جبس بورد مجالس من أهم الديكورات المميزة التي تزيد المجلس رقيًّا وفخامة، فلا يوجد اليوم مجلس يخلو من هذه الديكورات الرائعة وبتصاميمها المبتكرة، لذا سأقوم بالتركيز في هذا المقال على أفضل ديكورات الجبس في المجالس، سواء في تصميم الأسقف أو الجدران.

وإن لم يكن لديك فكرة عن ديكورات الجبس من الأساس فستجد جميع المعلومات التي تبحث عنها في السطور التالية، حيث يكون هذا المقال عبارة عن دليل كامل لكل من يرغب في الحصول على تصميم مجلس رائع وجذاب للترحيب بضيوفه بأفضل شكل.

وللحصول على خدمة تصميم الديكورات المختلفة، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا على رقم الواتس آب +96877217771.

ديكور جبس بورد مجالس

يضيف الجبس بورد لمسة من الرقي والأناقة لأي مجلس، وذلك لأن أشكال الجبس متفردة ويوجد العديد من الأفكار الإبداعية لعمل الديكورات المختلفة، وتناسب جميع الأذواق، ولكن دعني أعرفك أولًا على ما هو الجبس بورد، وما هي مزاياه وعيوبه لمجالس الرجال:

ما هو الجبس بورد؟

الجبس بورد الذي يستخدم في أغلب المجالس عبارة عن ألواح مصنعة من الألياف الزجاجية والسيليكون، ويتم مزج المكونات بطريقة معينة، وتغطية الألواح بطبقة خارجية من الكرتون، وله الكثير من القياسات والأحجام وعند الاستخدام في عمل ديكورات جبس بورد مجالس يقوم المختص بتقطيع الجبس على حسب القياس المطلوب.

مميزات استعمال الجبس بورد في ديكورات المجالس

  1. الجبس بورد خفيف الوزن، وبالتالي يمكن استخدامه في عمل أفضل الديكورات بسقف المجلس دون أن يؤدي هذا إلى أحمال زائدة على السقف، مما يساعد في التمتع بالشكل الجمالي للمجلس وبأسلوب عملي.
  2. سهل التنفيذ والتركيب، فيمكنك ابتكار العديد من الديكورات المذهلة بواسطة جبس بورد مجالس، كما تستطيع تركيبه وتعليقه في أقل وقت ممكن.
  3. يسهل طلاؤه بالألوان المختلفة، فمن المهم اختيار ألوان ديكورات جبس تتماشى مع ألوان باقي العناصر الأخرى الموجودة في المجلس، ويسهل تنفيذ هذا الأمر عند استخدام الجبس بورد دون ملاحظة أي آثار سلبية.
  4. الجبس بورد المقاوم للحريق، يشجع الكثير من الأشخاص على استخدام الجبس في تصميم ديكورات المجالس.
  5. يوجد العديد من أشكال جبس بورد مجالس وهذا يساعد المصممين على ابتكار المزيد من الديكورات المميزة والفخمة في المجالس، كما أنه مناسب لجميع المساحات.

عيوب الجبس بورد

هناك بعض العيوب الملحوظة عند استعمال الجبس بورد في ديكورات المجالس، فعند استعمال الجبس بورد الخفيف يكون من الممكن كسره بسهولة عند الاصطدام بشكل عنيف في أي شيء صلب، كما لا يعطي القدرة على تثبيت الأشياء الحادة به، ولا يقبل تعليق الأوزان الثقيلة به.

جبس اسقف مجالس

هناك عدد لا متناه من أشكال وصور ديكورات الجبس بورد في أسقف المجالس، حيث تؤثر على الشكل العام للديكور وتجعله أكثر رقيًا وتميزًا، وإليك 10 صور مختلفة لديكورات أسقف جبس بورد مجالس حتى تستوحي منها أجمل الديكورات التي تناسب ذوقك:

  1. جبس بورد على شكل مربعات، من الأشكال الأنيقة والرائعة التي يمكنك اللجوء إليها للحصول على ديكور حيوي ومودرن، ويضاف إلى هذا الديكور الثريات الفخمة، ويعتمد المصممون في الغالب على الإضاءة باللون الأزرق مثلًا.
  2. جبس على شكل مربعات ودوائر ورسومات وألوان، عند تجربة هذا الديكور المبتكر في السقف ستحصل على مزيج من الفخامة والحداثة بشكل جذاب للغاية.
  3. جبس مع تصميم مضيء، فمن التصاميم المميزة في الديكورات الجبس تلك التي تصمم بشكل فاخر وبأسلوب لافت للنظر، ويمكن عمل تصميم جبس بورد في السقف تتداخل فيه الإضاءة الطبيعية مع ديكورات من الثريات الفخمة بشكل متجانس ومبهر للضيوف.
  4. جبس مزخرف بأسلوب مغربي، من أفخم ديكورات جبس بورد مجالس التي يمكن اللجوء إليها هي المزخرفة بالألوان والرسومات على الطراز المغربي، وهذا الديكور الرائع للسقف يكون ممزوجًا بالألوان الجذابة والرسومات الهندسية الإسلامية المميزة، ونتم الاستعانة بالثريات التي تناسب روعة هذا التصميم.
  5. تصميم جبس بورد في سقف المجلس على شكل مربعات مع إضاءة داخلية، فيمكنك تجربة هذا التصميم الناعم والحديث لتستمتع بشكل أنيق وعصري للمجلس.
  6. الجبس مع زخارف ورسومات ذهبية، ويناسب هذا الديكور المجالس الملكية، والتصاميم الكلاسيك بشكل كبير، حيث يعبر عن الفخامة والرقى خاصة مع إضافة الثريات الفخمة باللون الذهبي.
  7. جبس بورد في السقف على شكل دوائر مع الديكورات الخشبية، فمن الممكن عمل تصميم جبس بورد مجالس وإضافة لمسات من الديكورات الخشبية والحصول على شكل رائع للمجلس.
  8. جبس بالزخارف الذهبية، من أفضل الأشكال التي يمكن عملها بالجبس في السقف هي استعمال الجبس الأبيض وإضافة الزخارف الذهبية إليه ومن ثم الاستعانة بديكورات ذهبية، فهذا يمكنك من الحصول على تصميم فخم وأنيق للغاية.
  9. عمل جبس بأسلوب الديكور الملكي في السقف، فإن كنت من محبي الديكورات الملكية الفخمة يمكنك اللجوء إلى هذا التصميم في المجلس الخاص بك، فهو عبارة عن مربعات ودوائر مع تصاميم رائعة للغاية، مع الثريا الفخمة في الوسط، واستخدام الأثاث باللون الأبيض.
  10. تصميم جبس كلاسيكي فخم، من الممكن اللجوء لهذا التصميم إن كنت تفضل الديكورات الكلاسيكية، فقم بعمل جبس بورد مجالس بتصاميم وزخارف تقليدية من حيث التصميم والإضاءة.

ديكورات مجالس جبس

إذا كنت تبحث عن أفكار مختلفة ورائعة لتصميم ديكورات جبس بورد مجالس، فإليك 6 أفكار مبدعة يمكن استعمالها في عمل أفضل التصاميم:

  1. لتصميم أنيق وهادئ في المجلس يمكنك عمل طبقات الجبس المتدرجة في السقف، وستحتاج فقط لاختيار ثريا فخمة تبرز جمال الديكور فهو من الديكورات الأنيقة والبسيطة للمجالس.
  2. من ديكورات الجبس بورد البارزة هي تصميم السقف المعلق بشكل بسيط على طول وعرض المجلس، وبه مستطيل فارغ في المنتصف، ويستخدم بهذا التصميم اللمبات الليد على مسافات متباينة، ويناسب هذا التصميم المجالس الصغيرة أكثر.
  3. استخدم جبس بورد مجالس متقاطع على شكل شبكة، أو مربعات متجاورة لعمل تصميم فريد من نوعه، ويمكنك تجربة الألوان المميزة مع هذا التصميم.
  4. بإمكانك عمل ديكور سقف معلق يمتد إلى طول الجدار، وتمييزه باللون الذهبي أو اختيار أي لون داكن آخر يتماشى مع ألوان الغرفة.
  5. من الأفكار الخلاقة لديكورات الجبس في المجالس هي عمل سقف من الجبس بالكامل باستثناء دائرة مجوفة في المنتصف، وعليك إضافة ثريا ضخمة إليها للحصول على أفضل ديكور، ويفضل أن تكون الإضاءة هادئة في مثل هذا الديكور.
  6. في الديكورات الحديثة يمكن المزج بين أي من الأفكار السابقة في عمل الديكور لمجلس واحد، إن كانت المساحة تسمح بذلك.

جبس بورد اسقف مجالس

لأن ديكورات الجبس من أساسيات المجالس المعاصرة عليك التعرف على طريقة اختيار الجبس المناسب، بالإضافة إلى الأفكار الرائعة التي يمكن تنفيذ أجمل الديكورات من خلالها لعمل مجلس يبهر ضيوفك، ومن أهم النصائح لاختيار جبس مجالس مناسب:

  1. لأن طراز تصميم جبس بورد مجالس مهم للغاية، فيجب أن يكون متفقًا مع طراز المجلس ككل، فإن كان التصميم مودرن يجب اختيار ديكور جبس بورد حديث باللون الأبيض، أو أي من الألوان الحديثة في عالم ديكورات الجبس.
  2. اهتم بعنصر الإضاءة عند عمل تصميم الجبس، فقم بإدخاله في الديكورات بشكل جمالي لتضيف إضاءة جذابة على المكان، كما تستطيع إخفاء أنظمة الصوت في الديكور ليكون شكل المجلس راقيًّا وهادئًا.
  3. البساطة هي العنصر الأساسي لأي ديكور راق وجذاب، لذا عند عمل ديكور جبس في المجلس احرص على أن يكون خاليًّا من الزخارف الكثيرة حتى لا يفقد المجلس هيبته، ولا تشتت ذهن الضيوف.
  4. من المفضل اختيار ألوان جبس بورد مجالس هادئة حتى تظهر جماله، كما يجب أن تكون الألوان متناسقة مع طلاء الجدران وورق الحائط الموجود في المجلس حتى تكتمل اللوحة الإبداعية.
  5. قم بشراء الديكورات الجبسية من مصدر موثوق به، لأن الجبس المغشوش قد يكون مخلوطًا بمواد أخرى، وفي هذه الحالة سيتشقق ديكور الجبس مع الوقت، ولا يكون الشكل النهائي جيدًا.
  6. ضع مساحة المنزل بعين الاعتبار عند اختيار ديكور الجبس، فيجب أن تختار تصميمًا بسيطًا للمجلس ذي المساحة الضيقة، وإن كانت المساحة واسعة فاختر الديكورات الفخمة كما يحلو لك.

اقرأ أيضًا: أجمل أشكال جبس بورد غرف 2022

جبس مجالس رجال

مجالس الرجال يتم اختيار الديكورات الخاصة بها بعناية فائقة نظرًا لأنها من أهم الأماكن الموجودة في أي منزل، وتشهد الكثير من الاجتماعات والجلسات المهمة، ولا يوجد أفضل من ديكور جبس بورد مجالس لعمل مجلس رجال يتميز بالفخامة والرقي، وإليك بعض من الديكورات المميزة للغاية:

ديكورات جبس مجالس رجال مودرن

لعمل الديكورات المودرن في مجالس الرجال تتم تغطية الجدران، أو السقف، أو كليهما بالجبس، ويتم الاعتماد على نماذج متميزة وفخمة لتنفيذ التصميم تتماشى مع جدية المجلس، ويلجأ الكثير من الأشخاص إلى جبس بورد مجالس في عمل الديكور الفخم لأنه سهل التشكيل ويمكن عمل منه أي شكل يتناسب مع رقي مجالس الرجال.

ديكور جبس مجالس رجال فخم

إن كنت ممن يفضلون الديكورات التي تتمتع بقدر أكبر من الفخامة، فيمكنك بكل سهولة عمل تصميم بالجبس متعدد التفاصيل، ويكون بطابع كلاسيكي في أغلب الأحيان، وقد أبدع مصممو الديكور على ابتكار العديد من الديكورات الفخمة والأصيلة لمجالس الرجال.

ديكور جبس مجالس رجال كلاسيك

من السهل عمل جبس بورد مجالس كلاسيكي، لأن الجبس كما ذكرنا سهل التشكيل وإضافة الألوان إليه، والديكورات الكلاسيكية لها طابع لا مثيل له من التميز خاصة في مجالس الرجال، لذا يمكنك الاعتماد على هذا التصميم والتأكد من الحصول على أفضل مجلس رجال.

نصائح خبراء الديكور عند اختيار تصميم مجلس الرجال

  1. لكي يتحلى المجلس بالفخامة المطلوبة يفضل الابتعاد عن التصاميم المزخرفة بكثرة، لأن هذا كما أسلفنا الذكر له تأثير سلبي على الشكل العام للمجلس.
  2. ابتعد عن الألوان الزاهية عند اختيار ديكور جبس مجالس الرجال، بل يفضل أن تختار الألوان الفاتحة حتى يشعر جميع الموجودين في المجلس بالراحة والهدوء.
  3. حاول أن تركز بقدر الإمكان عند عمل تصميم جبس بورد مجالس على مركز المجلس، ففكر كيف ستقوم بإبراز جماله سواء عن طريقة إضافة ثريا ضخمة أو إضاءة مميزة تناسب شكل الأثاث.

وفي الختام أرجو أن تكون أعجبتك التصاميم التي تضمنتها هذه المقالة، فلا نهاية لديكورات جبس بورد مجالس التي يمكن ابتكارها وتجعل المجلس يبدو غاية في الرقي والفخامة، ولكن يجب عليك أولًا أن تتعرف على طريقة اختيار الديكورات المناسبة حتى يسهل عليك القيام بالباقي.

وبالتأكيد تجد كل المعلومات التي قد تحتاج إليها لاختيار ديكورات الجبس في سقف المجالس بهذا المقال، بالإضافة إلى النصائح المهمة من أفضل المصممين في عالم الديكور، لتتمكن في النهاية من عمل تصميم مجلس لافت للنظر ويبهر جميع ضيوفك.

أما إن كنت ترغب في الحصول على خدمة تصميم الديكورات المختلفة، فنرحب بتواصلك معنا لطلب الخدمة مباشرة عبر رقم الواتس آب +96877217771.