أعزاءنا القراء، بين أيديكم صيغة معروض طلب تحسين وضع؛ حيث يطيب لنا أن نزودكم بتفاصيل مهمة عن الموضوع بعبارات سلسة وممتعة، وبصياغات تتسم بالجودة والابتكار، آملين أن تتضح الفكرة أمامكم بشكل أكبر، ويصبح طلب تحسين وضع واضحًا أمامكم بكل تفاصيله.

وعلى هذا الأساس نُرحب بكم للتواصل بنا عبر تطبيق الواتساب؛ كي نصيغ لكم صيغة معروض طلب تحسين وضع، تستطيعون من خلاله التقديم إلى الجهات الرسمية المنوطة بالرد على معاريضكم، ورقمنا هو: +966537766633.

صيغة معروض طلب تحسين وضع

إنَّ صيغة معروض طلب تحسين وضع تتعدد الأغراض والأسباب التي تقف وراء تقديمها، فهناك معروض تحسين وضع لزيادة الراتب، وآخر لتحسين وضع الكادر الصحي، وتحسين وضع الزوجة الذي يقوم بتقديمه السعودي المتزوج من أجنبية دون تصريح رسمي، وهذا كله الهدف من خلال تحسين وضع الشخص فيما يروم إليه من معالجة لظرف معين، أو حالة معينة.

وفيما يأتي نضع بين يديك – عزيزنا القارئ – أهم خطوات صياغة معروض طلب تحسين وضع، التي من خلالها يتسم معروض بالخطاب الرسمي المقبول وهذه الخطوات هي:

  1. أن نبتدئ بكتابة “بسم الله الرحمن الرحيم: في صيغة معروض طلب تحسين وضع تيمنًا بالخير وطلبًا للبركة.
  2. تحديد الجهة التي سيتم إرسال المعروض إليها، ويتم كتابة اسم الجهة المرسل إليها صيغة معروض طلب تحسين وضع.
  3. التحية المناسبة وعادة ما تكون التحية المعروفة، وهي “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”؛ حيث تعتبر أفضل التحايا؛ لكونها دعاء بالخير والبركة، ويتم كتابتها في منتصف معروض طلب تحسين وضع.
  4. الإشارة إلى موضوع صيغة معروض طلب تحسين بشكل مختصر.
  5. استفتاح صيغة معروض طلب تحسين بالشكر للجهة المعنية باستقباله معروض طلب تثبيت موظف.
  6. قم بتقديم لمحة موجزة عن مؤهلاتك وخبراتك، والسبب الرئيسي لتقديمك لهذه الوظيفة، ومدى أهميتها لديك، وأهدافك التي ستحققها بعد الحصول على هذه الوظيفة، ويتم ذكر المسمى الوظيفي الذي ترغب في الحصول عليه.
  7. إنهاء كتابة صيغة طلب تحسين وضع بعبارات الشكر والامتنان بأسلوب يدل على الذوق وحسن التعامل، ومن ثم تذييل المعروض بالاسم، ورقم الهاتف، ورقم الهوية الوطنية، وتاريخ المعروض، والتوقيع أو البصمة.

ونحن بدورنا هنا أوضحنا في هذا المحور أهمية صيغة طلب تحسين، والخطوات النظرية التي يتوجب اتباعها للخروج بصيغة طلب قوي؛ سعيًا منا للوصول إلى الحقيقة الكامنة وراء ذلك، ولمعرفة تفاصيل ما سجلنا في ثنايا هذا المقال، عليكم – أعزاءنا القراء – بمواصلة القراءة إلى نهاية المقال.

خطاب طلب تحسين وضع الكادر الصحي

واستمرارًا مع صيغة معروض طلب تحسين وضع، نطوف بكم خلال هذا المحور حول خطاب طلب تحسين الكادر الصحي.

وهذا الطلب يقوم بتقديمه العاملون في المؤسسات الصحية، وحصلوا على شهادات خبرة وكفاءة، أو شهادات عليا ممثلة في الماجستير والدكتوراه.

إذ يمكن لمثل هؤلاء تقديم صيغة معروض طلب تحسين وضع، وهذا المعروض ينبغي أن تتوافر فيه الشروط التي تفرضها المؤسسات الصحية التي يعملون فيها، أو حتى تفرضها وزارة الصحة السعودية.

وفيما يأتي إليكم أنموذج تطبيقي عن ذلك:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ مدير مستشفى ………………….. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: طلب تحسين وضع لكادر صحي.

يطيب لي في مستهل معروضي هذا أن أقدِّم لكم جزيل عبارات الشكر والتقدير والاحترام على ما تبذلونه من جهود في إدارة المستشفى رغبة منكم في تقديم رسالته الصحية على أكمل وجه.

وأتقدَّم إليكم بمعروضي هذا، وهو طلب تحسين وضع لكادر صحي، حيث إنني أعمل في هذا المستشفى منذ خمس سنوات، وأثناء عملي حصلت على شهادة الماجستير في ذات الاختصاص الذي تم تعييني فيه.

وعليه، فإنني أطلب منكم التكرم بالموافقة على تحسين وضعي، ومنحي كل ما هو مخولٌ لي بحسب نظام وزارة الصحة، والخدمة المدنية من زيادة في الراتب وعلاوات وبدلات.

شاكرًا لكم ذلك.

وتفضلوا بقبول خالص شكري وتقديري.

الاسم: …………………

رقم الهوية الوطنية: …………………

الرقم الوظيفي: …………………

رقم الهاتف: …………………

التاريخ: …../…../………..

التوقيع أو البصمة: : …………………

مقالات مقترحة:

معروض طلب مساعدة

معروض نقل عسكري

صيغة خطاب طلب

طلب تحسين وضع زيادة راتب

وفي هذا المحور من صيغة معروض طلب تحسين وضع نُقدِّم لكم طلب تحسين وضع زيادة الراتب، وهذا يأتي استجابة لما يسعى إليه في كثير من الأحيان العديد من الموظفين للبحث عن صيغة معروض يقدمون بواسطته طلب تحسين وضع في زيادة الراتب.

ومن الأمور الواجب التنبه لها عند تقديم صيغة طلب تحسين وضع في زيادة الراتب، ما يأتي:

  1. ينبغي على الموظف الذي يريد أن يتقدم بطلب لزيادة راتبه، أن تأكد مسبقًا بأنه ملتزم بجميع القوانين واللوائح الخاصة بمقر عمله، ومنضبط في مواعيد الحضور والانصراف، وأنجز جميع المهام المطلوبة منك بكفاءة.
  2. تدعيم طلبه لزيادة الراتب بالمهام التي أنجزها والأهداف التي حققها، وكافة ما قام بتنفيذه خلال فترة عمله، ومجهوداته التي أسهمت في نجاح المؤسسة التي يعمل فيها.
  3. تعزيز صيغة طلب تحسين وضع بعمل بيان بعدد الساعات الزائدة التي قضاها في العمل دون الحصول على مقابل عنها، وأيضًا الإشارة إلى ارتفاع الأسعار وتكاليف المعيشة التي يعاني منها البلد.
  4. مراجعة التقارير الخاصة بأدائه الوظيفي إن كانت جيدة، فمن الممكن الاستعانة بها لتدعيم الطلب.
  5. تحسين الفرصة لتقديم الطلب، ومن الأفضل أن يكون موعد التقديم بعد نجاح المؤسسة في تحقيق هدف ما أو مشروع ما، وقتها سيكون للموظف الحق في طلب زيادة راتبه.
  6. في حالة أن كان الموظف قد حصل على زيادة في راتبه في وقت قريب، عنا يجب عليه أن يتجنب طلب زيادة جديدة إلا بعد مرور فترة مناسبة طبقًا لما يراها الموظف والمدير المسؤول.
  7. يجب تجنب التقدم بطلب لزيادة المرتب في حال عدم مرور فترة طويلة بعد التحاق الموظف بالعمل، فيجب أولًا إثبات الولاء للمؤسسة، وإثبات الانضباط في العمل، وإنجاز جميع المهام المطلوبة قبل التقدم بهذا الطلب.
  8. كما يجب عليه أن يتجنب في المعروض عقد مقارنة بين راتبه ورواتب باقي الزملاء، بل عليه أن يجعل تركيزه منصبًا فقط على نفسه وعلى ما يقدمه وما يستحقه.
  9. في حالة إذا كانت المؤسسة التي يعمل فيها تعاني من أزمات مادية، فليعلم أن الوقت ليس مناسبًا للتقدم بطلب مثل هذا.
  10. كما يجب عليه الالتزام بكتابة صيغة معروض طلب تحسين وضع بطريقة رسمية ومهذبة، وتجنب أسلوب التهديد بترك العمل في حالة رُفض الطلب.
  11. أن يتم كتابة صيغة طلب تحسين وضع بالكمبيوتر، ولا يُستحسن كتابته بخط اليد، وبعد أن يكون جاهزًا يتم إرساله عبر البريد الإلكتروني مطبوعًا.

وهذا نموذج استرشادي عن صيغة طلب تحسين وضع لغرض زيادة الراتب، وذلك على النحو الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ مدير شركة ………………… المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: صيغة معروض طلب تحسين وضع لغرض زيادة الراتب.

سيدي الكريم، خلال مدة عملي معكم في الشركة حرصت على أن أكون على قدر المسؤولية الموكلة إليَّ، وعملت على بذل قصارى جهدي في تأدية ما يُطلب مني من واجبات ومهام؛ حتى أتمكن من تأديتها وتسليمها بالجودة المطلوبة.

كما أنني ملتزم بكل القوانين التي تضعها الشركة، وتنص عليها اللائحة المنظمة للعمل، وكل ما سبق يشجعني على التقدم لكم بطلب لزيادة ما أتقاضاه من راتب شهري، وكلي ثقة من نظركم لطلبي بجدية وتقديره، وهذا ما اعتدناه منكم تجاه جميع الموظفين ولا سيما المجتهدين.

وأسأل الله لكم التوفيق في مهامكم.

مع خالص التحايا.

الاسم: …………………

رقم الهوية الوطنية: …………………

الرقم الوظيفي: …………………

رقم الهاتف: …………………

التاريخ: …../……/……….

التوقيع أو البصمة: …………………

معروض طلب تصحيح وضع

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ مدير …………………… المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: صيغة معروض طلب تحسين وضع.

أتقدم إليكم بمعروضي هذا، وهو معروض طلب تحسين وضع، حيث إنني أعمل لديكم منذ عامين كاملين، وقد حصلت على العديد من شهادات الخبرة والكفاءة، وكذلك حصلت على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة …………………..

وعليه، فإنني أطلب منكم النظر إلى طلبي، وتحسين وضعي في ضوء ما أحمل من شهادات وخبرة.

ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

الاسم: …………………

رقم الهوية الوطنية: …………………

الرقم الوظيفي: …………………

رقم الهاتف: …………………

التاريخ: ……/……/………

التوقيع أو البصمة: …………………

طلب تصحيح وضع مقيم

تسعى حكومة المملكة العربية السعودية إلى تأمين الراحة للعاملين لديها، وبلغ من اهتمامها بهذا الأمر أن أقرت خطوات تصحيح أوضاع العمالة للمخالفين والمقيمين بصورة غير نظامية.

والأهم من ذلك كله تقديم طلب تصحيح أوضاع العمالة السعودية في المدة المحددة، والذي يحمي المقيم من المساءلة القانونية أو الترحيل لموطنه. حيث قامت الحكومة بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتبديل آلية العمل بما يصب بمصلحة الوافدين ويخفف تسلط الكفلاء.

وسنقدِّم لكم في هذا المقال خطوات تصحيح أوضاع العمالة السعودية 1443 وطريقة تقديم الطلب متمثلة في نموذج به صيغة معروض طلب تحسين وضع.

وفيما يأتي إليكم خطوات تقديم طلب تصحيح وضع مقيم:

عزيزي القارئ، ستتمكن من تقديم الطلب متى شئت وأينما كنت بطريقة إلكترونية دون الحاجة إلى زيارة مكاتب الخدمات، فما عليك سوى اتِّباع التعليمات التالية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بوزارة التجارة في المملكة العربية السعودية.
  2. قم بالنقر على منصة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر من أجل تقديم الطلب.
  3. اضغط على خيار الحصول على الخدمة.
  4. انقر بعدها على أيقونة ابدأ الخدمة.
  5. ثم قم بتسجيل الدخول لموقع وزارة التجارة عن طريق منصة النفاذ الموحّد.
  6. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور وتابع بكتابة الكود الظاهر على الشاشة والذي يدل على أنك لست روبوت.
  7. اضغط على تسجيل الدخول. سيصلك الآن كود تفعيل كرسالة نصية على رقم الهاتف الذي أدخلته في منصة أبشر.
  8. أدخل الكود المرسل في الخانة المخصصة له، ثم اضغط على متابعة.
  9. أدخل معلوماتك الشخصية كالاسم الكامل والعائلة والجنس ومستوى التعليم ومكان الإقامة والبريد الالكتروني ورقم الموبايل.
  10. سيتم التأكد من رقم الموبايل الذي أدخلته وأنه صاحب هذا الرقم عن طريق إرسال كود تفعيل كرسالة نصية. اكتب بعدها عنوانك واضغط على إرسال الطلب.

وبهذه الطريقة يكون المقيم قد قدّم طلب لتصحيح أوضاع العمالة في المملكة العربية السعودية، وبذلك يكون المقيم قد أخلى مسؤوليته من الناحية القانونية.

اقرأ أيضًا: طلب اجازة لظروف عائلية

طلب تصحيح وضع الزوجة

واستمرارًا مع صيغة معروض طلب تحسين وضع، إليكم طلب تصحيح وضع الزوجة، إذ أنه في حالة رغبة المواطن السعودي في تصحيح وضع الزواج بدون تصريح، فإن هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليه تطبيقها، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  1. القيام بتقديم معاملة في الإمارة مرفق معها خطاب.
  2. وبعدها ستقوم الموظفة بتسليم المواطن نسخة من المعاملة.
  3. عليه أن يقوم بتحرير نسخة مماثلة منها، وبعدها يتسلم رسالة موجهة من الإمارة تفيد برقم المعاملة.
  4. وبعدها تصله رسالة تفيد بإرسال المعاملة لشرطة المحافظة الذي يتبع لها المواطن.
  5. بعد ذلك يجب أن يتوجه المواطن إلى مكتب الزواج بمركز الشرطة، ويقر بتسلم ورقة طلب خاص به وبخطيبته ويملأها بالبيانات.

وهناك بعض المستندات التي يجب إحضارها وتتمثل في:

  1. مشهد من الأدلة الجنائية.
  2. مشهد إثبات لوضع الزوجة يتم توقيع الختم عليه من قبل عمدة الحي في حال كانت الزوجة ربة منزل، أما إذا كانت موظفة فيتم ختمه من الأحوال المدنية.
  3. معروض يفيد بقيمة راتب الطرفين.
  4. مستند الفحص الطبي.
  5. تقديم أصل وصورة من مستند الهوية للمرأة المخطوبة، وأصل وصورة من مستند الإقامة والجواز للرجل الخاطب.

بعد إتمام الخطوات السابقة يتم اتباع ما يأتي:

  1. الذهاب إلى المعاملة مرة أخرى.
  2. القيام بتسليم الملف مكتمل الأوراق، ويتم الانتظار فترة شهر طبقًا لتعليمات الموظف المسئول، وأحيانًا تطول فترة الانتظار حتى شهر ونصف.
  3. استلام رسالة من الإمارة تفيد بأنه قد تم تسجيل المعاملة، وبها رقم صادر.
  4. يقوم قسم الموافقات بإصدار رقم جديد لك لتستطيع متابعة خط سير المعاملة من خلاله، إلى أن تصل المعاملة إلى محكمة الأحوال الشخصية.

وهنا يكون قد حان موعد الزواج عن طريق الذهاب إلى المحكمة، ومن ثم القيام بحجز موعد لإتمام الزواج، ويمكن أن يتم تحديد الموعد سريعًا، ويحدث إتمام الزواج خلال حضور ولي أمر العروس واثنان من الشهود.

اقرأ أيضًا: طلب ترقية في الرتبة

أعزاءنا القراء، في هذا المقال صيغة معروض طلب تحسين وضع، تناولنا فيه خطوات منوعة، عن كيفية تقديم صيغة معروض طلب تحسين وضع، وتناولنا كذلك تقديم صيغة معروض طلب تحسين وضع لزيادة الراتب، وكيفية التقديم على صيغة معروض طلب تحسين الكادر الصحي، وكيفية تحسين وضع مقيم، وتحسين وضع الزوجة.

وأوردنا نماذج شارحة لكيفية تقديم صيغة معروض طلب تحسين وضع.

ولمعرفة المزيد من الخدمات الكتابية التي نقدمها، وطلب الحصول عليها، يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم +966537766633.