إن كنت تبحث عن مهندس ديكور كافيهات ماهر في مجاله، يساعدك على ابتكار فكرة مميزة لمشروعك لتحقق لك النجاح، ويقدم لك أفكارًا جميلة لعمل تصميم جذاب يلفت انتباه الجمهور، اطلع على بعض الأفكار المميزة المقدمة من الخبراء حول تصميم ديكورات الكافيهات والمقاهي في السطور التالية.

ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنك التواصل معنا عبر واتساب على هذا الرقم +96877217771 .

مهندس ديكور كافيهات

عند التفكير في عمل مشروع الكافيه يجب عليك الاستعانة بمهندس ديكور كافيهات حتى لا تقع في أخطاء فادحة قد تؤدي بك إلى الفشل في النهاية، فمهندسي الديكورات بشكل عام يمتلكون الأسس السليمة التي يمكنك بناء مشروعك عليها بكل ثقة، لذلك تعتبر أول خطوة للنجاح بمشروع الكافيه هي البحث الجيد عن مهندس شاطر لعمل الديكورات الداخلية والخارجية للمكان، ووضع خطة مناسبة تساعدك على استهداف جمهور معين.

ويجب العلم بأن الاستعانة بشركات الديكور أو مهندس ديكور كافيهات خاص خطوة مهمة وليست رفاهية، فالتصميم الجيد يُسهل عليك التنفيذ على أرض الواقع، كما أنه يوفر عليك الوقت والجهد والمال، ويحقق أهدافك ناحية المشروع في وقت قصير، ورغم ذلك يجب أن تُحسن الاختيار وابحث جيدًا عن مهندسي ديكورات وشركات تصميم معروفة لتقدم لك خدمات بجودة عالية وبأسعار معقولة.

مصمم ديكور كافيهات

يقدم مصممي الديكور الداخلي العديد من النصائح لكل من يفكر بعمل مشروع كافيه جديد، فبدايةً من وضع خطة معينة للمشروع ومرحلة الاستعداد لذلك، يجب عليك دراسة جميع الجوانب المتعلقة بالمكان وموقعه والخدمات التي يمكن أن تقدمها لزبائنك، فكل هذه الأمور ستفرق كثيرًا في شكل التصميم المختار، كذلك يعتبر أهم شيء لدى مصممي الديكورات هو إيجاد الهوية المناسبة للكافيه سواء كان شرقي أو غربي.

وفي الحقيقة ما يحدد الطابع المميز لمشروعك هو موقع المكان نفسه المراد إنشاء مشروع الكافيه به، وأهم شيء لدى أي مصمم الديكورات أو مهندس ديكور كافيهات هو التفكير بالطريقة المناسبة لتسويق مشروعك، فالديكورات والتصميمات الخاصة بالمشروع لها دور كبير في تسويق مشروعك وكسب ثقة الكثير من العملاء في وقت قصير.

لذلك قبل التفكير في إنشاء مشروعك ابحث جيدًا عن مصمم ماهر، ويمتلك وعي كبير من ناحية خلق تصميم مميز يوازن بين كافة العناصر، ويعطي الجمهور انطباع جيد عن المكان يدفعهم ناحية تجربة الخدمات الموجودة به.

ديكورات كافيهات قديمة

تتميز العديد من الأماكن – السياحية تحديدًا – بتصميمات مختلفة للمقاهي والكافيهات قام بتصميمها مهندس ديكور كافيهات على دراية وخبرة كبيرة بمجال الديكور، فمن أكثر الأنشطة التي يقوم بها السياح هي الجلوس داخل الكافيهات للاستمتاع بتناول المشروبات أو قضاء وقت لطيف، وتعتبر الكافيهات الكلاسيكية أو القديمة من أكثر الأماكن لجذب السياح؛ لأنها تعبر بشكل خاص عن عظمة التاريخ.

وكانت الديكورات الخشبية مسيطرة جدًّا في التصميمات القديمة للكافيهات، وإن كنت تسعى إلى إحياء النمط التقليدي وإضافة لمسة جديدة له يمكنك التعامل مع مهندس ديكور كافيهات لعمل ديكور خشبي رائع، فنجد أفضل التصميمات الخشبية تعتمد على استخدام جلسات خشبية مبطنة بالقماش ومعها طاولات مستطيلة أو مربعة، والأرضيات في الغالب باركيه ليتكامل الديكور، وفي الوقت الحالي يمكنك استبداله بسيراميك بنفس ألوان وأشكال الباركيه لأنه عملي أكثر ولا يحتاج لمجهود كبير في العناية به.

بالإضافة لذلك، فأفضل شكل للحوائط في التصميمات التقليدية القديمة كان يعتمد على الحجر، والإضاءة عبارة عن مصابيح تقليدية معلقة وثريات مضيئة يتم توزيعها على كامل المكان حتى توفر إنارة جيدة مريحة للزبائن عند الجلوس بالمقهى، وبين كل هذا تظهر أهمية الإكسسوارات البسيطة، لها مفعول السحر في إبراز كل عناصر الديكور، وأجمل شيء هو وضع لوحة فنية على حائط مركزي داخل الكافيه تعبر عن الخدمات التي تقدمها لزبائنك.

كذلك يعتبر وضع مزهريات بسيطة على كل طاولة خطوة مهمة ليشعر العميل بالبهجة والسعادة، فالطبيعة بشكل عام لها تأثير ممتاز، وأهم شيء يجب الاهتمام به لإبراز المكان بالكامل هو الألوان، فيمكن الربط بين لونين أو أكثر بشكل متناسق، وفي الديكورات القديمة كانت تستخدم الألوان الترابية بدرجاتها، وأحيانًا يتم الربط بين لونين مثل الأصفر والأزرق وربطها مع ألوان الخشب الطبيعية داخل المكان مما يعطي لمسة جمالية مميزة.

ديكور كوفي كلاسيك

الديكورات الكلاسيكية مطلوبة جدًّا، ومن أكثر التصميمات التي يمكن أن يقترحها عليك أي مهندس ديكور كافيهات؛ لأنها في الغالب غير مكلفة وجميلة، وبأقل الإمكانيات يمكنك صنع أجمل كافيه، وهناك الكثير من الأفكار المميزة لصنع مظهر كلاسيكي رائع للكافيه الخاص بك، فبدايةً يجب الاعتماد على خامات بسيطة وتوظيفها داخل مساحة المكان بطريقة غير عادية.

اختر أثاثًا تقليديًّا من الخشب عبارة عن الكراسي والطاولات الخشبية المستطيلة، ولكن عند توزيعها داخل الكافيه استغل المكان بطريقة مفيدة ومريحة لك ولزبائنك، استخدم للنمط الكلاسيكي ألوانًا ترابية أو تدرجات ألوان، وادمجها مع بعضها بشكل أنيق.

فعلى سبيل المثال يمكنك اختيار ديكورات حوائط باللون الأوف وايت، واختيار أثاث باللون البني الفاتح مع وضع مفارش للطاولات باللون الأصفر أو الأزرق حسب ما تفضله، ولكن في أغلب الأحوال يجب أن يكون هناك ترابط بين كل الألوان سواء في المساحة الخارجية أو الداخلية للمكان.

اقرأ أيضًا: ديكور كوفي شوب كلاسيك

ديكور مقهى شعبي

من بين المقاهي والكافيهات التقليدية التي توجد حولنا في كل مكان، هناك بعض التصميمات الشعبية الغريبة التي تلفت الأنظار بشكل كبير، والتي حققت نجاحًا ممتازًا لمجرد أنها غريبة ومميزة عن غيرها، وتوجد الكثير من الأفكار المميزة لعمل ديكور كوفي شوب شعبي جميل تم اقتباسها من خبرة مهندس ديكور كافيهات، وهي كالتالي:

تصميم الجدران

زخرفة الجدران بأشكال جميلة أو رسومات تعبر عن المكان سيصنع فارقًا في شكل الكافيه ويجعله مميزًا جدًّا، اعتمد على ألوان زاهية وملفتة للأنظار، اجمع بين أكثر من لون بعناصر الديكور المختلفة مع مراعاة التنسيق بينها حتى تبدو جميلة وأنيقة،

يمكنك أيضًا اختيار تصميم الأسقف من الجبس بورد، فهي أيضًا من الأفكار الرائعة بالنمط الشعبي يعتمد عليها الكثير من مهندس ديكور كافيهات؛ لأنها تجعل المكان فخمًا، كما أنَّ الجبس بورد متنوع الأشكال، وتوجد منه تصميمات كثيرة مناسبة مع فكرة مشروع الكافيه.

تصميم الإضاءة

تعتبر الإضاءة عنصرًا مهمًّا من عناصر الديكور؛ لأنها تجذب الجمهور وتؤثر على قرارات الزبائن كثيرًا، وإذا كنت تريد عمل ديكور مميز يمكنك الاعتماد على مهندس ديكور كافيهات لتصميم الإضاءة الموجودة بالمكان وتوزيعها بشكل ممتاز على المساحة، ولكن بشكل عام اعتمد على مصابيح مركزية فوق الطاولات حتى توفر إنارة جيدة للزبائن عند الجلوس بداخل الكافيه.

بإمكانك أيضًا الاعتماد على مصابيح جانبية لإضاءة أجزاء معينة من المكان، ولا تنس الاهتمام بالإضاءة الموجودة فوق الكاونتر وعند مدخل الكافيه؛ لأنها من العناصر الجاذبة للجمهور، وتساعد على الشعور بالراحة عند دخول المكان لأول مرة، لذلك احرص على ترك انطباع جيد لدى زبائنك.

اختيار الجلسات

تعتبر الجلسات من أكثر الأشياء المؤثرة في ديكور الكافيه، فحتى إن كانت الجدران مطلية بشكل تقليدي والأسقف تبدو عادية، فالأثاث سيصنع فارقًا كبيرًا في النتيجة النهائية، لذلك اهتم باختيار الأمثل دائمًا، وإذا كنت تشعر بحيرة في ذلك اعتمد على مهندس ديكور كافيهات ماهر يساعدك على اختيار ما يناسب إمكانياتك ويوفر لزبائنك الراحة التامة داخل الكافيه.

فيجب أن توفر في الأثاث المختار عنصر الراحة والمظهر الجمالي الممتاز في ذات الوقت، لذلك اختر جلسات مصممة بخامات عالية الجودة وألوانها مميزة، ومراعاة حجم المكان كثيرًا، فإذا كانت المساحة ضيقة اعتمد على قطع صغيرة مناسبة لحجم المكان، أما إذا كانت المساحة كبيرة ستكون أمامك فرصة أكبر للإبداع واختيار أثاث فريد.

ولكن ليس معنى هذا أنه لا يمكنك استغلال الأماكن الصغيرة، على العكس ستجد الكثير من الطاولات والكراسي المخصصة لاستغلال المساحات الصغيرة على أكمل وجه، اختر ما يتناسب مع الشكل العام للمكان ونمط الديكور الشعبي الذي تريد تصميمه.

اختيار الأرضيات

في التصميمات الشعبية تحديدًا يعتمد أي مهندس ديكور كافيهات على اختيار الخامات العملية التي توفر الراحة للزبائن، وفي ذات الوقت يسهل صيانتها مع مرور الوقت، لذلك ينصح الخبراء بالاعتماد على السيراميك أو الرخام، فهي من الخامات العملية، يمكنك تنظيفها بسهولة دون مشكلة، كما أنه يعطي مظهرًا جماليًّا فخمًا للمكان، بالإضافة إلى كل هذا توجد أشكال كثيرة ومتنوعة يمكنك الاختيار منها ما يناسب شكل الديكورات الأخرى الموجودة بالكافيه بشكل عام.

شكل الواجهة الخارجية

الواجهة الخارجية للكافيه تعتبر من أكثر الأشياء التي تجذب الزبائن للمكان، فأحيانًا تسير بمكان معين، ويلفت انتباهك تصميم خارجي مميز لمحل أو لكافيه أو مطعم، وتكون لديك الرغبة والفضول لتجربة الخدمات الموجودة به، وهذا الأمر في الحقيقة ناتج عن إعجابك الشديد بالشكل الخارجي للمكان الذي شاهدته في البداية.

لذلك إن كنت تفكر بإنشاء مشروع كافيه يجب أن تعتمد على مهندس ديكور كافيهات؛ لأن أغلب مصممي الديكورات لديهم الكثير من الأفكار الجميلة التي تتناسب مع الشكل العام للمكان ومع نمط التصميم.

اقرأ أيضًا: تصميم ديكور كوفي

ديكورات كوفي شوب بسيطة

البساطة عنوان الجمال، وإذا كنت تريد إنشاء مشروع ناجح وبتكلفة معقولة اعتمد على تصميمات بسيطة، ويمكنك استشارة مهندس ديكور كافيهات على دراية وخبرة باختيار الخامات البسيطة التي لها تأثير جيد على الشكل النهائي، وهناك العديد من النصائح التي يمكنك اتباعها للحصول على تصميم جذاب وبسيط، منها ما يلي:

  • اهتم باختيار أساسيات تصميم ذات جودة عالية من ناحية الكهرباء وتصميم دورة المياه وغيرها، فهذا سيوفر عليك الكثير من الجهد والمال.
  • إذا كانت لديك مساحة خارجية اهتم بها كثيرًا، واختر ديكورات مميزة لها تعتمد على الطبيعة، فالاهتمام بالمساحة الخارجية يعطي انطباعًا جيدًا للزبائن عن المكان بالداخل.
  • اختر فريق عمل على ذا خبرة كبيرة حتى تضمن النجاح لمشروعك في وقت قصير.
  • اهتم بكل التفاصيل الصغيرة؛ لأنها تصنع فارقًا كبيرًا جدًّا في النهاية.
  • احرص على اختيار زيٍّ محددٍ لطاقم العمل حتى تعطي انطباعًا جيدًا للزبائن حول توافر النظام، والدقة في تقديم الخدمات.
  • اهتم بقائمة الخدمات الموجهة للزبائن؛ لأنها أهم شيء سيبحث عنه زبائنك بعد الديكور المميز.


عزيزي القارئ، بعد أن قدمنا لك هذا المقال الذي كان يحمل عنوان: مهندس ديكور كافيهات، وأهم التفاصيل حول كيفية عمل تصميم مميز، نتمنى أن نكون أفدناكم بكل ما هو جديد.

ونريد توضيح شيءٍ مهم، وهو أن حُسن التعامل مع الزبائن يصنع فارقًا كبيرًا، ويعطي انطباعًا جيدًا عن المكان، لذلك تقبل كل الآراء وحاول التحسين الدائم، فرأي العميل حول الديكور والخدمات المقدمة مهم لتطوير مشروعك.

ولمزيد من المعلومات يمكنك التواصل معنا عبر واتساب على هذا الرقم +96877217771 .