إن البحث عن طريقة شكوى مكتب استقدام، هي من أهم تلك الأمور التي نجد أنه يكثر جدًّا البحث عنها في تلك الآونة الأخيرة بواسطة عدد كبير من الناس في المملكة العربية السعودية.

حيث يوجد بالفعل عدد كبير جدًّا من الناس يوجد لديهم رغبة عارمة في تعلم طريقة شكوى مكتب استقدام لتقديم شكوى، ولكنهم على الرغم من ذلك لا يعرفون تلك الطريقة الصحيحة لتقديم تلك الشكوى للمكتب، لذلك فنحن لجأنا إلى كتابة ذلك المقال لمساعدتكم في تعلم طريقة شكوى مكتب استقدام، وكيف وأين يمكنكم التقديم عليها.

حيث سنتحدث في ذلك المقال عن كل مما يلي بشيء من التفصيل، ما هي طريقة شكوى مكتب استقدام، وشكوى مكتب استقدام مساند، وصيغة الشكوى وكيفية كتابتها، فقط تابعوا معنا للنهاية للحصول على أكبر استفادة.

وإذا كنت تريد معرفة المزيد من التفاصيل عن طريقة شكوى مكتب استقدام، يرجى التواصل معنا عبر الرقم التالي: +966537766633.

طريقة شكوى مكتب استقدام

إن مكاتب الاستقدام تلك هي التي تعمل بشكل فعلي كوسيط فعال بين كل من العمال وأصحاب العمل الأصليين، كما أنها تنجح في أن توفر لأصحاب الشركات عمالًا لمساعدتهم والعمل في شركتهم.

يمكن لمكاتب الاستقدام جلب عدد من العمال من مختلف وجميع البلدان حول العالم، وذلك من خلال توقيع عقد تبرمه معهم، يحتوي ذلك العقد على عدد من تلك الحقوق القانونية اللازمة لضمان أمان كل طرف، وبالتالي فهو يعتبر بمثابة ذلك المكتب المخصص لخدمة الأفراد.

اقرأ أيضًا: تقديم شكوى على مكتب استقدام

تقديم شكوى مكتب استقدام على منصة مساند 

في الواقع، إن منصة مساند تلك هي في الأصل عبارة عن منصة خدمية تم إطلاقها للمساعدة من قبل وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية.

وكان الغرض الأهم والأول من إنشائها، هو معرفة كيفية تنظيم جميع العمليات الخاصة باستقدام مختلف العمالات المنزلية وذلك في داخل المملكة العربية السعودية.

حيث يقوم عمل تلك المنصة بشكل أولي على كيفية ترتيب وتنظيم تلك الإجراءات المهمة واللازمة للنجاح في الاستقدام، وكيفية دفع جميع تلك الرسوم المفروضة بدلًا من المواطن، بالإضافة إلى تواجد عدد كبير جدًّا من الخدمات الأخرى التي تساعد فيها.

كما يمكنك البدء في تقديم تلك الشكوى الخاصة بك على ذلك المكتب الخاص بالاستقدام بواسطة منصة مساند باستخدام واحدة من الطرق التالية:

التواصل مع الخط الساخن الخاص بخدمة مساند:

حيث يمكنك التواصل مع منصة مساند بمنتهى السهولة والسرعة من خلال الخط الساخن وهو: 19911، ولكن دعني أخبرك أنه في تلك الحالة يمكنك النجاح فقط في التواصل معهم بشكل سريع، طوال أيام الأسبوع ولكن في خلال الفترات الخاصة بوقت العمل الرسمي، في موقع مساند.

وتلك الأوقات الخاصة بالعمل لديهم تبدأ بشكل منظم ودقيق بدايةً من الساعة الثامنة صباحًا وتنتهي في تمام الساعة الثانية والنصف عصرًا.

التواصل مع خدمة مساند عن طريق إرسال إيميل:

كما يمكنك التواصل بشكل مباشر معهم أيضًا عبر ذلك البريد الإلكتروني الرسمي الخاص بمنصة وموقع مساند، وهو:  [email protected].

ولكن دعني أخبرك أيضًا أن أنسب وقت يمكن فيه مواصلتهم بعد معرفتك طريقة شكوى مكتب استقدام، هو أيضًا أثناء أوقات العمل الرسمية، وذلك حتى تضمن وصول رسالتك وإمكانية قراءتها.

وتلك الأوقات هي من الساعة الثامنة في الصباح وتنتهي أيضًا في الساعة الثانية والنصف عصرًا، ويمكنك التواصل طوال أيام الأسبوع.

كما يمكنك تعلم طريقة شكوى مكتب استقدام، وتقديم أي عدد من الشكاوى، وذلك في حالة وجود سوء في التعامل من مكتب الاستقدام، أو حتى شعرت بمخالفته لتلك الأنظمة وتلك القوانين التي من المفترض أنه تم الاتفاق عليها.

صيغة شكوى ضد مكتب استقدام 

إذا كنت تريد صيغة أو طريقة شكوى مكتب استقدام، فدعني أخبرك أن التعليمات والخطوات التالية يمكن أن تساعدك على فهم الأمر بشكل أفضل وأوسع وتساعدك على فهم طريقة شكوى مكتب استقدام.

حيث يمكنك  أن تقوم بـطريقة شكوى مكتب استقدام، من خلال اعتمادك كما ذكرنا على تلك المنصة التي تسمى بمساند من خلال اتباع عدد من الخطوات البسيطة ونذكرها فيما يلي:

في البداية لا بد أن تبدأ في إنشاء حساب جديد خاص بك فقط ورسمي على موقع مساند، ثم بعد أن تنجح في التسجيل بالدخول إلى تلك المنصة بنجاح لا بد أن تتبع الخطوات التالية:

  1. لا بد أن تدخل على تلك القائمة الرئيسية في مقدمة الصفحة، ثم من بعدها تقم بنجاح في اختيار بند ونوع العقود.
  2. بعدها عليك أن تحدد ما هو ذلك العقد الذي تريد التقدم بالشكوى عليه.
  3. وفي تلك الأثناء مباشرةً سوف يظهر لك اسم جديد خاص بمكتب الاستقدام الفعلي الذي كنت قد تعاقدت معه، ثم قم بتحديده واختياره سريعًا عن طريق قيامك بالضغط عليه.
  4. الخطوة التالية هي النقر الفعلي على كلمة تظهر في الصفحة وهي كلمة التالي.
  5. بعد ذلك لا بد أن تضغط على زر طلب جديد.
  6. وبعدها تبدأ في تعبئة البيانات الخاصة بالشكوى.
  7. لا بد في البداية أن تقوم بتوضيح ما هو سبب الشكوى.
  8. حاول أن ترفق عدد من تلك الإثباتات والأدلة التي هي بالفعل تساعدك في أن تثبت مدى صحة شكواك.
  9. لا بد أن تقوم بمعاينة سريعة ولكن شاملة على ذلك الطلب الخاص بالشكوى، قبل أن تقوم بإرساله.
  10. وأخيرًا بعد التأكد من سلامة كل الأمور، اضغط على الزر الخاص بكلمة إرسال.

خطوات تقديم شكوى على مكتب استقدام 

لا داعي لتعلم طريقة شكوى مكتب استقدام، فنحن سنساعدك ونقدم لك على طبقٍ من فضة تلك الطريقة الخاصة بالخطوات والصيغة الخاصة بطريقة شكوى مكتب استقدام وهي كالتالي:

  1. في البداية، حدد الاسم الخاص بالشخص الذي تريد بالفعل أن تشتكي عليه وما هو منصبه الذي بالفعل يشغله.
  2. ولكن في حالة أنك لا تعرف اسمه يمكنك فقط وقتها الاكتفاء بذكر ما هو المنصب الذي يشغله وصفته؛ وقتها بالفعل يتم التعرف عليه بمنتهى السهولة.
  3. ثم ابدأ شكوتك بإلقاء التحية والبسملة، ثم بعدها قم بذكر جملة شهيرة وهي؛ أما بعد.
  4. عليك أن تحدد ذلك الموضوع الذي أنت بالفعل ترغب في التقدم بالشكوى عليه على ذلك المكتب الخاص بالاستقدام باختصار.
  5. ثم تذكر بعدها اسمك كاملًا، ورباعي تذكره كما هو مذكور تمامًا في بطاقة هويتك الشخصية.
  6. اكتب بعدها مكان عملك ولا بد أن تتأكد من صحته، وتذكر معه الرقم الوظيفي المميز والخاص بك.
  7. وذلك لو كنت بالفعل موظفًا في القطاع المدني للدولة، أو يمكنك فقط النجاح بالاكتفاء بذكر رقمك القومي .
  8. بعد كل تلك البدايات لا بد أن يبدأ خطابك بآيات من الشكر والثناء على ذلك الشخص الذي هو المكلف بتوجيه ذلك الإيميل، الخاص بطريقة شكوى مكتب استقدام له.
  9. تبدأ بعد ذلك في الاسترسال في ذكر تفاصيل الشكوى الخاصة بك، مع محاولة تقديم أدلة كافية.

كيف ابلغ عن مكتب استقدام 

هذه المكاتب دائمًا ما تكون موضوعة تحت الرقابة الكبيرة من قبل وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية، حيث لا بد من الالتزام من قبلهم بعدد من اللوائح والقوانين تم إصدارها بشكل خاص لتلك المكاتب.

ولا بد من الالتزام الكامل من قبل مكاتب الاستقدام لكل تلك القوانين، حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية، بل يجب عليهم تمامًا الحفاظ الكامل على تلك الحقوق الخاصة بالطرفين، وخاصةً في حق ذلك العامل البسيط، بل ويجب أن تحرص تمام الحرص على كسب رضاه.

اقرأ أيضًا: نموذج شكوى ضد مكتب استقدام

وين أقدر اشتكي على مكتب استقدام 

يمكنك التقدم بطريقة شكوى مكتب استقدام في حال أن تلك المكاتب لم تستطع أن تلبي تلك الاحتياجات الخاصة بالعامل لديهم، أو تلك الخاصة بجهة العمل لديهم، أو حتى إنها قصرت ولو بدرجة ما في واحدة من وظائفها المطلوبة بالفعل منها سواء كان من كلا الطرفين أو من أحدهما فقط، فيجب أخذ إجراء.

حيث هنا في ذلك الوقت يحق لذلك العامل أو حتى لجهة العمل أن تقوم بالإقبال على البحث على طريقة شكوى مكتب استقدام، وتبدأ في تقديمها، حيث إن بالفعل الصدق وتحقيق المصداقية والشفافية من أهم وأفضل أساسيات أي عمل.

مكتب استقدام يماطل 

في الواقع، عند تعاقدك بالفعل مع واحد من تلك المكاتب الكبيرة الخاصة بالاستقدام، ثم بعد ذلك تفاجأت أن هذا المكتب لا يمكنه أن يلتزم ببنود مهمة في ذلك العقد المتفق عليه، بل ويقوم بمحاولات من أجل المماطلة، فوقتها يحق لك بالطبع أن تبدأ في تقديم شكوى رسمية ضده.

تقدم تلك الشكوى إلى الوزارة الخاصة بالموارد والتنمية الاجتماعية؛ وتم تخصيص وتسريع ذلك الأمر حفاظًا من الدولة على حقوقك.

وحتى تنجح في استرداد ذلك المبلغ الخاص بك، والذي كنت قد دفعته بالفعل كاملًا، إضافةً إلى نجاحك وقتها في الحصول على تعويض أو دفع غرامة لك وتقوم بالفعل الوزارة بتحديد قيمتها لك.

رقم شكاوى العمالة المنزلية 

إذا كنت قد عرفت طريقة شكوى مكتب استقدام، وتريد أخذ خطوة بالفعل والبدء في تقديم تلك الشكوى على المكتب الخاص بالاستقدام سنقدم لك أفضل الطرق لذلك.

حيث يمكنك فعل ذلك من خلال اعتمادك على ذلك الرقم الخاص بالشكاوى على منصة مساند، ولكن ذلك الذي تم تخصيصه فقط للعمالة المنزلية في المكاتب وهو: 19911.

كل ما عليك وقتها، هو أن تنجح في أن تقوم بعملية التواصل الفعال معهم على ذلك الرقم المميز ولكن في أثناء أوقات العمل الرسمية، كما تعد تلك المنصة الخاصة بالمساعدة على تقديم الشكاوى، هي بالفعل من أكثر تلك المنصات المميزة خدمة لجميع المواطنين.

طريقة تقديم شكوى على خادمة

في الواقع، إذا كنت بالفعل تريد تقديم تلك الشكوى بنجاح وتشتكي على واحد من مكاتب الاستقدام فيمكنك أن تفعل ذلك الأمر بسهولة جدًّا ويسر.

وتنجح في ذلك عن طريق قيامك بالاتصال بالرقم الذي خصصته وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية والذي ذكرناه في الفقرة السابقة. أو أن تتواصل معهم من خلال الإيميل الخاص بهم.

في الختام، لقد قامت الوزارة بعمل وإنشاء ذلك الموقع المعروف بموقع مساند، في محاولة كبيرة منهم في الحفاظ على كافة الحقوق الخاصة بالمواطنين، حيث إن ذلك الموقع كان بمثابة بداية أو نواة الخير والتي نجحت في تحقيق التحول الإيجابي من مكاتب الاستقدام.

كما أنه يوجد عدد كبير من تلك الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها لتقديم تلك الشكوى بنجاح وتتمكن من الحصول على حقك، كل تلك الطرق ذكرناها في المقال فقط عليك قراءته بعناية للحصول على أكبر قدر من الاستفادة. 

وإذا كنت تريد معرفة المزيد من التفاصيل عن طريقة شكوى مكتب استقدام، يرجى التواصل معنا عبر الرقم التالي: +966537766633.