يجب أن تكون سيرتك الذاتية احترافية ومصقولة جيدًا؛ لأنه إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن المحتمل ألا تحصل سيرتك الذاتية على نظرة ثانية من صاحب العمل أو مسؤول التوظيف. السيرة الذاتية غير المهنية التي يصعب قراءتها أو غير واضحة أو مليئة بالأخطاء أو لا علاقة لها بالوظيفة، ستُلقى في سلة المهملات على الفور، حيث ستبدو غير محترف يبحث عن عمل.

لذلك فإنك بحاجة إلى قوالب سيرة ذاتية احترافية متسقة وموجزة وواضحة وسهلة القراءة، والتي سنوفرها لك في السطور التالية. كما سنزودك ببعض النصائح لكتابة سيرة ذاتية مهنية عالية الجودة.

إذا كنت بحاجة إلى المزيد من القوالب الاحترافية فيمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771

قوالب سيرة ذاتية

قبل الاستعانة بأي قوالب سيرة ذاتية عليك أن تعرف أولًا ما الذي يجعل السيرة الذاتية احترافية لا يشوبها شائبة. من خلال اتباع النصائح التالية ستتمكن من كتابة أي سيرة ذاتية بشكل احترافي حتى وإن كنت تستخدم قالبًا جاهزًا، فستتمكن من إضفاء التفاصيل المهمة عالية الجودة.

  • تحديد نوع السيرة الذاتية

هناك عدة أنواع أساسية من قوالب سيرة ذاتية مستخدمة للتقدم لوظائف شاغرة . اعتمادًا على ظروفك الشخصية، اختر سيرة ذاتية مرتبة أو وظيفية أو مركبة أو مستهدفة. إن قضاء الوقت في اختيار نوع السيرة الذاتية المناسب لموقفك ومجال عملك يستحق كل هذا الجهد.

  • اختيار خط بسيط

يجب أن تكون سيرتك الذاتية سهلة القراءة؛ فأنت تريد من صاحب العمل أو مسؤول التوظيف قراءة واستيعاب تاريخ عملك وإنجازاتك بسهولة. لذلك استخدم قوالب سيرة ذاتية توفر خطًا سهل القراءة مثل Arial أو Times New Roman أو Calibri. كما عليك التأكد من أن الخط ليس كبيرًا جدًّا أو صغيرًا جدًّا، اختر حجمًا ما بين 10 و12.

كذلك عليك تجنب الكتل النصية الكثيفة واستخدام الهوامش القياسية. استخدم الورق الأبيض أو الكريمي اللون سواء كانت سيرتك الذاتية ورقية أو ترسلها بواسطة البريد الإلكتروني؛ يمكن أن يكون الورق الملون مشتتًا للغاية وغير احترافي.

  • الحفاظ على التنسيق

تحتاج أي قوالب سيرة ذاتية احترافية إلى تنسيق متسق. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم نقاطًا لوصف مسؤولياتك وإنجازاتك في منصب واحد، فتأكد من استخدام النقاط في جميع المناصب الأخرى أيضًا. تأكد أيضًا من استخدام تنسيق القائمة النقطية نفسها في جميع أقسام السيرة الذاتية. على سبيل المثال، لا تستخدم النقاط ذات التعداد النقطي الدائري في أحد الأقسام، والنقاط ذات التعداد النقطي المفرّغ في قسم آخر. كن متسقًا في استخدام الخط وحجمه ونمطه مثل استخدام الخط الداكن والمائل.

قوالب سيرة ذاتية جاهزة

من المهم عند استخدام قوالب سيرة ذاتية عدم تضمين معلومات دخيلة أو أي معلومات ليست ضرورية. يجب أن تركز سيرتك الذاتية على المهارات والسمات التي تؤهلك للوظيفة. لذلك سيكون من المفيد استبعاد أي شيء لن يساعدك في الحصول على الوظيفة التي تريدها من قالب السيرة الذاتية الجاهز.

كما يجب ألا تتكون السيرة الذاتية من عدة صفحات للباحث العادي عن عمل، فربما تكون السيرة الذاتية المكونة من صفحة واحدة كافية، أو صفحتين على الأكثر.

نموذج سيرة ذاتية لمحاسب:

الاسم/ ………………..

العنوان/ ………………..

رقم الهاتف/ ………………..

البريد الإلكتروني/ ………………..

نبذة شخصية

محاسب يبره في أعمال المحاسبة عبر سياقات وبيئات متعددة. تتراوح الخبرات السابقة في إعداد الحسابات لشركة مكونة من 25 فردًا إلى شركة أخرى مكونة من 300 شخص بارع في جميع وظائف المحاسبة، بما في ذلك موازنة الأوراق المالية، ومعالجة المدفوعات، وإدارة الحسابات الدائنة، وتوفير الدعم الإداري التنفيذي. بارع أيضًا في العديد من منصات برامج المحاسبة والتطبيقات الأخرى التي يمكن استخدامها. أكرس نفسي لتقديم عمل نموذجي ودعم المهمة الشاملة للقسم والشركة.

المهارات

  1. جميع منصات برامج المحاسبة الرئيسية.
  2. مهارات التواصل النموذجية في شكل كتابي وتحدثي.
  3. قدرة فائقة على التعامل مع مهام محاسبية متعددة.
  4. الاهتمام بالتفاصيل في كل جانب من جوانب العمل.
  5. الالتزام بالمحافظة على مبادئ المحاسبة.

الخبرات السابقة

محاسب عام معتمد من مارس 2015 حتى الآن.

  1. عملت مع العملاء والمديرين الماليين لحل المشكلات التي تنطوي على أخطاء محاسبية أو مشاكل مالية أو إدارة الحسابات.
  2. قمت بتوظيف المساعدين وتقديم التوجيهات للحفاظ على وظائف الإدارة وضمان إدارة المهام مثل كشوف المرتبات بشكل مناسب.
  3. إعداد وتقديم تقارير مالية تحلل الاحتياجات المحاسبية الحالية للعملاء واقتراح حلول قابلة للتطبيق.

(اذكر باقي خبرات العمل السابقة)

التعليم

  1. …………………………………..
  2. …………………………………..
  3. …………………………………..

الاهتمامات

أمتلك العديد من الهوايات والاهتمامات التي أستمتع بها عندما لا أكون في العمل. أتطوع للحكم وقيادة الفرق لمسابقات الرياضيات في المدرسة الثانوية المحلية، كما أنني أقدم تدريبًا وظيفيًا وتدريبًا جامعيًا لكبار السن الذين هم على وشك التخرج. أستثمر أكبر وقت ممكن في لياقتي البدنية؛ وذلك من خلال الجري والركض والسباحة وممارسة اليوجا طوال الأسبوع.

قوالب سيرة ذاتية مجانية

في الواقع، حتى إن استخدمت قوالب سيرة ذاتية جاهزة، فمن الجيد دائمًا تحديثها بشكل دوري. تأكد من أنك قد أدرجت جميع إنجازاتك الأخيرة، وأن تاريخك الوظيفي والتعليمي محدّث. سيؤدي تحديث سيرتك الذاتية إلى زيادة فرصك في أن يلاحظها مسؤول التوظيف.

نموذج سيرة ذاتية لموظف في بنك:

الاسم/ ………………..

العنوان/ ………………..

رقم الهاتف/ ………………..

البريد الإلكتروني/ ………………..

نبذة شخصية

موظف بنكي متخصص ومحترف يتمتع بخبرة 10 سنوات في مجال خدمة العملاء. يمتلك مهارات تواصل شخصية واسعة وقدرات حل المشكلات المستعصية. لديه القدرة على حل شكاوي العملاء بشكل سريع ومهني، ويجمع بين الالتزام وأخلاقيات العمل القوية لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة والنجاح. يستطيع حساب الأموال بدقة، فضلًا عن استكمال الواجبات الإدارية.

المهارات

  1. مهارات التواصل القوية التي تم تطويرها خلال مهنة خدمة العملاء لما يقرب من 10 سنوات.
  2. القدرات القيادية والإدارية.
  3. قدرات واسعة في التنظيم والإدارة والجدولة والتفويض.
  4. تفكير نقدي ممتاز، واتخاذ القرارات، والإدراك الواعي، واهتمام قوي بالتفاصيل الصغيرة.
  5. دراية بجميع برامج معالجة المعلومات القياسية.

خبرات العمل

موظف بنكي منذ 2012 حتى الآن.

  1. التعامل مع العملاء بشكل يومي وتلبية الطلبات والرد على الاستفسارات وتقديم التوجيهات بوضوح.
  2. تنفيذ ممارسات الاستماع والفهم النشط في جميع الأوقات.
  3. أداء جميع واجبات التعامل مع الأموال بعناية ومسؤولية لمنع الأخطاء أو سوء الفهم.
  4. الحفاظ على المركز الأول في كفاءة تفاعل العملاء طوال مدة المنصب.
  5. ملء الأعمال الورقية والواجبات الإدارية الأخرى بشكل يومي.

(اذكر باقي خبرات العمل السابقة)

التعليم

  1. ………………………………………..
  2. ………………………………………..
  3. ………………………………………..

الاهتمامات الشخصية

في أوقات فراغي، أتأكد من قراءة المجلات الاقتصادية من أجل البقاء على اطلاع دائم باتجاهات السوق. كما أنني أستمتع بالجري يوميًا ولعب التنس عندما أستطيع ذلك. أتطوع معظم وقتي مع منظمة خيرية محلية.

قوالب سيرة ذاتية جاهزة للتحميل والتعديل المجاني word

إن استخدام قوالب سيرة ذاتية جاهزة ونماذج يساعدك في كتابة سيرتك الذاتية بشكل مثالي دون الوقوع في أي أخطاء. يمكن أن يساعدك مثال واحد في تحديد المعلومات التي يجب تضمينها. كما تساعدك هذه القوالب في تنسيق سيرتك الذاتية كما يجب. مع ذلك، عند استخدام نموذج للسيرة الذاتية، تأكد من تخصيص سيرتك الذاتية بما يتناسب مع خبرتك ومجال عملك وقدراتك والوظيفة التي تتقدم لها.

نموذج سيرة ذاتية لمدير مكتب:

الاسم/ ………………..

العنوان/ ………………..

رقم الهاتف/ ………………..

البريد الإلكتروني/ ………………..

نبذة شخصية

مدير إداري محترف ذو كفاءة عالية واجتهاد مع سبع سنوات من الخبرة في الإدارة. قائد يتمتع بمهارات ممتازة في تفويض المسؤوليات للآخرين والإشراف والتقييم لإنجاز المهام بشكل فعال. يمتلك الحماس لتقديم خدمة ممتازة للعملاء والزوار الآخرين في بيئة المكتب. الالتزام بدعم سياسات وإجراءات الشركة عند العمل مع الموظفين وتحفيز الفريق. أمتلك مهارات تنظيمية قوية واهتمامًا ممتازًا بالتفاصيل عند التعامل مع الأعمال الورقية.

المهارات

  1. مهارات قوية في تشغيل برامج الكمبيوتر المطلوبة لتطبيقات الأعمال، مثل Microsoft Word وDynamics و PeopleSoft و SAP والمزيد.
  2. سجل مؤكد للنتائج عند العمل كمشرف لفريق من الموظفين، وهو ما يؤدي بالفعل إلى إنتاجية أفضل وتحسين الروح المعنوية.
  3. موهبة في التعامل مع مهام متعددة دفعة واحدة والقدرة على الوفاء بالمواعيد النهائية وإتمام العمل الدقيق في جميع الأوقات.
  4. قدرة استثنائية على تقديم خدمة عملاء متميزة ونزع فتيل شكاوي العملاء أو مشاكلهم وحلها بأسرع وقت.
  5. قدرة عالية على التواصل الشفوي والمكتوب عند مناقشة القضايا مع الموظفين أو تسليم المراسلات للأفراد كتابيًا.

خبرات العمل

مدير مكتب منذ يوليو 2015 حتى الآن.

  1. إدارة فريق عمل مكون من 15 ممثلًا لخدمة العملاء في مكتب إداري لمركز الاتصال لشركة طيران كبرى.
  2. مراجعة معايير أداء الموظف مع كل موظف بشكل دوري والمساعدة في تحديد الأهداف لتحسين النتائج في تفاعلات خدمة العملاء.
  3. حل مخاوف العملاء والإجابة على الأسئلة عند طرحها من الموظفين الآخرين فيما يتعلق بشكاوي العملاء أو مشكلاتهم.

(اذكر باقي خبرات العمل السابقة)

التعليم

  1. ………………………………………..
  2. ………………………………………..
  3. ………………………………………..

الاهتمامات الشخصية

  1. ………………………………………..
  2. ………………………………………..
  3. ………………………………………..

قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية

في عالم يصعب فيه الحصول على وظيفة أكثر من أي وقت مضى، وفي بعض الأحيان مع تقدم مئات الأشخاص لشغل الوظيفة نفسها، من الأهمية بمكان أن يتفوق المتقدم على منافسيه باستخدام قوالب سيرة ذاتية احترافية.

يعتمد استخدام قوالب السيرة الذاتية إنفوجرافيك على ما هو أكثر بكثير من إلقاء بعض الألوان والأشكال في القالب. هناك قواعد لما يجعل السيرة الذاتية إنفوجرافيك ترضي العين البشرية.

  1. اجعلها نظيفة وبسيطة ولا تفسدها باستخدام عناصر مرئية أكثر من اللازم، وقم بتقسيم النص إلى فقرات وعناوين فرعية لتسهيل قراءة السيرة الذاتية.
  2. لا تستخدم النمط لإخفاء نقص الجوهر، فيجب أن تتذكر أن الهدف الأساسي من امتلاك سيرة ذاتية إنفوجرافيك هو تقديم مهاراتك وخبراتك بطريقة مبهجة من الناحية الجمالية.
  3. استخدم أهم العناصر المرئية، وهي الصور والإحصائيات والاقتباسات والمخططات.
  4. استخدم البرامج المتخصصة التي تقدم قوالب سيرة ذاتية إنفوجرافيك مميزة مثل كانفا.

قوالب سيرة ذاتية فارغة

عند تحرير قوالب سيرة ذاتية جاهزة بما يتناسب مع خبراتك ومهاراتك فتأكد من مراجعة السيرة الذاتية لخلوها من الأخطاء الإملائية والنحوية. يمكن لهذه الأخطاء أن تجعلك تبدو غير مهتم بالتفاصيل. لذلك عليك مراجعة إرشادات التدقيق للتأكد من أن سيرتك الذاتية متسقة وخالية من الأخطاء، وتحقق منها مرة أخرى بعد كتابتها.

كذلك إذا استطعت، ابحث عن شخص آخر ينظر إلى السيرة الذاتية ويقرأها، لأنه من السهل جدًا أن تفوتك الأخطاء الإملائية. كما أن كتابة السيرة الذاتية عمل شاق، ومن المهم الحصول على المساعدة، أو على الأقل مراجعة سيرتك الذاتية لأجلك قبل إرسالها إلى أصحاب العمل.

ضع في اعتبارك الاستعانة بمستشار مهني أو صديق أو أحد أفراد العائلة للتأكد من أن سيرتك الذاتية احترافية ومصقولة، والتحقق من الأخطاء الإملائية وأخطاء التنسيق والتأكد من أن السيرة الذاتية مثالية.

اقرأ أيضًا: المهارات في السيرة الذاتية

ختامًا، تعد السيرة الذاتية هي أداتك التسويقية الأولى لمهاراتك وقدراتك وخبراتك السابقة. لذلك، إذا لم تتمكن من كتابتها بشكل مثالي أو استخدام قوالب سيرة ذاتية احترافية ومناسبة، فإنك لن تحصل على الوظيفة.

إذا احتجت إلى خدماتنا في الحصول على قوالب احترافية قوية، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771