إذا نظرت حولك ستجد كافيهات كثيرة بكل مكان إلا أن بعض ديكورات كافيهات مفتوحة لها طابع خاص مميز يجعلها أفضل من غيرها، سواء من ناحية التصميم المميز الذي يعبر عن الطبيعة أو من ناحية الخدمات المقدمة للزبائن، وإن كنت تبحث عن أفكار مميزة لعمل ديكورات عالية الجودة بتكلفة قليلة يمكنك متابعة السطور القادمة.

ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنك التواصل معنا عبر واتساب على هذا الرقم +96877217771.

ديكورات كافيهات مفتوحة

إذا كنت تضع مخططًا الغرض منه استهداف فئات كثيرة من الأشخاص المهتمين بالمقاهي والكافيهات، احرص على عمل ديكورات كافيهات مفتوحة وخلق بيئة ممتعة ومفيدة للعملاء، فالكافيه أكثر من مجرد مكان لطيف لتناول المشروبات أو قطع الحلوى اللذيذة، فهو يمثل الكثير من الأهمية لدى البعض؛ لأنه مكان اجتماعي يجمع بين الأصدقاء، ويعزز الروابط الاجتماعية بين الأشخاص، بالإضافة إلى كل هذا يمكن استغلال الكافيه في القيام بمهام العمل المختلفة في جو هادئ ولطيف بعيدًا عن الملل الموجود غالبًا داخل المقر.

فإن كنت تقوم بمهام عملك أون لاين من خلال الأجهزة اللوحية المختلفة يمكنك استغلال المقهى في إنجاز كل مهامك، وفي الوقت ذاته تناول مشروبك المفضل، بإمكانك أيضًا ممارسة هواياتك المختلفة مثل القراءة وغيرها، وذلك مما يجعل المقهى من الأماكن المفضلة لدى الجميع.

ونجاح مشروع الكافيه بشكل عام متوقف في الأساس على اختيار ديكورات كافيهات مفتوحة جيدة، فسواء كان الكافيه مفتوحًا أو ذا ديكورات داخلية، ومهما كانت المساحة يمكنك استغلالها بطريقة فعالة تضمن لك المزيد من النجاح بوقت قصير، ورغم ذلك تبقى لجودة الخدمات المقدمة أهمية كبيرة لجذب عملاء وزوار جدد، لذلك احرص بقدر الإمكان على تلبية كافة المتطلبات اللازمة لنجاح فكرة مشروعك.

افكار ديكورات كافيهات مفتوحة

الاهتمام بالعناصر والديكورات المعدنية عند تصميم ديكورات كافيهات مفتوحة يساعد على إظهار النمط المودرن للكافيه الخاص بك، حيث يمكنك عمل جدران من الطوب، وعمل كاونتر بحجم كبير مع أرفف علوية لوضع كل عناصر وخامات التصنيع وترتيبها بشكل جيد، تستطيع أيضًا استخدام المقاعد والطاولات المعدنية، ووزع إضاءة جذابة في المكان.

ولا تنس وضع بعض التحف الفخارية وتوزيعها في المكان بطريقة احترافية مميزة، فهي تعطي انطباعًا جميلًا عند عمل ديكورات كافيهات مفتوحة أكثر من غيرها، وتتناسب كثيرًا مع الكافيهات السياحية، وبإمكانك أيضًا استخدام الكراسي المغطاة بأقمشة جميلة ناعمة ومريحة.

حاول بقدر الإمكان تنظيم الطاولات بشكل جذاب لتوفير الخصوصية للزبائن، وفي ذات الوقت حتى لا تعيق حركة المارة خصوصًا في وقت الزحام أثناء المباريات العالمية وغيرها من المناسبات التي يكون فيها إقبال شديد على المقاهي والكافيهات، واحرص على تدعيم الكافيه بموسيقى مميزة تعبر عنه.

فهذه الخطوة مهمة جدًّا عند عمل ديكورات كافيهات مفتوحة؛ لأنها تساعد على جذب المزيد من الجمهور، وتعطي للزبائن انطباعًا خاصًّا عن المكان بشكل عام، بالإضافة لذلك يمكنك تخصيص مساحة ترفيهية للأطفال إن كان الكافيه بداخل مول تجاري أو مكان كبير حتى يلهون، بينما الأهل يقومون بممارسة هوايتهم وتناول مشروباتهم المفضلة.

تصميم كوفي خارجي

لكي تتمكن من تنفيذ فكرة ديكورات كافيهات مفتوحة يجب عليك اتباع بعض الخطوات الواضحة والمهمة أيضًا لتقليل تكلفة المشروع، واستغلال وقتك بطريقة جيدة، والحصول على ديكورات رائعة، وأهم الخطوات كالتالي:

ابتكار خطة عمل مناسبة:

يعتبر التخطيط الجيد عند الرغبة في صنع ديكورات كافيهات مفتوحة أولى خطوات النجاح، ولذلك عليك عمل خطة جيدة قائمة على تحديد مهام العمل والجمهور المستهدف، والوسائل التي يمكن أن تجذب الزبائن لمقهاك وتزيد ربحك، مثل الاهتمام بالديكورات والخدمات التي يقدمها المكان، مما يعمل على ازدهاره بشكل سريع، وتقليل معدل المنافسة على المدى البعيد.

يجب أيضًا البدء في كتابة أهداف مشروعك وحصر عدد المنافسين في منطقتك، والاطلاع على أفكارهم حول الديكور والخدمات حتى تتمكن من ابتكار فكرة جديدة تتناسب مع مشروعك، وتكون مميزة عن باقي الكافيهات الموجودة بمنطقتك.

اختيار موقع مناسب:

لكي تحقق النجاح لمشروعك يجب أن تختار مكانًا حيويًّا يحتوي على عدد كبير من الجمهور يمكنك استهدافه، لذلك يمكنك إنشاء الكافيه الخاص بك بجانب مول تجاري أو بجانب جامعة أو أي مكان نشط ويحتوي على مجموعة كبيرة من الأشخاص.

بالإضافة إلى هذا يفضل أن تكون مساحة الكافية كبيرة حتى يسهل خدمة الزبائن، وحتى يشعروا أيضًا بالراحة والسعادة عند التفكير في اختيار مقهاك دون غيرها، فعلى الأغلب سينجذب الزبون إلى الكافيه الواسع المصمم بشكل احترافي عن غيره من الكافيهات التي تبدو عادية.

اختيار التصميم:

من المعروف أنَّ الهدف الرئيسي الذي يحقق لك نجاح مشروع الكافيه هو التركيز على جذب أكبر عدد من العملاء، إلا أنَّ هذا الأمر قائم على عنصرين مهمين، وهما عنصر الجودة للخدمات والمنتجات المقدمة للجمهور، والعنصر الآخر وهو اختيار ديكورات كافيهات مفتوحة جميلة تجذب المزيد من الزبائن في وقت قصير.

وفي الحقيقة لا يمكنك تحقيق كل هذا إلا بالاعتماد على تصميم جيد يناسب المكان ومساحته، ويتناسب أيضًا مع الذوق العام للأشخاص بداخل منطقة الكافيه، وإذا كنت ترغب بعمل أفضل تصميم ديكورات كافيهات مفتوحة يمكنك الاستعانة بأحد مصممي الديكورات، فسوف تجد لديهم الكثير من الأفكار الفريدة التي يمكن تطبيقها على أرض الواقع بسهولة، مما يوفر لك الوقت والجهد والمال، ويحقق أهداف مشروعك.

بالإضافة إلى كل هذا يمكنك الاستفادة بالتكنولوجيا الحديثة التي نعيشها اليوم والاستعانة بأحد المواقع الإلكترونية الخاصة بوضع مخطط تصميم مميز مناسب لمساحة المكان، حتى يكون أمامك رؤية واضحة حول الفكرة التي تريد تطبيقها.

توفير رأس المال لتغطية مشروعك:

أي مشروع بشكل عام يحتاج إلى توافر رأس المال المناسب له، وإن كنت تفكر بإنشاء كافيه ناجح يجب أن يتوافر لديك رأس المال اللازم لعمل ديكورات كافيهات مفتوحة ممتازة، وشراء كل خامات وأدوات المشروع من مُعدات طهي وماكينات وغيرها، لذلك حاول بقدر الإمكان عمل ميزانية معينة لمشروعك، ولا تترك الأمور دون تخطيط حتى تتجنب إهدار أموالك دون الاستفادة منها بشكل هادف.

الاهتمام بالتفاصيل:

يعتبر الاهتمام بالتفاصيل عنصر مهم من عناصر نجاح أي ديكورات كافيهات مفتوحة، فالأشياء الصغيرة هي ما تبرز الأعمال الكبيرة وتوضحها، لذلك اهتم بعمل واجهة خارجية فريدة، واحرص على إضافة بعض الإكسسوارات الجذابة غير العادية، والتي تعبر عن طابع الكافيه، وتبرز كل شيءٍ به، فيمكنك استعمال مفارش مميزة للطاولات مطبوعًا عليها شِعار المكان، وملونة بألوان ملفتة للأنظار.

بإمكانك أيضًا وضع بعض الزهور المميزة داخل المكان مما يعطي انطباعًا جيدًا عن جودة الخدمات المقدمة للزبائن، ليس هذا فقط، فبإمكانك أيضًا التركيز على جودة المنتجات المقدمة للجمهور، مثل تزيين الأطعمة والمشروبات بطريقة جذابة ومحببة لقلب الزبائن، ويمكنك فعل هذا بالاعتماد على عمال مهرة لديهم خبرة في إعداد القهوة والمشروبات الساخنة، ولديهم ذوق وفن في تزيين وتجميل المنتجات قبل تقديمها إلى الزبائن.

اقرأ أيضًا: ديكور كوفي شوب خارجي

تصميم مقهى خارجي

المقاهي الخارجية أو الكافيهات المفتوحة كلاهما يحتاج إلى تصميم مميز لجذب الجمهور، وفي الوقت الحاضر يفضل الكثير من الأشخاص الديكورات المشابهة لديكور المنزل؛ لأنها توحي بالهدوء والراحة، وتوفر قدرًا كبيرًا من الخصوصية، وإذا كنت تريد عمل أفضل ديكورات كافيهات مفتوحة، يمكنك استخدام أرائك وطاولات مشابهة لأثاث المنزل وتوزيعها بشكل أنيق داخل المكان مع مراعاة تناسق الألوان.

واحرص على تضمين مساحات خضراء في الكافيه خصوصًا إن كان المكان مفتوحًا، فالاعتماد على عناصر الطبيعة سيوفر بيئة آمنة ومريحة للزبائن، لكن انتبه جيدًا عند التصميم، وابتعد قدر الإمكان عن كثرة العناصر، فالبساطة عنوان النجاح.

وإذا كنت تفضل اتباع نمط آخر تقليدي أو كلاسيكي؛ لأنه يناسب المنطقة أكثر أو يناسب ذوق الزبائن المستهدفين، بإمكانك عمل مساحة ممتازة ومصممة بنمط كلاسيكي بسيط وغير مكلف وممتع للزبائن؛ حيث يمكنك إضافة لمسة خاصة مثل وضع الكراسي والطاولات الخشبية مع المفارش اليدوية المصنوعة من الخامات الجيدة، ووضع مزهرية جميلة بها نباتات طبيعية، والاهتمام بوضع بعض الزخارف، والاهتمام بتدرجات الألوان بين الأثاث والمفارش وبين الإضاءة، ومراعاة التناسق الجيد بين كل العناصر الموجودة بالمكان.

كل هذه الأفكار تساعد على خلق جو هادئ وتعمل على جذب المزيد من الزوار الجدد، فترك انطباع جيدٍ في نفس الزبائن المستهدفين سيصنع لك المعجزات ويحقق لك النجاح في وقت قصير.

كافيه خارجي

على الرغم من أنَّ الديكور الداخلي لأغلب الكافيهات يركز بشكل خاص على الجدران وعلى الأسقف والأرضيات، فـبعض ديكورات كافيهات مفتوحة ربما تختلف فكرتها عن غيرها؛ حيث إنها تصمم بشكل خاص في مكان مفتوح، لذلك يجب مراعاتها والاهتمام بتصميمها كثيرًا حتى يبرز الكافيه أمام الجمهور بأفضل شكل ممكن، وهناك الكثير من النصائح التي يمكنك الانتباه لها عند التصميم، وهي كالتالي:

  • لا تحاول المبالغة في التكلفة عند عمل ديكورات كافيهات مفتوحة خصوصًا في البداية اعتمد على أفكار بسيطة وطبقها بطريقة غير عادية.
  • حاول التركيز على إظهار المناظر الطبيعية الموجودة بالمكان أو دمجها مع عناصر الديكور وتركيز الإضاءة على أجزاء معينة للفت انتباه الجمهور.
  • اربط عناصر الديكور ببعضها وافعل تناسق بين الألوان حتى تبدو رائعة، واحرص على الاهتمام بطباعة شِعار الكافيه على أكواب وأواني التقديم، وعمل زي مخصص للعمال.
  • اهتم برائحة المكان، فيجب أن تكون مميزة وفريدة، فهي عنصر مهم جدًّا لجذب الجمهور المستهدف وتحقيق الراحة للزبائن.
  •  اختر طاقم عمل متعاونًا قادرًا على فهم متطلبات الزبائن وتلبية كافة احتياجاتهم.
  • تعامل مع أي شكوى أو اقتراح بطريقة لائقة؛ حتى تتمكن من كسب ثقة الجمهور، والتحسين من جودة المنتجات مع مرور الوقت.

اقرأ أيضًا: مهندس ديكور كافيهات

ديكور كوفي خارجي

تتمتع مشاريع الكافيهات والمقاهي بمنافسة عالية، ويوجد عليها إقبال شديد جدًّا، لذلك إذا فكرت بهذا المشروع يجب أن تكون مميز كثيرًا عن غيرك سواء من ناحية الخدمات أو من ناحية تصميم ديكورات كافيهات مفتوحة، فنقص التجهيزات الخاصة بالمقهى أو المعدات الموجودة به يمكن أن يقودك إلى الفشل، لذلك احرص على توفير كل متطلبات المكان، واهتم بتلبية احتياجات جمهورك بقدر الإمكان.

وأهم شيء يجب أن تهتم به حتى وإن كنت لا تمتلك رأس المال الكافي هي الجودة، فتفضيل الجودة على الكمية أمر مهم جدًّا عند التفكير في مشروع الكافيه تحديدًا، فعلى سبيل المثال عند اختيار الأثاث احرص على شراء الطاولات والكراسي بأعلى جودة ومريحة للزبائن بقدر الإمكان، وإن كان لا يتوافر لديك المال الكافي، يمكن اقتناء عدد متوسط يناسب حجم المكان وعالي الجودة، فهذا الأمر سيحقق مبدأ الراحة للزبائن وفي ذات الوقت سيؤدي الغرض المطلوب على أكمل وجه، وبالمثل أي عنصر تختاره بالكافيه.

عزيزي القارئ في نهاية مقالنا حول تصميم ديكورات كافيهات مفتوحة نتمنى أن نكون أفدناكم بكل ما هو جديد، وننصحك بعدم التسرع في الاختيار، وحاول بناء قراراتك على أساس سليم حتى تتجنب إهدار رأس المال عند الرغبة في عمل تصميم معين.

ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنك التواصل معنا عبر واتساب على هذا الرقم +96877217771.