إذا كنت تخطط لفتح مقهى، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل أن القهوة الجيدة ليست العامل الوحيد الذي يضمن نجاح المقهى. يعد تصميم المقهى الخاص بك أمرًا أساسيًّا؛ حيث تقطع الأجواء والديكور شوطًا طويلًا في ترك انطباع دائم لدى العملاء. لذلك أنت بحاجة إلى ديكورات كوفي شوب مودرن حتى تترك انطباعًا لا يُنسى يجعل عملاءك يتوقون لزيارة المكان مرة أخرى.

عليك أن تضع في اعتبارك، ما الذي يجعل المقهى الخاص بك مميزًا؟ وما الذي يميزه عن بقية المقاهي؟ ما الذي تقدمه لعملائك ولم يروه من قبل؟

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الأفكار التي تجعلك مميزًا في هذا المجال، تواصل معنا على الواتساب عبر هذا الرقم: +96877217771

ديكورات كوفي شوب مودرن

إن التجربة المميزة الممتعة والمبتكرة هي تجربة يحبها أي عميل، بدلًا من احتساء فنجان من القهوة في مقهى عادي بلا حياة. وهناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها لجعل المقهى الخاص بك فريدًا حقًا، ويوفر للعملاء التجربة التي يبحثون عنها.

لذلك، قبل أن تمضي قدمًا وتفكر بقائمة المشروبات، خذ بعض الوقت لتقرر كيف تريد تصميم المقهى بهدف جعله بارزًا بين مجموعة المقاهي الموجودة بالمنطقة.

قد تتساءل، ما الذي يجعل التصميم الداخلي للمقهى رائعًا؟ يعتمد الأمر على الشريحة التي تستهدفها من العملاء. وفي الواقع، لم تفشل ديكورات كوفي شوب مودرن في جذب انتباه مختلف فئات العملاء، وخاصةً الشباب الذين يحبون قضاء الوقت في المقاهي.

لقد ولت الأيام التي كانت فيها المقاهي مجرد محطة قصيرة حيث يذهب الفرد بسرعة لتناول شطيرة أو احتساء فنجان من القهوة. تطورت المقاهي لتصبح أماكن الاستراحة المفضلة للجميع لمقابلة الزملاء أو الأصدقاء أو حتى أفراد العائلة لقضاء بعض الوقت بمفردهم.

كما يأتي الأشخاص للمقاهي لقضاء بعض الوقت بمفردهم ربما لقراءة كتاب أو حتى إنهاء الأعمال في المقاهي المفضلة لديهم لساعات وساعات كل يوم. لذا، يحب الناس قضاء الوقت في مقاهي توفر ديكورات كوفي شوب مودرن مع أفكار فريدة من نوعها.

تصميم ديكور كوفي شوب

عندما يتعلق الأمر بتصميم مقهى، فأنت بحاجة لمنح الأمر الوقت والتفكير الكافيين. هناك العديد من الخطوات المتضمنة في العملية برمتها، وإذا نفذتها جيدًا، فنحن على يقين من أن المقهى الخاص بك سيجذب العملاء طوال الوقت.

جمهورك المستهدف هو تركيزك الأساسي:

من الضروري أن يلبي تصميم المقهى الخاص بك أذواق واحتياجات العملاء بكل طريقة ممكنة. يجب أن تجتذبهم في المقام الأول وتضمن لهم تجربة مريحة ومرضية. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في الوصول إلى الشباب، أو كنت تفتتح المقهى الخاص بك بالقرب من الجامعة، فإنك بحاجة إلى أفكار ديكورات كوفي شوب مودرن وعصرية.

من ناحية أخرى، إذا كنت تتخيل أن المقهى الخاص بك هو نوع من الأماكن الهادئة التي يمكن للموظفين القدوم إليها لتغيير المشهد، فيجب عليك التركيز على وجود أماكن لشحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم، وربما شبكة Wi-Fi سريعة. كما يجب أن تجعل الديكور أنيقًا ورقيقًا بدلًا من استخدام الألوان الزاهية.

خطط جيدًا وفق خطوات مدروسة:

بالتأكيد هناك مئات الأفكار التي تدور في ذهنك حول الألوان والإضاءة والأعمال الفنية، إضافة إلى أفكار ديكورات كوفي شوب مودرن مختلفة ومتنوعة، ولكنك لست متأكدًا من أين تبدأ.

أفضل شيء تفعله في هذه المرحلة هو تعيين محترف. تواصل مع مصمم ديكور أولًا، وناقش معه ما يدور في ذهنك من أفكار وما هو الهدف المطروح. بعد ذلك، استقر على اختيارك النهائي.

يمكن أيضًا للمصمم إخبارك عن التفضيلات الحالية للعملاء فيما يتعلق بالمقاهي، وما هي أفضل طريقة للتعامل مع التصميم العام.

خطط لأماكن الجلوس:

الآن بعد أن أصبح لديك مخطط يمكنك البدء به، امض قدمًا وحدد ترتيب أماكن الجلوس في المقهى. هل ترغب في الحصول على أماكن جلوس داخلية وخارجية؟ هل ترغب في الحصول على كراسي وطاولات مريحة حيث يمكن للمرء العمل بكفاءة؟ أو ترغب بمقاعد فخمة حيث يمكن للمرء الاسترخاء مع كتاب جيد وبعض القهوة.

فكر أيضًا إذا كانت لديك منطقة جلوس في الهواء الطلق، فكيف تجعلها أكثر راحة في المواسم الحارة أو الباردة؟ ضع كل هذه العوامل في الاعتبار عند التفكير في ديكورات كوفي شوب مودرن متنوعة.

اقرأ أيضًا: مقاهي ديكور كوفي شوب صغير

ديكور كافيه مودرن

عند اختيار أفكار ديكورات كوفي شوب مودرن وعصرية، عليك التفكير في نظام الألوان وطلاء الحوائط والأرضيات والأسقف. يجب أن يكون المقهى الخاص بك مشرقًا ومبهجًا مثل درجان اللون الأصفر والبرتقالي.

أما إذا كنت ترغب في ألوان عصرية أقل إشراقًا، فاختر مزيجًا من درجات اللون الأبيض مع لون أغمق. كما يجب أن تضع في الحساب أن الألوان التي تختارها تؤثر في نفسية العميل بشكل كبير، وتؤثر على انطباعه حول المكان، وما إذا كان سيأتي للمقهى مرة أخرى أم لا.

كما تلعب الإضاءة دورًا مهمًّا جدًّا في أجواء المقهى، ويمكنك الاستعانة بالضوء الطبيعي الذي يتنقل عبر النوافذ الزجاجية الكبيرة لجعل المكان أكثر راحة وعصرية كذلك.

يمكنك إضافة المصابيح التي توفر ضوءًا ناعمًا ودافئًا يشبه الإضاءة الطبيعية، فهي تجعل تصميم المقهى يبدو حديثًا ومريحًا في آنٍ واحد.

وتأكد من الأثاث الذي تزود به المقهى يكمل الديكور والطلاء والإضاءة، تتمحور ديكورات كوفي شوب مودرن المختلفة حول أن يكون الأثاث موحدًا إلى حد ما ومتناغم مع باقي التفاصيل الأخرى للمكان.

ديكور كافيهات مودرن

من بين أفكار ديكورات كوفي شوب مودرن العديدة، ربما يكون التصميم الريفي هو الأكثر شعبية. يتميز بتصميم داخلي مع الكثير من المواد الخام الطبيعية، وعناصر مثل الخشب والنباتات والطوب.

يمكن استخدام هذا المظهر من خلال خلق جو ريفي ومساحات واسعة ومريحة في أرجاء المقهى، ويمكنك إضافة أبواب ونوافذ خشبية إلى الديكور، واستخدام المعادن والحجر والطوب في الحوائط.

قدم المخفوقات أو القهوة في برطمانات حليب، وقدم المواد الغذائية في سلال من الخيزران. من أجل إضفاء المظهر العصري على المقهى والمحافظة على التوازن الصحي للعناصر الحديثة، يمكنك استخدام المصابيح أو الأرائك الأنيقة ودمجها مع العناصر الريفية الأخرى.

ركز على الجمال الطبيعي في المكان ولكن في نفس الوقت، تأكد من أن المظهر العام ليس رثًا بل أقرب إلى الحداثة. يمكنك استخدام الألوان الترابية مثل درجات البني والأخضر واللون الرملي.

اقرأ أيضًا: ديكور كافيهات مودرن

ديكور مقهى عصري

تشتهر فكرة المقهى على الطراز الصناعي بين أفكار ديكورات كوفي شوب مودرن الحديثة، فهذه الفكرة مستمدة من المصانع والمستودعات المهجورة. هذا النوع من الديكورات هو في الوقاع أكثر الأفكار رواجًا هذه الأيام.

يتم تصميم المقهى ذا الطراز الصناعي من خلال خلق بيئة دافئة ولكن ذات مظهر طبيعي، مع إضاءة إبداعية مضافة بلمسات حديثة فاتحة.

لعمل مثل هذا الجو، استخدم العمارة المكشوفة، مثل الطوب المكشوف وعوارض السقف والأنابيب المعدنية، أضف المكونات الميكانيكية مثل الصواميل والمسامير والتروس. واستخدم مواد خام بديلة مثل النحاس والحجر والجلود.

اجمع بين كل هذه المكونات الصناعية والعناصر الحديثة مثل المصابيح ذات الفتيل، والألوان الصارخة والأثاث الأنيق. أما فيما يتعلق بألوان المقهى، فيمكنك اختيار الرمادي والأسود والبني ولون الخردل.

ديكورات كافيهات مودرن

في الواقع، تتواجد أفكار ديكورات كوفي شوب مودرن كثيرة ومتنوعة لتختار من بينها، ولكن من أجل أن يكون المقهى الخاص بك فريدًا من نوعه ومميزًا فإنك بحاجة إلى أفكار مختلفة وغريبة وعصرية في آن واحد.

مقهى عشاق السينما:

من بين أفكار ديكورات كوفي شوب مودرن الفريدة من نوعها، تلقى المقاهي المخصصة لعشاق السينما والأفلام نجاحًا كبيرًا دائمًا. يوجد العديد من هذه المقاهي في كل مدينة حضرية كبرى في العالم، وهي تعتمد على برنامج تلفزيوني شهير أو فيلم عالمي.

يمكنك أن تفعل آلاف الأشياء باستخدام أفكار لديكور المقهى مثل هذه الفكرة. يمكنك الحفاظ على الديكور الداخلي للمقهى مشابهًا لأجواء الأفلام قدر الإمكان. بل حتى يمكنك أن تجعل موظفيك يرتدون ملابس الشخصيات الرئيسية للفيلم.

المقهى البوهيمي للمسافرين ومحبي الترحال:

يشير أسلوب البوهيمية في الأصل إلى نمط الحياة الذي يتبعه المسافرون الرحل الذين اعتادوا العيش في منطقة وسط وشرق أوروبا القديمة المسماة بوهيميا. نظرًا لأنهم كانوا دائمًا في حالة تنقل، فقد اعتادوا التقاط عدد من العناصر الثقافية المختلفة من الأماكن التي اعتادوا زيارتها؛ لإنشاء هويتهم الفريدة وثقافة الروح الحرة.

ومن بين أفكار ديكورات كوفي شوب مودرن العديدة، لا تزال ثقافة البوهيمية تُتبع على نطاق واسع ويحبها ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، فهي ثقافة عصرية وحرة أيضًا. سواء كان ذلك في شكل أنماط أزياء أو تصميمات داخلية أو موسيقى وفنون.

تحظى أفكار المقاهي بالأسلوب البوهيمي بشعبية خاصة بين المقاهي العصرية التي تستهدف شباب هذا الجيل. لإنشاء مثل هذا المظهر، استخدم الأثاث الخشبي، والستائر الكروشيه، والطاولات المنخفضة، والوسائد الأرضية، والمصابيح التركية، وعناصر الزينة بالخرز.

كما يجب أن تبدو المساحة مجمعة بشكل عفوي، ولكن مع شعور قوي بالنزاهة والانسجام. يمكنك أيضًا مزج ومطابقة الأسلوب البوهيمي مع لمسات معاصرة لتصميم ديكورات كوفي شوب مودرن من خلال إضافة المنسوجات الغنية أو تجهيزات الإضاءة الأنيقة، أو اللوحات الفنية الجدارية المعاصرة.

اقرأ أيضًا:ديكورات حوائط كافيهات

ديكورات كوفي شوب خياليه

لاختيار ديكور مقهى خيالي من بين ديكورات كوفي شوب مودرن المتنوعة، فإن فكرة الجنة الاستوائية هي إحدى أفضل الأفكار لخلق الأجواء الخيالية للمقهى، أو أجواء عطلة هادئة على الشاطئ في بلد استوائي مثل بالي أو هاواي.

يمكنك خلق هذا الديكور في المقهى من خلال بناء مستويات مختلفة من الفروع الطويلة التي تشبه الغابة المعلقة على جميع جوانب المقهى. ستعطي هذه الفروع انطباعًا للعميل بأنه يجلس في وسط غابة مطيرة استوائية.

يمكنك حتى استخدام قطع الخشب والقصب المجفف لبناء سقف من القش، وهي إضافة حديثة للغاية. كما أن إضافة عناصر مائية أيضًا فكرة رائعة، مثل نافورة مياه صغيرة.

استخدم كميات كبيرة من ضوء الشمس خلال النهار، أما في المساء فاستخدم الأضواء الدافئة لخلق بيئة مريحة.

الآن، بعد أن عرفت الخطوات المتبعة في تصميم المقهى، وأصبح لديك ديكورات كوفي شوب مودرن أيضًا، عليك أن تخصص وقتك لإيجاد التصميم المثالي للمقهى الخاص بك. وتذكر أن الأمر يحتاج إلى أكثر من مجرد فنجان قهوة جيد ليؤثر على العملاء للعودة إلى المقهى الخاص بك مرارًا وتكرارًا.

إن هدفك هو إيجاد طريقة لتميزك عن المقاهي السائدة في مدينتك أو منطقتك، والتصميم الفريد هو الذي سوف يساعدك على ذلك.

إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الأفكار المميزة والمزيد من الإلهام، يمكنك التواصل معنا على الواتساب عبر هذا الرقم: +96877217771