قد يطرأ في حياة الفرد بعض الظروف والمتغيرات القهرية التي تجبره على الانقطاع عن العمل ما يجعله يتسبب في تقديم استقالته الصريحة او الحكمية بسبب الغياب، ولما كان الغياب أو الاستقالة ناتج عن ضرورة تسمح بذلك فقد أجاز القانون للموظف تقديم نموذج طلب الرجوع إلى العمل بعد الاستقالة.

وللحصول على خدمة كتابة نموذج طلب الرجوع إلى العمل، ومختلف أنواع الطلبات والشكاوى، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتس آب على هذا الرقم: +966537766633

نموذج طلب الرجوع إلى العمل

في بعض الأوقات تحصل للموظف بعض الأمور والظروف، التي تجبره على ترك تلك الوظيفة التي حصل عليها، سواء كانت تلك الوظيفة في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وسواء كانت منصبًا إداريًّا أم عملًا خدميًّا في المرفق الذي يعمل فيه.

وتركه للعمل في تلك الوظيفة قد يكون اختيارًا منه، بحيث يعمد إلى تقديم استقالته عن تلك الوظيفة وإنهاء ارتباطه بها، وذلك لسبب خاص به جعله يقدم تلك الاستقالة، أو يكون لسبب آخر له ارتباط بالوظيفة أو بمكان العمل.

فقد يكون مكان العمل -الذي حصل على وظيفة فيه- بعيدًا عن مقر إقامته، ويجد صعوبة كبيرة في الدوام اليومي بانتظام؛ ولأجل ذلك يرى أنه من الأحسن له أن يترك ذلك العمل، ثم يبحث عن فرصة عمل أخرى تكون بالقرب من مقر إقامته، لكن في بعض الأحيان يكون السبب الذي لأجله قدم استقالته من العمل قد زال، بحيث تم معالجة كل العوائق والعقبات التي كانت تقف عائقًا أمامه عن مواصلة العمل.

ولأجل ذلك فإنه يرسل نموذج طلب الرجوع إلى العمل بعد الاستقالة، لكي تتم الموافقة على ذلك الطلب، ومن ثم استئناف العمل من جديد.

صيغة طلب الرجوع إلى العمل

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة المدير/ …………….. المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد

الموضوع: نموذج طلب الرجوع إلى العمل

سيدي المدير، أنا الموظف …….. أحمل هوية وطنية رقم …… أقيم في …….. كنت سابقًا قد قدمت إلى سيادتكم طلب استيداع، وذلك حين أصيب ولدي بمرض عضال، جعله يدخل في غيبوبة تامة.

حيث قمت بالسفر به إلى خارج أرض الوطن، من أجل أن يتلقى العلاج اللازم، وذلك بناءً على قرار الأطباء بالسفر به على وجه السرعة؛ حيث مكثت في السفر مدة زمنية تزيد على سنة ونصف، ثم بعد أن تماثل للشفاء -بحمد الله وفضله- عدنا إلى أرض الوطن.

والآن أريد استئناف العمل في وظيفتي، ولذلك أقدم إلى سيادتكم نموذج طلب الرجوع إلى العمل.

فأرجو من سيادتكم الموافقة على طلب استئناف العمل في وظيفتي التي كنت أعمل فيها سابقًا.

وتقبلوا خالص الشكر وجزيل العرفان

مقدم الطلب/

الرقم الوظيفي/

رقم التلفون/

التوقيع/

نموذج طلب العودة إلى العمل بعد الاستقالة

نموذج طلب الرجوع إلى منصب عمل بعد الاستقالة  word

مع أن نموذج طلب الرجوع إلى منصب عمل بعد الاستقالة لا يمكن الموافقة عليه، إلا إذا كانت هناك حاجة إلى خدمات ذلك الموظف؛ بحيث لم يكن هناك أي شخص يشغل ذلك المنصب بشكل رسمي، وصدر له قرار تعيين بالعمل في ذلك المنصب.

لأنه من الصعوبة بمكان أن يتم قبول نموذج طلب الرجوع إلى العمل، طالما أن هناك شخصًا آخر يشغل ذلك المنصب، إلا إذا كان يشغله بشكل مؤقت.

نموذج طلب الرجوع إلى منصب عمل

في بعض الأحيان يحصل من بعض الموظفين أو مديري العمل، بعض المخالفات القانونية وتجاوز الصلاحيات الممنوحة لهم.

بحيث تكون المخالفات جسيمة، ولابد من وجود عقوبة لذلك الموظف على تلك المخالفات؛ ولأجل ذلك قد يتم فصله من العمل وإنهاء خدماته، ولا يصح أن يقبل منه نموذج طلب الرجوع إلى العمل؛ لأن المخالفات التي ارتكبها كبيرة، تحرمه من الحصول على أي وظيفة.

لكن إن كانت الأسباب التي لأجلها تم فصله من العمل ليست جسيمة، وذلك كأن غاب عن وظيفته لفترة طويلة، فيمكن الموافقة على نموذج طلب الرجوع إلى العمل، وذلك بشروط يجب عليه أن يلتزم بها، بحيث لا يكرر الأخطاء والمخالفات التي لأجلها تم فصله عن العمل والاستغناء عن خدماته.

إضافة إلى ذلك، أن يذكر الأسباب التي جعلته ينقطع عن أداء الأعمال والمهام، التي كان مطلوبًا منه القيام بها في وظيفته، ثم يتعهد على الالتزام بالحضور في أوقات الدوام، ولا يتكرر منه حدوث المخالفات السابقة.

فإن حصل له عذر أو ظرف طارئ تطلب منه الغياب عن مقر العمل، فإنه يقدم طلب إجازة إلى إدارة العمل، وإذا تكررت منه تلك الأخطاء بدون سبب ولا عذر، فإنه يتم فصله من وظيفته بشكل نهائي، ولا يمكن أن يتم رجوعه إلى العمل في تلك المؤسسة.

لا يفوتك:

خطاب التقديم على وظيفة

طلب معروض جاهز

نموذج طلب اجازة

نموذج طلب رجوع للعمل

نموذج طلب العودة إلى العمل بعد الفصل

نموذج طلب العودة إلى العمل بعد الإحالة على الاستيداع

هناك بعض الحالات التي يستطيع فيها الموظف طلب توقيف مؤقت عن مواصلة العمل في وظيفته، والدوام في مقر عمله لفترة محدودة، وذلك حين تحصل للشخص بعض الظروف التي تجبره على أن يقدم طلب استيداع إلى إدارة العمل؛ من أجل الموافقة عليه.

وذلك كأن تصاب زوجة ذلك الموظف بحادث مروري ينتج عنه إصابتها بإصابات بالغة وخطيرة، وتحتاج إلى من يقوم على شؤونها، وليس لها أحد غير زوجها، أو أن تصاب بمرض خطير يجعلها طريحة الفراش، بحيث لا تقوى على أعمال المنزل وتربية الأبناء، خاصة إن كانوا أطفالًا، ثم بعد أن يذهب ذلك الظرف، وتنتهي مدة الاستيداع، فإنه يقدم نموذج طلب العودة إلى العمل بعد الإحالة على الاستيداع.

وللحصول على خدمة كتابة نموذج طلب الرجوع إلى العمل، ومختلف أنواع الطلبات والشكاوى، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتس آب على هذا الرقم: +966537766633.