تسجيل دخول I مستخدم جديد

أسهل طريقة كتابة خطاب نقل

طريقة كتابة خطاب نقل

إنَّ طريقة كتابة خطاب نقل قائمة على خطوات سهلة وفي المتناول، وذلك حينما تكون الطرقة صحيحة ويمكن الاعتماد عليها، أما إن كانت خاطئة فسيجد من يحتاج لها صعوبة كبيرة في تحقيق خطواتها، وحتى وإن تمكن من القيام بذلك، فسيجد الخطاب الذي قام بإعداده غير مُجدٍ بأي نفع وغير منسق بأي شكل من الأشكال، لذلك قبل أن يبدأ الموظف بالكتابة يجب أن يتحقق من أن الطريقة فعَّالة، ولعدم ضياع الوقت والجهد في طريقة أخرى خاطئة، نتطرق اليوم للحديث عن الطريقة الصحيحة بجميع خطواتها.

وللحصول على خدمة كتابة الخطابات المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

طريقة كتابة خطاب نقل

تأكد أن بمقدرتك اتباع طريقة كتابة خطاب نقل، فكما أكدنا سلفًا أنها ليست من الطرق الصعبة والمعقدة، فالخطوات الخاصة بها بسيطة ويمكن تحقيقها دون أي خطأ، وهذا الأمر من المؤكد أنه يهم جميع الموظفين الذين يحتاجون إلى نقل وظائفهم إلى مؤسسات أخرى، سواء كان هذا النقل داخليًّا أو خارجيًّّا، والأمر الذي لا يوجد أي شك به هو أن طريقة كتابة خطاب النقل كلما كانت صحيحة واجتهد الموظف بها، كلما عززت من نسبة قبول طلب نقله وأتاحت له الفرصة كي يقوم بتغيير الوظيفة التي يشغلها، وذلك بشرط أن تكون مجدية مثل الطريقة الصحيحة التي نبينها في النقاط التالية:

تحديد هدف النقل

الخطوة الرئيسية في طريقة كتابة خطاب نقل ونشير إلى ضرورة تحقيقها من جانب كاتب هذا الطلب في ذلك الحين، هي أن يقوم الكاتب بتحديد هدف النقل المطلوب، فكما ذكرنا أن النقل أنواع، ويجب على من يقدم هذا الطلب أن يحدد نوع النقل، وذلك كي يستطيع استخدام الصيغة الملائمة لهذا النوع والمناسبة لتقديم طلب كهذا، فيمكنك تحديد غايتك إن كانت نقلًا خارجيًّا أو داخليًّا وابدأ بعد ذلك بخطوات الطريقة الصحيحة.

كتابة البسملة

تشمل طريقة كتابة خطاب نقل هذه الخطوة الضرورية التي لا يمكن تجاوزها وعدم البدء بها، فهي من الخطوات الأساسية، والمطلوب أن تكتب البسملة في الجانب الأعلى من الطلب، وهذا ما يجعل بداية الطلب صحيحة للغاية، ويمكنك أسفل البسملة أن توجه التحية.

توجيه طلب النقل

بعد أن تحقق كتابة البسملة في الخطاب، فيجب أن تتبع الخطوة الثالثة التي تشملها طريقة كتابة خطاب نقل، فالمطلوب منك فقط من خلالها أن توجه هذا الطلب، وما نقصده بذلك أن تبدأ بكتابة الجهة التي ستتسلم هذا الخطاب منك للاطلاع عليه وتقديم الرد سواء بالقبول أو الرفض، فهذا التوجيه مهم للغاية.

تقديم طلب النقل

في تلك الخطوة من خطوات طريقة كتابة خطاب نقل ستحقق الأمر بسلاسة، فلا عليك سوى أن تكتب طلب النقل الآن، وذلك من خلال الكشف عن المؤسسة التي تعمل بها، وتحديد الواجهة الجديدة الخاصة بك، فيجب تحديد هذا الأمر من أجل الحصول على رأي المؤسسة التي تعمل بها، وهذا من خلال تحديد الوظيفة سواء كانت تقع في نطاق المؤسسة الحالية، أو كانت تتواجد بفرع من الفروع الأخرى التابعة لها.

الاستناد على شروط النقل

خطوة من أهم خطوات طريقة كتابة خطاب نقل ونؤكد على مدة أهميتها وأهمية الاعتماد عليها، فالحقيقة المؤكدة أن قانون العمل بالمملكة العربية السعودية يتيح الحق للموظف من أجل الانتقال، ولكن هذا الأمر مرهون بعدة شروط مهمة، وإن كان كاتب هذا الطلب قد حقق جميع الشروط، فيمكنه الاستناد على ذلك والتنويه على أنه قد حققها كاملة.

كتابة الدوافع

رغبة الموظف بالنقل من وظيفته الحالية إلى وظيفة أخرى سواء كانت داخلية أو خارجية، فالحقيقة قد جاءت بناءً على أسباب خاصة به وحده، ولا يعلمها أحد غيرها، والخطوة المهمة في طريقة كتابة خطاب نقل هي أن يقوم الموظف بسرد تلك الأسباب وعرضها على المسؤولين، فذلك الأمر سيعزز من طلب نقله بشكل كبير.

ملء البيانات

الخطوة الأخيرة في طريقة كتابة خطاب نقل لا شك أنها خطوة بسيطة للغاية، وتحقيقها ليس بالأمر الصعب، فالمطلوب منها فقط أن يقدم كاتب الطلب بياناته الصحيحة، فيجب أن يرفق الاسم الصحيح له وعدة بيانات أخرى عن وظيفته ورقمه الوظيفي وتلك المعلومات، علاوةً على توقيعه الرسمي للقدرة على تقديم الطلب فيما بعد.

صيغة خطاب نقل الظروف الخاصة

تسهل طريقة كتابة خطاب نقل على الموظف الذي لديه ظروف خاصة أن ينقل أعماله وخدماته لفرع آخر يكون تابعًا لفروع الجهة التي يعمل بها، حيث إنها بنسبة كبيرة تجعله يتمكن من عرض الظروف الخاصة التي لديه ويكشف عن جميع أسبابه كي يحصل على موافقة بالنقل، ولذلك من الضروري الاعتماد عليها، وإن كنت تبحث عن خطوة صحيحة لتحقيق تلك الغاية، فيمكنك اتباع الطريقة السابقة أولًا، أو اتباع الطريقة الأخرى التي ستكون من الطرق السهلة عليك، وهي أن تستخدم صيغة جاهزة للاستخدام  دون الحاجة لتحقيق خطوات طريقة كتابة خطاب نقل، ونوفر لك تلك الصيغة فيما هو آتٍ:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المحترم مدير/ ………….  حفظكم الله ورعاكم دائمًا.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ معروض نقل لظروف خاصة.

تحية طيبة لحضرتكم، وأما بعد:

أتقدم لحضرتكم بطلب نقلي بسبب ظروف خاصة خارجة عن إرادتي، أنا الموظف ………….. وأعمل بالمؤسسة في قسم/ …………. بمسمى وظيفي/ ……………

وأتقدم لحضرتكم بهذا الطلب من أجل نقلي إلى …………….. بقسم …………… في منطقة …………….

وهذا الأمر لظروف كانت خارجة تمامًا عن إرادتي ولم أعد قادرًا على الإطلاق لتحملها وهي …………… (هنا يمكنك كتابة جميع الظروف والأسباب التي لديك بالكامل).

وأتمنى من حضرتكم قبول طلب نقلي والتصديق عليه، وأؤكد لحضرتكم أنني على أتم الاستعداد لتقديم جميع الأوراق التي تثبت صحة تلك الظروف.

ولكم جزيل الشكر والتقدير.

الرقم الوظيفي/ ……………

رقم الهوية الوطنية/ ……………

محل الإقامة/ …………….

التاريخ/…/…/……….

توقيع الموظف/ …………….

صيغة خطاب نقل موظف

عبر طريقة كتابة خطاب نقل التي ذكرناها يمكنك الآن عدم البحث مجددًا عن الطرق التي تحقق لك هذا الأمر، فتلك الطريقة كافية لإنجازه وللحصول على خطاب متكامل يمكن تقديمه إلى جهة العمل التابع لها والحصول على موافقتهم بنقلك، وإن كان الوقت لا يسمح باتباع الطريقة بالكامل، فيمكنك استخدام الصيغة السابقة في حالة وجود ظروف خاصة لديك، أما إن لم تكن لديك أي ظروف طارئة وتريد الحصول على صيغة جاهزة على غرار السابقة تمنحك القدرة على النقل، فنحقق لك ذلك من خلال تقديم هذه الصيغة فيما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع/ طلب نقل موظف

إلى السيد الموقر مدير مؤسسة/ …………….

تحية طيبة لحضرتكم وبعد:

أنا الموظف …………… وأعمل بقسم ………….. وأحمل رقم وظيفي ……………. أتقدم لسيادتكم بهذا الطلب لنقلي من وظيفتي الحالية إلى وظيفة ………….. التي أصبحت شاغرة في قسم ……………. داخل المؤسسة، وأرجو من سيادتكم قبول هذا الطلب والموافقة عليه بسبب …………….. فتلك الوظيفة ليست أعلى من وظيفتي التي أشغلها حاليًا من حيث المستوى، بل هي على الدرجة نفسها تمامًا، ولكن توجد أسباب مهمة قد قمت بعرضها لسيادتكم وهي من تدفعني نحو تقديم طلب نقلي، وأرجو الموافقة على الطلب والتصديق على نقلي.

تاريخ الطلب …./…/…….

اسم صاحب الطلب/ ……………

الرتبة الوظيفية/ …………..

رقم الجوال/ …………….

التوقيع/ ……………

صيغة خطاب طلب نقل من مستشفى إلى مستشفى

يمكن الاعتماد على طريقة كتابة خطاب نقل من جانب العاملين في المستشفيات، فإن كانت هناك رغبة حقيقة بالنقل لدى موظف في مستشفى ما، وكانت لديه أسباب منطقية وواقعية، فيمكنه بسهولة كبيرة أن يعتمد على هذه الخطوات بالكامل ويصل إلى نتيجة مميزة تتمثل في الحصول على خطاب طلب نقل قوي يمكن تقديمه إلى الجهات المسؤولة لإتمام النقل والتصديق عليه، ومثلما عرضنا صيغًا جاهزة للاستخدام في الوظائف والحالات السابقة، فنكشف لك أيضًا عن صيغة مناسبة لهذه الحالة، يمكنك الاعتماد عليها عبر السطور المقبلة:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير الصحة الموقر/ …………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة لسيادتكم وأما بعد:

الموضوع/ طلب نقل.

أتقدم لسيادتكم بصفتي الموظف …………… وأحمل رقم وظيفي/ …………… وأعمل في الموقع الوظيفي/ ………… في قسم/ …………… التابع لمستشفى/ ………… التي تقع في منطقة/ …………… وأتقدم لحضرتكم بهذا الطلب للموافقة على نقلي من المستشفى المذكورة إلى مستشفى أخرى تقع في منطقة/ ………….

والأسباب الخاصة به للنقل هي ……………

وأتمنى من سيادتكم قبول طلب نقلي والموافقة عليه.

ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير.

اسم الموظف/ …………….

رقم الهوية/ ………….

البريد الإلكتروني/ …………..

رقم الجوال/ …………..

تاريخ تحرير الطلب/ ……………

التوقيع/ …………..

معروض نقل لظروف عائلية

كن على ثقة كبيرة أن طريقة كتابة خطاب نقل تمنحك قدرة هائلة على إعداد معروض نقل من وظيفتك الحالية إلى وظيفة أخرى بفرع آخر، إن كانت لديك ظروف عائلية خارجة عن إرادتك تعيق من قدرتك على ممارسة أعمالك التقليدية بالشكل نفسه، ففي تلك الحالة نرشح لك اتباع الطريقة الواضحة سلفًا، أو استخدام معروض يكون جاهزًا لتقديم هذا الطلب، ويساعدك بنسبة كبيرة على عرض أسبابك بأسلوب بليغ ومقنع للجهات المختصة، وهذا ما نسهله عليك بشكل كبير عن طريق توفير هذا المعروض الجاهز للاستخدام بالنحو الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المحترم/ …………. مدير مؤسسة/ ……………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ معروض نقل.

تحية طيبة، وبعد:

أنا الموظف/ …………. الذي أعمل لديك بقسم/ ……….. في وظيفة/ ………….. بمؤسسة/ ………..

أتقدم لحضرتكم بطلب رسمي أرجو الموافقة عليه لنقلي من الفرع الحالي إلى فرع المؤسسة الآخر الذي يقع في مدينة/ ……………………

وذلك لظروف خارجة عن إرادتي تتعلق بعائلتي، حيث إن وظيفتي الحالية جعلتني أبتعد عنهم لفترات طويلة بسبب بعد المسافة، ولذلك أتمنى من سيادتكم قبول الطلب؛ لأن عائلتي أصبحت في أمسِّ الحاجة لي.

وأتمنى من حضرتكم قبول طلب نقلي والموافقة عليه.

ولكم مني فائق الشكر والاحترام.

اسم مقدم الطلب/ ………….

رقم الهوية الوطنية/ …………

تاريخ الطلب/…/…/……..

رقم الجوال/ …………..

التوقيع/ …………

صيغة طلب نقل داخلي

الآن لم تعد بحاجة على الإطلاق للبحث عن طريقة كتابة خطاب نقل داخلي أو البحث أيضًا عن صيغة جاهزة للاستخدام، وما يدفعك لذلك هو أننا عرضنا لك طريقة مميزة تتيح لك القدرة على إعداد طلبك وتقديمه إلى جهات العمل، ناهيك عن الكشف عن صيغة جاهزة للاستخدام من خلالها تستطيع أن تنتقل بشكل داخلي سواء بقسم آخر داخل المؤسسة أو لتغيير الفرع بالكامل والذهاب إلى فرع آخر، ولا عليك سوى أن تقوم الآن باختيار الوسيلة الأنسب لك من بين تلك الوسائل وتعتمد عليها كي تحقق الأمر بنجاح وتحصل على النقل المطلوب.

اقرأ أيضًا: صيغة طلب نقل موظف حكومي

ختامًا كشفنا لك عن خطوات طريقة كتابة خطاب نقل، وعرضنا عليك أيضًا صيغة خطاب نقل الظروف الخاصة الجاهزة للاستخدام، علاوةً على صيغة خطاب نقل موظف التي يمكنك استخدامها، كما قدمنا صيغة خطاب طلب نقل من مستشفى إلى مستشفى أخرى، بالإضافة إلى معروض نقل لظروف عائلية، وأخيرًا تحدثنا عن صيغة طلب نقل داخلي.

وللحصول على خدمة كتابة الخطابات المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

الوسوم

نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة

wahtsapp