تسجيل دخول I مستخدم جديد

أفضل طريقة عمل سيرة ذاتية لشركة

عمل سيرة ذاتية لشركة

السيرة الذاتية هي سرد موجز لحياة الشخص في الجوانب التي تتطلبها الوظيفة مثل المؤهلات والخبرة والشهادات والإنجازات والجوائز ومن خلالها سيحصل صاحب العمل على انطباع عن المرشح للوظيفة.

أصبحت كتابة السيرة الذاتية المهنية شرطًا لأي شخص يبحث عن عمل سواء في القطاع العام أو الخاص والتي تعد المعيار الأساسي لقبول أو رفض طلب الحصول على منحة دراسية. وللحصول على خدمات عمل سيرة ذاتية لشركة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

كيفية عمل سيرة ذاتية لشركة

تتضمن السيرة الذاتية إنجازات في المجالات العلمية والجوائز والمنح والتكريمات وهي تتبع التسلسل الزمني وتحتوي على كامل التاريخ الأكاديمي والمهني للفرد خلال الفترة السابقة وصاحبها لديه الفرصة للحصول على مقابلة شخصية من خلال عمل سيرة ذاتية لشركة بطريقة مناسبة تثير اهتمام مدير التوظيف.

من المهم ملاحظة أن المعلومات الواردة في السيرة الذاتية يجب أن تكون واضحة ودقيقة فهي تتضمن مؤهلات الفرد ومهاراته وشهاداته الأكاديمية والمهنية مع ملاحظة أنها تخدم كحلقة وصل بين أصحاب العمل والباحثين عن عمل حيث يقدم وصفًا دقيقًا للفرد ويوضح سماته وقدراته التي قد تكون مناسبة للمنصب الذي يتقدم إليه.

السيرة الذاتية أداة مهمة للتعريف بالمؤسسات والشركات وتعريف القدرات والمهارات العلمية والمهنية التي يجيدها كاتب السيرة الذاتية لهذا السبب من المهم الاعتناء بها وقضاء وقت كافٍ لتنسيقها.

عمل سيرة ذاتية لشركة بطريقة احترافية ومفصلة ودقيقة ستزيد من فرصك في الحصول على وظيفة خاصة في ظل ما تطلبه بعض الشركات من كتابة سيرة ذاتية بمواصفات خاصة ومحددة فضلًا عن المنافسة الشديدة في سوق العمل والبحث المستمر للأفضل وتعطي السيرة الذاتية أيضًا للمديرين ومسؤولي الموارد البشرية انطباعهم الأول عن الفرد.

مواقع لعمل سيرة ذاتية لشركة:

موقع Resume:

أحد المواقع المعروفة التي تسهل عمل سيرة ذاتية لشركة من خلال توفير مجموعة متنوعة من القوالب المعدة مسبقًا والتي يمكن لأي شخص استخدامها كل ما عليك فعله هو إضافة بياناتك.

Canva:

يوجد أكثر من ألف نموذج على هذا الموقع لعمل سيرة ذاتية لشركة احترافية.

موقع ويب VisualCV:

النماذج متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية على هذا الموقع.

Visme:

يوفر لك الموقع أكثر من خمسة عشر نموذجًا احترافيًا لعمل سيرة ذاتية لشركة بشكل احترافي ومميز.

موقع ويب CoolFreeCV:

بسيط ومباشر مع مجموعة متنوعة من القوالب المجانية.

السيرة الذاتية للشركات Word

طرق عمل سيرة ذاتية لشركة:

هناك العديد من الطرق المختلفة لعمل سيرة ذاتية لشركة مثل:

السيرة الذاتية الورقية:

هي السيرة الذاتية المكتوبة أو المطبوعة على الورق العادي عادةً ما يتم إرسالها عبر البريد العادي أو تسليمها شخصيًا إلى المؤسسة التي يتم تقديم السيرة الذاتية من أجلها وكانت هذه هي الطريقة الوحيدة في الماضي لتقديم السيرة الذاتية ومع ذلك مع تزايد شعبية الإنترنت ووسائل الاتصال الأخرى يتناقص الاعتماد على هذه الطريقة.

السيرة الذاتية الإلكترونية:

أصبح إنشاء سيرة ذاتية باستخدام محرري النصوص أو منشئي السيرة الذاتية وتحويلها إلى تنسيق PDF ثم إرفاقها بطلبات العمل عبر البريد الإلكتروني ممارسة شائعة الآن.

بالإضافة إلى ذلك بدأت قوالب السيرة الذاتية الجاهزة في الظهور على مواقع الويب لبعض الشركات والمؤسسات عندما يطلب منك ملء نموذج تضغط على زر الإرسال الذي يرسل النموذج إلى وجهته في غضون ثوانٍ مما يضمن أن جميع السير الذاتية متطابقة مع نموذج واحد.

السير الذاتية المصوّرة:

تعد نوعًا جديدًا من السير الذاتية حيث يُنشئ مقدم الطلب مقطع فيديو يعرّف فيه نفسه ويناقش إنجازاته وخبراته ومهاراته.

السيرة الذاتية للشركات pdf

عادةً ما تكون محتويات السيرة الذاتية مختصرة وموجزة دون أن تكون طويلة جدًا ويجب أن تتضمن فقط المعلومات المطلوبة لإثبات أهليتك للوظيفة التي تتقدم لها لأن الأفعال توحي بالحركة والحيوية ويجب تقديم محتوى السيرة الذاتية بسلاسة كما يوصى بكتابة سيرة ذاتية بطريقة مباشرة وسهلة الفهم.

في ظل تزايد أعداد الباحثين عن عمل يفضل بعض أصحاب العمل كتابة سيرة ذاتية طويلة ومتعمقة لتمييز المتقدمين خاصة في المجالات التي تتطلب مستوى عال من الخبرة والتخصص مثل المجال الأكاديمي والطب.

قد يكون من الأفضل كتابة سيرة ذاتية شاملة تتضمن وصفًا موجزًا ​​وكافيًا ودقيقًا لتاريخك المهني ومهاراتك إذا كنت ترغب في التقدم لوظيفة شديدة التنافسية أو تتطلب مهارات وقدرات خاصة.

عندما تكون في مرحلة البحث عن وظيفة حيث تأمل في الحصول على وظيفة فأنت ترسل سيرتك الذاتية بشكل متكرر إلى أماكن متعددة بدلاً من مكان واحد فقط بشكل عام فهي إنها استراتيجية جيدة.

لكن هذه الأنواع من السير الذاتية تميل إلى أن تكون عامة ومجردة وليست مصممة لتناسب وظائف معينة مما يجعلها تبدو سيئة لذلك من الضروري أن تخصص سيرتك الذاتية لكل مؤسسة ترغب في التقدم لها.

بالإضافة إلى ذلك عند كتابة سيرة ذاتية من المهم أن تبقي الأمور واضحة قدر الإمكان مع تجنب التعقيد المفرط كما لا يوجد وقت كافٍ لمديري الشركة والمشرفين على أقسام الموارد البشرية لقراءة كل سيرة ذاتية بعناية ثم قم بتقسيم السيرة الذاتية إلى أقسام بحيث يحتوي كل قسم على معلومات حيوية عن صاحب السيرة الذاتية.

تختلف أقسام السيرة الذاتية حسب نوع الوظيفة أو الغرض من التقديم ولكن هذه بعض أكثر الأقسام شيوعًا:

  • معلوماتك الشخصية.
  • أوراق اعتماد أكاديمية.
  • خبرة عمل وتدريب وأنشطة.
  • مهارات واهتمامات وتوصيات.

السيرة الذاتية Word

فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في عمل سيرة ذاتية لشركة بشكل احترافي:

  • يجب أن تحتوي السيرة الذاتية على معلومات دقيقة غير مبالغ فيها أو خاطئة.
  • بوضوح ودقة دون الخوض في التفاصيل.
  • كن صادقًا عند تقديم معلومات شخصية مثل اسمك وعنوانك ورقم هاتفك.
  • النزاهة في اللغة وتجنب الأخطاء النحوية والإملائية.
  • لا تناقش الراتب الذي تريده ما لم يُطلب ذلك تحديدًا.
  • تجميع الأفكار وتنظيمها.
  • الوضوح المطلق لا تفترض أن القارئ على دراية بالمعلومات التي تعتبرها أمرا مفروغا منه.
  • يجب أن يكون عنوان بريدك الإلكتروني مناسبًا.
  • تجنب الإساءة إلى صاحب العمل السابق أو المدير أو زملائك في العمل السابقين.

كيفية عمل السيرة الذاتية للشركات

خطوات عمل سيرة ذاتية لشركة:

لا توجد طريقة واحدة صحيحة لعمل سيرة ذاتية لشركة ولا يوجد أسلوب واحد يجب على الجميع استخدامه يمكن عمل سيرة ذاتية لشركة بعدة طرق مختلفة ومع ذلك هناك أساسيات يجب تذكرها. في هذا القسم سنناقش أهم الخطوات التي ستساعدك في كتابة سيرة ذاتية دقيقة تنقل معلوماتك الشخصية ومهاراتك وقدراتك ومسارك المهني والعلمي بأكثر الطرق فعالية:

  • الخطوة الأولى:

التمهيد قبل البدء في عمل سيرة ذاتية لشركة التي سيتم قبولها يجب عليك أولاً تحديد ما إذا كانت المؤسسة التي ترغب في إرسال سيرتك الذاتية تفرض أي متطلبات محددة وإذا كانت الإجابة بنعم فيجب عليك قراءة هذه الشروط والأحكام بعناية.

تأكد من احترامك والتقيد بها إذا بدأت هذا الالتماس بعدم الامتثال للمعايير والشروط فسوف تعطي صاحب العمل انطباعًا سلبيًا عنك والذي قد يكون سببًا لرفض طلبك لأن السيرة الذاتية غالبًا ما تكون الأولى، نقطة الاتصال بينك وبين صاحب العمل.

  • الخطوة الثانية:

فيما يلي بعض الأقسام التي يجب أن تكون في السيرة الذاتية:

تتضمن المعلومات الشخصية:

اسم الشخص وعنوانه ورقم هاتفه وعنوان بريده الإلكتروني بالإضافة إلى جنسه وتاريخ ميلاده وربما حتى جنسيته وحالته المدنية فيما يلي بعض التلميحات للالتزام بها:

  • لا ينبغي ذكر أي شيء عن انتماءاتك السياسية.
  • لا تتحدث عن أمور عائلية شخصية مثل عدد الأطفال الذين ليس لديهم علاقة بالعمل فالحالة المدنية (متزوج أو أعزب) والتي قد تكون مطلوبة من قبل بعض المؤسسات هي الاستثناء الوحيد.
  • لا تقل شيئًا عن مرضك أو إعاقتك إذا كنت تعلم أن مرضك أو إعاقتك لن تمنعك من أداء العمل المطلوب.

الهدف الوظيفي:

سيكون لدى صاحب العمل فهم أفضل لأهدافك وطموحاتك إذا ذكرت سبب تقدمك للوظيفة.

المؤهلات:

تتضمن كل ما يوضح مؤهلاتك الأكاديمية والمهنية في هذا القسم بما في ذلك الشهادات الأكاديمية والعلمية التي حصلت عليها والدورات التدريبية التي قدمتها والأدلة الأخرى التي تشير إلى مدى ملاءمتك للوظيفة. الشهادات لا تنس أن تذكر اسم الجامعة أو المعهد أو الكلية التي حصلت عليها وتاريخ بدايتك وتخرجك هناك.

ابذل جهدًا لترتيب مؤهلاتك بالترتيب من الأحدث إلى الأقدم، ومن المهم ملاحظة أنه إذا تخرجت من الجامعة فلن تحتاج إلى التحدث عن التعليم الأساسي أو التحضيري أو الثانوي واذكر السنة التي التحقت فيها بالمؤسسة التعليمية أو الجامعة والتاريخ الذي تتوقع التخرج فيه إذا كنت لا تزال طالبًا ولم تتخرج بعد.

الخبرات المهنية:

إذا كنت قد عملت في شركة أو مؤسسة من قبل فيجب عليك تضمين هذه الخبرة في تجربتك المهنية. قم بتضمين تاريخ انضمامك إلى الشركة أو المؤسسة ومغادرتها والوظائف والمسؤوليات التي شغلتها والأماكن التي عملت فيها والإنجازات التي حققتها والمدة التي قضيتها هناك.

يفضل عدم ذكر الراتب الذي كنت تتقاضاه ولكن من المهم احترام خصوصية الشركة أو المؤسسة التي كنت تعمل معها وعدم الإفصاح عن معلومات حساسة عنها ويجب أن تكون على دراية بهذه التوصيات الإضافية:

  • قم بتضمين ليس فقط واجباتك، ولكن أيضًا إنجازاتك وما أنجزته للشركة التي عملت بها.
  • احتفظ بأسباب ترك العمل سرًّا.
  • قم بتضمين اسم المنظمة التي تطوعت لها ونوع العمل التطوعي الذي قمت به والخدمات التي قدمتها.

الجوائز التي تلقيتها:

قم بتنظيم قائمة بجميع التكريمات التي حصلت عليها في المدرسة أو في مكان العمل أو من خلال العمل التطوعي.

المهارات:

في هذا القسم قم بوصف المهارات الخاصة بك دون الإضافة إليها أو المبالغة فيها التركيز على المهارات المتعلقة بالوظيفة قد ترغب في تضمين مهارات إجادتك في الكتابة والتحدث بلغتك الأم واللغات الأخرى.

التوصيات:

اذكر أسماء شخصين أو ثلاثة أشخاص عملوا معك في الماضي ويمكنهم أن يشهدوا على خبرتك وخبراتك مثل المديرين السابقين أو زملائك في العمل ثم قم بتضمين عنوان بريدهم الإلكتروني وموقع العمل واسم الشركة التي يعملون بها فمن الضروري أن يحافظوا على الحياد ويجب عليك تأكيد موافقتهم قبل إدراج أسمائهم في سيرتك الذاتية.

  • الخطوة الثالثة:

تنسيق السيرة الذاتية الشكل الجيد والمناسب الذي يشجع صاحب العمل على قراءته جيدًا هو أحد متطلبات عمل سيرة ذاتية لشركة وعند تنسيق سيرتك الذاتية ضع هذه الأشياء في الاعتبار:

حجم ونوع الخط:

يفضل استخدام الخطوط التقليدية مثل Arial على استخدام الخطوط غير الواضحة أو ذات الزخارف المبالغ فيها ويجب استخدام حجم الخط نفسه ونوعه.

نوع الورق وحجمه:

يُفضل الورق بتنسيق A4.

اختيار لون الخط المناسب:

يُقترح أن تستخدم لونًا واحدًا فقط مثل اللون الأسود.

  • الخطوة الرابعة:

التقييم النهائي، قم فحص السيرة الذاتية بعناية للتأكد من خلوها من الأخطاء النحوية والإملائية وقم بتحويل سيرتك الذاتية إلى التنسيق المناسب إذا قمت بكتابتها إلكترونيًّا.

اطلع على: أفضل 3 قوالب سيرة ذاتية مجانية مع النصائح والإرشادات

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، حيث تحدثنا عن عمل سيرة ذاتية لشركة وتناولنا أهم الخطوات لعمل سيرة ذاتية مميزة وجذابة وتساعدك على القبول في وظيفتك وناقشنا أهم المواقع التي تمكنك من عمل سيرة ذاتية احترافية ومجانية. وللحصول على خدمات عمل سيرة ذاتية لشركة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

الوسوم

وظيفتك المستقبلية تبدأ بسيرة ذاتية
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

وظيفتك المستقبلية تبدأ بسيرة ذاتية

wahtsapp