تسجيل دخول I مستخدم جديد

طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية

طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية

طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية بطريقة سهلة للغاية تجدها في هذا المقال، والذي يتضمن كل المعلومات التي قد تحتاج إليها عند عمل السيرة الذاتية ومن خلال جوالك، فتابع هذا المقال حتى نهايته وستتمكن من عمل سيرة ذاتية احترافية تستطيع من خلالها الحصول على وظيفة أحلامك.

حيث يشمل المقال أسرار عمل سيرة ذاتية مقبولة، وأيضًا طريقة عمل سيرة ذاتية لحديثي التخرج والمبتدئين، بالإضافة إلى بعض التطبيقات التي تسهل العملية كثيرًا.

وللحصول على خدمة كتابة السيرة الذاتية، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتس آب على هذا الرقم: +96877217771.

طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية

إن طريقة عمل السيرة الذاتية لا يحتاج إلى الكثير من التعقيدات وتتم من خلال خطوات بسيطة، فهي عبارة عن مستند يتضمن جميع المعلومات الخاصة بك، وتعرض مهاراتك بشكل منظم ليتعرف عليها صاحب العمل، وعلى أساس ما تتقنه، يضعك في المكان الذي يناسبك بما يحقق أهداف المنظمة.

لذا يجب أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بك مبهرة وملفتة للأنظار حتى يلتفت إليها صاحب العمل خاصة أنه يقوم بمراجعة أكثر من CV خلال اليوم الواحد، كما يجب أن تقوم بعرض خبراتك ومهاراتك في السيرة الذاتية بشكل جيد ومنظم؛ لأن هذا من أساسيات قبولك في العمل.

فإذا علمت أن السيرة الذاتية هي المفتاح السري الذي يساعدك في العبور إلى وظيفة الأحلام ستهتم بكل تفصيلة تضعها بها، وإليك أسرار طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية الناجحة التي تمكنك من الفوز بالوظيفة التي تريدها:

  1. اعتمد على البساطة والوضوح في كتابة السيرة الذاتية، فالمعلومات والتفاصيل غير المهمة لن تفيد كثيرًا في السيرة الذاتية، بل يجب أن تحدد المعلومات التي ترغب في مشاركتها مع صاحب العمل وتتعلق بالوظيفة التي تقدم عليها ثم كتابة هذه المعلومات بشكل واضح ومنسق.
  2. خصص سيرتك الذاتية، بمعنى إن كنت تقوم بالتقديم على وظيفة معينة عليك كتابة جميع المعلومات المتعلقة بهذه الوظيفة، وابتعد عن كتابة المعلومات الأقل صلة بالوظيفة؛ لأن صاحب العمل لن يهتم إلا بالمعلومات التي تتعلق بشركته.
  3. اكتب معلوماتك التواصل معك بدقة، فيجب أن تكون صحيحة حتى يسهل التواصل معك، ومن الأمور التي يجب مراعاتها أيضًا في طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية هي استخدام بريد إلكتروني مذكور فيه اسمك بوضوح.
  4. ابتعد عن الأخطاء الإملائية والنحوية في السيرة الذاتية، فهذا أمر غير مقبول ولا يشجع صاحب العمل على اختيارك، ولتفادي هذه الأخطاء عليك مراجعة السيرة الذاتية أكثر من مرة أو عرضها على أحد المتخصصين لمراجعتها بدقة سواء كانت باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.
  5. اختر قالبًا يناسب الوظيفة التي تقوم بالتقديم عليها حيث يعرض مهاراتك وخبراتك بالشكل المناسب، ولا تقوم بعمل السيرة الذاتية من الصفر إن لم يكن لديك خبرة كافية في التصميم.
  6. تنسيق السيرة الذاتية مهم أيضًا، فيجب اختيار نوع خط مميز والالتزام به عند الكتابة، وميز العناوين الفرعية بخط مختلف وأكبر من خط محتويات الفقرات.
  7. عند كتابة خبراتك العملية في السيرة الذاتية قم بكتابة المدة الزمنية لمزيد من المصداقية والوضوح، فعند اتباع هذا في طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية سيهتم مسؤول التوظيف بالسي في الخاص بك؛ لأن هذه المعلومات تجعله يبدو بمظهر احترافي.

عمل cv جاهز pdf

هناك أكثر من طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية، وأشهرها استخدام برنامج الوورد على الحاسوب وتحتاج هذه الطريقة إلى بعض الخبرة لعمل سي في احترافي، ولكن هناك بعض الطرق المتقدمة التي تمكنك من عمل السيرة الذاتية خلال دقائق ومن ثم حفظها بصيغة الـpdf أو أي صيغة تفضلها، ومن أحدث هذه الطرق استخدام المواقع التي تساعدك في عمل السيرة الذاتية أون لاين.

وكل ما عليك القيام به لعمل السيرة الذاتية أون لاين pdf من خلال أي من هذه المواقع المتخصصة هو الآتي:

  1. قم بالدخول إلى موقع متخصص لعمل السيرة الذاتية أون لاين مثل موقع Canva أو CV Maker وغيرها من المواقع المتخصصة في طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية.
  2. قم بالبحث عن قوالب السيرة الذاتية، وستجد أمامك الكثير من النماذج التي تناسب مهاراتك والوظيفة التي تقوم بالتقديم عليها.
  3. بعد اختيار القالب المناسب الآن عليك إدخال البيانات الخاصة بك في الأماكن المخصصة لها، واستخدم المميزات الإضافية التي يمنحها لك الموقع للمزيد من الإبداع مثل تغيير الألوان أو الخطوط.
  4. وآخر شيء في طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية هو اختيار حفظ الإعدادات التي قمت بها بصيغة pdf لتكون سيرتك الذاتية جاهزة بين يديك.

نموذج سيرة ذاتية لحديثي التخرج pdf

يشعر حديثو التخرج بالتوتر عند عمل السيرة الذاتية خاصة ممن لا يتوفر لديهم أي خبرات عملية، ولكن عليك التركيز على المهارات والخبرات العلمية حتى تقوم بعمل سيرة ذاتية احترافية، وإليك نموذج سيرة ذاتية لحديثي التخرج، بالإضافة إلى أهم النقاط التي تمت مراعاتها ليكون بهذا الشكل المميز:

الاسم

العنوان

رقم الهاتف

البريد الإلكتروني

التعليم:

الشهادة الجامعية – اسم الجامعة – سنة التخرج.

شهادة الثانوية العامة – اسم المدرسة – سنة التخرج.

المهارات:

العمل الجماعي.

استخدام الحاسوب.

اللغات:

اللغة الأم.

اللغة التي تجيدها – مستواك في اللغة – الشهادات التي تثبت إتقانك للغة -إن وجدت.

الدورات التدريبية:

اسم الدورة التدريبية – الجهة المسؤولة عن الدورة التدريبية – تاريخ انتهاء الدورة التدريبية.

الهوايات والاهتمامات:

القراءة.

أهم النقاط التي يجب مراعاتها في طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية لحديثي التخرج

أول شيء لا تجده في السيرة الذاتية لحديثي التخرج هي الخبرات العملية، ولم تكن موجودة في هذا النموذج بافتراض أن الشخص لم يقم بأي عمل في حياته، ولكن إن قام الشخص بأي وظيفة خلال فترة دراسته فيمكنه إضافة القسم الخاص بالخبرات العملية، وإضافة جميع المعلومات المتعلقة بهذه الوظائف.

ثاني شيء يجب عليك مراعاته في المعلومات التي تقوم بكتابتها في السيرة الذاتية أنها يجب أن تكون صحيحة ودقيقة، ففي القسم الخاص بالتعليم عليك كتابة الشهادة التي حصلت عليها، والجامعة التي درست بها، وكذلك اسم المدرسة، وفي قسم المهارات عليك ذكر جميع المهارات الشخصية والمهارات المكتسبة التي تتقنها وأهم شيء أن تكون متعلقة بالوظيفة التي تقوم بالتقديم عليها.

وأقسام الدورات التدريبية، والهوايات، والتطوع في طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية لحديثي التخرج من الأقسام المهمة بلا شك، فيجب كتابة الهوايات المتعلقة بالوظيفة في السيرة الذاتية، ويمكن إضافة قسم التطوع إلى السي في إن قمت بالتطوع لدى أي جمعيات خيرية من قبل، والأمر نفسه بالنسبة للدورات التدريبية.

نموذج سيرة ذاتية word

طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية على برنامج الوورد غاية في السهولة خاصة إن كنت تحترف التعامل مع هذا البرنامج، ولكي تحصل على نموذج احترافي ثم عمل أفضل سيرة ذاتية بواسطته إليك الخطوات التي يجب عليك القيام بها:

  1. قم بفتح برنامج الوورد على حاسوبك، ثم اختر “File”.
  2. من القائمة المنسدلة اختر “New”.
  3. ستظهر أمامك الكثير من المصغرات واختر من بينها نموذج السيرة الذاتية الذي يناسبك ثم انقر على “Create”.
  4. قم بملء الحقول الفارغة في النموذج بالمعلومات الخاصة بك.
  5. عدل النموذج ونسق محتوياته بشكل مناسب ثم اختر “Save”، وعليك تسمية ملف السيرة الذاتية على حاسوبك بشكل رسمي.

كيفية عمل CV على الموبايل

كما ذكرت فإن طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية غاية في السهولة، ويمكنك الآن إعداد سيرة ذاتية احترافية ومميزة عبر استخدام الجوال فحسب باستخدام البرامج أو المواقع المخصصة لذلك، وإليك أهم 5 برامج يمكنك الاعتماد عليها:

برنامج Cv Engineer

هو تطبيق سهل التحميل على الجوال يمكنك تحميله واستخدامه بشكل مجاني، ويتوفر لديه عدد لا نهائي من القوالب التي يمكنك اختيار من بينها ما يناسبك، ويتيح لك إرفاق صورتك الشخصية بالسيرة الذاتية لتكون احترافية.

برنامج Resume Builder

إن طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية من خلال هذا التطبيق سهلة جدًا، لأن واجهة المستخدم بسيطة ويمكن للجميع استخدامها في عمل السيرة الذاتية، ويوجد بهذا البرنامج حوالي 130 نموذجًا، بالإضافة إلى الكثير من الأدوات الرائعة التي تجعل سيرتك الذاتية مميزة.

برنامج CVC

من أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها في عمل السيرة الذاتية، وذلك لتوفر العديد من القوالب المجانية التي تستطيع استعمالها لعمل سي في احترافي، كما تتمكن من عمل سيرة ذاتية بأي نوع تفضله، فتجد السيرة الذاتية التي يمكن أن تضيف بها كل معلوماتك، ونماذج للسيرة الذاتية المختصرة.

برنامج صانع السيرة الذاتية للأندرويد

إن كنت تبحث عن طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية من خلال خطوات سهلة وغير معقدة، فعليك استعمال هذا البرنامج لأنه يتمتع ببساطة وسهولة تمكنك من عمل أفضل سيرة ذاتية عبر جوالك وفي أسرع وقت أيضًا.

برنامج تصميم CV

قم بتثبيت هذا التطبيق على جوالك واختر الحصول على سيرة ذاتية مجانية، لاختيار قالب مميز وقم بإدخال البيانات الخاصة بك في هذا القالب بالترتيب لتصبح سيرتك الذاتية جاهزة، ويتيح لك هذا التطبيق عمل السيرة الذاتية باللغة العربية مما يجعله من التطبيقات الرائعة التي يمكنك استعمالها.

اقرأ أيضًا: تعرف على اقسام السيرة الذاتية الرئيسية التي يجب توافرها

كيفية عمل CV للمبتدئين

إن كنت تقوم بعمل سيرة ذاتية لأول مرة، أو تبحث عن طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية من الصفر فعليك أن تعلم بأن الفكرة الرئيسية لها هي تنسيق المعلومات الخاصة بك بشكل واضح لعرضها على صاحب العمل، لذا يكون عليك معرفة شيئين أساسيين، وهما: المعلومات التي يجب أن تتضمنها السيرة الذاتية، وطريقة تنسيق هذه المعلومات:

أولًا: المعلومات التي يجب أن تتضمنها السيرة الذاتية هي البيانات الشخصية مثل الاسم، ورقم الجوال، والعنوان، والبريد الإلكتروني، وثاني شيء في طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية يجب كتابته هو المستوى التعليمي أي المؤهل الدراسي الذي حصلت عليه.

ولا بد من ذكر الخبرات العملية في السيرة الذاتية، أي الوظائف التي قمت بها من قبل، والمهارات المتعلقة بالوظيفة، وكذلك الهوايات، والدورات التدريبية.

ثانيًا: طريقة تنسيق السيرة الذاتية، والطريقة التي يمكنك اتباعها لأفضل تنسيق هي كتابة اسمك في المنتصف بدلًا من كتابة كلمة السيرة الذاتية، وتأكد من تناسق حجم الخط، وفي القسم الخاص بالخبرات العملية عليك كتابة المعلومات بشكل تنازلي.

وفي طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية تجنب العبارات العامة مثل متعدد المهام، بل قم بتقديم أمثلة حية في القسم الخاص بالخبرات العملية أو المهارات، وآخر شيء في تنسيق السيرة الذاتية هو أن تتأكد من وضوح كل النقاط الرئيسية للمستند.

وأخيرًا أرجو أن أكون قدمت المساعدة التي تحتاج إليها فيما يتعلق بموضوع طريقة عمل السيفي السيرة الذاتية، حيث تضمن المقال أكثر من طريقة لعمل السيرة الذاتية، وأهم النصائح والأسرار التي تجعل سيرتك الذاتية احترافية ومقبولة.

وإن كنت حديث التخرج أو تقوم بعمل سيرة ذاتية لأول مرة فقد تضمن المقال أيضًا أيسر الطرق لعمل السيرة الذاتية وبواسطة الجوال أيضًا، مما يجعلك تحصل على أفضل سيرة ذاتية بأسرع ما يمكن وفي أي وقت.

وللحصول على خدمة كتابة السيرة الذاتية فيمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتس آب، على هذا الرقم: +96877217771.

الوسوم

وظيفتك المستقبلية تبدأ بسيرة ذاتية
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

وظيفتك المستقبلية تبدأ بسيرة ذاتية

wahtsapp