جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية في ظل الظروف التي يمر بها العالم في هذا الوقت الحالي، وفي ظل الأزمات المتكررة حول العالم، سواء كان بسبب الحروب بين روسيا وأوكرانيا وتأثيرها على العالم أجمع في الاقتصاد أو بسبب جائحة كورونا وتدهور الاقتصاد بسببها وقلة العمالة ووقوف العمل لفترات كبيرة، وجعل كثير من الناس بلا عمل ولا يوجد لها دخل بسبب توقف العمل، وجعلهم في أشد الاحتياج للمال لقضاء حوائجهم الشخصية والإلزامية من طعام وشراب وملبس.

لذلك عملت جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية للناس المحتاجين لذلك المال بعد الأزمة الكبيرة التي حلت عليهم وعلى أسرهم الفقيرة أو البسيطة؛ لأن الكثير من الناس في الفئات المختلفة تضرروا بالفعل من الأزمات العالمية.

جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية

في غضون ذلك، يوجد جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية للأسر الفقيرة فقط ومستمرة هذه الجمعيات دائمًا بتمويل من رجال الأعمال ومن معهم الكثير من الأموال للتبرع بها للجمعيات الخيرية مثل إبراهيم الإبراهيم الذي يعتبر من أغنى أغنياء المملكة العربية السعودية ومعروف بتقديمه للمساعدات الخيرية للأسر الفقيرة والجمعيات، وأيضًا عبدالله الراجحي رجل الأعمال المعروف.

والذي أسس مصرف الراجحي ومدينة الراجحي ومعروف أيضًا بالإنفاق في الخير وتقديم المساعدات المالية عن طريق جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية، ويعرف أيضًا في مجال تقديم المساعدات المالية الأمير الوليد بن طلال، ويعرف بتقديمة للمساعدات للجمعيات الخيرية المندرجة تحت بند جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية، بالإضافة إلى مساعدة الأسر الفقيرة وأيضًا للدول الفقيرة حوله.

أرقام جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية

وإيمانًا من دور رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية في تقديم الدعم للأسر الفقيرة، سوف نعرض لكم من خلال تلك المقالة كثير عن الجمعيات الخيرية وأرقام التواصل معها في المملكة العربية السعودية.

لأننا نعرف أن في ظل الأزمة يحتاج الكثير من الناس في المملكة العربية السعودية للمساعدات المالية المقدمة من رجال الأعمال كالسابق ذكرهم في هذا المقال أو جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية، لسد الديون من على الأسر الفقيرة، ويوجد جمعيات متخصصة في ذلك، بخلاف الجمعيات العامة المتخصصة بالدعم العام للأسر الفقيرة سواء كانت ديون أو احتياجات من ملبس ومشرب وطعام، والآن نذكر لكم أرقام الجمعيات الخيرية بجدة.

جمعية نماء الخيرية

جمعية نماء الخيرية هي إحدى الجمعيات الخيرية التي تتواجد في منطقة جدة بالمملكة العربية السعودية، وتساعد الكثير من الأسر الفقيرة والمحتاجة إلى المساعدات المالية، في غضون ذلك يمكن أن يتم التوصل مع جمعية نماء الخيرية من خلال زيارة المقر الخاص بها في جدة بالمملكة أو عن طريق التواصل على أرقام الهواتف الخاصة بها.

  • العنوان : وهيب بن عمير السامر، جدة 23462.
  • رقم الهاتف: +966566313523

جمعية نفع الخيرية

تعتبر جمعية نفع الخيرية هي المؤسسة الخيرية التي تطلق برامج متنوعة تتضمن المساعدات الطارئة للفقراء وعلاج المرضى ورعاية الأسر المحتاجة، والزكاة والصدقات، علاوة على ذلك تقوم جمعية نفع الخيرية بتخصيص ميزانية محددة إلى كفالة الأيتام.

  • العنوان : 2868 عبد القدوس الأنصاري، حي السليمانية، 8103، جدة المملكة.
  • رقم الهاتف: 966126292223+.

جمعية البر الخيرية

تعتبر جمعية البر الخيرية، هي التي تتكفل بتقديم المساعدات العينية والنقدية إلى فئات المجتمع السعودي المستحقة أو الفقيرة المعروفة للجهات المعنية بتقديم المساعدات المالية وتعرف دخل الأسر المستحقة؛ حيث إن جمعية البر الخيرية مسجلة عند وزارة الشؤون الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

علاوة على ذلك، تهتم جمعية البر الخيرية بجدة بتقديم المساعدات والرعاية المختلفة لأسر الأشخاص السجناء في سجون المملكة العربية السعودية، وهذا جانب مهم في غضون موضوعنا جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية.

  • العنوان : شارع البترجي، الزهراء، جدة 23521.
  • رقم الهاتف : 966126391100+.

الجمعية النسائية الخيرية

يذكر أن الجمعية النسائية الخيرية تم إنشاؤها في جدة بالمملكة العربية السعودية من قبل مجموعة من السيدات السعوديات، وكان انطلاق هذه الجمعية من داخل مدينة جدة، علاوة على ذلك تم تسجيل جمعية النساء الخيرية برقم 1 في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ويذكر أن الهدف من هذه الجمعية هو رفع المستوى الاقتصادي والقضاء على الفقر لدى الأسر المحتاجة بالفعل، علاوة على ذلك تقوم بدعم المحتاجين؛ حتى يحصلوا على مصدر رزقهم الخاص بهم ويكون لهم دخل.

  • العنوان : النزلة- خلف مبنى التلفاز ص.ب 8320 جدة 21482.
  • رقم الهاتف: 966126369891+.

جمعية الإيمان الخيرية لرعاية مرضى السرطان

يذكر أن جمعية الإيمان الخيرية لرعاية مرضى السرطان جميع نشاطاتها تتوجه إلى رعاية مرضى السرطان؛ حيث يتم من قبل الجمعية مد المرضى بالدعم النفسي والمادي خلال مرحلة علاجهم، علاوة على ذلك الرعاية الصحية والنفسية أيضًا.

ويذكر أن المريض الذي يحتاج إلى التسجيل في جمعية الإيمان الخيرية أن يسجل بها من خلال منصة الإيمان الخيرية الإلكترونية عبر الإنترنت وهو جالس في البيت، وهذه الجمعية قائمة على التبرعات من أجل توفير جميع المستلزمات العلاجية لمرضى السرطان.

  • العنوان : فيض الرحمة، الرويس، جدة 23213.
  • رقم الهاتف: 966126511373+.

جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية 2022 وارقام التواصل

الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية

الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية من أبرز الجمعيات التي تقدم المساعدات المالية بجدة؛ حيث إنها تقدم الخدمات الكثيرة التي يحتاج لها الناس ومنهم الاجتماعية والتثقفية والصحية إلى جميع الأسر الفقيرة والمحتاجة.

علاوة على ذلك تقدم التدريبات التأهيلية التي تساعد الفقراء والمحتاجين على أن ينهضوا باقتصاد أسرهم ووضعهم في مكانة أفضل مما كانوا عليها، وتوفير الدخل المستمر إلى الأسر الفقيرة لرفع اقتصادهم دائمًا دون الحاجة لمساعدات مالية، وهي جمعية نشاطها يمتد على مستوى الخليج بأكمله ليس في منطقة جدة بالمملكة العربية السعودية فقط.

العنوان : حي البغدادية الغربية بجدة.
رقم الهاتف : 966126535000+.

جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي

مجال اهتمام جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي هو الإصلاح الأسري الاجتماعي؛ حيث إن الجمعية هدفها هو تحقيق العائلة المستقرة من الناحية النفسية والاجتماعية لتستمر العائلة دون تشتت؛ حيث إن جمعية المودة الخيرية تعالج جميع الآثار الضارة التي يكون سببها انفصال الأب والأم وتشرد الأولاد، علاوة على ذلك تعمل أيضًا جمعية مودة على تقديم الدعم المادي للوصول إلى الاستقرار الاقتصادي للأسرة.

العنوان : حي مشرفة – شارع غرناطة – بجوار كتابة العدل الأولي.
رقم الهاتف : 0552209307.

جمعية عيون جدة

تعتبر جمعية عيون جدة من الجمعيات التي يكمن تخصصها في المساعدة في الجانب المتضرر لدي الأسر بسبب الكوارث البيئية والطبيعية مما يجعل الأسر غير قادرين على الحصول على الاحتياجات الأساسية للفرد، وتقدم الجمعية في هذا الوقت المساعدة  إلى المتضررين من فيروس كورونا ومن تركوا عملهم وأصبح ليس لهم دخل أو الحالة الاقتصادية لهم أصبحت رديئة بسبب هذه الأزمة العالمية، وذلك يعتبر جانب مهم للغاية في موضوعنا جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية.

العنوان : 4281 طريق الملك فهد.
رقم الهاتف : 966570515636+.

جمعية أيتام جدة

تعتبر جمعية أيتام جدة من الجمعيات التي تهتم برعاية الأيتام وكفالتهم، وهي تندرج تحت بند جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية، علاوة على ذلك تقدم المساعدات المالية للأيتام بالإضافة إلى أنها تتكفل بعدد كبير من الأيتام يصل إلى 2311 طفل، ويستفيد من هذه الجمعية عدد من الأرامل يصل إلى 1332 أرملة، وبذلك تكون لها كفاءة عالية تخدم بها كثير من الناس.

  • العنوان : السلامة، شارع عبد الرحمن أحمد السديري.
  • رقم الهاتف : 966556622590+.

جمعية ساند الخيرية لمرضى سرطان الأطفال

ومن ضمن جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية هي جمعية ساند الخيرية لمرضى سرطان الأطفال عبارة عن مجموعة من الأطباء المتخصصين في علاج أطفال مرضى السرطان من المرض، ويذكر أن جمعية ساند الخيرية تم إنشاؤها عام 1437 هجرية، وهي مسجلة تحت رقم 442، وتخصصت في علاج جميع الأطفال المصابين بمرض السرطان من الأسر المحتاجة أو الفقيرة، فتوفر جميع ما يحتاج إليها الطفل من الجلسات الكيميائية بالشكل المجاني.

  • العنوان : 7260 طريق المدينة المنورة الفرعي، حي الحمراء.
  • رقم الهاتف : 966126632063+.

جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية 1443

جمعية أصدقاء القلب الخيرية

نذكر لكم أيضًا جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية 1443 ومنهم جمعية أصدقاء القلب الخيرية من الجمعيات المتخصصة لعلاج أمراض القلب لدى جميع الفئات العمرية من حديثي الولادة حتى كبار السن، بسبب التكلفة عالية الثمن لعلاج أمراض القلب، وذلك بسبب أن الأسر الفقيرة والمحتاجة لا يمكنها تغطية تكلفة الأدوية المتخصصة لعلاج مرض القلب لارتفاع أسعارها.

  • العنوان : 6858 نهضة العلم، حي الروضة.
  • رقم الهاتف : 966126658384+.

جمعية اكتفاء

علاوة على ذلك يوجد جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية كثيرة من ضمنهم جمعية اكتفاء وتعتبر من الجمعيات الخيرية التي هدفها الأول هو  اكتفاء الفقراء والمحتاجين في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، وليس مكان تواجدها فقط بجدة، علاوة على ذلك فإن جمعية اكتفاء الخيرية تعتمد على التبرعات التي تصل إليها وتساعد الفقراء بالأموال حسب حالة المحتاج.

  • العنوان : حي الروضة – طريق المدينة المنورة النازل – مبنى الخريجي.
  • رقم الهاتف : 966126222361+..

المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام إخاء

علاوة على ذلك يوجد جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية منهم مؤسسة إخاء الخيرية لرعاية الأيتام من المؤسسات التي تخصصت في رعاية الأرامل والأيتام، فتقوم هذه المؤسسة بتوفير الوحدات السكنية والوظائف للأيتام والأرامل، علاوة على ذلك تتقدم بتقديم الأموال للأيتام والأرامل لتساعدهم في ظروف المعيشة.

وتعد من المنظمات التي تهتم بالأيتام بعد أن يبلغوا سن البلوغ ولا يتركوهم بعدما يبلغوا سن الرشد، وكما ذكرنا أن المؤسسة توفر لهم جميع احتياجاتهم سواء كانت الوحدات السكنية للمعيشة أو الوظائف لعمل دخل لهم.

  • العنوان : 5262 الإمام الشافعي، الفيصلية.
  • رقم الهاتف : 966550911939+.

أرقام واتساب جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية 2023

جمعية الشقائق

في غضون موضوع جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية تعتبر جمعية الشقائق من أهمها، وهي التي تقوم بتقديم المساعدات للمرأة على أن تشترك في البرامج الهادفة والداعمة لجميع المراحل العمرية المختلفة؛ حيث تبدأ من عمر 5 أعوام حتى تصل إلى مرحلة كبار السن حتى تصبح المرأة قادرة على تحقيق أهدافها والحصول على مشروع يدعمها نفسيًّا وماديًّا وتمكين المرأة اقتصاديًّا دون الحاجة إلى المساعدات المالية من الآخرين والاعتماد على نفسها في جلب الرزق.

  • العنوان : شارع سعود مختار، النعيم.
  • رقم الهاتف : 966126900011+.

جمعية حماية الأسرة الخيرية

تعتبر جمعية حماية الأسرة الخيرية هي الجمعية التي تهتم بقضايا ضحايا العنف الأسري؛ حيث إنها تساعد هؤلاء الضحايا على أن يتكيفوا مع حياتهم الجديدة وتدعمهم معنويًّا، وتخلق لهم البيئة الجديدة للعيش فيها وتساعدهم بالأموال النقدية، وتكافح وجود العنف في المجتمع السعودي؛ لأنه شيء ضار للمجتمع بكافة أشكاله.

  • العنوان: آمنة بنت أبي محمد، أبرق الرغامة.
  • رقم الهاتف: 966531238817+.

في ختام مقالنا جمعيات خيرية بجده للمساعدات المالية، نحب أن نوضح لكم ما ذكرناه خلال هذا المقال، وما أهمية هذا المقال، لأننا نعلم ما يدور حول العالم من تدهور في الوضع الاقتصادي قررنا أن نقدم لكم المساعدة في معرفة أرقام الهواتف والواتس آب الخاصة بكثير من الجمعيات الخيرية الموجودة في منطقة جدة وداخل المملكة العربية السعودية، سواء كانت تقدم مساعدات للفقراء أو للأيتام أو للأرامل.

علاوة على ذلك يوجد منها ما يقدم خدمات للأسر المديونة لسد احتياجاتهم ويوجد أيضًا من يقدم العلاج لمرضى السرطان أطفال وكبار ومرضى القلب أطفال وكبار أيضًا، لذلك كان من واجبنا التنويه على ذلك.