يريد الموظف الطموح دائمًا التقدم في حياته المهنية، وتقوم العديد من الشركات الآن بترقية موظفيها بدلًا من البحث عن المواهب الخارجية.

لذلك يطلب الموظفون من إدارتهم العليا أن توفر لهم ترقية وظيفية من أجل تعزيز حياتهم المهنية. وفي هذا المقال الذي هو بعنوان نموذج قرار ترقية موظف سنعرض كلٍّ من الموارد البشرية صيغة قرار ترقية موظف، إيميل ترقية موظف، نموذج ترقية، نموذج ترقية موظف، طلب ترقية.

تواصل معنا للمزيد من المعاريض والخطابات بجميع أنواعها بأجود جودة وبأقل سعر عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: +966537766633.


نموذج قرار ترقية موظف

  • يمر الموظف بمجموعة متنوعة من الخبرات ويكتسب قدرات جديدة تؤهله ليكون نموذجًا يحتذى به ومثالًا يحتذى به في مجال عمله بسيرته الذاتية وبسلوكه، ويكون مشاركًا ونشطًا للغاية أمام زملائه في العمل.
  • نتيجة لمثابرته ونشاطه المستمر وجهوده المستمرة، تُحْسِن السلطة المسؤولة عنه رتبته وترقيته.
  • نتيجة لذلك، يتخذ الأشخاص المسؤولون عنه قرارًا بترقيته في رتبة أو وظيفة كمكافأة على مستوى أدائه العالي وكفاءته في العمل عن طريق نموذج قرار ترقية موظف.
  • هناك أيضًا العديد من الأشخاص الذين يبدؤون حياتهم المهنية من الألف إلى الياء كموظفين عاديين ويتقدمون بسرعة من خلال اكتساب المزيد من الخبرة والقدرات العملية.
  • بعد ذلك، نتيجة لاكتساب المزيد من تلك الخبرات والقدرات العملية في قطاعات عملهم المختلفة، يتقدم الأفراد في السلم الوظيفي من خلال ترقيتهم إلى منصب أعلى ودرجة أعلى في الدور الذي يشغله بالفعل عن طريق نموذج قرار ترقية موظف.
  • لأنهم يستحقون التقدير لأدائهم الاستثنائي في أداء واجباتهم إلى أقصى حد ممكن.

اطلع على: طلب ترقية في المنصب

الموارد البشرية صيغة قرار ترقية موظف

عندما تكتشف المنظمة المسؤولة عن الموظفين في أي قطاع سواء كان حُكُومِيًّا أو خَاصًّا، أن هناك موظفًا يتميز عن باقي أقرانه من حيث الأداء الوظيفي وبين زملائه في العمل؛ تفي بالتزاماتها تجاهه من خلال منحه ترقية تتناسب مع قدراته ومهاراته بعد تقديم نموذج قرار ترقية موظف.

هذا يوفر للموظف فرصة ممتازة لبذل المزيد من الجهد المتسق والنشاط المستمر؛ للحصول على تلك القدرات والخبرات العملية التي ستمكنه من التقدم من وظيفته الحالية إلى منصب أكثر ملاءمة لكفاءته في العمل.

للقيام بذلك، يتم تفويض السلطة المسؤولة عن فرض مثل هذه الاختيارات إلى الموارد البشرية والتي تعمل بعد ذلك مع المعلومات المقدمة من نموذج قرار ترقية موظف ثم إخبار الموظف بالاختيار وإرسال النموذج إلى عنوان بريده الإلكتروني.

الخطوات النظرية لكيفية كتابة نموذج قرار ترقية موظف:

أولًا: في أعلى صفحة نموذج قرار ترقية موظف، اكتب البسملة بسم الله الرحمن الرحيم.

ثانيًا: تحديد الموظف الذي سيحصل على نموذج قرار ترقية موظف، من المفهوم أن هذا النموذج سيُعطى لفرد معين أي الموظف الذي تمت ترقيته.

ثالثًا: في نموذج قرار ترقية موظف، يجب تقديم التحية المناسبة للموظف الذي سيصدر له قرار الترقية.

رابعًا: في نموذج قرار ترقية موظف، حدد الموضوع بدقة شديدة حيث سيطلع هذا الموظف على النموذج بدءًا من عنوانه.

خامسًا: في نموذج قرار ترقية موظف، قم بتعريف الجهة الرسمية التي اتخذت قرار ترقية الموظف.

سادسًا: نَظَرًا لكفاءته في العمل وخبرته المتميزة، يجب ذكر المزيد من عبارات الشكر والتقدير وتمنى التوفيق للموظف الذي حصل على قرار الترقية.

سابعًا: ابدأ بوصف الظروف الكامنة وراء الاختيار، بالإضافة إلى السمات التي تؤدي إلى تقديم نموذج قرار ترقية موظف إلى الموارد البشرية.

ثامنًا: تقوم الجهة المسؤولة عن الموظف الود والتشجيع على مواصلة العمل وبذل الجهد للموظف الذي سيتم تقديم نموذج قرار ترقية موظف له.

تاسعًا: يجب إرفاق نموذج قرار ترقية موظف مع نسخة من القرار الموقع باسم الجهة أو المسمى الوظيفي والتوقيع.

ايميل ترقية موظف

  • بعد أن فوض مجلس الإدارة قرار ترقية الموظف إلى قسم الموارد البشرية بالشركة، والذي أنشأ بعد ذلك نموذج قرار ترقية الموظف.
  • بحيث يتم توفيرها له عبر بريده الإلكتروني، وتقوم الموارد البشرية بنقل قرار الترقية عن طريق البريد الإلكتروني وفقًا لإجراءاتها الخاصة بإحالة قرارات ترقية الموظفين.
  • تحفزنا ضرورة نموذج قرار ترقية الموظف على العمل بعدة طرق لجعل هذا النموذج متاحًا لك – عزيزي القارئ – لتكون بين يديك في أي وقت؛ لأنه أحد أهم النماذج، وأنَّ الحاجة إليه ثابتة، وأننا على استعداد دائم وكامل لتلبية احتياجات جميع العملاء.
  • وذلك بوضع هذا النموذج على موقعنا الإلكتروني بحيث يمكنك استخدامه لإنشاء نموذج قرار لترقية موظف في شركة تريد زيادة مستوى العاملين لديها وترقيتهم.

نموذج ترقية

تنطبق معايير معينة لترقية العاملين حسب تصنيفات وظائفهم، وكذلك النظام الأساسي لهيكلة وإدارة عمل تلك الجهة على بعض الجهات في القطاعين الخاص والعام.

التي تختار باستمرار كيفية تطوير موظفيها، والتي تعتمد في كثير من الأحيان على تميز الموظفين بالكفاءة الأساسية في تنفيذ المهن المختلفة وكذلك الحصول على المؤهلات العلمية التي تؤهلهم للتقدم في العمل نتيجة جهودهم ومحاولاتهم لرفع مستويات أدائهم الوظيفي.

كثير من الموظفين حاصلون على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها كشرط أساسي للتوظيف (نعني نظام السنتين الذي يعمل به في بعض الكليات والمعاهد)، نتيجة لذلك قد نقول إنه يتم تحديد فئة الموظف ودرجته من خلال الحصول على شهادة أكاديمية تؤهله للعمل في وظيفة معينة.

يسعى العديد من الموظفين للحصول على درجات علمية عالية؛ يتقدمون لدورات الدراسات العليا من أجل تحقيق هدف محدد مثل التقدم الوظيفي وتنمية القدرات العلمية في مجالات خبرتهم.

نموذج ترقية موظف

وهنا – عزيزي القارئ – نموذج تطبيقي للمراحل السابقة كما هو محدد في النموذج النظري في الأسطر السابقة بترتيب تسلسلها:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الموظف: ……….. الفاضل.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: نموذج قرار ترقية موظف.

نحن أعضاء مجلس شركة: ……….. مسجلة برقم: …………

في البداية، تعرب إدارة الشركة وجميع موظفيها عن امتنانهم وتقديرهم الصادق لكل ما قمت به في تنفيذ واجباتك بإخلاص والتزام غير مسبوقين.

كما تقدرك إدارة الشركة على جهودك الرائعة في خدمة الشركة منذ انضمامك إليها حتى الآن، ونحن نقدر ما تفعله لمواصلة رفع مستوى أدائك وتصنيفك بين الموظفين من حيث إنتاجية العمل وجودته.

لقد أوصى أعضاء مجلس الإدارة بأن نقوم بترقيتك إلى منصب يتناسب مع مواهبك ومهاراتك العالية، ونحن على يقين من أنه يمكننا القيام بذلك بسبب تجاربك السابقة ومستوى أدائك العالي.

لأنك من أمهر العاملين في الشركة، الذين يحددون أولويات اهتمامات العمل ويتقنون ما يتم تسليمه لهم بأسرع وقت ممكن وبأفضل النتائج الممكنة.

نحن مجلس إدارة الشركة نرغب في أن نقدم لك مكافأة تتناسب مع مستوى خبرتك ونأمل أن تستمر في بذل الجهد والنشاط لدينا دائمًا كما عهدناك، لأن مستوى أدائك هو الذي دفعنا إلى ترقيتك ورفع فئة وظيفتك إلى مستوى أعلى من الوظيفة التي كنت تقوم بها سابقًا.

وتقبلوا منا خالص الشكر والاحترام وجزيل التقدير.

رئيس مجلس الإدارة/ ………………

التوقيع/ …………………..

اقرأ أيضًا: صيغة طلب ترقية

طلب ترقية

يحدد قانون الخدمة المدنية العديد من المتطلبات للموظفين الذين يرغبون في التقدم في حياتهم المهنية، وهذه المتطلبات هي كما يلي:

  • أن تكون الوظيفة التي سيتم ترقية الموظف إليها شاغرة الآن.
  • يجب أن يكون الدور الجديد اِسْتِمْرَارًا للوظيفة الحالية للموظف.
  • ليكون مؤهلاً للترقية، يجب على الفرد تلبية جميع المتطلبات.
  • يجب أن يكون الموظف قد عمل في وظيفته الحالية لعدد معين من السنوات، كما هو منصوص عليه في قانون الخدمة المدنية وهو ما لا يقل عن خمس سنوات.
  • تتخذ السلطة المسؤولة عن ترقية الموظف قرار الترقية.

خطاب تظلم ترقية:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ صيغة خطاب تظلم ترقية.

أوجه رسالتي إلى سموكم في شكل شكوى من أجل الترقية، وأنا مليء بالثقة بالله ومن ثم بشخصكم الكريم للنظر في حالتي وتحسين ظروفي المالية وتقدير جهودي الباسلة.

منذ تعييني في عام 2010، كنت مسؤولاً عن وظيفتي العسكرية وألتزم بالوفاء بمسؤولياتي وَخَاصًّا في خدمة الوطن والدين. لم أتأخر أبدًا في استكمال المسؤوليات والالتزامات المنوطة بي، ومع ذلك فقد حُرمت من حقي في الحصول على ترقية مقبولة وهذا ما دفعني إلى تقديم خطاب تظلم ترقية.

كنت من أوائل المقاتلين في المعركة عندما اندلعت على أطراف الحدود الجنوبية، وكنت في الصفوف الأمامية لعملية عاصفة الحزم واستعادة الأمل. قُتل العديد من زملائي بجانبي، وأصيب العديد وهذا ما عزز عزيمتي وتصميمي. خضت معارك كثيرة وشاركت في العديد من العمليات لمحاربة العدو.

أقدم الآن إلى جلالتك خطاب تظلم ترقية، لأني استحق هذه الترقية المهمة لوضعي المادي والمعنوي ولم أحصل عليها؛ خاصةً لأنني تعرضت لإصابة شديدة في إحدى الليالي وأثناء المعارك والصراعات، التقرير مرفق لكم.

ونتيجة لذلك، أمضيت ثلاثة أشهر في المستشفى العسكري منها شهر في غيبوبة في العناية المركزة، ويتم منح الجرحى العديد من المزايا تقديرًا لجهودهم ومكافحتهم وتفانيهم.

وهذا يشمل ترقية إضافية لكل جريح، حيث إن جميع زملائي الذين أصيبوا في العمل سواء في نفس التخصص أم لا، حصلوا على هذه الترقية لكنني لم أحصل عليها ونتيجة لذلك، فقد كتبت إلى سموك في شكل خطاب تظلم للترقية من أجل الحصول عليها كما حصل جميع زملائي.

أرجو من الله ثم من مقام سيادتكم البت وأن توجه كل ما يتعلق بالحصول على الترقية الصحيحة- مرفق لسيادتكم مع هذا النموذج والذي يتضمن محضر الإصابة والتاريخ من الإصابة والتقرير الطبي ليثبت صحة كلامي.

استحقاقي لهذه الترقية نتيجة جهودي وعزيمتي على أرض المعركة، وأدعو الله أن أكون قادر على الشفاء والعودة إلى كتيبتي على الحدود الجنوبية بإذن الله.

أرجو أن تنظروا في مشكلتي التي قدمتها لسادتكم، كما أسأل الله العلي القدير أن يوفقكم ويرعاكم ويثبت خطواتكم نحو الخير والنصر وإذن الله.

وتفضلوا بقبول خالص الامتنان والتقدير والاحترام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ ………………….

الرقم العسكري/ ………………..

الرتبة العسكرية/ ………………

الجوال/ ……………………………


في الختام.. يدرك كل موظف أن لديه التزامات ومهام يجب إكمالها خلال ساعات العمل، حيث يتعين عليه القيام بذلك وقد يؤدي الإخفاق في أداء مهام وأعمال معينة إلى فرض غرامات بموجب القانون والنظام.

ومع ذلك، فإن إكمال الموظف بشكل لا تشوبه شائبة للمسؤوليات الموكلة إليه ليس سببًا كَافِيًا لطلب الترقية بدلًا من ذلك، يجب على الموظف أداء وظائف أخرى ليست جزءًا من وصف وظيفته وليست مطلوبة منه، وستفيد هذه المهام المنظمة أو الشركة التي يعمل بها.

الحصول على الخطابات من جميع الأنواع يمكن الوصول إليها بأعلى جودة وأقل سعر عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: +966537766633.