يتميز مجال المقاهي بأنه تنافسي، لذا من الضروري أن يكون مقهاك متميزًا عن الآخرين. هناك العديد من الطرق لتسويق المقهى الخاص بك، ولكن لا شيء يعلو على التصميم الجيد. يمكن لأي ديكور مقهى بسيط مدروس جيدًا على تعزيز صورة مقهاك، مما يضمن لك الحصول على مظهر متناسق يمثل قيمك وروح عملك.

عليك التفكير في ما يريده عملاؤك ويتوقعونه من المقهى، مثل ما نوه التصميم الذي سيلفت انتباههم أثناء سيرهم؟ وما الميزات الداخلية التي ستجعلهم يعودون للاستمتاع بالمساحة والقهوة التي تقدمها مرة أخرى؟

إذا كنت بحاجة إلى مساعدتنا لجذب انتباه العملاء بتصميم مميز يمنحهم تجربة فريدة من نوعها، فيمكنك التواصل معنا على الواتساب من خلال هذا الرقم: +96877217771.

ديكور مقهى بسيط

يمتلك كل شخص مقهاه المفضل، ربما لأنه يقع في مكان مناسب، أو يحتوي فقط على قهوة رائعة، ولكن لا يمكن إنكار أهمية الديكورات حيث أن أي ديكور مقهى بسيط يجذب اهتمام العملاء؛ لأنه يعطيهم شعورًا بالراحة والبساطة والهدوء.

بصفتك صاحب مقهى، لديك مهمة بالغة الأهمية. عليك الترويج لمقهاك بطريقة تحفز العملاء المحتملين على تجربة المقهى الخاص بك. كما أن الأعمال التجارية لا تنمو من تلقاء نفسها. ولا يوجد أفضل من تصميم ديكور مقهى بسيط لفعل ذلك في المقام الأول حتى تكسب المزيد من العملاء.

في عصر الإنستغرام ووسائل التواصل الاجتماعي، يكفي أن نقول إن تصميم ديكور مقهى بسيط وفريد من نوعه أمر لا بد منه، وهذا هو ما نقصده تمامًا عندما نقول إن تصميم المقهى هو وسيلتك الترويجية الأولى لمقهاك.

ولأن المقهى هو المكان الذي يذهب إليه الناس لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة أو للقيام بالعمل، فإن الموقع والجو العام للمكان مهم للغاية، ولكن الأهم هو الخدمات والضيافة والتصميم الداخلي للمكان. جميع هذه الأشياء تجعل المكان مناسبًا للقيام بالعمل وقضاء بعض الوقت الجيد. بالتالي يجب أن يتمتع أي مكان يمتلك ديكور مقهى بسيط ببيئة مريحة مع قهوة مثالية وديكور جميل.

كيفية تصميم ديكور كوفي بسيط

لم تعد جودة الطعام أو المشروبات هي المعيار الوحيد الذي يتم على أساسه الحكم على أي مقهى، ففي هذه الأيام يمكن لأي شخص طهي وجبة لائقة في منزله.

إذن ما الفائدة من الذهاب إلى مقهى وإنفاق الأموال الإضافية؟ يخرج الناس ليس فقط لتناول طعام رائع أو مشروب مميز، ولكن لتجربة رائعة بشكل عام.

أظهرت الإحصائيات أن 60% من أنشطة المقاهي الجديدة تفشل في عامها الأول لأنهم لم يكونوا مستعدين بما يكفي لإدارة المكان. لذلك فإن مجال الخطأ ضئيل للغاية، ويلعب نوع البيئة التي أنشأتها دورًا كبيرًا في تحديد مدى نجاح مشروع مقهاك.

هذا هو السبب في أن أصحاب المقهى يبذلون قصارى جهدهم هذه الأيام للتأكد من أن التصميمات الداخلية لمقاهيهم رائعة للغاية، ويتطلعون إلى جذب المزيد من العملاء. يمكنك عند استخدام ديكور مقهى بسيط أن تحدث فرقًا كبيرًا في تمييزك عن باقي منافسيك.

التصميم الخارجي للمقهى:

يترجم الجزء الخارجي من المقهى موضوع المساحة الخاصة بك والشعور الذي تعطيه لعملائك المحتملين بمجرد رؤية التصميم الخارجي. وذلك لأن هذا التصميم الخارجي هو ما يخلق الانطباع الأول في أذهانهم، وإذا كان هذا الانطباع الأول جذابًا بدرجة كافية، فسوف يفكرون بالتأكيد في دخول المقهى، مرة واحدة على الأقل.

لذلك عليك التأكد من أن المظهر الخارجي مرحّب وأن التصميم ليس معقدًا أو محيرًا للغاية وبسيطًا يتناسب مع ديكور مقهى بسيط كما في الداخل. استثمر أيضًا في تصميم لافتة بسيطة وجذابة وشعار مثير للاهتمام.

اقرأ أيضًا:

ديكور كافيه خشب

طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان

معروض نقل عسكري

ديكورات كوفي شوب بسيطة

في هذه الأيام، غالبًا ما يذهب الناس إلى المقهى المفضل لديهم كلما شعروا بالملل في المنزل أو للهروب من ضغوط العمل. كما يخطط معظمنا أحيانًا لقضاء ليلة مميزة مع الأصدقاء. لذلك فإن الجزء الداخلي من المقهى هو الأهم، إضافة إلى أن تصميم ديكور مقهى بسيط سيعطي الأجواء المريحة والمختلفة التي يبحث عنها العميل الذي يريد الهروب من الأشياء الاعتيادية وضغوط الحياة.

يمكن للزخرفة المنظمة البسيطة أن تضيف عمقًا وجوًا مريحًا، والجو المريح يعني المزيد من الأرباح حيث سيحب العميل بالتأكيد زيارة مقهاك مرارًا وتكرارًا.

نظام الألوان والطلاء والمواد المستخدمة:

نظام الألوان والمواد الخام المستخدمة في التصميم الداخلي هما الجانبان الرئيسيان لأي ديكور مقهى بسيط ومميز. يمكنك تحسين مظهر أي مساحة باستخدامها بطريقة إبداعية. ولكن من ناحية أخرى، فإن الاختيار السيئ للألوان والمواد الخام قد يجعل المقهى يبدو كريهًا أو مملًّا.

لذلك، من المهم حقًّا إجراء البحث بشكل صحيح قبل الانتقال إلى نوع المواد الخام التي تريد استخدامها في المقهى الخاص بك. وبناءً على ذلك، اختر نظام ألوانٍ يتناسب مع كل شيء آخر.

الألوان الترابية مثل البني والرمادي والظلال الداكنة من الأخضر تحظى بشعبية خاصة هذه الأيام في تصميم أي ديكور مقهى بسيط وهادئ. ولكن يمكن استخدام الألوان التي تريدها حسب ذوقك ورغبتك.

ديكورات كافيهات بسيطة

كقاعدة عامة، يمكن تقسيم التصميمات الداخلية للمقهى إلى 4 فئات رئيسية:

1. مقاهي الوجبات الجاهزة

تجذب هذه المقاهي الكثير من العملاء الذين يتوجهون إلى المكاتب أو الأشخاص الذين يميلون إلى عيش حياة مزدحمة وليس لديهم الكثير من الوقت للجلوس مطولًا. وعادةً ما يتم استخدام ديكور مقهى بسيط لمثل هذا النوع من المقاهي. كما يتم تحديد لون اللافتة في المقام الأول، وبناءً على ذلك، يتم التخطيط للتصميم الداخلي.

2. مقاهي قضاء الوقت

هذا النوع من المقاهي يكون فريدًا من نوعه وغير رسمية بشكل كبير، ويكون جوها باردًا جدًا ومريح. عادةً ما تكون فسيحة للغاية أيضًا، مع مناطق جلوس أكبر وتصميمات فردية. لذلك من الأفضل استخدام لون نابض بالحياة؛ يتم تخفيفه من خلال بعض الظلال الترابية. هذا التوازن مهم جدًا وإلا فقد يبدو المقهى إما لامعًا جدًا أو قاتمًا جدًا.

3. مقاهي الشركات

هذه المقاهي تخدم الموظفين أو أعضاء شركة أو منظمة معينة أو ربما حتى مبني. لا توجد قاعدة ثابتة حول الشكل الذي يجب أن يبدو عليه مقهى الشركة، ولكن لا يوجد أفضل من استخدام ديكور مقهى بسيط ورسمي. كما يمكن الاستخدام المغامر للألوان أو الديكور البوهيمي. ومن الأفضل دائمًا اختيار الألوان الزاخرة والمواد المكشوفة لخلق أجواء ترحيبية.

4. المقاهي القديمة:

تتمتع هذه المقاهي بسحر الماضي، مع الحد الأدنى من استخدام التفاصيل الدقيقة للعصر الحديث. ويتم التركيز على استخدام ديكور مقهى بسيط من أجل خلق الأجواء الموجودة في مقهى ريفي صغير الحجم. كما يكون الجو العام بها مريحًا للغاية وحميم، مع الكثير من الأضواء الدافئة والألوان الترابية والمساحات الخضراء والديكور الذي يبدو عتيقًا. يمكن استخدام جدران مكشوفة من الطوب، والكثير من النباتات الداخلية أو الخارجية، وأرفف كتب قديمة، وأضواء معلقة بسيطة.

اقرأ أيضًا: ديكورات كوفي شوب مودرن

ديكورات كافيه بأقل التكاليف

إن الإضاءة هي التي تجعل التصميم الداخلي للمقهى مميزًا ولامعًا، وتعطي أي ديكور مقهى بسيط الأجواء البسيطة التي يحتاجها لإكمال المظهر. لذلك أيضًا تلعب الإضاءة دورًا مهمًا في خلق النوع المناسب من الأجواء لعملائك وبأقل التكاليف. بالتالي يمكن استخدام الإضاءة لإضفاء شعور إيجابي وحيوي وبسيط وتعزيز شهية العملاء.

أدناه، ناقشنا كيفية اختيار إعدادات الإضاءة المثالية بما يتناسب مع أي ديكور مقهى بسيط دون عناء، مع بعض الأفكار البسيطة.

أفكار الإضاءة الاصطناعية:

هناك ثلاثة أنواع من الأضواء الاصطناعية التي يمكنك استخدامها، بما في ذلك الأضواء المميزة والأضواء المحيطة والأضواء الزخرفية.

اعتمادًا على نوع المساحة المتوفرة لديك ونوع الجو الذي تحاول إنشاءه، يمكنك المزج والمطابقة بين هذه الأنواع الثلاثة.

  1. المصابيح الخلفية المميزة: تستخدم هذه الأنواع من الأضواء لإبراز ميزات معينة للمقهى الخاص بك مثل اللوحات أو الأعمال الفنية المعلقة على الحائط، أو حتى قائمة المشروبات والأطعمة التي تتم كتابتها على الحائط.
  2. الأضواء المحيطة: تعمل هذه الأضواء كمصدر أساسي للإضاءة داخل المقهى الخاص بك، مهمتها هي نشر كمية متساوية من الضوء لإضاءة المقهى بأكمله.
  3. مصابيح الزينة: تستخدم هذه الأضواء لإضفاء اللمسة الجمالية والبرّاقة على التصميم الداخلي للمقهى وهي خيار مميز لإعطاء المقهى المظهر البسيط الذي تسعى إليه.

أفكار الإضاءة الطبيعية:

إن أسهل طريقة بسيطة وغير مكلفة لإنشاء تصميم داخلي منعش ومستدام وصديق للبيئة وواسع للمقهى هو استخدام أكبر قدر ممكن من الإضاءة الطبيعية. كما أن المساحات الخارجية أو المفتوحة ذات الإضاءة الطبيعية هي المفضلة لدى جميع العملاء.

اقرأ أيضًا: ديكورات كافيه بأقل التكاليف

ديكورات كافيهات صغيرة

يشكل تخطيط المقهى الخاص بك جوهر التصميم الداخلي للمقهى. الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أنه يجب إنشاء توازن دقيق بين المظهر الجمالي لتخطيط المقهى من الداخل والجانب الوظيفي له. بمعنى أن يكون هناك مساحة وممرات كافية بين الطاولات للحصول على الخصوصية كذلك، ولكن لا يجب أن تكون المساحات بعيدة كثيرًا عن بعضها البعض حتى لا يبدو المظهر العام مملًا.

كما أن المساحات الصغيرة تحتاج إلى أفكار أكثر إبداعية من المقاهي الكبيرة، والاستغلال الأمثل لكل مساحة موجودة، وهناك الكثير من الخيارات للحصول على ديكور مقهى بسيط ومميز للاختيار من بينها:

  1. يمكنك اختيار تصميم الكراسي والطاولات البسيطة الشكل والموحدة.
  2. يمكن عمل الجلسات الأرضية لاستغلال المساحة الموجودة فهي بسيطة وفريدة من نوعها ومريحة أيضًا.
  3. استخدم الألوان العميقة والريفية وادمجها مع لمسات من اللون الذهبي اللامع، على سبيل المثال ألوان الطلاء الحمراء أو البنية مع لمسة من الذهب هنا وهناك لأنها تعطي شعورًا بأن مساحة المقهى كبيرة.
  4. يمكنك اختيار ألوان محايدة للجدران والأثاث، وتعزيز مساحة المكان بإضافة النباتات والثريات المعلقة.
  5. اختر الأثاث الخشبي مع الألوان الترابية للجدران لإكمال المظهر البسيط.
  6. أضف سبورة تعرض عليها عروض المشروبات ووجبات الإفطار الخاصة لليوم.
  7. أضف الأضواء الزخرفية أو الخيالية، ويمكن الجمع بينهما، حتى أن الأضواء الخافتة أو الكاشفة يمكن أن تعطي مظهرًا مثيرًا للاهتمام.
  8. أضف النوافذ الزجاجية الملونة، فعندما يمر ضوء الشمس من خلالها، تبدو المساحة بأكملها ساحرة وواسعة وبسيطة.

اقرأ أيضًا: ديكورات كافيهات بسيطة

ختامًا، يمكننا القول إن المقهى أفضل مكان للتواصل مع الأصدقاء أو قضاء بعض الوقت مع النفس. لذلك فإن أي عميل يبحث عن المقهى الجذاب والمريح الذي يشعره بأنه مرحب به دون كلفة ويشعره بأنه في منزله، ولكن مع أجواء جديدة وبديعة. ولا يوجد أفضل من استخدام ديكور مقهى بسيط لإعطاء العميل هذا الشعور الذي يبحث عنه.

إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الأفكار البسيطة والفريدة من نوعها لجذب المزيد من العملاء وزيادة أربح مقهاك، فيمكنك التواصل معنا على الواتساب على هذا الرقم: +96877217771.