هل تبحث عن ديكور كافيه بسيط؟ في كثيرٍ من الأحيان تكون الكافيهات هي ملتقى بعض الأشخاص على اختلاف ثقافاتهم، فأحيانًا تكون منتدى ثقافيًّا أو سياسيًّا، وأحيانًا تكون مكانًا لتجمع الصحبة والأصدقاء للدردشة والمرح وممارسة بعض الألعاب،  ولقاء الصحبة والخِلَّان.

لذا يلجأ أصحاب المقاهي والكافيهات إلى استخدام ديكور كافيه بسيط يعمل على جذب الرواد، وذلك باستخدام ديكورات جذابة ومتعددة الهوية، تناسب أذواق الزبائن.

تابع معي – عزيزي القارئ الكريم – قراءة هذا المقال، وستجد ما يسرك في التعرف على ديكور كافيه بسيط من خلال تناولنا إلى العناوين الجانبية التالية: مقاهي ديكور كوفي شوب صغير، ديكور بار كافيه،  مصمم ديكور كافيهات، ديكورات كافيهات قديمة، ديكور كوفي كلاسيك.

وتابعنا من خلال تطبيق الواتساب أو الهاتف للسؤال والاستفسار عن ديكور كافيه بسيط: +96877217771 .

ديكور كافيه بسيط

إنَّ ديكور الكافيه هو أحد أهم عوامل الجذب، وكذلك يؤثر في مدى إرضاء المترددين عن خدمة المكان، وهناك تصميمات تعتمد على الدقة والإبداع والابتكار، ويستخدم المصمم خامات تتناسب مع المساحة والمكان، وكذلك إضاءة لتحقيق ما يرنو إليه، وإذا كانت الروعة تتداخل مع البساطة في بعض الأحيان، فإن ديكور كافيه بسيط يمكنه أن يكون عامل جذب للرواد والمترددين بصورة أكبر من غيره.

في عصر التكنولوجيا والتقدم العلمي والقفزات الواسعة في جميع الأعمال أصبحت المقاهي والكافيهات أماكن تحظى بأهمية كبرى بالنسبة لبعض الأشخاص، حيث يمكن من خلالها لبعض الأشخاص استكمال عمله بعيدًا عن المكاتب المغلقة الروتينية التي تسبب الملل للموظفين.

ومن هنا جاءت أهمية ديكور كافيه بسيط حيث يعتبر  أكثر مكان مناسب يستطيع فيه بعض الأفراد إتمام أعمالهم الرقمية هناك، هذا يرجع إلى وجود بعض الكلاسيكيات المريحة التي تساعد على التركيز في العمل بسبب وجود جو هادئ وبسيط، بجانب تناول مشروبات المفضلة.

والكافية البسيط هو الذي تكون مساحته صغيرة، وتصميمه مميز، ويعمل على إرضاء جميع الأذواق سواء الأشخاص الذين يحبون التعارف والحياة الصاخبة، وأن يكون هناك ركن خاص بالهدوء وإتمام الأعمال وإنجازها في صمت.

مقاهي ديكور كوفي شوب صغيرة

يلجأ صاحب المقهى الصغيرة، إلى ديكور كافيه بسيط يستطيع من خلالها توفير عامل الجذب للناس، وترك بصمة مميزة في نفوس جميع العملاء مما يؤدي إلى زيارة المقهى مرات كثيرة، حيث إن الرواد الذين يجلسون بالمقهى أوقات طويلة ويحرصون على التواجد في مكان يتناسب مع أذواقهم، من هنا تأتي أهمية أن يكون المقهى مميزًا في شكله وتصميمه.

وعلى أصحاب المقاهي الصغيرة الاهتمام بكافة التفاصيل، ونرصد هنا على سبيل المثال لا الحصر جانب من هذه التفاصيل، وهي:

  1. ديكور كافيه بسيط، يحتاج إلى ألوان تتناسب مع أذواق العملاء، ومساحة المكان.
  2. يجب الوضع في الاعتبار عند القيام بعمل ديكور مقاهي صغيرة اختيار الطاولات والكراسي التي توفر عامل الراحة والمتعة للزبائن، وتقسيم الطاولات بحيث تشمل  على أربعة كراسٍ أو كرسيين فقط.
  3. يجب على من يصمم ديكور كوفي شوب صغير، إضافة كثير من اللمسات الجمالية حتى يشعر الزوار والرواد بالراحة النفسية والهدوء.
  4. يجب أن يُشعر الرواد بأنهم أصحاب هذا المقهى، وأنه يمتلكه فيستشيره في بعض الأمور التي من شأنها أن تبهجه.
  5. يمكن أن نستخدم في ديكور مقاهي صغيرة ألوان مبهجة، وفي نفس الوقت هادئة غير صاخبة أو مثيرة ومزعجة، حتى لا يشعر الزائر بالضيق أو التوتر بسبب الألوان.
  6. يجب أن يعطي أي ديكور كافيه بسيط طاقة إيجابية وراحة نفسية تنتشر في المقهى وتؤثر على الرواد بمجرد دخولهم للمكان.
  7. يجب اختيار بعض الرسومات على الجدران تعطي بعضًا من الجمال، ويكون هناك تناسق وتناسب بينها وبين الألوان، لذلك يجب اختيار ديكورات مقاهي صغيرة بعناية شديدة.
  8. ويجب الحفاظ على بساطة التصميم أثناء انتقاء الديكورات والتصميمات من حيث الألوان المختارة للأثاث والحائط على أن تكون من المواد الخام الجيدة؛ حيث يعتبر ذلك أهم العوامل الجاذبة للرواد وكسب انتمائهم، وتكرار زيارتهم للمكان مرات عديدة، ويجب اختيار ما يناسب أذواق العملاء وثقافاتهم عند القيام بعمل ديكور مقاهي صغيرة.
  9. كما يجب الاهتمام بتوزيع الإضاءات والأنوار الداخلية للكوفي شوب، على أن تكون نوعية الإضاءة مريحة، وغير ساطعة؛  حتى نبتعد عن التوتر والانزعاج في المقهى؛ حيث إن الإضاءة من أهم عوامل اختيار تصميم ديكورات مقاهي صغيرة.
  10. ومن المهم جدًّا أن تقسيم مساحة الكوفي شوب وتخصيص قسم للمدخنين وآخر لغير المدخنين.

ديكور بار كافيه

من أهم ما يشغل بال المصمم لديكور كافيه بسيط هو التفتيش والتنقيب عن  تصميم ديكور بار كافيه يتناسب مع الذوق العام للرواد ويكون مميزًا، وهناك العديد والعديد من أنواع مختلفة لتصميم بارات الكافيهات التي من شأنها أن تتماشى مع الذوق وتتناسب مع الديكور وتواكب العصر، لذلك يجب مراعاة أنه عند البدء في اختيار تصميم ديكور مقاهي صغيرة أو عند التنفيذ، من المهم جدًّا اختيار ديكور بار على جودة وذوق يتناسب مع تصميم الكافيه بصفة عامة، وبصفة خاصة ديكورات التصميم الداخلي للكافية.

ويمكن استخدام بعض الخامات في تنفيذ ديكور كافيه بسيط والبار كافيه حيث يعتبر ديكور بار كافيه من الخشب – إذا تم اختياره بعناية – من الديكورات الجميلة والمميزة، حيث يمكن اختياره بحيث يتناسب مع تصميم الكافيهات الداخلية والمقاهي بصفة عامة؛ لأنَّ الديكورات الخشبية واحدة من أساسيات في التصميم عند كثير من دول في الغرب، وفي الدول العربية، فقد وجد أن المنتشر في ديكورات البار كافيه وبكثرة ديكور الحجر الهاشمي أو الطوب الهاشمي.

مصمم ديكور كافيهات

من أهم الخطط والاستراتيجيات التي تتبع عند التفكير في اختيار ديكور كافيه بسيط، لا بد أن نبدأ بدراسة هذا الموضوع من جميع الجوانب؛ ذلك لأنَّ هذه الدراسة سوف تحدد الشكل العام الذي سوف يكون عليه هذا المقهى، وبطبيعة الحال سوف تكون هويته إما شرقية أو غربية، وهذا متوقف على المساحة المخصصة لهذا المكان المزمع أن ينشأ عليه المقهى.

يجب استشارة خبراء التصميم والاستفادة من خبراتهم، حتى أنه يمكن الاستفادة من إمكانيات المصمم في تصميم المقاهي بكل أذواقها وأشكالها، وكذلك لخبراء التصميم معرفة ودراية كبيرة بسيكولوجيات وطباع الآخرين، وكذلك يمكنهم تقديم التصميمات والديكورات بأفكار مبتكرة ومميزة وفريدة.

وبما أن مصمم ديكور كافيه متمكن من تقديم فكرة جديدة ومبتكرة لديكور مقاهي صغيرة وابتكار تصميم جديد يجعل الكافيه خارج المنافسة، ويجذب الزوار والرواد، لذلك نحن إذا أردنا الوصول إلى نموذج منفرد لكوفي شوب مميز فإننا نحتاج إلى خبرات مصمم ديكور كافي شوب بسيط  على أن يكون متخصصًا في ديكورات الكافيهات، ولديه فكر دراية وخبرة بجميع التصميمات الداخلية المودرن للمقاهي.

اقرأ أيضًا: تصميم ديوانية خارجية

ديكورات كافيهات قديمة

في البداية كانت الكافيهات القديمة عادة ما تعتمد على ألوان الصارخة والديكورات تقليدية، وكانت غالبًا ما تتشابه من حيث الديكور والتصميم، والآن في هذه الآونة توجد الكثير من التصميمات المبتكرة والمختلفة، كما يوجد تنوع واضح واختلاف في أشكال ديكور كافيه بسيط، وأصبح هناك تدخلات كبيرة من المصممين لمواكبة الموضة الرائجة في هذا العصر، تهتم بتطورات العصر وبذوق الرواد والجمهور  المستهدف، مما يخالف التصميمات القديمة، والتي اهتمَّت بتوفير خدمات أساسية للزبائن بجودة عالية ولم تهتم بديكور المكان.

وكانت ديكور كافيه بسيط في المنطقة الشعبية القديمة تهتم بالأثاث وتعطيه كل ما لديها من أهمية، وكان عبارة عن كراسٍ من الخشب وطاولات مستطيلة أو دائرية، وكانت ألوان الجدران تقليدية بدون أي ابتكارات، حيث تعتمد على لون واحد، مثل: (الأبيض أو الأزرق أو البيج أو الأخضر الفاتح وغيرها)، ونادرًا  ما كانت هذه المقاهي تهتم بالأسقف كما هو الآن.

أما بالنسبة  للأرضيات، فهي  الكلاسيكية، لا جديد فيها واعتمدت على: (الباركيه) في أغلب المقاهي، والإضاءة كانت عبارة عن مصابيح بيضاء أو ملونة.

ومما لا شك فيه أنه ما يميز التصميمات القديمة أنها تميل إلى البساطة والاهتمام الشديد بكل تفاصيل المكان، وأحيانا تُضاف مزهريات بسيطة على الطاولات لإعطاء  المزيد من الرومانسية والروعة والشاعرية، كما أن المقاهي القديمة كانت تعطي كثيرًا من الاهتمام بالطاولات، من حيث الشكل وتصميم مفارش جميلة ومناسبة لألوان الديكورات البسيطة الموجودة على الجدران.

أما الكافيهات الموجودة بالمناطق الراقية فقد كان هناك اهتمام كبير وشديد  بالموسيقى داخل الكافيه  مما من شأنه أن يكون سبب في جذب الرواد وكان ذلك أمرًا هامًا جدا؛ حيث تعمل على خلق  جو رومانسي يختلف عن الآخرين ويجذب الرواد والمترددين، وكذلك كان الاهتمام بالأساس هو الشغل الشاغل لأصحاب الكافيه شوب من حيث أمور متعلقًة بجودة الخدمات الموجودة بالكافيه، واهتمت أيضا بطريقة تقديم المشروبات وابتكار طرق المختلفة.

وكان سبب هذا التواضع  والبعد عن الجدية والبحث عن كل ما هو جديد في  ابتكار تصميمات جديدة للديكورات هي ضعف المنافسة، أما الآن وقد انتشرت الكافيهات في كل مكان وبشكل كبير خاصةً بالمناطق  التي تحتوي على تجمعات كبيرة أو المناطق التجارية جعل هناك  منافسة شرسة؛ وأصبح هناك اهتمام كبير بابتكار التصميمات والديكورات الخارجية والداخلية، والخدمات التي يقدمها الكافيه وعملية التقديم وبشكل عام هناك نقلة في الكافيهات القديمة.

اقرأ أيضًا: ديكورات مطاعم وكافيهات

ديكور كوفي كلاسيك

تظهر الحاجة إلى عمل ديكورات كافيهات كلاسيكية جميلة وجذابة؛ حيث إن ذلك له تأثير كبير على اختيار الزوار للمكان، بما يتناسب مع  مظهر المكان، حيث يمكن جذب المزيد من العملاء إلى المقهى في وقت قصير، ويعتبر الشكل الكلاسيكي من أفضل التصميمات التي يقع عليها الاختيار؛ حيث إنه يوفر الهدوء التام لبعض الزبائن والزوار المهتمين بالابتعاد عن الصخب والضوضاء وأسباب الأخرى.

حيث يمكن أن تحدث تداخلات في العناصر المختلفة لعمل مخلوط ومزيج هادئ وجميل، مثل تصميم الحوائط من الطوب وعمل مقاعد ومجالس جانبية ثابتة، ووضع طاولات مستطيلة أو دائرية صغيرة.

كما يمكن تزويدها ببعض الكراسي الخشب الصغيرة، أما بالنسبة للإضاءة يمكن استخدم مصابيح نحاس كلاسيكية متدلية، وبذلك  تتكامل وتتناسق مع باقي العناصر الأخرى.

وفي حالة أن مساحة الكافيه صغيرة فإن المساحات الصغيرة لها تصاميم رائعة جدًّا، فيمكن مثلًا عمل حائط زجاجي مُطل على الخارج، في حالة وجود مناظر طبيعية أو أماكن مميزة مثيرة تحيط بالكافيه وتريد إبرازها، فقط يمكنك الرجوع إلى مصمم خبير له رؤية وبعد نظر.

اقرأ أيضًا: ديكورات كافيهات كلاسيك

وفي نهاية هذا المقال وبعد أن عرضنا عليك – عزيزي القارئ الكريم – أفكارًا كثيرة وجميلة ومختلفة تساعدك في إتمام مشروعك ليكون في أبهى صورة ويحقق نجاحًا كبيرًا، نرجو أن نكون قد وفقنا إلى عرض هذا الموضوع بعناية وموضوعية حتى ننال استحسان حضراتكم، وأيضًا نرجو أن تتابعونا دائمًا، وسوف تجدون عندنا كل ما هو جديد ومفيد ومُرضٍ لكل الأذواق – عزيزي القارئ الكريم – تابعنا دائمًا.

ولمزيد من المعلومات حول ديكور كافيه بسيط يمكنك التواصل معنا عبر واتساب على هذا الرقم +96877217771 .