لا شيء يثقل كاهل الإنسان أكثر من دينه وعدم القدرة على سداده. إذا كان حدوث هذا الأمر بسبب أسباب قهرية أو أشياء لا يتورط فيها الشخص، مثل زيادة التكاليف أو ظهور مرض مفاجئ فإنه يستلزم إنفاق الكثير من المال للتعافي منه.

مما يؤدي إلى استنزاف ما ادخره المرء لسداد الدين؛ لأنها ظروف قهرية؛ لذلك يلجأ الكثير إلى التقديم على صيغة معروض سداد دين للديوان الملكي أو للأمير أو للمحكمة. وسنعرض لكم جميع هذه الصيغ.

لطلب النموذج، نقوم بتقديم جميع أنواع معاريض سداد الديون أو معاريض أخرى بأشكالها ونماذجها المختلفة اعتمادًا على المؤسسة التي يتم تقديمها إليها فقط راسلنا على الواتس آب على الرقم: +966537766633.

صيغة معروض سداد دين

حكومة المملكة العربية السعودية تمدُّ يد العون والمساعدة لأي مواطن يعاني من صعوبات مالية؛ نتيجة لذلك، تقدم المملكة طلب دعم مالي جاهز للمقيمين لإرساله إلى السلطات المختصة.

يمكن لأي مواطن سعودي طلب المساعدة المالية من الديوان الملكي لسداد ديونه، وكذلك تقديم أي طلب آخر مثل العلاج أو المخاوف الشخصية، ويتم تحقيق ذلك عن طريق إرسال الفرد بمعروض محدد إلى الديوان الملكي يوضح فيه نوع الدين الشخصي، وتسجيل جميع البيانات الشخصية، مثل الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول والموقع الدائم للمواطن.

يصف كل مواطن يرغب في المساعدة الظروف التي أدت إلى هذه الصعوبة، بالإضافة إلى تقديم أي مستندات أو وثائق توضح المشكلة التي يعاني منها كل فرد.

اقرأ كذلك: نموذج خطاب طلب تجنيس السعودية

معروض سداد الدين

  1.  كتابة بسم الله الرحمن الرحيم.
  2.  صاحب السمو السيد الفاضل، خادم الحرمين الشريفين-حفظكم الله-.
  3. كتابة (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته).
  4. ثم تكتب (تحية طيبة، وبعد:).
  5. كتابة عنوان الموضوع مثل الموضوع/ صيغة معروض سداد دين.
  6. كتابة الظروف التي دفعتك لكتابة صيغة معروض سداد دين. مثل: يشرفني أن أخاطبكم بطلب خاص للحصول على مساعدة مالية؛ نظرًا لأن (اكتب جميع الظروف المالية الصعبة التي تواجهها)، وأودُّ أن توافقوا على مساعدتي في الحصول على مساعدة مالية لسداد ديوني.
  7. وبعد ذلك يوجه لخادم الحرمين الشريفين الشكر والتقدير.
  8. كتابة الاسم ورقم الهاتف المحمول، ويجب إرفاق جميع المستندات الرسمية التي تثبت أهليته للحصول على المساعدة المالية.
  9. من المتوقع الرد على هذا الخطاب في غضون شهر واحد بعد استلامه.

اقرأ كذلك: نموذج طلب تقديم وظيفة

معروض للامير سداد دين

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الأمير/ …………………………

تحية طيبة، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ صيغة معروض سداد دين.

أنا المواطن/ …………….… أرسل لكم هذا المعروض، بعدما ضاقت بي الدنيا.

أتمنى أن تنظر في أمر مساعدتي للتخفيف من بؤسي وكربي. أنا مواطن بسيط يبحث عن لقمة العيش لإطعام نفسي وأولادي وعائلتي.

لقد أنشأت متجرًا للأدوات الإلكترونية منذ فترة على أمل تحسن حياتي بعد أن عانيت من الضيق والفقر والجوع وانعدام المال. كان علي أن ألجأ إلى الاستدانة، وأعتمد على العائلة والأصدقاء وأقترض مبلغًا ضخمًا من أحد التجار لبدء هذا المشروع المكلف للغاية.

ويحتاج هذا المشروع ميزانية مقدارها (……………)، فقمت بالتوقيع له على سندات؛ حتى يضمن حقه عندي، إلى حين أستطيع أن أبيع الأجهزة وأربح وأقوم برد هذا المبلغ، وفتحت هذا المحل ولكن شَبَّ حريق في المحل بسبب ماسٍ كهربائي، ولا يوجد لدي تأمين للمحل؛ لأن المشروع ما زال في بدايته، الأمر الذي جعلني أفقد كل شيء مرة واحدة.

لم أكن أعرف ماذا أفعل أو كيف سأتمكن من سداد جميع ديوني للتاجر والأشخاص الآخرين الذين أدين لهم بالمال. لقد تعرضت للتهديد بالسجن إذا لم أسدد التزاماتي؛ لذلك لجأت إليكم وآمل أن تساعدني وتخفف عني ضائقتي بإعفائي من ديوني.

قال لي التاجر إنني إذا لم أدفع ديوني له سيصدر أمر محكمي بسجني، وأنا العائل الوحيد لأسرتي، فقد لجأت إليكم بسبب الألم الذي كنت فيه ومدى الخسارة التي كنت فيها؛ ولأنني غير قادر تمامًا على دفع ما أدين به وجدت نفسي في مشاكل خطيرة دون أن أجد حلًّا لها.

لم أكن أعرف طريقًا لكيفية الخروج من هذا المأزق؛ لذلك أرسلت لكم هذا المعروض وأطلب منكم مساعدتي وتقديم يد العون. جعله الله في ميزان حسناتكم.

وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام والشكر.

مقدم الطلب/ ……………………..…..

العنوان/ ……………………..….

رقم الهاتف/ ………………….….

رقم الهوية/ ………………….…

اقرأ كذلك: نموذج طلب إجازة بدون راتب

نموذج سداد دين

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو السيد المحترم خادم الحرمين الشريفين-حفظكم الله، ورعاكم-.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ صيغة معروض سداد دين.

أكتب إليكم؛ لأنني لم أتمكن من العمل لفترة طويلة بسبب مرض عضال. لم يكن لدي ما يكفي من المال في الوقت الحالي لدفع تكاليف العلاج؛ لذلك اقترضت المال للذهاب إلى المستشفى، فقد تراكمت عليَّ الديون نتيجة عدم قدرتي على العمل خلال تلك الفترة، وزادت معاناتي النفسية جنبًا إلى جنب مع ألمي الجسدي.

لذلك قررت أن أسلك السبيل الوحيد للخروج من تلك الديون، وهو إرسال صيغة معروض سداد دين للملك، الذي هو ولي أمرنا ويسعى جاهدًا للتخفيف من معاناة شعبه. لجأت إليكم بعد الله من خلال صيغة معروض سداد دين، وأنا واثق من أن كرمكم وعطاءكم. أناشد سعادتكم أن تتفضلوا بتقديم المساعدة المالية لي؛ حتى أتمكن من سداد الديون التي لا تجعلني أنام.

حفظكم الله تعالى، ورزقكم العمر المديد، وتقبلوا خالص شكري وتقديري وامتناني الكبير.

مقدم الطلب/ …………………………..

العنوان/ …………………………..

رقم الهاتف/ …………………….….

رقم الهوية/ ………………………

معروض للمحكمة لطلب سداد دين

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المحترم رئيس محكمة (…………….)/ ……………………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ صيغة معروض سداد دين.

أقدم لسيادتكم صيغة معروض سداد دين بثقة كاملة بالله ثم سيادتكم لمساعدتي في سداد التزاماتي، فقد تقطعت بي السبل، وليس لدي من يساعدني، وقد شُلَّ تفكيري، وزادت مخاوفي، ولا أعرف كيف سأدفع تلك الأقساط؛ لذلك لجأت إلى سعادتكم بتقديم صيغة معروض سداد دين.

كانت والدتي الحبيبة مريضة للغاية، اضطررت إلى اصطحابها إلى المستشفى، لقد عانتْ كثيرًا من الألم، وقد اعتنيت بكل شيء من أجلها؛ من الفحوصات إلى العلاج، بينما كنت مُشتتًا ومُشوشًا؛ لأنني لا أملك المال الكافي لعلاج والدتي.

كانت والدتي مصابة “بفيروس الكبد”، الذي تطور إلى درجة متقدمة؛ وأنا شخص بسيط، ليس لدي أي فكرة عن كيفية التعامل مع تكاليف العلاج والاختبار، فأنا أعمل مقابل أجر يومي “كعامل توصيل للطلبات السريعة”، وأنا مفلس وكل ما أملك هي ملابسي فقط، لا أفكر فيما قد يحدث غدًا عندما أعيش حياتي، فعندما كنت شابًا، كان مرض والدتي هو التحدي الأول الذي واجهته.

مثل العديد من الشباب، أعمل وأكافح من أجل إعالة أسرتي وهذا ما دفعني للعمل والدراسة بينما أتحدى الصعوبات في نفس الوقت لإثبات نفسي.

أعتني بأسرتي منذ أن كنت الابن البكر لأمي، وتوفي والدي قبل خمس سنوات -رحمه الله- وترك لي حِمْلًا كبيرًا. فعلت كل ما بوسعي. تداينت بمبلغ لعملية أمي، لأن الأطباء قد قرروا القيام بها في أسرع وقت ممكن.

ولا أستطيع تخيل الحياة دونها؛ لذلك أرسلت إليكم طلبي (صيغة معروض سداد دين) لمساعدتي، وأرجو من سيادتكم النظر في هذا الموضوع بعين الرحمة، وتقبلوا مناشدتي للحصول على المساعدة؛ حيث كانت الظروف القهرية هي التي تسببت في أن أقترض هذا المبلغ الكبير.

كان لا بُدَّ من إجراء العملية في منطقة الكبد؛ حيث انتشر الفيروس، وتسبب في تليف الكبد. وأقاربي لديهم التزام مالي تجاهي. على الرغم من حقيقة أنني لن أتمكن من إعادة جزء من كبدي الذي تبرعت به إلى أمي أبدًا، فقد خاطرت من أجل والدتي، أعرف معنى خسارة شيء مهم، ولا أريد أن أفقد أغلى ما أمتلكه.

إنها ثروتي الوحيدة في هذا العالم، لكن والدتي توفيت بعد شهرين من العملية من تليف الكبد الكلي. كنت وما زلت أفتقد ضحكتها الرائعة، لكنني بقيت بهم كبير وهو القرض الذي لم أستطع سداده.

أطلب من سيادتكم أن تنظروا في وضعي بناء على صيغة معروض سداد دين ومساعدتي في سداد ما أستدين به من أجل مطالبة الشخص، الله يعلم بأنني بذلت قصارى جهدي من أجل والدتي، ولم أفقد الأمل في شفائها، لكنَّ إرادة الله فوق كل شيء.

أطلب بكل احترام موافقتكم على هذه الرسالة صيغة معروض سداد دين. ولكم خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ …………………………..

العنوان/ …………………….….

رقم الهاتف/ ………………….….

رقم الهوية/ ………………….…

خطاب سداد دين

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو السيد المحترم خادم الحرمين الشريفين، حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ صيغة معروض سداد دين.

كثيرًا ما يُجبر الناس على تحمل ديون وقروض نتيجة ظروف غير متوقعة تجبرهم على الاقتراض من الآخرين. لا إشكال في هذا الموضوع؛ لأن أعظم الناس وخير الناس نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- قد اقترض، فعندما يعجز الإنسان عن دفع الأقساط تظهر المشكلة ويقضي أيامه في قلق وحزن لا يعلم به إلا الله.

نحن نعيش في بلد يكثر فيها الخير والرحمة ومساعدة المحتاجين والوقوف مع الفقراء والمحتاجين، ولا سيما من ولّاهم الله تعالى علينا، يقدم العديد من السكان الفقراء صيغة إلى الديوان الملكي مثل صيغة معروض سداد دين، يطلبون فيها المساعدة في سداد الديون المتراكمة عليهم، والتي لا يستطيعون سدادها.

ولكي يعيش الإنسان وأبناؤه عيشة طيبة، فلا بُدَّ أن يكدح ويسعى في هذه الحياة، ولا يصح أن يكون المرء خاملًا أو كسولًا أو عاطلًا عن العمل؛ لأنني لم أكن أمتلك وظيفة، لم أستسلم لضغوط الحياة وإرهاقها؛ ولذلك اكتشفت طرقًا عديدة لتوفير احتياجات عائلتي.

لقد قمت بالفعل بالتقدم إلى سيادتكم بصيغة معروض سداد دين هذا بسبب ديون وقروض لم أستطع سدادها، كنت بحاجة إلى العثور على مصدر دخل؛ لأنني كنت عاطلًا عن العمل، وليس لدي أي وسيلة أخرى لإعالة نفسي وأولادي.

لقد طلبت قرضًا من شخص ما لشراء حافلة ركاب أعمل عليها حاليًا ولتلبية متطلبات عائلتي، كانت هذه الفكرة رائعة؛ حيث تمكنت من كسب لقمة العيش أثناء العمل في حافلة ركاب، حاولت سداد الدين الذي أخذته، لكن المستلزمات من الفواتير والطلبات من عائلتي منعتني من القيام بذلك.

خاصة عندما يتجاوز عدد عائلتي العشرة، ويحتاجون إلى طعام وملبس وعلاج طبي ومواد مدرسية وضروريات أخرى؛ نتيجة لذلك، اضطررت إلى تقديم صيغة معروض سداد دين إلى الديوان الملكي لأطلب منكم مساعدتي في سداد الديون.

في عرض الدين الذي قدمته لكم، أذكركم بعدم قدرتي على سداد القرض والوقت الذي استغرقه في ذلك يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لي، فقد يرفع الدائن دعوى قضائية في المحكمة؛ مما قد يؤدي إلى سجني أو يؤدي إلى مصادرة سيارة الركاب التي أعمل بها، مما يحرمني من مصدر رزقي الوحيد.

أرجو من معاليكم قبول هذا الطلب والموافقة عليه، أدعو الله لكم أن يحفظكم ويسدد خطاكم.

وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام والشكر.

مقدم الطلب/ ………………………..

العنوان/ …………………….….

رقم الهاتف/ ………………….

رقم الهوية/ ………………………

في الختام.. لقد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الرائع بعنوان صيغة معروض سداد دين الذي تحدثنا فيه عن معروض سداد الدين، معروض للأمير سداد دين، نموذج سداد دين، معروض للمحكمة لطلب سداد دين، خطاب سداد دين، فما عليك غير القيام باختيار ما يناسبك من هذه النماذج.

نقوم بتقديم جميع أنواع معاريض سداد الديون أو معاريض أخرى بأشكالها ونماذجها المختلفة اعتمادًا على المؤسسة التي يتم تقديمها إليها، لطلب النموذج فقط راسلنا على الواتس آب على الرقم: +966537766633.