يعتبر تصميم ديكور بار كافيه من أساسيات تصميم أي كوفي شوب. كما يعتبر من أوائل ما يمكن عمله من التصاميم والديكورات التي يجب أن ينظر فيها ويهتم بها من يفكر في الاستثمار في مشروع كافيه.

وتوجد العديد من الأشكال المميزة لديكور بار كافيه، فمنها ما يصنع من الخشب وأحيانًا ديكورات تصنع من الزجاج وغيرهما. 

ومن الأشياء المهمة هو اختيار ديكور بار كافيه بما يتناسب مع ديكور المكان ككل والإضاءة المستخدمة في المكان، أي لا يصمم الديكور الخاص به بشكل عشوائي.

وإذا كنت تريد مزيدًا من المعلومات والنصائح التي تساعدك في تصميم ديكور بار كافيه، يمكنك التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: +96877217771.

مصمم ديكور كافيهات

إذا كنت تنوي بدء مشروع خاص بك، وتنوي تصميم كافيه، وتبحث عن ديكور بار كافيه مميز لك، فأنت بحاجة إلى مصمم ديكور كافيهات محترف في مجاله.

إذ إنه يجب أن تضع كل شيء في محله، وعليه فإن اختيار مصمم ديكور يضمن لك في النهاية جودة كبيرة وأداء عالي في المكان مصنوع باحترافية وليس تصميم عشوائي يضمن لك أن يجذب آلاف الزوار يوميًّا خاصةً الذين يحبون التغيير ويبحثون يوميًّا عن شيء مختلف يرضي طموحاتهم أيضًا.

ويمكن أن يساعدك الديكور الذي يصنعه المصمم في التسويق للمكان حيث إنه يعطيك أفكارًا مميزة غير مسبوقة.

مصمم ديكور كافيهات 2

ديكورات كافيهات قديمة

في وقتنا الحالي، ومع تقدم التكنولوجيا، وتوسيع مجالات وسبل الترفيه حول العالم، أصبح الجلوس على المقاهي والكافيهات ليس فقط بغرض تناول مشروب معين أو تناول القهوة التي تشتهيها.

فالغرض الأساسي من الجلوس على المقهى الآن هو التفاعل مع الأصدقاء ولقاء الأحباب خارج نطاق العمل والبيت في مكان يسهل عليهم التواصل الاجتماعي بشكل مريح.

فمنهم من يحب أن يتردد على مكان به ديكور بار كافيه مميز، حتى يجلس ويتسامر فيه مع أحد أصدقائه.

ومنهم من يحب أن يتردد على كافيهات قديمة، مصممة بتراث شعبي إلى حد ما، حتى يمكنهم العودة إلى الماضي والذكريات القديمة.

وتلك الكافيهات يمكنها أن تجلب آلاف الزبائن ذات الزوق العالي، الذين يبحثون دائمًا عن الهدوء والراحة بعيدًا عن صخب حياة المدينة.

ويمكنك النجاح في ذلك الأمر بسهولة جدًّا من خلال اعتمادك على نمط ديكور تقليدي إلى حد ما ومميز، وإبرازه باستخدام قطع من التحف والأنتيكات العتيقة ذات الطابع التراثي. إذ إن تلك التحف من شأنها أن تعطي إحساسًا رائعًا بالراحة.

يمكنك في ذلك الوقت اختيار تصميم ديكور بار كافيه يعود إلى الزمن القديم في جيل الثمانينات مثلًا، ونفس الشيء مع الكراسي والطاولات ينبغي أن تكون ذات أشكال تراثية عتيقة. وتعتمد على الأسقف والجدران ذات الشكل التقليدي المطلية باللون الأبيض. ولا يوجد مانع من الاعتماد على استخدام بعض الأشكال التراثية من اللوحات المعلقة على الحائط، التي يمكن أن تعود بعضها إلى العصور القديمة.

واستخدام برواز أو أكثر لأحد الشخصيات التراثية المؤثرة.

ويفضل استخدام أشكال تراثية من المفارش على الطاولات، ويفضل أن يكون فيها نقوش يدوية، إذ إنها بذلك تعطي إحساسًا رائعًا بالرقي والفخامة.

نأتي للجزء الأهم بعد انتهينا من ديكور بار كافيه والتصاميم الداخلية للمقهى القديم، فيمكنك أيضًا التركيز قليلًا مع السقف. فمن المعروف وجود ارتباط وثيق بين الماضي وبين النجف والكريستال المتدلي من السقف، والذي يعني وجوده في أي مكان إلى التراث القديم في العصور القديمة كما يعني الفخامة والرقي أيضًا.

يمكنك بدل من استخدام المصابيح التقليدية الحديثة، استخدام الأباجورات، ومحاولة توزيع الإضاءة لتصبح متمركزة بشكل أولي على الطاولات، ومتمركزة أيضًا على ديكور بار كافيه الخاص بالمقهى لإبرازه.

ديكورات كافيهات قديمة 3

ديكور بار كافيه

إن تصميم ديكور بار كافيه من أهم الأمور التي يجب توافرها في أي مقهى أو كافيه. إذ إنه من أهم الأمور التي تجذب الزبائن في أي مكان، حتى أصبح كثير من الناس في تلك الأيام يحاولون إدخال ديكور بار كافيه أو ديكور مماثل له في منازلهم أيضًا.

إذ إن الغرض من تصميم ديكور بار كافيه هو تواجد مكان هادئ يمكن للأصدقاء الجلوس فيه براحة، وتوجد العديد من العوامل التي تؤثر على تصميم ديكور بار كافيه، باختلاف الإضاءة والأثاث المستخدم في المكان، ومن أهم العوامل التي يمكن أن تؤثر على نجاح المشروع هو:

  1. معرفة الهدف من المشروع:
    لذلك من المهم جدًّا أن تحدد بالتفصيل ما هو هدفك من إنشاء المشروع، وعليه تحدد النمط المحدد للديكور والتصميم المستخدم في المكان، وتبدأ في معرفة أسعار وتكلفة كل منها وتقيسه على الميزانية المحددة لبداية المشروع. تلك الأشياء مهمة جدًّا في تحديد العميل المستهدف للمكان الخاص بك، حيث إن متطلبات العملاء في منطقة فاخرة تختلف كليًا عن متطلباتهم في منطقة شعبية.
  2. تبدأ في الخطوة القادمة في اختيار التصميم المناسب للمكان، وكل من الإضاءة والأثاث وحتى الموسيقى كل تلك العوامل معًا مهمة لأنها تخلق جو رائع ويمكن أن يكون لها تأثير غير مباشر على نفسية العميل.
  3. وآخر خطوة هي أن تحاول توفير الخصوصية في المكان المستهدف، ويمكنك النجاح في ذلك بسهولة عن طريق إبعاد الطاولات والكراسي قدر المستطاع عن بعضهم، أو عند تصميم ديكور بار كافيه، أن تكون هناك مسافة كافية بين كل مكان والآخر.

ديكور بار كافيه 1

ديكور كوفي كلاسيك

أصبح التردد على المقاهي والكافيهات الآن من الروتين اليومي لمعظم الناس، فيترددون على الكافيهات كثيرًا من أجل إنجاز بعض الأعمال. منهم من يتردد على المقهى لمقابلة الأصدقاء. كثير جدًّا من الطلبة يترددون عليه لمراجعة دروسهم. 

وفي جميع الأحوال ما يجعلهم يفضلون مقهى عن غيره هو البساطة والأناقة في نفس الوقت، هي معادلة إن نجحت في تحقيقها فأنت تضمن بذلك كسب عدد مهول من الزبائن الدائمين.

فمثلًا ما الذي يجعل أحدهم يختار إنجاز عمله في كافيه والابتعاد عن المكاتب المغلقة؟ بالطبع هو كونه شخص يريد كسر الروتين والملل ويبحث عن مكان هادئ وبسيط في نفس الوقت يساعده على إنجاز عمله والتركيز على مهامه مع احتساء مشروبه المفضل.

لذلك كثرت مؤخرًا تصميمات كلاسيكية في المقاهي والمطاعم، بدايةً من تصميم ديكور بار كافيه كلاسيك وصولًا لألوان الحوائط والطاولات.

وعليه فإن اختيارك للنمط الكلاسيكي هو تفكير سليم، لأنه يوفر الهدوء والراحة وهما أهم عنصرين، حيث يرغب الكثير من الابتعاد عن الضوضاء وأي شيء يمكن أن يسبب إزعاج لهم.

يمكنك البدء في تصميم ديكور المكان بالاعتماد على حوائط مصممة من الطوب والابتعاد عن النمط التقليدي بدهن الحوائط، ويمكن اختيار طاولات مميزة مصنوعة من الخشب مع كراسي نفس الشكل، ويفضل أن تكون الكراسي على شكل دائري.

لا يجب الإغفال عن الإضاءة أيضًا، فهي من المكملات الأساسية لديكور أي مكان، يمكن استخدام مصابيح نحاسية معلقة في السقف.

وإذا كان المكان مطل على واحد من المناظر الطبيعية حاول جاهدًا أن تصنع حائط شفاف أو زجاج لتبرز ديكور المكان.

ديكور كوفي كلاسيك 4

ديكور مقهى شعبي

إذا كنت ممن يحبون دائمًا الجلوس في المقاهي الشعبية، فأنت بالطبع قد تجد أن أفكار تصميم ديكور بار كافيه، أو التصاميم والديكورات عمومًا المستخدمة في المكان بها بعض من الأفكار المجنونة نوعًا ما. ولكنها على الرغم من ذلك تكون ديكورات مميزة جدًّا، ويمكن أن تنجح في خلال وقت قصير جدًّا في تحقيق شهرة واسعة لصاحبها.

فمعظم المقاهي الشعبية، تحب أن تعتمد ديكور بار كافيه مصنوع من الخشب. وقد تجد في بعضهم أثاث غريب متدلي من السقف مثل أن تجد في أحد المقاهي دراجة صغيرة معلقة فيه، لتعطي ديكورًا مجنونًا للمكان، وفي نفس الوقت يمكنها أن تجذب الزبائن بشكل كبير. 

ومعظم المقاهي الشعبية فيها ديكور مميز عبارة عن عدد كافي من الطاولات المصنوعة من الخشب، وغالبّا ما تكون مربعة الشكل وأحيانًا دائرية الشكل.

وفي نفس المكان توضع كراسي حجمها ليس بالكبير مطلية بطلاء أبيض، يتماشى مع لون الحائط المطلي بنفس اللون، وتكون إضاءة المكان على شكل مصابيح من المعدن متدلية من السقف.

والرائع الذي تجده في كثير من المقاهي الشعبية، هو اللوحات المعلقة على الحائط ومكتوب بها بعض الجمل المشجعة أو الكلمات الترحيبية، وأحيانًا يكتب عليها بعض من الأمثال الشعبية. ويحب الزبائن كثيرًا هذا الديكور المميز ويتهافتون لالتقاط صورًا تذكارية معه.

أما عن ديكور الأرضيات، فيفضل إذا كانت المساحة واسعة استخدام السيراميك بلون داكن بعض الشيء. ولكن إذا كانت المساحة ضيقة فيفضل اختيار أحد الألوان الفاتحة التي تتناسب مع لون الأثاث والحوائط. 

اقرأ أيضًا: ديكور كوفي شوب شعبي

ديكور مقهى شعبي 4

ديكورات كوفي شوب بسيطة

يمكنك عمل ديكور بار كافيه وديكورات وتصاميم مختلفة في أي مقهى أو كوفي شوب، بتكلفة قليلة دون أن تحتاج إلى صرف أموالًا طائلة. إن البساطة عمومًا من الأشياء الجذابة، ويمكن أن تعتمد على مدى بساطة ديكور المكان في خلق بيئة هادئة تكون محببة لكثير من الزبائن.

سواء كان تصميم المكان على التراث الشعبي أو الحديث، فإن الاعتماد على أحد مصممي الديكور المحترفين، مع إضافة لمسات بسيطة ومختلفة من أنماط الديكور، يمكن أن تعطيك في النهاية مكانًا يتسم بالأناقة والفخامة.

فيجب عليك في البداية تحديد رأس المال الذي خصصته لعمل ديكور قليل التكلفة، ثم تبدأ في رصد كافة الأشياء الضرورية التي لا ينبغي أن يخلي منها مكانك. 

بعد ذلك تحدد ما تبقى من الأموال ثم تبدأ في رصد الديكورات التي تحب أن تستخدمها في المكان لتعطيه مظهرًا أنيقًا وجذابًا وفي نفس الوقت خالي تمامًا من المبالغة.

وأيضًا من الأشياء التي تعطيك مظهرًا بسيطًا في المكان، هو الاعتماد على الألوان البسيطة جدًّا وتلوين الحوائط جميعًا بنفس اللون، وحاول وضع بعض اللمسات الفنية البسيطة عليه. ويمكنك الاعتماد على ورق الحائط فهو معروف بمدى جاذبيته ويضفي شكلًا رائعًا للمكان بأقل تكلفة.

ومن المهم لأي شخص في بداية مشروعه، أن يستخدم عدد من الطاولات والكراسي على حسب عدد الزبائن المتوقع قدومهم إلى المكان في بداياته، بعد ذلك يمكنك أن تزيد عدد قطع الأثاث بعد نجاح مشروعك وازدهاره.

ومن الأشياء التي لا يجب نسيان تخصيص جزء مهم لها من ميزانيتك هي كافة المعدات التي يمكنها أن تساعدك في المقهى أو الكافيه وتسهل عملك.

اقرأ أيضًا: ديكورات كوفي شوب بسيطة

ديكورات كوفي شوب بسيطة 5

وفي الختام، نحن قد قدمنا لك بالفعل عزيزي القارئ الكثير من الأفكار التي يمكن أن تساعدك في تصميم ديكور بار كافيه، وفي تصميم كوفي شوب كلاسيك أيضًا بأفكار قديمة وجذابة، يمكن أن تجعل من المقهى الخاص بك مكانًا مميزًا للعديد من الزوار في جميع الأوقات. 

وللحصول على معلومات أكثر عن هذا الأمر يشرفنا تواصلكم معنا عبر رقم الواتساب: +96877217771.