في الواقع، يتعامل كثير جدًّا من جميع الفئات والمواطنين مع عدد مختلف من مكاتب الاستقدام التي شهدت رواجًا كبيرًا، وذلك لما أثبتته من كفاءة في أن توفر للأفراد تلك العمالة المنزلية التي يرغبون فيها.

ولكن نظرًا لما يحدث باستمرار من عمليات نصب كثيرة، وأكثر من حالة تم إثبات حدوثها من قبل عدد من مكاتب الاستقدام غير الاحترافية يبحث الناس باستمرار عن كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام ويتم قبولها بطريقة صحيحة.

وعليه فلقد قررت وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية إنشاء منصة تساعد على أن تحد من عمليات النصب تلك، وعليه يمكن أن تتم عمليات التعاقد مع أي مكتب من مكاتب الاستقدام من خلالها، وبالتالي توجد رقابة شديدة على ذلك الأمر مع تواجد عدد من القوانين التي بالفعل تفرضها عليهم تلك الوزارة التابعة بشكل رسمي للدولة، تلك المنصة التي نتحدث عنها الآن هي منصة مساند.

من أجل حصول على عدد أكبر من المعلومات الخاصة بإجابة سؤال كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام، تواصل معنا عبر الواتساب على ذلك الرقم: +966537766633.

كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام

كما ذكرنا أن سبب بحث كثير جدًّا من الناس عن كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام، على الرغم من ما يمكن أن تقدمه تلك المكاتب من مساعدة كبيرة للغير هو أنه في كثير من الحالات يمكن أن تحدث عدد من المشكلات بين كل من جهة العمل، وذلك المكتب المسؤول.

من الممكن أن تتمثل تلك المشكلات بالفعل في عدم التزام مكتب الاستقدام الذي قمت بالاتفاق معه على توفير تلك العمالة المطلوبة، بل من الممكن أن يلجأ بعضهم أحيانًا في محاولات عديدة منهم إلى تجاهل جميع الشروط الخاصة بذلك العميل، ومن الممكن حتى أن يقوموا باستبدالها بكتابة خيار آخر هو المتاح والمتوفر الآن لدى مكتب الاستقدام.

ولكن ليس كل عمليات البحث تخص فقط كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام، فلنكن منصفين قليلًا، قد يكون ذلك المكتب الذي تم التعامل معه ملتزمًا كامل الالتزام بتوفير تلك العمالة التي تم الاتفاق عليها.

لكن من الممكن وقتها أن يأتي الغدر والخذلان من العميل في عدم التزامه بتلك الخطة الزمنية المحددة التي بالفعل اتفقوا على أن يقوموا وقتها بتسليم العمال للمكتب.

لذلك هنا وفي ذلك الوقت، يمكن أن ينحرف مسار التعامل بين كل من العميل والمكتب من الإيجابية مباشرةً إلى السلبية، وعليه تحل موجة من أجواء التوتر وقيام عدد من المشاحنات بين كل العميل ومكتب الاستقدام، وتحتاج لتدخل المسؤولين للفصل بينهم.

خطوات تقديم شكوى منصة مساند الكترونيا

في الواقع إن السوق عرض وطلب، وما إن يختلف الطرفان فلا بد أن يلجؤوا لمن يقدر على حل تلك المشاكل أو لتقديم شكوى، وهو موضوعنا اليوم عن كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام.

حيث إن مختلف جهات العمل تحب دائمًا أن تتوجه بشكل مباشر نحو واحد من مكاتب الاستقدام؛ لغرض واحد وهو أن تحاول توفير لها قدر تحدده من العمالة التي من الممكن أنها تحتاجها في أمر ما، وتحتاجها فقط في مدة محددة.

وعليه فإن مكتب الاستقدام ذلك بمجرد أن يعلن قبوله لتلك المهمة، فهو يصبح من وقتها مسؤولًا بشكل نهائي ورسمي على أن يقوم بالفعل بتوفير ذلك الطلب الذي تقدمت به جهة العمل.

كما أنه مطالب من وقتها أيضًا أن يلتزم بشكل كامل بتطبيق تلك الشروط الخاصة بالاستقدام والتي من المفترض أن يتم الاتفاق عليها.

وأيضًا أن يوفرها خلال تلك المدة الزمنية المحددة والمتفق عليها من قبل الطرفين، فوقتها إذا سارت تلك الأمور بالشكل الطبيعي المتفق عليه سوف تكون الأمور لدى الطرفين جيدة.

ولكن إذا حدث خلل من أحد طرفي الاتفاق لا بد من اللجوء وقتها إلى البحث عن كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام، لتأخذ حقك.

خطوات تقديم شكوى على مكتب استقدام 

ما يمكن أن يجعلك تتجنب البحث عن سؤال كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام، هو بحثك عن جودة تلك الخدمة التي تحصل عليها نتيجة تقديم مقابل هو حق مشروع لكل عميل أو شركة يتوجه بدوره نحو واحد من مكاتب الاستقدام.

لذلك عندما يتواجد أي نوع من الخلل أو حتى مجرد تقصير ولو بسيط من قبلهم من الممكن أن يؤدي في النهاية إلى نفور العملاء، ومن ثم يبدؤون في رحلة بحث جديدة عن تواجد أيًّا من المكاتب الأخرى من الممكن أن تكون على قدر كبير من المهنية.

اقرأ أيضًا: تقديم شكوى على مكتب استقدام

طريقة تقديم شكوى مكتب استقدام 

إذا كنت ما زلت لا تعرف الإجابة الكاملة على سؤال كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام، فدعني أخبرك أنه من أهم تلك العناصر التي لا يمكن الإغفال عنها عند كتابة شكوى، هو ذكر البيانات الخاصة بالعميل المشتكي.

ومن ثم لا يجب أن تنسى ذكر اسم ذلك المكتب الذي تعاملت معه والمتسبب الآن في حدوث تلك المشكلة، كما من المفترض أن تقوم بذكر عنوانه، وما هي الطريقة الناجحة للتواصل معه.

وين أقدر اشتكي على مكتب استقدام 

إذا كنت لا تعرف متى وكيف اقدم شكوى على مكتب استقدام، فإنَّ تلك الفقرة سوف نوضح لك كيف يمكنك الشكوى على تلك المكاتب، حيث تحدث مماطلة كثيرًا من قبل مكتب الاستقدام سواء في سداد تلك القيمة المالية المتفق عليها في حال فسخ العقد بينكما من طرف المكتب.

أو يحدث ذلك في حال أن المكتب كان قد أخلَّ بالفعل بواحد من تلك البنود المذكورة بالفعل في ذلك العقد، كل تلك كانت الأسباب الحقيقة التي من الممكن أن تجعل المواطن يسعى بالفعل في طريقه إلى أن يقوم بتقديم الشكوى منه إلى مكتب استقدام.

ويوجد عدد من الطرق التي يمكنك اللجوء إليها وتجاوب على سؤالك كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام، ومن أهمها ما يلي:

  1. إما أن تحاول أن تكتب الشكوى الخاصة بك على ورق ومن ثم يتم إرسالها بشكل مباشر إلى وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية.
  2. أو ترسل شكوتك، عن طريق قيامك بالتواصل السريع هاتفيًّا مع القسم المخصص لتقديم الشكاوى، في وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية، ويمكنك الاتصال بهم على الرقم التالي الخاص بهم وهو: 19911.
  3. أو الطريقة النهائية هي عن طريق قيامك بإرسال إيميل رسمي يحتوي في داخله على محتوى تلك الشكوى التي تريد بالفعل تقديمها إلى المسؤولين عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالموقع المسمى بمساند.
  4. وفيما يلي رابط ذلك البريد الإلكتروني الخاص بمنصة مساند: [email protected].
  5. كانت تلك الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها، وتُجيبك عن سؤال كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام.

رقم شكاوى العمالة المنزلية 

في الواقع، تقدم تلك المنصة التي تدعى بمنصة مساند خدمة رائعة وهي إمكانية أن تقوم بتقديم شكوى لتطالب فيها بحقك، في حال أنه حدث وأخلت واحدة من مكاتب الاستقدام بأي من بنود العقد المتفق عليه بينها وبين شركتك، ففي تلك الحالة يمكن للمواطن أو لذلك الشخص صاحب أو مالك الشركة، أن يبحث عن كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام.

ويبدأ في الشكوى ضد مكتب الاستقدام، ويبدأ في المطالبة بإرجاع حقوقه المنصوص عليها كاملة وذلك وفقًا تمامًا للقانون الذي من المفترض أن توفره الوزارة أو الدولة، ويمكنك تقديم شكوى بشكل رسمي، ضد أحد مكاتب الاستقدام من خلال اتصالك على رقم الشكاوى الخاص بمنصة مساند، والذي تم تخصيصه لشكوى العمالة المنزلية على الرقم التالي: 19911.

كيف ابلغ عن مكتب استقدام 

إذا كنت لا زلت تبحث عن إجابة سؤال كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام، بحيث إنه لا يعجبك ما يتم تداوله من أرقام وبريد إلكتروني يخص الوزارة فدعني أخبرك بطريقة أخرى في السطور التالية.

يمكنك الاعتماد على تقديم خطاب للوزارة، حيث يشكل ذلك الخطاب الذي تشتكي فيه على أحد مكاتب الاستقبال، هو بالفعل إحدى تلك الصور التي من الممكن أن تُقدم من خلالها أي شكوى باختلاف أنواعها أو حتى باختلاف مواضيعها المختلفة، حيث إن في ذلك الخطاب، يكتب المشتكي محتوى شكواه بتفاصيلها المفيدة، ومن ثم يقوم بوضعها بين أيدي تلك الجهات المختصة، وعليه فإن تلك الجهة المختصة بدورها، وبسبب تلك الصلاحيات التي تم منحها لها من قبل القيادة العليا في الدولة، تبدأ في النظر في الأمر.

حيث إنها بعد أن تستلم نموذج تلك الشكوى التي تقدمت بها ضد أحد مكاتب الاستقدام، تبدأ مباشرةً في البحث في كافة حيثيات وجوانب ذلك الموضوع، ومن ثم يمكنها وقتها معرفة من هو الشخص المتسبب في إحداث تلك المشكلة والتي انتهت بقيامك بكتابة نموذج تلك الشكوى ضد أحد مكاتب الاستقدام.

تقديم شكوى على مكتب خدمات 

مع الأسف، دعني أخبرك بحقيقة نعيشها كثيرًا في تلك الفترة، وهي أنه من الممكن أن تستغل عدد من مكاتب الاستقدام غير الاحترافية في مجال عملها، حاجة المواطنين والشركات إلى توافر عمالة، ويمكنها استغلال ذلك بأسوأ طريقة ممكنة، وهي أن تقوم بالنصب عليهم، ومن ثم محاولة أخذ أموالهم التي تتفق عليها منهم دون أي وجه حق.

ولكن حفاظًا على سلامة المواطنين والشركات، هنا يأتي بالفعل الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية في محاولات عديدة منها وحقيقية لتقوم باسترداد جميع حقوقك.

 ليس هذا وفقط، بل سيكون تلك الحقوق مضافًا إليها بالفعل تلك الغرامة التي من المفترض أن يقوم بدفعها لك المكتب الخاص بالاستقدام، وتلك الغرامة، تحددها الوزارة وفقًا لما تراه مناسبًا لتعويضك عن كل ما حدث بالفعل لك من أضرار نتيجة مخالفة بنود العقد.

لكن كل ما عليك في ذلك الوقت هو أن تبدأ بالفعل في تقديم شكوى ضد واحدة من مكاتب الاستقدام التي لديك مشكلة معها، عن طريق تواصلك بشكل سريع مع الخط الساخن الذي خصصته وزارة العمل وهو رقم: 19911.

اقرأ أيضًا: معروض شكوى ضد مكتب الاستقدام

تلاعب مكاتب الاستقدام

إذا وجدت أن هناك تلاعب من قبل أحد مكاتب الاستقدام، فيجب عليك وقتها أن تبحث عن سؤال كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام، وتسارع في تقديم شكوى، ومن ثم تقوم فيها بذكر البنود الخاصة بذلك الاتفاق الذي كان قد دار أو تم بين كل من العميل مع مكتب الاستقدام.

أو أن تقوم فقط بإرفاق نموذج شكوى تكتبه ضد واحد من مكاتب الاستقدام الذي حدثت معه المشكلة، ومعه تقوم بوضع صورة من ذلك الاتفاق الذي دار بينكم وهذا الاقتراح يعتبر هو الأفضل؛ حتى تنجح في أن تتضح الأمور بينكم بشكل كامل.

وفي الختام، وبعد أن تعرفنا على إجابة سؤال كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام، فتقديرًا منك لما فعلته الوزارة من منصة مساند لتضمن لك إرجاع كافة حقوقك في حالة حدوث أي مشكلة، لا بد أن تقوم بذكر مدى تلك الأهمية الكبيرة لوزارة الموارد والتنمية الاجتماعية.

ومن ثم تعبر عن ما تراه من حرص كبير منهم على توفير الاحتياجات لأبناء الوطن أو حتى من العمالة الخارجية.

وسيكون من الرائع أن تذكر مقدار ما كان من الممكن أن يعانيه الوطن من وجود عدد هائل من السلبيات في حال لم يكن هناك عدد من مكاتب الاستقدام التي هي بالفعل تابعة وتحت إدارة الوزارة.

من أجل حصول على عدد أكبر من المعلومات الخاصة بإجابة سؤال كيف اقدم شكوى على مكتب استقدام، تواصل معنا عبر الواتساب على ذلك الرقم: +966537766633.