سنعرض لكم مقالًا سيساعدكم في تقديم صيغة طلب ترقية للحصول على ترقية في العمل عندما تحتاج إلى تقديم طلب ترقية ورفع منصبك إلى مستوى أعلى يناسب قدراتك وخبراتك الكبيرة في العمل الذي تقوم به منذ فترة طويلة.

سنعرض لكم صيغة طلب ترقية في العمل، صيغة طلب ترقية عسكرية، صيغة طلب ترقية وزارة الصحة، صيغة طلب ترقية وزارة التعليم.

وللحصول على المزيد من هذه الطلبات والرسائل والمعاريض يمكنكم الاتصال بنا عبر الواتس آب على الرقم: +966537766633.

صيغة طلب ترقية في العمل

واحدة من أكثر القضايا إلحاحًا ومهمة بالنسبة للموظفين في أي قطاع هي ضرورة كتابة هذا الطلب، يطلبها العديد من الموظفين ذوي الخبرة والشهادات العالية من أجل التقدم والحصول على رغبتهم في تعزيز مناصبهم وأجورهم، والتي ظلت دون تغيير منذ أن بدأوا العمل في تلك الأدوار دون زيادة في الراتب أو الترقية.

وصيغة طلب ترقية في العمل هو موضوع هذا المقال، وسنوفره لكم بشكل منهجي ومتسلسل حتى تتمكن من إعادة صياغته وتقديمه في العمل، ما عليك سوى متابعتنا في هذه المقالة وغيرها من المقالات لتتمكن من الحصول على نموذج صيغة طلب ترقية جاهز ومُعد للتعامل معه والمداولة عند الحاجة.

وهذا النموذج في أيدي العملاء لاستخدامه في مجال عملهم؛ لتكون قادرًا على تقديمها لأصحاب العمل من أجل تحقيق هدف معين للعميل وهو أن تكون قادرًا على الترقية في العمل، وللحصول على الوظيفة التي يبحث عنها العميل بأبسط الطرق وأكثرها مباشرة من خلال تقديم نموذج رسمي إلى الشركة التي يعمل بها.

يحتاج الموظفون إلى تغيير في وظائفهم وزيادة دخلهم بين الفترات حتى يتمكنوا من مواصلة العمل وبذل قصارى جهدهم لإرضاء الإدارة المسؤولة عن الترقيات في المناصب، ولتحقيق هدفهم في الترقية يلجأ هؤلاء الموظفون إلى تقديم نموذج صيغة طلب ترقية في العمل وتقديمه إلى الشركة.

الطريقة الصحيحة والأفضل لتقديم طلب للحصول على ترقية في العمل هي ملء نموذج صيغة طلب ترقية في العمل وإرساله إلى السلطة العليا المسؤولة عن شؤون الموظفين، وهذا النموذج متاح لك – عزيزي العميل – في الفقرات التالية، ما عليك سوى قراءة المقال بالكامل للحصول على صياغة واضحة ودقيقة لطلب الترقية في العمل.

يتيح لك هذا النموذج تقديم طلب ترقية في العمل، وسيكون طلبك خاليًا من الأخطاء اللغوية والشكلية، لقد قمنا بتطويرها لك بشكل احترافي وجدي لنيل إعجابك أولًا، وبالتالي إعجاب صاحب العمل الخاص بك.

سيتعين عليه بعد ذلك دراسة طلب الترقية بجدية في مكان عملك، وسيتم طرح هذا الطلب للنقاش والمداولة بين أعضاء مجلس الإدارة، الذين سيحددون ما إذا كان سيتم ترقيتك أم لا.

وذلك وفقًا لقواعد نظام العمل الذي تعمل فيه، وتكون صيغة طلب ترقية في العمل تعبيرًا واضحًا ودقيقًا عن رغبتك، ما عليك سوى إكمال الخطوات الواردة في هذا النموذج للحصول على نموذج متكامل وصحيح يمكنك تقديمه للأشخاص الذين يحتاجون إليه من أجل التقدم في منصبك والعمل الذي تقوم به.

من الأشياء التي تميز موقعنا الإلكتروني ويتم تقديمه لعملائه الأوفياء القدرة على الحصول على نموذج جاهز، لقد عملنا بجد لتقديمه بطريقة تستحق القراء النبلاء الذين يعملون في القطاعين الخاص والعام.

وفي السطور التالية، سنعرض لك نموذج صيغة طلب ترقية بإجراءات نظرية وعملية ويمكنك إنشاء نموذج خاص بك وباسمك باتباع الخطوات الموضحة في هذا المقال، وستحصل على النموذج الذي تريده في مجال عملك باتباع هذه الخطوات.

اقرأ كذلك: نموذج طلب اجازة

صيغة طلب ترقية وزارة التعليم

وهنا سوف نوضح الخطوات اللازمة لتكون صيغة الطلب في أفضل صورة:

  1. بعد كتابة البسملة، يُحدِّد المتقدم الشخص أو المؤسسة التي سيقدم إليها هذا النموذج.
  2. اكتب تحية مناسبة للشركة أو الشخص الذي ستقدم له طلب الترقية.
  3. ذكر الموضوع بشكل واضح، مثل الموضوع/ طلب ترقية وزارة التعليم.
  4. عبر عن امتنانك وإعجابك بالمنصب الذي تشغله للفرد أو المنظمة التي ستقدم إليها طلب الترقية.
  5. التعريف بمقدم الطلب من خلال كتابة معلومات أساسية مثل اسمه ورقم عمله.
  6. يؤكد على أهمية المدير أو الكيان الذي سيتم تقديم طلب الترقية إليه في العمل.
  7. يوضح الهدف من تقديمك طلبًا للترقية في العمل.
  8. يشرح لماذا لجأ إلى كتابة هذا الطلب مع إرفاق جميع المستندات التي تؤهله للترقية.
  9. إلى الجهة أو الشخص الذي سيتم تقديم هذا الطلب إليه، يجب على صاحب نموذج طلب الترقية في العمل تقديم أفضل مشاعر الدعاء والتعاطف.
  10. يجب كتابة اسمه ورقمه وتوقيعه.

اقرأ كذلك: طلب إجازة سنوية

صيغة طلب ترقية وزارة الصحة

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل مدير إدارة مستشفى/ ……………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحيـــة طيـبة وبعد:

الموضوع: طلب ترقية وزارة الصحة.

الموظف: ………………. الرقم الوظيفي: …………… التخصص: …………………

لأنك من أنجح الشخصيات الإدارية التي قابلتها في هذا المنصب الإداري، فإننا نعرب عن خالص شكرنا وإعجابنا لاهتمامك بشؤون موظفيك وعمالك، لقد كنتَ نموذجًا رائعًا لنا في العمل بإخلاصك ونشاطك ومثابرتك، وأنت تستحق كل امتناننا واحترامنا، وكذلك جميع زملائي في العمل، ويعد دورك كمدير لهذا الهيكل من أهم الوظائف الإدارية في المنظمة التي تقدم أكبر الخدمات للموظفين.

لأنَّ الصورة هي أوضح انعكاس للوظيفة ككل، وقيمة منصبك الإداري تكمن في توزيع مصلحة الإدارة في ترقية الموظفين الذين قدموا خدمة متميزة للشركة والوظائف التي شغلوها في الماضي.

لقد اكتسبوا الخبرة والكفاءة وقاموا بوظائفهم بأفضل ما لديهم من قدرات، والآن الأمر متروك للإدارة الرشيدة لمكافأة وترقية هؤلاء الأفراد الذين أظهروا قيمتهم في مكان العمل، ويستحقون الحصول على أفضل مكافأة وهي ترقيتهم إلى مناصب أعلى في الوظائف التي يعملون فيها.

تتزايد متطلبات الأسرة كل يوم، خاصة في ظل ارتفاع أسعار المواد الأساسية وقد عانيت شخصيًا بشكل كبير نتيجة ذلك في الماضي، وأريد تخفيف هذا العبء عني وعائلتي. هذا هو السبب في أنني طلبت تعزيزًا في منصبي وترقيتي من مجلس الإدارة لتأمين زيادة في الدخل الشهري والمكافآت التي تتلقاها أعلى مناصب المستشفى.

الغرض من استكمال نموذج طلب ترقية وظيفي هو تأمين وظيفة مناسبة لمهاراتي والشهادة التي حصلت عليها في مجال تخصصي؛ لهذا السبب طلبت من سعادتكم التحقيق في هذا الأمر والموافقة على ترقيتي إلى منصب يمكنني من خلاله الاستمرار في اتباع اللوائح التي تتبعها في إدارتك الذكية لهذا المجال وأن أبدع فيه.

هدفي هو زيادة دخل عائلتي المكونة من خمسة أطفال، وأريد أن يرتفع مستوى حياتهم ويتطور إلى النقطة التي يشعرون فيها بالاكتفاء الذاتي، يؤدون مسؤولياتهم تجاه مدارسهم ويكرسون أنفسهم لإنجاز مهامهم التعليمية دون عناء، مما يسمح لهم بالعيش في رفاهية وكرامة واكتفاء ذاتي في تلبية جميع احتياجاتهم.

أنا من أقدم موظفي الشركة، ولديَّ ثروة من المعرفة والمواهب لتنفيذ أي مهمة تكلفني بها حيث عملت هنا لأكثر من عقدين، لهذا السبب تقدمت إليكم، وأرجو منكم تعديل وضعي وترقيتي؛ لأنني اكتسبت احترام الإدارة، وعرفني مجلس الإدارة، لأني الموظف المثالي، وقد حصلت على جائزة أفضل موظف من حيث الأداء وجودة العمل الموكلة إليه.

لهذا السبب آمل في الحصول على ترقية في هذا المنصب، بالإضافة إلى منصب يناسب نقاط قوتي ومهاراتي، ويسمح لي بإنجاز عملي بأفضل ما لديَّ من قدرات، من المهم أن أشير إلى أن شهادتي الجامعية متقدمة، وأكملت إجراءات الحصول على درجة علمية في المرة السابقة وحصلت على مرتبة الشرف الأولى.

أسأل الله العلي القدير أن يحفظ نعمته عليكم وأن يفتح لكم أبواب الرزق وأن يتوج إداراتكم بالنجاح والتميز في كل الأوقات، فهو قادر على ذلك وأدعو لكم بالتوفيق والسداد.

وتفضلوا بقبول فائق الشكر والاحترام.

مقدم الطــلب: ……………….

رقم التــلفون: ……………….

التوقيـــــــع: ……………….

صيغة طلب ترقية عسكرية

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية عسكرية

إلى السيد قائد كتيبة: ………………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد:

الموضوع: طلب ترقية عسكرية.

أعمل بجد للتغلب على جميع التحديات والظروف التي دفعتني في السابق للتخلي عن حلمي في أن أصبح شخصًا فريدًا، كنت أرغب دائمًا في أن أكون في قافلة الأبطال الذين رأيتهم على التلفزيون، لأكون من بين الأبطال، أولئك الذين، يكمن حبي وشغفي في قلبي لهم الذين سيقدمون عن طيب خاطر تضحيات كبيرة من أجل أمتهم دون تردد.

تم كل هذا من أجل تحقيق حلمي، والذي كافحت من أجله بشدة وتغلبت على العديد من العقبات للوصول إلى ما أنا عليه الآن. أنا أخدم بلدي بشرف واعتزاز، ومن خلاله وصلت إلى المستوى الذي كنت أطمح إليه دائمًا، وهو أن أكون جنديًّا.

فأنا على علم جيدًا بمدى إنصافك وعدلك، لهذا وضعت كل ثقتي فيك بعد الله من خلال إعادة النظر في الرسالة الموجهة إلى سيادتكم وهي نموذج طلب ترقية عسكرية.

هذا ما أطلبه منكم سيدي هو توفير لي الدافع لمواصلة العمل وفرصة لتحقيق أهدافي. أكتب إليكم من اندفاع الحزن والظلم الذي أشعر به، والذي أنقله إليكم نتيجة للترقية التي كنت أطمح إليها.

عند تكريم مجموعة من القادة والجنود لمساهماتهم في الوطن، كنت آمل أن أحصل على ترقية، لقد شعرت بألم شديد؛ لأن اسمي لم يذكر في قائمة الأشخاص الذين تقدموا بطلبات للترقية معك، وهذا ما دفعني للتقدم بهذا الخطاب.

من خلال هذه الرسالة، أتمنى معرفة سبب عدم إدراج اسمي في الترقية التي كنت أتمنى أن أتلقاها مع المجموعة التي تم ترقيتها. لقد أصبت بخيبة أمل بين زملائي العسكريين؛ لأنني كنت آمل أن يتم تكريمي أخيرًا لجميع جهودي، التي كنت أتوقعها بفارغ الصبر.

أطلب بكل احترام أن تنظروا في شكواي، التي أعربت عنها لكم في رسالتي التي أرسلتها لكم حتى أحصل على العدالة، من خلال كل جهودي على مدار السنوات الأربع التي كنت أنتظر فيها الترقية، لقد كنت أنتظر بصبر لسنوات لرفع رتبتي إلى مستوى أعلى، وهذا بالضبط ما كنت أفعله.

أرسل لكم هذا الخطاب بسبب عدم الترقية على أمل استعادة ترقيتي بطريقة عادلة، وهذا ما أطلبه منكم سيدي القائد الذي وضعت كل الثقة في سيادتكم في قبول هذا الطلب والموافقة عليه، فأنا غير راضٍ عن الظلم الذي لحق بي، ولهذا أقدم لكم هذه الصيغة على أنها شكوى عسكرية، وأطلب من سيادتكم بكل احترام أن تلقي نظرة عليه.

وتفضلوا بقبول فائق الشكر والاحترام.

مقدم الطــلب: ……………..

رقم التــلفون: ……………….

التوقيـــــــع: ……………….

أخيرًا، لقد أكملنا لكم صياغة مميزة ودقيقة لموضوع نموذج صيغة طلب ترقية في العمل؛ حتى تتمكن من الرجوع إليها متى أردت التقدم للحصول على ترقية في المنصب الذي تشغله حاليًا وتطمح إلى مناصب عُليا في مجال تخصصك.

وللحصول على المزيد من هذه الطلبات والرسائل والمعاريض يمكنكم الاتصال بنا عبر الواتس آب على الرقم: +966537766633.