إذا كان الحصول على فرصة عمل يتطلب سيرة ذاتية مهنية. لحسن الحظ، هناك المئات من مواقع الويب على الإنترنت التي تتيح لك إنتاج عدد كبير من السير الذاتية المتميزة بشكل سريع ومجانٍ.

سنزودك بقائمة بأفضل المواقع الإلكترونية التي توضح أفضل طريقة عمل سيره ذاتيه بالصور من خلال هذا المقال. تطلب بعض مواقع الويب عضوية مدفوعة، والبعض الآخر مجانٍ تمامًا. دعنا نتعرف على أفضل الأدوات لإنشاء سيرة ذاتية عبر الإنترنت.

للحصول على تفاصيل أكثر تواصل معنا على Whats App عن طريق هذا الرقم: +96877217771

طريقة عمل سيره ذاتيه بالصور

موقع Visual CV:

هو موقع إنشاء السيرة الذاتية عبر الإنترنت، وما يميزه أنه يمكنك من إنشاء سيرة ذاتية أو CV مجانًا ويعتبر أفضل طريقة عمل سيره ذاتيه بالصور. هناك بعض من القوالب الجيدة في الإصدار المجاني من Visual CV، ولكن إذا كنت ترغب في استخدامها جميعًا، فقد تحتاج إلى الترقية إلى عضوية متميزة (مدفوعة). تجربة Visual CV ستكون مميزة ورائعة لأنه يسهل طريقة عمل سيره ذاتيه بالصور.

موقع Canva:

هو موقع إنترنت حيث يمكن للمستخدمين عمل أي تصميمات على هذا الموقع متعدد الوظائف، بما في ذلك الكتيبات والنشرات والسير الذاتية وغيرها. هناك العديد من القوالب المتاحة التي يمكن استخدامها لتسجيل معلوماتك، وإنشاء العديد من القوالب الفريدة ثم إنتاج المظهر الأكثر جاذبية وذلك لتسهيل طريقة عمل سيره ذاتيه بالصور.

هذه الأداة مجانية، ولكن إذا كنت ترغب في الوصول إلى قوالب السيرة الذاتية المتميزة (عالية الجودة)، فقد تحتاج إلى الدفع مقابل العضوية المميزة.

موقع CV Maker:

من المحتمل أن يكون CV Maker هو الخيار الأفضل لموقع ويب لأفضل طريقة عمل سيره ذاتيه بالصور. بمساعدة CV Maker، يمكنك تحديث سيرتك الذاتية بمجموعة متنوعة من الأدوات والقوالب وإنتاج سيرة ذاتية مصقولة بكل معنى الكلمة. من السهل جدًا عمل سيرة ذاتية باستخدام CV Maker.

ما عليك سوى اختيار نموذج، ثم إدخال المحتوى الخاص بك بعد ذلك. المشكلة الوحيدة في الموقع هي أنه يجب عليك الدفع لتصبح عضوًا من أجل الحصول على سيرتك الذاتية. بالإضافة إلى ذلك، اللغة العربية مدعومة بالكامل تقريبًا.

موقع Zety:

أفضل مصمم سيرة ذاتية متاح الآن هو Zety. الميزة الرئيسية لـ Zety هي أنها تتيح للمستخدمين الوصول إلى أكثر من 20 نموذجًا للسيرة الذاتية حتى يتمكنوا من تصميم سيرة ذاتية تبدو معاصرة واحترافية وتسهيل طريقة عمل سيره ذاتيه بالصور.

موقع My Perfect Resume:

يشير اسم الموقع My Perfect Resume، الذي يسمى My Perfect CV إلى قدرته الممتازة على مساعدتك في كتابة السيرة الذاتية كما أنه يسهل طريقة عمل سيره ذاتيه بالصور.

وأفضل ميزة في My Perfect Resume هي أنها تجعل من السهل على العملاء إنتاج سيرة ذاتية مميزة ويتيح لك أفضل طريقة عمل سيره ذاتيه بالصور. يمكنك كتابة السيرة الذاتية المثالية الجاهزة للوظيفة بسرعة وببساطة من خلال استخدامه.

موقع Resume Build:

قد يكون Resume Build هو أفضل موقع ويب تزوره إذا كنت تبحث عن منشئ سيرة ذاتية ذات مظهر احترافي يمكنك استخدامه من خلال متصفحك لأنك قد تنتج بسرعة سير ذاتية جاهزة ومهنية للغاية. تتوفر الآن واجهة سحب وإفلات لإنتاج السير الذاتية في Resume Build. نتيجة لذلك، فإن أفضل موقع ويب يمكن استخدامه لعمل سيرة ذاتية ذات جودة عالية ويسهل طريقة عمل سيره ذاتيه بالصور هو Resume Build.

طريقة عمل سيره ذاتيه

موقع Novoresume:

أفضل منشئ للسيرة الذاتية عبر الإنترنت في قائمتنا هو Novoresume، لذلك من المهم أن تضع ذلك في الاعتبار. مع Novoresume يمكنك إنشاء سيرة ذاتية احترافية بسرعة وسهولة، وذلك لأنه يسهل طريقة عمل سيره ذاتيه بالصور.

يمكن لمستخدمي Novoresume CV Builder عبر الإنترنت الوصول إلى مجموعة كبيرة من الأدوات ومجموعة مختارة من قوالب السيرة الذاتية المتخصصة. ربما تكون عدم القدرة على وضع الأجزاء المخصصة كما هو مطلوب في الإصدار المجاني، والتي تجبرك على الاختيار من بين مجموعة متنوعة من هياكل السيرة الذاتية المعدة مسبقًا.

لذلك سوف تحتاج إلى استخدام العضوية المميزة إذا كنت ترغب في إضافة أقسام جديدة أو إعادة تنظيم الأقسام الموجودة بالفعل. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر قوالب خطابات تعريفية فقط في الإصدار المتميز.

موقع Adobe Spark:

قد يكون Adobe Spark هو الموقع المثالي إذا كنت تبحث عن نظام أساسي موثوق به لجعل سيرتك الذاتية احترافية وبطريقة مجانية. يمكن استخدام Adobe Spark في ملفات مع اللمسات الأخيرة المناسبة لتسهيل طريقة عمل سيره ذاتيه بالصور، يمكنك ببساطة إنتاج سيرة ذاتية تبدو احترافية.

إلى جانب ذلك، يلبي Adobe Spark جميع متطلبات سيرتك الذاتية بما في ذلك تلك المتعلقة بمقاطع الفيديو القصيرة والرسوم المتحركة والصفحات والتخطيطات. لماذا لا تتحقق من ذلك على الفور؟ إنه موقع ويب يستحق الزيارة.

موقع Resume Genius:

وهو موقع آخر مشهور وذو أعلى تصنيف، يمكنك تصميم سيرتك الذاتية وحياتك المهنية على Resume Genius في 15 دقيقة فقط. وذلك يسهل طريقة عمل سيره ذاتيه بالصور.

الميزة الأكثر إثارة للإعجاب في Resume Genius هي أيضًا واجهة السحب والإفلات، والتي توفر ثروة من الموارد والمكونات لإنشاء سيرة ذاتية. يقدم موقع الويب أيضًا عددًا كبيرًا من القوالب والرسوم المتحركة والأنماط والأدوات الأخرى التي قد تستخدمها لإنشاء سيرة ذاتية جذابة بسرعة.

موقع Enhancv:

نظرًا لقوالبه الذاتية المتميزة، يعد Enhancv واحدًا من أفضل المواقع وأكثرها احترامًا في تكوين السيرة الذاتية عبر الإنترنت والتي تسهل طريقة عمل سيره ذاتيه بالصور. ومع ذلك، نظرًا لأنه يجب على المستخدمين الاشتراك في خطة مدفوعة من أجل تصدير السير الذاتية، فإن Enhancv ليس مجانيًا تمامًا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن واجهة المستخدم الخاصة بـ Enhancv تجعل بناء السيرة الذاتية أمرًا بسيطًا كما أنه يوجد هناك العديد من القوالب والموارد والمكونات المختلفة المتاحة لمنشئي السيرة الذاتية.

طريقة عمل سيره ذاتيه احترافية

CV DesignR:

سيطرح عليك موقع الويب بعض الأسئلة في البداية، وبناءً على إجاباتك سيكون قادرًا على تقديم النصيحة بأفضل تصميم لسيرتك الذاتية واختيار أقسامها وترتيبها. يمكن بعد ذلك تغيير الأجزاء وتنظيمها وكتابتها بمعلوماتك الخاصة. بالطبع، يمكنك أيضًا حذف أي أقسام تعتقد أنها غير ضرورية وإضافة أقسام جديدة كما تراه مناسبًا.

هناك العديد من القوالب المجانية المعدة مسبقًا والتي يمكنك تعديلها في أي لحظة كما أن اختيار قالب قبل البدء في تحرير سيرتك الذاتية ليس ضرورياً. موقع الويب ذكي يسهل طريقة عمل سيره ذاتيه بالصور بما يكفي لإعادة توزيع الأجزاء وفقًا لهيكل النموذج المختار بعد ذلك. ستكتشف بلا شك بعض السمات المميزة التي يمكنك شراؤها واستخدامها إذا كنت ترغب في ذلك.

Craft CV:

هو موقع مميز ويختلف اختلافًا تامًّا عن بقية المواقع الأخرى، على سبيل المثال يتم الضبط من القائمة الجانبية لعرض تطبيق جزء التصفح وذلك هو أحد الطرق التي يختلف بها هذا الموقع عن بقية المواقع.

ليست هناك حاجة لشراء قوالب معينة في Craft CV بدلًا من ذلك، يمكنك الاشتراك في واحدة من ثلاث باقات مختلفة على أساس منتظم ويمكنك أيضًا استخدام الحزمة المجانية، والتي تقدم مجموعة أصغر من التصميمات. يوفر لك هذا الموقع أيضًا قوالب جذابة لخطابات الغلاف، ولكن للأسف جميعها اشتراكات متميزة فقط.

طريقة عمل سيره ذاتيه للتوظيف

Canva:

قد تحصل على عدد لا يحصى من قوالب السيرة الذاتية الرائعة والمصممة بالفعل في Canva والتي ستلائم تفضيلاتك ومتطلباتك. سيتم التعامل مع السيرة الذاتية فقط بشكل مشابه للتصميمات القياسية من حيث كيفية تحريرها وإضافة ميزات خارجية إذا لزم الأمر.

الجزء الرائع هو أنه بمجرد إجراء التغييرات، يمكنك تنزيل السيرة الذاتية بتنسيق PDF بدلًا من أحد ملفات الصور (مثل JPG أو PNG) كما لو كان تصميمًا تقليديًّا. يتيح لك هذا إرسال السيرة الذاتية مباشرة إلى الشركة بمجرد الانتهاء.

CV-Template:

تكمن فائدة هذا الموقع في أنه مجاني من البداية إلى النهاية. لا توجد قوالب أو تصميمات مدفوعة ولا توجد اشتراكات متكررة ولن تنفق سنتًا واحدًا والقوالب ممتازة وملفتة للنظر، مما يجعلها ذات قيمة ممتازة بالنسبة لك. ستبدأ المغامرة على موقع قالب السيرة الذاتية باختيارك للقالب المفضل لديك ونظام الألوان الخاص به، بعد ذلك يتم الاستفسار عن نوع السيرة الذاتية وما إذا كانت عادية.

سترى بعد ذلك مقاطع فيديو تعليمية لمساعدتك على استخدام الموقع وتحقيق أقصى استفادة منه. ستبدأ بعد ذلك في ملء السيرة الذاتية باستخدام النموذج والكتابة التي تختارها، وبعد الانتهاء سترى خيار التنزيل أعلاه للحصول على سيرتك الذاتية بتنسيق PDF.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تبحث عن أفكار للخطاب التعريفي، فيمكنك الحصول عليها مجانًا من خلال دعوة صديق للانضمام إلى حساب مستخدم على موقع الويب باستخدام الرابط المحدد.

ستتمكن من الوصول إلى جميع قوالب خطابات الغلاف المجانية الخاصة بالموقع الإلكتروني في 15 دقيقة، وهذا الموقع مميز للغاية وهو موفر جدًّا لأنه مجانٍ تمامًا وهذا ما يجعله ينفرد بالتميز عن غيره من المواقع الأخرى.

طريقة عمل سيره ذاتيه بالعربي

تقدم السيرة الذاتية ملخصًا شاملًا لمرشح الوظيفة من مجموعة متنوعة من الزوايا، بما في ذلك بيانات السيرة الذاتية وبيانات الاعتماد وتاريخ العمل والوظيفة الحالية والإنجازات ذات الصلة. وبالتالي، من الضروري إنشاء سيرة ذاتية منظمة وموجزة.

المراحل المختلفة للتقدم لوظيفة تشبه إلى حد ما عملية البيع، حيث تتم مناقشة متطلبات الوظيفة والأجر بين صاحب العمل والموظف المحتمل فيما يتعلق بمؤهلات ومهارات المرشح، والسيرة الذاتية هي إعلان عن قدرات المرشح والتدريب والخلفية العلمية.

بالنظر إلى مدى أهمية السيرة الذاتية، هناك عدد من الإرشادات التي يجب اتباعها عند كتابة سيرة ذاتية، بما في ذلك ما يلي:

  • يجب أن تكون السيرة الذاتية خالية من المشاكل النحوية والإملائية واللغوية. لذلك يجب مراجعتها من قبل مدقق لغوي.
  • يجب إثبات مؤهلات مقدم الطلب لهذا المنصب في سيرته الذاتية.
  • يجب أن تكون السيرة الذاتية موجزة وموجهة نحو الهدف.
  • اذكر العديد من الإنجازات في الأدوار المختلفة التي قام بها المرشح مع تضمين البيانات ذات الصلة.

اطلع على: عمل سيرة ذاتية cv عبر أقوى المواقع الإلكترونية

أخيرًا، لا تصدق أي شخص يخبرك أن طريقة عمل سيره ذاتيه بالصور التي تحتوي على الكثير من الألوان والأشكال والرسوم البيانية هي الطريقة الأفضل. بالفعل إنهاء جذابة ومثيرة، لكن مدير التوظيف الذي يراجع عشرات أو مئات السير الذاتية يوميًا قد لا يجدها مثيرة للاهتمام. في بعض الحالات، كل ما يحتاجه هو أن تكون السيرة الذاتية منظمة بشكل صحيح لا أكثر ولا أقل.

للحصول على تفاصيل ومعلومات أكثر تواصل معنا على تطبيق الواتساب بواسطة هذا الرقم: +96877217771