تسجيل دخول I مستخدم جديد

نموذج طلب وظيفة في شركة

نموذج طلب وظيفة في شركة

يعد نموذج طلب وظيفة في شركة وثيقة أساسية تصف مهاراتك وخبراتك واهتماماتك بعمل محتمل. كما يُكتب بطريقة مقنعة لتشرح فيه سيرتك الذاتية وتصف معالم حياتك المهنية. نظرًا لأن هذا هو الانطباع الأول الذي تعطيه لصاحب العمل أو مسؤول التوظيف، فهي مهارة مهمة يجب على جميع الباحثين عن عمل معرفتها.

في السطور التالية، نناقش ماهية خطاب طلب الوظيفة ولماذا هو مهم، وكيفية كتابته وأمثلة ونماذج يمكنك الاستعانة بها.

إذا كان لديك أي استفسار آخر أو احتجت إلى خدماتنا في كتابة الطلب لأجلك، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771.

نموذج طلب وظيفة في شركة

خطاب طلب الوظيفة هو مستند يتم إرساله منفردًا أو مرفقًا مع السيرة الذاتية، ويتم تقديمه إلى صاحب العمل أو مسؤول التوظيف للتعبير عن اهتمامك بالوظيفة المُعلن عنها. يوضح نموذج طلب وظيفة في شركة من أنت كمحترف ومرشح محتمل. كما يجب أن تسلط الضوء على إنجازاتك ومهاراتك، مما يساعد على جذب انتباه صاحب العمل أو المسؤول عن مراجعة الطلبات. عند كتابة الطلب بشكل جيد، فإنك تشرح للقارئ لماذا أنت مؤهل للوظيفة، وتسلط الضوء على المؤهلات الرئيسية التي تجعلك مناسبًا لهذا الدور.

يجب أن يغطي خطاب طلب الوظيفة ثلاثة مواضيع رئيسية:

  1. ما الذي يجعلك مرشحهم المثالي للوظيفة؟
  2. لماذا يجب أن تتقدم إلى المرحلة التالية من عملية التوظيف؟
  3. كيف يمكنهم الاتصال بك؟

من خلال الإجابة على هذه الأسئلة الرئيسية، سيكون لدى مسؤول التوظيف معلومات كافية لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كنت مؤهلًا لإجراء مقابلة.

خطاب نموذج طلب وظيفة في شركة

يعد خطاب نموذج طلب وظيفة في شركة مهم لأنه يوضح أخلاقيات العمل والمهنية والحماس للوظيفة. بشكل أساسي، كلما بذلت المزيد من الجهد في خطاب طلب الوظيفة، كان انطباع مسؤول التوظيف عنك أفضل. تستغرق هذه الخطابات وقتًا في إنشائها، ولكن يتم تدريب مسؤولي التوظيف على ملاحظة هذا الجهد، وسيتذكرونك على ذلك.

على الرغم من أن هذه الخطابات قد تبدو تقليدية إلى حدٍ ما، إلا أنه من المفيد دائمًا اتباع ممارسات التوظيف التقليدية. نظرًا لاستخدام خطابات التوظيف كثيرًا، سيعرف القارئ ما يمكن توقعه؛ هذا يسهل عليهم استيعاب المعلومات الموجودة على الصفحة.

كما يعد خطاب طلب الوظيفة مهمًّا؛ لأنه ينقل اهتمامك الحقيقي بالوظيفة؛ حيث يفضل مسؤول التوظيف مرشح شغوف على مرشح مؤهل لا يبدي اهتمامًا كبيرًا بالوظيفة.

يمكنك التفكير في نموذج طلب وظيفة في شركة كمستند مقسّم إلى أقسام رئيسية، كل منها يكشف تفاصيل جديدة حول خلفيتك المهنية. لكتابة خطاب فعال، تحتاج إلى استخدام هذه الأقسام لتسليط الضوء على أبرز الإنجازات في حياتك المهنية حتى الآن. فيما يلي أهم خطوات كتابة خطاب طلب وظيفة مقنع.

  • كتابة بياناتك الشخصية

في الجزء العلوي من الخطاب، قم بكتابة اسمك وعنوانك ورقم هاتفك والتاريخ الحالي بالترتيب المذكور. بهذه الطريقة، يمكن لمسؤول التوظيف العثور بسهولة على التفاصيل ذات الصلة للاتصال بك لمزيد من إجراءات المتابعة.

  • استخدام تحية رسمية

ابدأ خطاب طلب الوظيفة بتحية رسمية. من الأفضل دائمًا البحث عن اسم مسؤول التوظيف لتكتب اسمه في تحيتك ليظهر الخطاب بشكل شخصي أكثر. مع ذلك، إذا لم تتمكن من العثور عليه، فيمكنك أيضًا استخدام “لمن يهمه الأمر”.

  • كتابة مقدمة قوية

يجب أن تحتوي المقدمة على جملتين إلى ثلاث جُمل تجذب القارئ لقراءة الخطاب الخاص بك بمزيد من التفصيل. يجب أن تذكر الجملة الأولى اسمك والوظيفة التي تتقدم لها. الجملتان التاليتان يجب أن تكون وظيفتهما إقناع مسؤول التوظيف بتفاصيلك الأكثر إثارة للإعجاب. كذلك قم بتضمين سنوات الخبرة التي اكتسبتها في هذا المجال، واختر ثلاث مهارات رائعة تريد مناقشتها في الجزء الرئيسي من نموذج طلب وظيفة في شركة الذي تكتبه.

  • تسليط الضوء على صفاتك الأكثر إثارة للإعجاب

يجب أن يحتوي الجزء الرئيسي من خطاب طلب الوظيفة الخاص بك على ثلاث فقرات توضح بالتفصيل كل من المهارات الرئيسية التي ذكرتها في مقدمتك، وقم بمناقشة كل نقطة. قم بتضمين أمثلة وإحصائيات لإقناعهم بجودة عملك. تذكر أيضًا أن تقوم بتضمين أمثلة ذات صلة تنطبق على صاحب العمل المحتمل.

  • كتابة الخاتمة

في نهاية الخطاب، اشكر القارئ على وقته وشارك تفاصيل الاتصال الخاصة بك مثل البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف حتى يتمكن من المتابعة معك. استخدم تحية احترافية مثل “تحياتي الحارة” أو “خالص امتناني وشكري” لإنهاء خطاب طلب الوظيفة الخاص بك.

نموذج طلب وظيفة احترافي

عند إعداد نموذج طلب وظيفة في شركة اتبع هذه النصائح للتأكد من أن الخطاب يتضمن المعلومات التي يحتاجها مسؤول التوظيف.

  • التأكيد على مهاراتك وقدراتك

خطاب طلب الوظيفة هو فرصتك للتسويق لنفسك كمرشح ممتاز للوظيفة المتاحة. قم بتضمين أمثلة محددة من المواقف التي طبقت فيها خبرتك وقدراتك ومهاراتك لصالح أي شركة من قبل. من المفيد أيضًا تضمين بعض البيانات التي تؤكد ذلك.

  • الإيجاز

على الرغم من أنه قد يكون من المغري تضمين الكثير من المعلومات التفصيلية عن نفسك، إلا أنه من المهم أن تكون مختصرًا. إذا تلقى مسؤول التوظيف خطابًا يتكون من عدة صفحات، فقد لا يستغرق وقتًا في قراءته. لذلك فإن الخطاب الموجز هو الأفضل والأكثر جاذبية.

  • التدقيق

نظرًا لأن هذا الخطاب يمثل الانطباع الأول عنك، فأنت تريد التأكد من أنه إيجابي قدر الإمكان. لذلك تأكد من أن نموذج طلب وظيفة في شركة الذي تكتبه لا يحتوي على أي أخطاء نحوية أو إملائية لتجنب الانطباع الأول السلبي المحتمل.

فيما يلي مثال على خطاب طلب وظيفة في شركة يمكنك الاستعانة به في كتابة الخطاب الخاص بك.

نموذج طلب وظيفة

من/ …………

إلى/ …………

التاريخ/ …………

سيدي الفاضل/ …………

أكتب للتقدم لوظيفة ………… في شركة ………… التي تم الإعلان عنها مؤخرًا على موقع الويب الخاص بكم. يحفزني عمل شركتكم وأهدافها في صناعة ………… وتقديم تصاميم عالية الجودة للعملاء. لذلك أود أن أكون جزءًا من شركتكم لأشارك معكم مهاراتي وإبداعاتي وأفكاري المميزة.

لقد تخرجت بدرجة ………… من كلية ………… جامعة ………. وشاركت في ورش عمل ومعارض لعرض التصاميم المعمارية التي صنعتها؛ فأنا لديّ اهتمام كبير بالتصاميم والعقارات. إضافة إلى ذلك، لقد تدربت باسم ………… مع شركة ………… لمدة ………… شهرًا. بالتالي، بمهاراتي وخبراتي، سأساهم في تحقيق أهداف شركتك.

لقد أظهرت في عملي قابلية قوية للإبداع والتميز في مجال الهندسة المعمارية والتصميم. أعتقد أن شركتكم ستساعدني على التطور في هذه المهنة وتزودني بالمهارات والخبرات ذات الصلة. سيكون من دواعي سروري الانضمام إلى فريق العمل في الشركة.

شكرًا لك لتخصيص الوقت لقراءة خطابي،

تفضلوا بقبول فائق الاحترام،

الاسم/ …………

التوقيع/ …………

كتابة خطاب نموذج طلب وظيفة في شركة

عند كتابة نموذج طلب وظيفة في شركة اتبع هذه الخطوات لتنسيق الخطاب بشكل صحيح والتأكد من تضمين كل شيء ضروري.

  • استخدم تنسيقًا احترافيًا

يجب أن يكون نموذج طلب وظيفة في شركة أكثر احترافية من بريد إلكتروني إلى زميل في العمل أو صديق. من الأفضل استخدام خط احترافي وتقليدي، مثل Times New Roman، بحجم من 10 إلى 12. وحاول تضمين كل شيء في خطاب طلب الوظيفة الخاص بك في صفحة واحدة فقط. عندما يقوم مسؤول التوظيف بمراجعة خطابك، فسوف يحصل على انطباعه الأول عنك كموظف محتمل. لذلك خذ وقتًا لتنسيقه بشكل احترافي وإبقائه موجزًا.

  • قم بتضمين جمع بياناتك الشخصية بشكل منظم

يجب أن تتضمن بداية الخطاب اسمك ومعلومات الاتصال الخاصة بك والتاريخ واسم الشركة وعنوانها. إذا قمت بإرسال نموذج طلب وظيفة في شركة عبر البريد الإلكتروني، فيمكنك حذف اسمك ومعلومات الاتصال الخاصة بك من مقدمة الخطاب ووضعها في أسفل البريد الإلكتروني بعد التوقيع بدلًا من ذلك. ويمكنك تضمين البيانات الخاصة بك في الخطاب بالتنسيق التالي:

  1. الاسم
  2. المدينة والرمز البريدي
  3. رقم الهاتف
  4. عنوان البريد الإلكتروني
  5. التاريخ
  6. اسم مسؤول التوظيف أو مدير الشركة
  7. اسم الشركة
  8. عنوان الشركة

من خلال كتابة مقدمة الخطاب بشكل احترافي ومفصل، يمكنك أن تسهل على المدير المتابعة معك فيما يتعلق بالمنصب الشاغر.

فيما يلي نموذج طلب وظيفة في شركة جاهز لمعرفة كيفية تطبيق الخطوات السابقة.

خطاب طلب وظيفة في شركة

من/ …………

المدينة/ …………

التاريخ/ …………

إلى السيد/ ………… مدير الموارد البشرية

شركة/ …………

مدينة/ …………

الموضوع: طلب وظيفة

عزيزي السيد/ …………

أكتب هذه الرسالة للإشارة إلى طلب الوظيفة الذي نشرته على موقع/ ………… في تاريخ/ …………. أعتقد أنني المرشح المثالي لمنصب مدير المبيعات في شركتكم الموقرة. لديّ المؤهلات المطلوبة، بالإضافة إلى الخبرة والمهارة اللازمة للوظيفة. كما أمتلك مهارات ممتازة في التواصل والعرض التقديمي، والتي تعتبر ضرورية للوظيفة.

لقد أرفقت سيرتي الذاتية مع بعض المستندات الداعمة الأخرى للرجوع إليها. يرجي النظر في طلبي للمنصب المعلن عنه. سأعمل بجد وأصل إلى توقعاتك وأتخطاها أيضًا إذا أتيحت لي الفرصة.

المخلص لك،

الاسم/ …………

التوقيع/ …………

نموذج طلب وظيفة في شركة ارامكو

خطاب طلب وظيفة:

من/ …………

إلى/ …………

تاريخ/ …………

إلى السيد/ ………… مدير الموارد البشرية في شركة أرامكو.

بالإشارة إلى إعلانك بتاريخ/ ………… لمتطلبات وظيفة ………… في شركة أرامكو، فإنني أتقدم إلى هذه الوظيفة وأرى نفسي أمتلك المهارات والمؤهلات اللازمة. لديّ خبرة عامة تبلغ/ ………… سنوات في هذا المجال. أؤكد لك أن مؤهلاتي تتناسب مع متطلباتك كما هو مذكور في الإعلان.

للتأكيد على ذلك، أرفق جميع المستندات ذات الصلة للنظر فيها. أؤكد لك أنه إذا أتيحت لي الفرصة، فسأعمل بجد أكبر لتحقيق توقعاتك، ولن تندم على قرارك.

آمل أن تنظر في طلبي للمنصب وأن تقدم إجابة لصالحي. أتطلع إلى تلقي رد إيجابي منك.

تفضلوا بقبول فائق الاحترام

التوقيع/ …………

أفضل صيغة لنموذج طلب وظيفة

نقدم لك فيما يلي نموذج طلب وظيفة في شركة يمثل أفضل صيغة يمكنك استخدامها لكتابة خطابات طلب الوظائف بشكل عام.

خطاب طلب وظيفة

الاسم/ …………

العنوان/ …………

رقم الهاتف/ …………

البريد الإلكتروني/ …………

التاريخ/ …………

الشركة/ …………

عزيزي السيد/ ………… مدير الموارد البشرية ومسؤول التوظيف في شركة/ …………

تحية طيبة وبعد:

أتواصل معك بخصوص النشر لوظيفة/ ………… التي وجدتها على موقع/ …………. لدي اهتمام كبير بهذا المنصب، وسأكون ممتنًا لك كمرشح لهذا المنصب.

في تجربتي السابقة، عملت في أقسام الموارد البشرية لتقديم الدعم عبر العديد من الصناعات المختلفة. لقد عملت في دوري الحالي بصفتي اختصاصي موارد بشرية على مدى السنوات الأربع الماضية. قبل هذه الوظيفة، عملت كمساعد موارد بشرية لمدة عامين، مما يدل على قدرتي على التقدم في مسيرتي المهنية.

أقدر الوقت الذي قضيته في مراجع هذا الخطاب وآمل أن أسمع منك فيما يتعلق بالخطوات التالية في عملية التوظيف. إذا كانت لديك أي أسئلة أو كنت بحاجة إلى أي معلومات إضافية، فلا تتردد في الاتصال بي.

التوقيع/ …………

اقرأ أيضًا: نموذج طلب وظيفة احترافي مخصص لاحتياجك

ختامًا، يمكن القول إن كتابة نموذج طلب وظيفة في شركة هو خطوة من الخطوات الأساسية التي ستساعدك على الحصول على الوظيفة التي تقدم لها.

إذا كان لديك أي استفسار آخر أو احتجت إلى خدماتنا في كتابة الخطاب الخاص بك، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771.

الوسوم

نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة

wahtsapp