تسجيل دخول I مستخدم جديد

شكوى مكتب استقدام

شكوى مكتب استقدام

في مقال اليوم الذي بعنوان شكوى مكتب استقدام، تقوم الدولة بمنح ترخيص وصلاحية إلى مكاتب الاستقدام المخالفة في المملكة العربية السعودية، تساعدها وتعطيها الحق في مزاولة العمل.

هذا التصريح يتم إعطاؤه لها من قبل وزارة التجارة أو من قبل وزارة العمل أو كليهما في المملكة العربية السعودية، وذلك يتم وفقًا لعدد من الشروط والضوابط التي سوف نقوم بذكرها لاحقًا في ذلك المقال.

حيث يعمل مكتب الاستقدام الذي حصل بالفعل على رخصة سارية، على البدء في استقدام عدد من العمالة المنزلية لمساعدة الناس والشركات، وبالتالي هو في الأصل عبارة عن مكتب خدمي.

حيث إن دوره الأساسي أنه يؤدي دور الوساطة والتوصيل بين كل من جهة العمل، والعامل الذي سيعمل لديهم، والذي هو أيضًا يبحث عن فرصة عمل، وذلك وفقًا لعدد من الشروط والضوابط.

ونحن في هذا المقال سوف نتحدث عن خطوات تقديم شكوى على مكتب استقدام، وكيف أبلغ عن مكتب استقدام، صيغة شكوى ضد مكتب استقدام، رقم شكاوى العمالة المنزلية، مكتب استقدام يماطل، لذلك كل ما عليك هو أن تتابع معنا قراءة ذلك المقال بعناية حتى النهاية لتحصل على أكبر قدر ممكن من الاستفادة.

وإذا كنت تريد معرفة المزيد من التفاصيل عن شكوى مكتب استقدام، يرجى التواصل معنا عبر الرقم التالي: +96877217771

شكوى مكتب استقدام

بالطبع، نحن نقدر أن أمر تقديم شكوى مكتب استقدام، على تلك المكاتب المنتشرة في المملكة العربية السعودية من أهم تلك الأمور التي تشغل بال الكثير، وهم في بحث دائم عنها، ولكن دعونا في البداية وقبل أن نقوم بعرض لكم أو تقديم شكوى مكتب استقدام، أن نتعرف على شيء من التفصيل على جميع تلك الممارسات التي يمكن القول عنها أنها هي المخالفة للقوانين التي تم وضعها لتلك المكاتب.

وعليه فعند حدوث أي منها، فهي التي تستدعي بالفعل قيامك بتقديم شكوى مكتب استقدام سريعة على واحد من مكاتب الاستقدام الذي حدثت معه المشكلة، وتتمثل تلك الممارسات المخالفة في كلٍّ مما يلي:

  1. القيام بعدد من الممارسات المخالفة، والتي من الممكن أن تشكل بالفعل تجارةً بعدد من الأشخاص، أو أنها تساعد بشكل مباشر في التعاون على حدوث ذلك الأمر مع الغير.
  2. أو التعدي بشكل غير آدمي أو قانوني على تلك العمالة التي تم جلبها أو استقدامها للعمل، بأي شكل من أشكال التعدي المختلفة، وغير القانونية، أو حتى أيضًا التعاون في إحداث ذلك مع آخرين.

طريقة تقديم شكوى مكتب استقدام 

استكمالًا في تلك الفقرة عن الممارسات المخالفة التي يمكن الاعتماد عليها لتقديم شكوى مكتب استقدام:

  1. التوسط أو حتى مجرد التعاقد مع آخرين في عمل استقدام لعدد من الأطفال للعمل، والذين لم يصلوا حتى إلى السن القانوني المسموح فيه بالعمل.
  2. عمل تفويض لأي طرف من تلك الأطراف غير الرسمية، للقيام بعمل استقدام لعدد من العمالة من الخارج.
  3. البدء في استقدام عمالة والبدء في توظيفهم، دون الحصول على موافقة رسمية ومباشرة من جهة العمل.
  4. استقدام عمالة خارجية وتبدأ في مباشرة عملها، دون عمل إبرام لتلك العقود مع ذلك الشخص صاحب العمل.
  5. البدء في تقديم خدمة الاستقدام للشركات أو البيوت، بتكلفة مادية مختلفة عن تلك التي تم الإعلان عنها في داخل الموقع الإلكتروني الذي تم اعتماده من الوزارة.
  6. وأخيرًا، تحصيل عدد من المبالغ من هؤلاء العمال الذين تم استقدامهم، وذلك كمقابل للقيام بالتوسط لهم.

اقرأ أيضًا: طريقة شكوى مكتب استقدام

شكوى مكتب استقدام مساند 

لقد حاولنا جاهدين عزيزي القارئ، في أن نوصل لك ما هو المقصود بالعمالة المنزلية وشكوى مكتب استقدام، وما هي جميع تلك الممارسات غير القانونية أو المخالفة للقوانين، والتي تجعلك بالفعل تبدأ في تقديم شكوى مكتب استقدام رسمية.

وأيضًا نحن قد حاولنا أن نضع هنا في ذلك المقال لعملائنا جميع تلك الخطوات الرسمية أو الاحترافية وفي نفس الوقت هي الأصح، والتي من الممكن على ضوئها أن يتمكن العامل أو العميل في تقديم الشكوى التي يريدها ضد مكاتب الاستقدام.

كما يوجد ما يعرف بمكتب استقدام مساعد، وهو الذي عبارة بالفعل عن نظام إلكتروني ولكنه حديث نوعًا ما تم إطلاقه بشكل سريع، من قبل المسؤولين في المملكة العربية السعودية.

وذلك من أجل النجاح في استقدام عدد من العمالة ولكن بشكل إلكتروني، وفي نفس الوقت بكل سهولة وسرعة ومن مصادر وأماكن موثوقة.

وين أقدر اشتكي على مكتب استقدام 

من أجل قيامك بتقديم شكوى سريعة ويتم البث فيها بجدية على واحد من مكاتب الاستقدام، تم إنشاء منصة مساند، حيث أتاح النظام الخاص بمكتب استقدام منصة مساند الخدمة المخصصة من أجل تقديم الشكاوى.

يمكنك تقديم تلك الشكاوى حول القطاع الخاص باستقدام عدد من العمالة المنزلية بشكل إلكتروني، ويتم تقديم تلك الشكوى على مكتب الاستقدام منصة مساند.

وذلك من خلال الاعتماد على البوابة الإلكترونية الخاصة بتلك المنصة، والبدء من خلالها في رفع جميع الشكاوى الخاصة بك إلكترونيًا.

أتيحت تلك الخدمة الخاصة بتقديم الشكاوى من خلال المنصة أو الموقع، لغرض تقليل عدد الخطوات التي يقوم بها الأفراد، وبالتالي عدم حاجة أي من العملاء إلى أن يقوم بزيارة الوزارة.

وذلك حيث يبدأ العميل من خلال تلك المنصة، برفع الشكوى، ومن ثم تتم إحالة تلك الشكوى الخاصة بذلك الطرف المعني بالنظر فيها، وعليه يتم حل تلك الشكوى القائمة بشكل سريع وعادل بين كل من الطرفين وفي نفس الوقت بشكل ودي.

خطوات تقديم شكوى على مكتب استقدام 

بعد أن انتهينا في الفقرة السابقة أنه تتم محاولات من القائمين على للشكوى، في حل الأمر بشكل ودي، ولكن في حال أنه لم يتمكن الطرفان من أن يصلوا في النهاية إلى حل ودي لتلك الشكوى الخاصة بهم فعليه يتم تصعيدها.

حيث إنه في ذلك الوقت، تتم دراسة تلك الشكوى المقدمة، ومن ثم النظر فيها من خلال تلك الوزارة التابعة لها، وبشكل يضمن للجميع الحصول على حقوقهم بشكل كامل ومرضي للجميع، قائم في الأساس الأول على تحقيق العدل.

وفيما يلي جميع تلك الخطوات التي يجب عليك اتباعها، إذا كنت تريد تقديم شكوى رسمية ضد مكتب من مكاتب الاستقدام على منصة مساند الإلكترونية، وتلك الخطوات كالتالي:

  • يبدأ الشخص الذي يريد تقديم الشكوى، بالدخول على النظام الإلكتروني الخاص بمساند وذلك من خلال ضغطه على الرابط الخاص بها وهو كالتالي: https://www.musaned.com.sa.
  • ثم الخطوة الثانية، هي القيام بأمر تسجيل الدخول على المنصة، ولكن لا بد أن يكون من الحساب الخاص بالشخص صاحب العمل.
  • تبدأ في اختيار نوع ذلك العقد الذي تم الاتفاق عليه، أو إبرامه.
  • كل ما عليك بعد ذلك هو التوجه بشكل سريع، إلى الأيقونة الخاصة بتقديم الشكوى.
  • يقوم المواطن بتعبئة جميع تلك البيانات في ذلك النموذج الخاص بتقديم الشكوى ومن ثم يجب تحديد نوعها.
  • وصلنا إلى آخر مرحلة، يجب عليك أن تضغط على الزر الخاص باختيار إرسال تلك الشكوى.

كيف ابلغ عن مكتب استقدام 

في الفقرة السابقة، كنا قد وضحنا طريقة تقديم شكوى على منصة مساند، وذلك بعد أن يقع مكتب الاستقدام الذي تتعامل معه بالفعل في عدد من الممارسات التي تكون مخالفة لكل من القانون واللوائح المنصوص عليها.

حيث تم وضع تلك القوانين بالفعل من قبل المكتب الخاص بوزارة العمل، كما يبحث الكثير جدًّا من جميع هؤلاء الأفراد والأطراف الذين تضرروا بالفعل من تلك الممارسات والمخالفات السيئة.

وعليه فكانت قد أتاحت الوزارة المتخصصة في ذلك الشأن في داخل المملكة العربية السعودية عدد من الطرق المختلفة، لتساعدك في تقديم تلك الشكوى الرسمية.

كما أنها حاولت جعل جميع تلك الطرق سهلة جدًّا، وفي نفس الوقت تكون مضمونة للنظر فيها وسريعة أيضًا، وعليه يمكن من خلالها لذلك الطرف الذي بالفعل كان قد أصابه الضرر من جراء المعاملة السيئة رفع تلك شكوى الخاصة به من خلالها.

اقرأ أيضًا: كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام

صيغة شكوى ضد مكتب استقدام 

دعني أؤكد أن المهم الآن ليعرفه جميع العملاء، ليس فقط كيفية القيام بتقديم تلك الشكاوى الخاصة بهم على منصة استقدام، لكن الأهم هو أن يحصل الجميع على نماذج أو على أقل تقدير خطوات سهلة مثالية، حتى يمكنهم تقديم الشكوى.

وفي تلك السطور نقدم الخطوات التي يمكنهم اتباعها لعمل نموذج سهل وجذاب يمكنهم الاعتماد عليه لتقديم شكوى:

  • إن الخطوة الأولى في ذلك هو البدء مباشرةً بكتابة البسملة.
  • ثم نأتي إلى الخطوة الثانية، وهي أن تقوم بكتابة اسم تلك الجهة المختصة الرسمية، والتي تريد تقديم تلك الشكوى ضد مكاتب الاستقدام عندها.
  • نأتي إلى الخطوة الثالثة، وهي البدء في كتابة التحية الرسمية والمناسبة بصيغة مناسبة مثل كتابة: تحية طيبة، أما بعد.
  • ثم الخطوة الرابعة تتميز في كتابة العنوان المميز والمعبر عن الشكوى، وبالطبع هنا هي كتابة شكوى مكتب استقدام.

 مكتب استقدام يماطل

استكمالًا لخطوات كتابة نموذج شكوى ضد أي مكتب استقدام يماطل معك ويرفض إعطاء حقك:

  • في الخطوة الخامسة، لا بد من القليل من الإشادة أو التبجيل لذلك الجهد المبذول والدور الرائع الذي تقدمه تلك الجهة الرسمية المتلقية للشكاوى الخاصة بك.
  • ثم في الخطوة السادسة، عليك كتابة كافة البيانات الرسمية الصحيحة، الخاصة بك أي الشخص مقدم تلك الشكوى.
  • من المهم ذكر جميع تلك الأسباب الحقيقية التي كانت قد دفعتك، إلى تقديم تلك الشكوى ضد مكتب الاستقدام.
  • تبدأ في أن توصي تلك الجهة الرسمية المستقبلة لتلك الشكوى الخاصة بك بضرورة الاهتمام وأيضًا التفاعل مع الشكوى الخاصة بك.
  • وفي النهاية، لا بد من تذييل شكوى مكتب استقدام التي قدمتها، بذكر كل من اسمك، ورقم هاتفك بالإضافة إلى كتابة ذلك التوقيع الخاص بمقدم الشكوى.

رقم شكاوى العمالة المنزلية 

في الواقع، إذا كنت أنت أو أي شخص آخر تريد تقديم شكوى مكتب استقدام، فيمكنك وقتها التوجه بنفسك مباشرةً إلى مقر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وهناك طريقة أسهل ومختصرة أكثر للوقت وهي الاتصال بشكل مباشر على ذلك الرقم الموحد وهو رقم (19911).

وفي الختام، دعني أؤكد لحضراتكم، أن تلك الفكرة الرئيسية التي أردنا لها بالفعل في ذاك المقال أن تصل إلى عقلهم وإلى ذهن القارئ، أو أي من الأشخاص المهتمين بذلك الجانب أنه توجد أوجه عديدة لتقديم شكوى مكتب استقدام.

حيث أن تقديم شكوى مكتب استقدام، ليس أبدًا من الضروري أن تكون مقدمة فقط من قبل العميل، أو حتى من قبل العامل لكن الأمر يمكن أن يكون أوسع من ذلك، وأعمق مما تعتقد.

وإذا كنت تريد معرفة المزيد من التفاصيل عن شكوى مكتب استقدام، يرجى التواصل معنا عبر الرقم التالي: +96877217771

الوسوم

نكتب لك شكوى تعبر عنك
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

نكتب لك شكوى تعبر عنك

wahtsapp