الكثير منا بحاجة إلى مساعدات عديدة وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها الدول، مما يلجأ إلى طلب المساعدة وتقديم يد العون لسد احتياجات الأسرة.

كما نعلم أنَّ المملكة العربية السعودية من أكثر الدول التي توفر الإعانة المطلوبة لمواطنيها لسد احتياجاتهم وعيش حياة كريمة وراقية ومواجهة الفقر. قدمت خدمة الديوان الملكي الذي يقدم خدمة طلب علاج الديوان الملكي كمساهمة لإغاثة المواطنين السعوديين ومساعدتهم في ممارسة حياتهم.

يتكفل الديوان بتوفير نفقات العلاج للمواطنين الذين لا يمتلكون المقدرة المادية على تحمل نفقات العلاج السفر أو تلقي العلاج بالخارج، وللمزيد من المعلومات والحصول على طلب علاج الديوان الملكي. يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتس آب التالي: +966537766633.

طلب علاج الديوان الملكي

الكثير من المواطنين يحتاجون مساعدة من الديوان الملكي لأغراض معينة منها رفع الظلم على الشخص الذي يتعرض للضغوط في حياته اليومية أو في عمله، أو تقديم مساعدة في صورة مالية لتلقي العلاج، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى، حيث يمكنك التقديم بسهولة لطلب علاج الديوان الملكي، إذا كنت لا تستطيع توفير المستلزمات العلاجية المناسبة لحالتك الصحية.

يتم ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات لإتمام عملية المساعدة المالية من الديوان الملكي والموافقة على الطلب بالقبول، ثم تأتي المساعدة في غضون ثلاثة أشهر أو أربعة أشهر كحد أقصى؛ لذلك يجب اتباع بعض القواعد الثابتة التي سوف نذكرها في السطور التالية.

أولها توفير الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على المساعدة المالية من الديوان الملكي السعودي، وهذه المستندات حددها الديوان الملكي لإثبات أن الشخص يستحق الحصول على هذه المساعدات، وجاءت كالتالي:

  1. توفير النموذج الرسمي الخاص بعلاج الديوان الملكي.
  2. أن يكون الشخص المتقدم يحمل الجنسية السعودية ويقيم في المملكة بشكل دائم.
  3. يفضل أن يكون المتقدم لطلب المساعدة هو صاحب المشكلة وليس شخصًا آخر.
  4. وصف نوع المساعدة المطلوبة في المعروض وتكتب بصيغة: “أرغب في الحصول على مساعدة كذا”.
  5. تقديم طلب علاج الديوان الملكي عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالديوان الملكي.
  6. تقديم الهوية الوطنية وكارت العائلة والأوراق الشخصية المطلوبة للحصول على طلب علاج الديوان الملكي.
  7. تحديد الحالة الاجتماعية وبيانات التواصل.
  8. لا يجب تقديم معروض طلب مساعدة أكثر من مرة إلا بعد الرد على الطلب المرسل.
  9. أن يكون الشخص المتقدم ممن يحصل على مساعدات برامج الدعم المقدمة من الحكومة السعودية.

بعد ذلك يمكنك التقديم بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي للديوان الملكي السعودي، ومنها اختيار الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية، ثم إضافة جميع البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها، وأخيرًا الضغط على أيقونة إرسال، ثم انتظار الرد على طلبك.

صيغة معروض طلب علاج من الديوان الملكي

صيغة معروض طلب علاج من الديوان الملكي هي إحدى الخدمات الخاصة بالمواطنين في السعودية التي يقدمها الديوان الملكي لمواجهة تحديات الحياة الصعبة، ولأن المعروض الذي يكتب بشكل خاطئ يقلل من عناصر الإقناع، مما يسبب عدم قبوله من الجهة المختصة، ويتطلب المعروض أن يتم كتابته بشكل مبسط وقوي أيضًا.

لذلك يسعى المواطنون للتعرف على الصيغة الصحيحة لمعروض طلب علاج من الديوان الملكي لتقديم احتياجاتهم للديوان والحصول على المساعدة المطلوبة.

يوجد قواعد أساسية يجب مراعاتها أثناء كتابة معروض طلب علاج الديوان الملكي:

  1. بدء المعروض باسم جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، ثم كتابة اسم معالي وزير الديوان الملكي.
  2. تقديم تحية مميزة تليق بجلالة الملك ومعالي وزير الديوان الملكي.
  3. كتابة وصف كامل بالظروف المالية الخاصة بالمتقدم.
  4. تقديم المستندات التي تثبت أحقية المتقدم في الحصول على المساعدة المالية.
  5. إنهاء المعروض بكتابة خاتمة تتضمن دعاء لجلالة الملك والسادة الأمراء.
  6. عرض المعلومات الخاصة بالمتقدم بالشكل الصحيح بدون أي خطأ حتى يسهل عملية التواصل.
  7. الاحتفاظ بالبيانات الخاصة بالمرض الذي يعاني منه الشخص وتفاصيل العملية الجراحية التي سيخضع إليها.

معروض طلب علاج جاهز

عند كتابة معروض طلب طلب علاج الديوان الملكي جاهز من الديوان الملكي بهدف مساعدتك في الحصول على ما تحتاجه، يجب أن يحتوي الطلب على المعلومات التالية:

كتابة مقدمة مميزة

يجب بدء المعروض بمقدمة جذابة ومميزة؛ لأنك تخاطب مؤسسة رسمية، لذلك يجب المخاطبة بأسلوب راقٍ، مع إلقاء التحية للجهة التي تخاطبها وعادة تكون تحية الإسلام (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)، ثم ذكر بيانات المواطن المتقدم، مثل الاسم، ورقم الهوية الوطنية، وجهة العمل، والبيانات الشخصية الأخرى، لتتمكن جهة الاختصاص من التواصل معك عند قبول طلب.

كتابة نبذة مختصرة عن نفسك

بعد ذلك يجب كتابة فقرة بسيطة عن نفسك توضح بها ظروفك الشخصية التي دفعتك لطلب علاج الديوان الملكي لتكوين فكرة مختصرة عنك للجهات المختصة، ولإقناعهم بالاستجابة مع الحالة ومد يد العون لها، مع كتابة سطر مختصر عن ظروف أسرتك ودخلك المادي، وظروف عملك أيضًا.

وصف حالتك الصحية

أثناء كتابة طلب علاج الديوان الملكي، يجب ذكر الحالة الصحية التي دفعتك لطلب المساعدة من الديوان الملكي، وذكر نوع المساعدة التي تريدها، والظروف التي أدت بك إلى هذا الموقف الصعب.

كتابة خاتمة مختصرة

إنهاء خطابك بخاتمة موجزة بها كلمات شكر وتقدير للجهة المختصة والدعاء واستخدام الأسلوب الاستعطافي الذي يؤثر بشكل لا يصدق على المتلقي، مع تكرار تدوين بيانات مقدم الطلب، والتوقيع على هذه المعلومات لتأكيد تحمله كل المسؤولية، وضمان الموافقة على طلب علاج الديوان الملكي.

صيغة خطاب طلب علاج من الديوان الملكي

كما ذكرنا أن صيغة طلب علاج الديوان الملكي لها أهمية كبيرة في استجابة طلبك والحصول على المساعدة المطلوبة. إليكم أفضل صيغة معروض طلب علاج من الديوان الملكي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيدي صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: طلب علاج الديوان الملكي

يشرفني ويطيب لي أن أقدم لسيادتكم هذا المعروض وأعلم جيدًا الجهود المبذولة من جلالتكم لتقديم العون والمساعدة للمحتاجين، اسمحوا لي جلالتكم أن أقوم بتعريف نفسي فأنا شاب بسيط أعمل ……….. في ……….. ومحل إقامتي ………..

أعاني من مرض وأطمع في كرم سيادتكم لمساعدتي في الحصول على نفقات العلاج الذي لا أستطيع تسديده بسبب مرتبي الزهيد، فأنا لدى أسرة أعولها مكونة من …………. لكن عندما اشتد المرض أصبحت غير قادر على العمل ولم يعد لدى مال أدخره على علاجي، ولم يتبق لي أي مصدر أجد منه ما أحتاجه.

لذلك توجهت إلى مقامكم الكريم برسالتي لطلب العلاج على نفقة المملكة، وقد أرفقت لكم التقارير الطبية التي تثبت صحة ما أقول.

سائلًا الله تعالى أن يجعل أعمالكم في ميزان حسناتكم.

اسم مقدم الطلب/ …………

رقم الهاتف/ ……………

التاريخ/ …./ …./ ………

التوقيع/ …………

صيغة أخرى طلب علاج الديوان الملكي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حفظكم الله ورعاكم.

ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد:

الموضوع: طلب علاج الديوان الملكي.

أتقدم بهذا المعروض إلى سموكم الكريم الفاضل لطلب علاج على نفقة الدولة ومد يد العون لي في هذه الظروف الصعبة التي أمر بها أنا وأسرتي، فأنا أعاني من (يتم ذكر حالة المريض والظروف الذي يمر بها) وكلي رجاء باستجابة سموكم طلب علاجي على نفقة الدولة، أرجو أن تنظروا لحالتي بعين الرحمة والإحسان كما هو معروف عن جلالتكم.

أشكر سموكم لما تقدمونه من خير وعطاء لمواطنيكم، وأرجو من الله أن يجعله في ميزان حسناتكم، ويحفظكم برعايته، ويوفقكم في مساعيكم.

مقدم الطلب/ ……

رقم الهوية الوطنية/ ……

رقم الهاتف/ ……

محل الإقامة/ …….

تاريخ تقديم الطلب/ ……

التوقيع/ ……

أفضل صيغة معروض طلب علاج من الديوان الملكي

لا يقدم الديوان الملكي خدمة طلب علاج الديوان الملكي فقط، بل يقدم الكثير من المساعدات الأخرى للمواطنين السعوديين منها:

  1. توفير المنح السكنية لمن لا يمتلك مسكنًا جيدًا أو أي قطعة أرض سكنية، حيث يمكنك التقديم على طلب للديوان الملكي لحصول على المساعدة.
  2. من بين أبرز وأهم المساعدات هي الإفراج عن المساجين المظلومين وإسقاط حق الدولة عنهم.
  3. تقديم أشكال مختلفة من المساعدات المالية للعاجزين عن تسديد القروض، يتم ذلك من خلال تقديم طلب وإرفاقه بالمستندات التي تبين عدم قدرتهم على السداد.
  4. يمكنك تقديم طلب إلى الديوان الملكي لتلقي العلاج خارج المملكة، إذا كانت حالتك الصحية لا يوجد لها علاج داخل المملكة، ويلزم السفر خارج المملكة.

يوجد عدة شروط يجب توافرها في الأشخاص الذين يرسلون المعروض إلى الديوان الملكي للموافقة على طلب العلاج. الشروط جاءت كالتالي:

  1. الذين تم الإفراج عنهم من السجن ظلمًا وتم تبرئتهم قضائيًّا.
  2. من تعرض للظلم في جهة العمل أو أي مؤسسة حكومية أخرى.
  3. المواطنون الذين يعانون من أي أمراض مزمنة ولا يستطيعون تلقى العلاج في مستشفى حكومية وحالتهم المادية صعبة. يتم الإعفاء من سداد القروض، وعلاجهم على نفقة الدولة.
  4. المواطنون الذين لا يمتلكون سكنًا ويقدمون على منح الإسكان.
  5. من يعانون من حالة مادية صعبة، ولا يستطيعون دفع القروض.

صيغة معروض علاج 2022

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي ومولاي جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز.

حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: طلب علاج الديوان الملكي.

أتقدم إلى سيادتكم بخالص الشكر والتقدير على ما تقدمونه من خير وعطاء في سبيل الوقوف إلى جانب المواطنين، ولكم منا خالص الدعاء بالتوفيق في مهامكم.

أنا شاب بسيط أعاني من مشاكل في تليف الكبد فأنا لا أملك إلا قوت يومي وأعول والدي ووالدتي، والمرض بدأ أن ينهك صحتي الجسدية، ولا أستطيع تحمل نفقات العلاج الذي وصفه الأطباء لحالتي، لأنه غالٍ جدًّا وراتبي ضعيف جدًّا، وأنا شاب مقبل على الزواج وفي أشد الحاجة لمد يد العون لي، لذلك قمت بإرسال هذا المعروض إليكم للنظر في حالتي ومساعدتي لمواجهة هذا المرض الذي بدأ في تدهور صحتي.

نرجو منكم التكرم والتفضل علي وتوفير العلاج، وجزاكم الله خيرًا على ما بذلتموه من جهد كبير، وجعل الله ذلك في ميزان حسناتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………

رقم التلفون/ …………

رقم الهوية الوطنية/ …………

العنوان/ …………

التوقيع/ …………

بعد إرسال طلبك يقوم باستقباله العاملين في الديوان الملكي، ومراجعته، لإثبات إذا كنت تستحق الحصول على مساعدة من الديوان أم لا. في حالة إثبات أحقيتك في المساعدة سيتم التواصل معك عبر وسائل الاتصال التي ذكرتها في المعروض.

شاهد أيضًا: صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد قرض

في الختام، سنكون عرضنا عليكم طلب علاج الديوان الملكي، وأفضل صيغة معروض طلب علاج من الديوان الملكي، وطرق التواصل مع الديوان الملكي. فكل ما عليك هو اختيار الصيغة المناسبة والجذابة لكتابة المعروض لجذب الانتباه إلى طلبك، والموافقة عليه في أسرع وقت.

للطلب أو الاستفسار يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتس آب التالي: +966537766633.