هناك العديد من التصاميم الجديدة المبتكرة للكافيهات مما يجعل البعض يصفها بـ ديكور كوفي غريب، ولكن كلمة غريب هنا لا تعني أنه يجلب الاشمئزاز للناظرين، وإنما قد تعني الابتكار والتحديث في الأفكار المستخدمة عند تصميم الديكور.

ولمزيد من الأفكار المبتكرة في تصميم ديكور كوفي غريب وغيره من التصاميم والديكورات المميزة الأخرى يرجى التواصل معنا على رقم الواتساب الخاص بنا وهو: +96877217771.

أفضل تصميم ديكور كوفي غريب

يبحث الكثير من الناس عن التميز والفرادة في تصميم ديكور كوفي غريب، فتصميم الديكور يجب أن يكون مصدرًا لجذب العملاء؛ ولذلك ينبغي عليك أن تكون حريصًا عند تصميمك لديكور الكافيه، والاستعانة بالمختصين والخبراء؛ ليتميز كافيهك عن غيره من الكافيهات.

ولكي يعلق اسم كافيهك في أذهان الكثير من الناس، ينبغي أن يكون الكافيه ذا ديكور غريب ومميز واستثنائي يسمح لهم بخوض تجربة مميزة بدايةً من ديكوره وانتهاءً بمذاق مشروباته المميزة؛ ليتوافد إليه العديد من الناس من مختلف الأنحاء.

وإليك بعض النصائح عند عمل ديكور كوفي غريب ومميز:

  1. قم بطلاء الكافيه باللونين الوردي والرمادي فهذه الألوان تعطي لمسة جميلة للمكان، كما يمكنك استخدام اللون الأبيض مع اللون الأسود فهما أيضًا يعطوا المكان تميزًا وجمالًا.
  2. اصنع في مدخل الكافيه علاقات؛ لتسمح لزبائنك بتعليق معاطفهم عليها.
  3. يمكنك أيضًا صنع بعض الخزانات التي تُمكن العملاء من وضع أغراضهم فيها إن كان معهم أغراض حال دخولهم للكافيه؛ ليكون كافيهك ذا ديكور جميل وغريب وفريد من نوعه.
  4. اطبع اللوجو كافيهك على أدوات المائدة الخاصة بالكافيه، كما يمكنك أيضًا طبعه على مفارش الطاولات، ومناديل الطعام، والمزهريات، والحوائط، بشكل إبداعي فني.
  5. يمكنك جعل اللافتة الخارجية للكافيه على شكل نصف سيارة تحمل فوقها فنجانًا من القهوة؛ وفي ذلك تعبيرًا أنك تقدم خدمة الطلب من السيارة أيضًا.
  6. اجعل أرضية الكافيه ذات رسمة ثلاثية الأبعاد.
  7. يمكنك أيضًا أن تقوم بصنع نافورة راقصة صغيرة داخل الكافيه؛ لجذب الانتباه أكثر.
  8.  يمكنك جعل البار على شكل حافلة طعام مفتوحة.
  9. أيضًا تستطيع أن تجعل الكافيه كأنه قطعة من رسوم الكرتون.
  10. كما يمكنك جعله مثل الشطرنج فتكون ألوان الكافيه أبيض وأسود وكذلك الأرض، والطاولات والكراسي تشبه قطع الشطرنج.
  11. تستطيع أيضًا جعل الكراسي والطاولات مضيئة.

هناك العديد من الأفكار التي تجعل كافيهك ذا ديكور غريب ومميز واستثنائي كل ما عليك هو انتقاء الأفكار الأقرب إلى روحك.

ديكورات كوفي شوب مودرن

لا يوجد ما هو أفضل من خوض تجارب جديدة غنية بالجمال واللذة والتشويق، ولكي توفر كل هذا لعملائك عليك تصميم كافيهك وجعله ذا ديكور كوفي غريب وفريد من نوعه، بالإضافة إلى جعله يتميز بأحدث الطرازات المودرن؛ ليتمتع العملاء بلذة المشروبات والمأكولات، وبجمال الديكور الداخلي وفرادته.

وهذه هي أهم النصائح التي نقدمها لك بخصوص هذا الموضوع:

  • الديكور الآسيوي

يمكنك جعل كافيهك ذا ديكور آسيوي؛ ليصبح ذا ديكور كوفي غريب فريد من نوعه، فمن المعروف أن الديكور الآسيوي يتميز بالبساطة إضافةً إلى الحس المرهف في تصميم ديكوراته؛ ليشعر العملاء بالطمأنينة والراحة والسلام أثناء تواجدهم داخل الكافيه.

ولتصمم كافيه ذا ديكور غريب مودرن آسيوي عليك اتباع التالي:

  1. إضافة لمسة طبيعية للمكان: فمن المعروف أن الديكورات الآسيوية كثيرًا ما يستخدم فيها اللمسات الطبيعية في كل شيء داخل الكافيه من حيث الألوان، والخامات المستخدمة في الأثاث، وغيرها من الأشياء المستخدمة في الديكور الداخلي والتي تعتمد في صميمها على الطبيعة بشكل كبير.
  2. الألوان المستخدمة في المكان: كما قلنا أن الديكور الآسيوي يعتمد على الطبيعة فمن الطبيعي أن تكون ألوانه مستوحاة من الطبيعة فهي تحاكيها، ومن هذه الألوان اللون الأخضر الذي يمثل نباتات الطبيعة، واللون الأزرق الذي يمثل السماء والبحار، واللون البني بكل درجاته انتهاءً باللون الذهبي الذي يمثل الرمال والشمس.
  3. الاكسسوارات: يستخدم في هذا النوع من الديكور اكسسوارات تحاكي الثقافة الآسيوية المطبوعة بطابع الحضارة والثقافة العميقة، فيستخدمون بعض المنحوتات الحضارية وبعض القطع الأثرية وبعض التماثيل التي تمتلك بُعد فكري وفني.
  • الديكور الإسباني

يجمع الديكور الإسباني بين الفكر العربي والغربي معًا ليكون مزيجًا من الثقافتين، اتبع الخطوات التالية:

  1. استخدم أحد الألوان الدافئة كالأحمر والقرمزي والبني والذهبي، وقم بمزجه مع أحد الألوان الفاتحة كالبيج والأبيض، ليكون لك جو مثالي داخل الكافيه.
  2. ضع موقدًا أو مدفأة نار داخل الكافيه، فهي تعد بمثابة جزء رئيسي في الديكورات الإسبانية.
  3. استخدم سلال القش والنباتات المنزلية لتضيف لمسة جمال ريفية للمكان.
  4. اجعل كافيهك ذا إطلالة جميلة، بجعله مطل على حديقة بديعة، وهو يملك واجهة زجاجية كبيرة.
  5. استخدم بعض الخشب في الديكور بجعل البار خشبي، وليس هو فقط، بل يمكنك أيضًا جعل أحد هذه الأشياء من الخشب: الحوائط، أو الأرضيات، أو السقف، أو اصنع سورًا خشبيًّا للمقهى.
  6. اقتنِ الثريات الذهبية اللون؛ وذلك لأن الديكور الإسباني يضفي لمسة فخامة على المكان.
  7. يمكنك وضع بعضًا من آلات الموسيقى القديمة في أنحاء المكان، كما يمكنك تعليق جيتار على أحد جدران الكافيه؛ لجعل كافيهك ذا ديكور كوفي غريب.
  8. علق بعض اللوحات الجميلة على جدران الكافيه.
  9. انثر الأثاث بطريقة منظمة ومرتبة في داخل وخارج الكافيه.
  10. يفضل جعل الكراسي مكسوة بالجلد ذا اللون البني المحمر.

ديكور كافيه شعبي

فكرة إنشاء كافيه فكرة دارجة هذه الأيام فهو يعتبر من المشاريع الصغيرة الغير مكلفة، والتي تضمن لك عائدًا كبيرًا عند إدارتك له بشكل دقيق وحكيم.

لكن قد يواجه البعض أحيانًا بعض الصعوبات منها كيفية اختيار الديكور المناسب وخاصةً إن كان المكان الذي سينشأ فيه الكافيه مكان أو حي شعبي فيجب عند فتحك للكافيه مراعاة أن يكون الكافيه ذا طابع شعبي أصيل، ولضمان تغلبك على منافسيك اجعل كافيهك ذا ديكور غريب شعبي ومميز.

يمكنك الآن جعل كافيهك يحمل بين ثناياه لمسة من ديكور كوفي غريب بالإضافة إلى اللمسة الشعبية الجميلة بعدة خطوات سهلة وبسيطة وهي:

  1. اجعل الكافيه يتميز بالبساطة والغرابة الاستثنائية عن طريق جعل الأثاث من كراسي وطاولات يشبه قطع الشطرنج في الشكل مثلًا.
  2. قم بترتيب الأثاث بطريقة منظمة؛ لتجلب الراحة لأعين العملاء.
  3. انثر بعض الكراسي والطاولات في خارج الكافيه؛ لتسمح لزبائنك اختيار مكان جلوسهم.
  4. استخدم بعضًا من اللوحات الفنية المرسوم فيها صورًا للفنانين الشعبيين.
  5. قم بطلاء الكافيه بألوان فاتحة؛ وذلك لتضفي على المكان جوًا من النعومة والجمال والسلام.
  6. استعن ببعض الموسيقى الجميلة؛ لإضفاء مزيد من البهجة على المكان.

تصميم ديكور كوفي شوب

تصميم ديكور كوفي غريب ليس بالأمر الهين على الجميع، فهو يحتاج إلى أفكار جديدة إبداعية ومبتكرة وغريبة؛ ليقوم بتنفيذها على أرض الواقع.

لذلك من المهم جدًا على من يُقدم على فكرة إنشاء كافيه ذا ديكور غريب أن يرسم تصورًا نهائيًّا لما يريده حتى يخبر به المختصين؛ ليستطيعوا مساعدته وتصميمه له بكل سهولة ويسر وفق معايير محددة حتى يخرج عن المألوف وفي نفس الوقت لا تنفر العين عند رؤيته بل تستمتع به وبجماله وتندهش بفرادته وأفكاره المميزة.

اقرأ أيضًا:

تصميم ديكور كوفي شوب

معروض طلب مساعدة مالية

معروض طلب مساعدة

ديكور كافيه مودرن

في عصرنا الحالي أغلب الكافيهات الموجودة تتمتع باللمسة العصرية المودرن، ولكي تدخل في منافسة معهم يجب عليك إنشاء كافيه ذي ديكور غريب وفي الوقت نفسه يتمتع بالعصرية.

  • الديكور الياباني

يتميز الديكور الياباني بالبساطة والهدوء والتوازن، كما يشتهر باستخدامه الخشب والعناصر الطبيعية في ديكوراته؛ لأنه قائم على حب الطبيعة واحترامها والتواصل معها، وأفضل طريقة لفعل ذلك هي جلب الطبيعة داخل المكان الذي يريد أن يتطبع بالطابع الياباني.

فيمكنك استخدام النباتات الخضراء الطبيعية؛ لتعطي لمسة يابانية لكافيهك، وبذلك تحصل على كافيه ذي ديكور غريب وفريد من نوعه في منطقتك، كما يمكنك إنشاء نافورة داخل أو خارج الكافيه، فالماء يعد عنصرًا أساسيًّا في الديكور الياباني.

اجعل باب كافيهك باب سحب؛ لتوفير مزيد من المساحة، ولكي تجعل كافيهك ذا ديكور كوفي غريب يتمتع باللمسة اليابانية لا تنسى أن تجعل الأثاث المستخدم داخل الكافيه بسيطًا منخفضًا قريبًا من الأرض، فاليابان يستخدمون في العادة الأثاث البسيط المنخفض القريب من الأرض.

يفضل أن يتمتع كافيهك بمساحة واسعة فالديكور الياباني يعتمد على قلة الأثاث وكثرة المساحة، فيجب عليك تجنب ازدحام المكان بالأثاث.

الاعتماد بالأكثر على الضوء الطبيعي وخاصةً خلال فترة النهار عن طريق استخدام النوافذ الزجاجية التي تحيط بالكافيه من اتجاهات متعددة.

عادةً ما يتم استخدام الألوان الهادئة عند تصميم كافيه ذا ديكور كوفي غريب ياباني؛ لأنه كما قلنا سابقًا أن الديكور الياباني يحاكي الطبيعة ويتصل بها.

اقرأ أيضًا: ديكور كافيه مودرن

ديكورات كوفي شوب خياليه

لكي تكون صاحب كافيه ذا ديكور كوفي غريب وخيالي يجب عليك انتقاء الأفكار العصرية الحديثة المبتكرة التي لم يسبق واستخدمها أحد من قبل وخاصةً المنافسين في منطقتك.

وحتى تصل لمثل هذه الأفكار الإبداعية يجب أن تكون صافي الذهن وتتحدث مع نفسك وروحك حتى تنشئ فكرة مبتكرة خاصة بك وحدك تناسب روحك وقيمك.

ويمكنك أيضًا الاستعانة بالمختصين في مجال الديكور ليأتوا لك بأفكار إبداعية خلاقة لإنشاء كافيه ذا ديكور كوفي غريب خيالي ومميز.

يمكنك جعل ديكور السقف يشبه السحب الموجودة في السماء، عن طريق إضافة بعض المواد والخامات له والتي تعطي مظهر السحب، ولا تنسى إضافة الإضاءة قبل إضافتك هذه الخامات؛ لتعطيك لمسة جمال خيالية.

يمكنك جعل الواجهة الخارجية للكافيه تشبه عربة سندريلا؛ لتعطي كافيهك إحساس بأنه يملك ديكور كوفي غريب وخيالي، ويمكنك أيضًا جعل البار صخري مع وجود مدفأة نار صخرية كما في الكرتون.

قدم لزبائنك مشروبات ذات مذاق خيالي ومميز، بالإضافة إلى بعضًا من الحلويات ذات المذاق المحبب عند الكثير من الناس، وكذلك ادهن كافيهك باللون الأبيض وأضف إليه بعضًا من النقوش المميزة على حوائطه أو بعضًا من اللوحات الفنية الجميلة، واستخدم أثاثًا مريحًا وذا شكل عصري وجميل.

لتجعل كافيهك ذا ديكور كوفي غريب خيالي ومميز قدم بسكويت يحمل اللوجو الخاص بك مع أكواب القهوة ذات المذاق المميز الفريد الخاص بكافيهك.

أضف لمستك الخاصة للمكان؛ لتعطيك جمالًا من نوع مختلف عن الآخرين، فهي تعد بمثابة الجوهرة الخاصة التي تحملها في داخلك.

اطلع على: كوفي ستايل يوناني.

وفي الختام، نأمل من الله أن نكون قد كفينا ووفينا في شرح وسرد كيفية جعل كافيهك ذا ديكور كوفي غريب وفريد من نوعه.

ولمزيد من الاستفسارات والمعلومات التي تخص موضوع جعل ديكور الكافيه غريب واستثنائي بشكل خاص، أو تخص الديكورات والتصاميم بشكل عام برجاء الاتصال بنا هاتفيًّا، أو التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم الخاص بنا وهو: +96877217771.