مجلس رجال مغربي يأخذ منزلك إلى حقبة السلاطين في العصور الماضية، فالديكورات المغربية تعتبر جزءًا لا يتجزأ من العمارة الإسلامية القديمة، وترتبط بشكل كبير بأنماط الديكورات الكلاسيكية، ويفضلها الكثير من الأشخاص للحصول على الأسلوب المغربي الراقي والكلاسيكي الفخم في منازلهم.

لذا إن كنت تبحث عن أفضل تصاميم المجالس المغربية، والديكورات الفخمة التي تبرز جمال وفخامة المنزل، ستجد ضالتك بين السطور التالية، كما تتعرف على بعض من أنواع كنب مجالس الرجال المغربية الفريدة والمميزة، وأحدث الأساليب لتصميم ديكورات مجلس الرجال.

وللحصول على خدمة تصميم الديكورات المختلفة، لا تتردد في التواصل معنا لطلب الخدمة مباشرة من خلال رقم الواتس آب +96877217771

مجلس رجال مغربي

قبل أن نتطرق إلى الأساليب الحديثة والمتميزة للتصاميم المغربية دعني أعرفك أولًا على بعض الأشياء المهمة التي تتعلق بديكور المجالس المغربية، فما هو الديكور المغربي للمجالس؟ وما هي أهم المميزات التي تضيفها إلى منزلك عند الاستعانة بهذا الديكور الرائع؟ وما هي خطوات عمل تصميم مغربي؟ إليك إجابة مفصلة عن كل هذه التساؤلات:

ديكور المجالس المغربي

المجالس المغربية هي التي jغلب تفاصيلها التطريز والزخرفة المستوحاة من الثقافة المغربية، وتتميز هذه التفاصيل في مجلس رجال مغربي بألوانها الجذابة التي تتناسق بشكل إبداعي جميل، وفي الغالب تكون الزخارف ذات طابع إسلامي فخم، فالمغرب من أكبر الحضارات الإسلامية في عصور صدر الإسلام، وبدا ذلك جليًّا من خلال الزخرفة المعمارية المغربية الرائعة.

7 مميزات لتصاميم المجالس المغربية

  1. الديكورات المغربية تعطي المجلس فخامة لا مثيل لها، فالجو العام للمجلس يصبح ذا طابع فريد من نوعه مما يمنح الضيوف الشعور بالرفاهية والرقي.
  2. التفاصيل الخاصة بالمجالس المغربية دقيقة وجميلة، فعند التركيز في تفاصيل الديكورات المغربية تجد الكثير من الأشكال المدهشة القابلة للاكتشاف، وهذا بدوره يعكس الإبداع المعماري الذي صممت به هذه التصاميم.
  3. تكلفة عمل مجلس رجال مغربي ليست مرتفعة كما يظن البعض، على الرغم من كثرة التفاصيل التي تستخدم في الديكورات.
  4. تعكس الزخارف المغربية مدى اعتزاز صاحب المنزل بالثقافة الإسلامية، فالزخارف الإسلامية تعتبر جزءًا أصيلًا من الحضارة الإسلامية القديمة التي يفتخر بها أي عربي مسلم.
  5. المجلس المغربي معد لاستقبال الضيوف، وإقامة المناسبات أيضًا فهو يتسم بالفخامة والرقي مما يجعله خيارًا جيدًا لإقامة حفلات الزفاف وغيرها من المناسبات السعيدة.
  6. تلاحظ لمسة فريدة في التصميم المغربي لا تجدها في أي من التصاميم الأخرى، فالمجلس المصمم على الطراز المغربي يمكن أن تعرفه بمجرد أن تراه، خلافًا باقي أنماط الديكورات الأخرى.
  7. الألوان الدافئة التي يتميز بها التصميم المغربي تبعث جوًّا من الألفة والود في المجلس، وهذا أفضل شيء قد يتمتع به المجلس؛ لأنه معدٌّ خصيصًا للتواصل بين الأفراد وخلق الأحاديث والتشاور في شتى أمور الحياة.

3 خطوات لتصميم ديكور مجلس رجال مغربي مميز

  1. اختر كنب مغربي لمجلس الرجال، فهو أهم عناصر الديكورات المغربية للمجلس، وسيتم ذكر هذه الخطوة بشيء من التفصيل في السطور التالية.
  2. استخدم السجاد المغربي الأنيق، فلن يكتمل ديكور المجلس المغربي دون النقشات المغربية الأصلية الموجودة على السجاد.
  3. قم بعمل جبس بزخارف مغربية، فهذه الخطوة الأكثر استخدامًا في وقتنا الحالي للحصول على مجلس مغربي مثالي؛ لأن الزخارف الجبسية المغربية يصبح شكلها النهائي جميلًا جدًّا ويخطف الأنظار.

مقترح لك:

معروض نقل عسكري

صيغة خطاب طلب

خطاب التقديم على وظيفة

كنب مجلس رجال مغربي

الكنب المغربي من أهم الأساسيات في هذا النوع من الديكورات المذهلة، وهذا يدفع الكثير من الأشخاص إلى ابتكار كنب مجالس مقتبس من الحضارة المغربية مع مراعاة بعض العناصر المهمة الأخرى مثل الراحة، ونوع الأخشاب، ولون الكنب، وإليك بعض أنواع الكنب المبتكرة التي تعبر عن فخامة المجلس بشكل مبدع:

الكنب المغربي المتصل

لا شك في أن الكنب المتصل هو أكثر ما يضيف للمجلس تلك اللمسة المغربية الأخاذة، بالإضافة إلى أن الشكل المتصل للكنب يعطي المجلس الحداثة المطلوبة، ويكون الكنب المغربي مرتفع عن الأرض، ويفضل عند تصميم خشب الكنب المغربي استخدام اللون البني في أي مجلس رجال مغربي.

وفي خشب الكنب والطاولات لا بد من وجود الفراغات المميزة للطراز المغربي المميز، ويستخدم قماش لونه بيج في أغلب تصاميم الكنب المغربي المتصل، كما تجد النقوش الرائعة ببعض الألوان مثل البني الفاتح أو الأحمر، فهذه الألوان التي تنسجم بشكل رائع وتجعل مظهر الكنب لا مثيل له.

الكنب المغربي المودرن

قد يرغب بعض الأشخاص في الجمع بين نوعين من الديكورات الخلابة مثل الديكور المودرن والديكور المغربي، لذا يتم ابتكار نوع كنب مغربي مودرن يمزج بين حداثة الحاضر وأصالة الماضي بشكل منسجم وهادئ، وللنجاح في تصميم مجلس رجال مغربي مودرن يجب التمعن في اختيار الألوان.

فالخطوة الأهم في عمل الديكورات العصرية هي اختيار الألوان بدقة وخاصة عند دمجها مع ديكور ممتلئ بالألوان الجذابة، فمن الممكن اختيار الكنب باللون الأزرق دون أي نقوش، وتصبح النقوشات على الوسائد التي تكون بلون يمزج بين اللون الأزرق ولون طلاء الحائط وباقي الديكورات الأخرى.

الكنب المغربي الخشب

الخشب الزان يعطي المجلس جمالًا غير اعتيادي، ويعتمد هذا النوع من الكنب على الخشب بشكل أساسي، ويكون ارتفاعه متوسطًا حتى يشعر الضيف بالراحة عند الجلوس لفترات طويلة في أي مجلس رجال مغربي يُستخدم به هذا النوع من الكنب.

ويرى مصممو الديكور أن طلاء الخشب باللون الأبيض وعمل نقشات مغربية على الخشب باللون الذهبي يجعل الديكور فريدًا من نوعه، خاصة عند اختيار لون قماش لتنجيد الكنب باللون البيج الفاتح، ولا تخلو وسائد الكنب أيضًا من النقوشات المغربية المميزة لهذا النوع من الكنب.

ديكور مغربي مجلس رجال

إن اخترت الديكور المغربي ليكون الشكل الذي يعبر عنك أمام ضيوفك وذلك لأنه من الديكورات الحيوية واللافتة، فدعني أعرفك على أحدث الأساليب التي يمكن اتباعها ليكون المجلس الخاص بك حسب ما تريد بالتحديد، وهي كالآتي:

  1. ديكور مجلس مغربي فخم، فإن كنت من محبي الديكورات الفخمة سيناسبك بالتأكيد تصميم مجلس رجال مغربي، فهو يتميز بالنقشات والزخارف الفخمة، وتكون باللون الترابي والذهبي، مع النوافذ التي تصمم بأشكال ملكية، ويتم تزيينها بالستائر المميزة للطراز المغربي.
  2. ديكور مجلس مغربي مودرن، الديكورات الحديثة هي ما تستهوي الجميع في الوقت الحالي، ولا يكون من الصعب أبدًا الدمج بين الأسلوبين لإرضاء ذوقك، ويتم الاستعانة في هذا التصميم بالكنب المودرن الذي أسلفنا الذكر عنه، بالإضافة إلى النوافذ العربية، والديكورات بألوان حيوية.
  3. ديكور مجلس مغربي أنيق من الجبس، عند الاستعانة بالجبس في تصميم مجلس رجال مغربي، تجعل المكان يتسم بالأناقة والرقي، حيث إن التصاميم الجبسية تعكس الإضاءة المنبعثة من النوافذ بالتصاميم العربية الخلابة.
  4. ديكور مجلس مغربي حيوي، لا تفوت تجربة الديكورات بالألوان الجريئة في التصاميم المغربية مثل اللون الأحمر في الكنب والوسائد والسجاد، فلها شكل مميز ورائع في التصميم.
  5. ديكور مغربي مع نقشات عربية، الأصل في التصميم المغربي هي النقشات العربية الرائعة، لذا كل ما عليك فعله لتحصل على ديكور مغربي مميز هو الاستعانة بالنقوشات العربية في تصميم الحوائط، أو الكنب، أو الوسائد.

مجلس الرجال كنب مغربي

يحتاج بعض الأشخاص لأن يكون في المجلس تلك اللمسة الشرقية المميزة باستخدام الموديلات المغربية، وعند استخدام كنب مجلس رجال مغربي في المجلس سيضيف إليه ذلك الكثير من الجاذبية خاصة عند إضافة الديكورات العصرية للمجلس.

والكنب المغربي يجعل المجلس ذا طابع كلاسيكي لمن يفضلون الأسلوب القديم أيضًا، ويمكنك تصميم بعض الكنب المنخفض الذي يعبر عن الحضارة المغربية، بالإضافة إلى المصابيح المستوحاة من التصاميم المغربية، والوسائد باللون الأحمر التي تحتوي على نقوشات مبهجة ومعبرة عن الحياة.

ومن أفضل الوان الكنب في مجلس رجال مغربي هي اللون الأزرق مع إضافة النقشات باللون الذهبي، والكنب باللون البيج الذي يعد من أفضل الألوان التي تناسب الديكور المغربي الفخم، كما يمكن عمل كنب مجلس غير مطلي وتتم تغطيته بالنقوشات المغربية الجذابة.

والطاولات بشكل سداسي تعتبر من سمات التصميم المغربي أيضًا، لذا عند عمل المجلس بالتصميم المغربي يفضل إضافة الطاولات ذات الشكل السداسي، كما يجب أن تختار الستائر التي تتناسب مع الطراز المغربي ولون الكنب الذي قمت باختياره، وتكون ألوان الستائر العصرية متناسقة مع التصميم المغربي.

كما يمكن استخدام الستائر باللون الأحمر القاتم في مجلس رجال مغربي، وستزيد من جمال وروعة المجلس بشكل عام، وإذا تم الإبداع في اختيار وتنسيق العناصر سالفة الذكر في ديكور المجلس سيكون من أفخم وأرقى المجالس المغربية التي يمكن الحصول عليها.

مجلس مغربي

هناك بعض السمات والخصائص للديكورات المغربية التي يجب عليك التعرف عليها حتى تتمكن من الحصول على ديكور مجلس مغربي خرافي، وذلك من خلال التنسيق بين جميع أنواع عناصر الديكور بتناغم، ومن ضمن هذه السمات:

نقوش الديكور المغربي لأسقف المجلس

النقوشات المغربية من أهم الأشياء التي تحتفظ بالطابع المغربي للمجلس، ويتم عمل ديكور منقوش للسقف بشكل كامل أو بشكل جزئي، ويتم استخدام الجبس في مجلس رجال مغربي بواسطة المصممين لعمل هذه النقوش.

ألوان المفروشات الجريئة المفعمة بالحيوية

في حال عمل تصميم مغربي لأي مجلس فإن الألوان الأساسية التي يمكن التفكير بها هي درجات الألوان النابضة بالحياة مثل الأزرق، والأخضر، والأرجواني، والبرتقالي، وتتم الاستعانة بهذه الألوان في تصميمات فرش الكنب، والوسائد، والسجاد، والستائر.

الجدران بطلاء التدلاكت ولوحات الفسيفساء

التدلاكت نوع من أنواع الطلاء الذي يمكن أن يتم استخدامه في مجلس رجال مغربي ليعطي مظهرًا فاخرًا للمجلس بفضل ألوانه الجميلة وجودته الفائقة، ويشتهر استخدام اللون الأحمر المائل إلى البني في هذا التصميم، ولوحات الفسيفساء من الأشياء يوليها مصممو الديكور إهتمامًا ملحوظًا في الديكور المغربي.

الأرضيات والسجاد بالتصميم الغربي

عندما يقوم المهندس بعمل تصميم ديكور مغربي في المجلس، فإنه يحرص على اختيار نوع معين من السيراميك أو الرخام يناسب ديكور مجلس رجال مغربي، وكذلك السجاد يفضل أن يكون من السجاد اليدوي المصمم بأشكال مختلفة وألوان جذابة.

الإكسسوارات العتيقة والفاخرة

في الديكور المغربي للمجلس يكون للديكورات أهمية خاصة، ومنها الفازات والإكسسورات النحاسية، وأيضًا المباخر المصنعة يدويًّا، والصناديق المصنوعة من الخشب أو الصدف، والنباتات الطبيعية، والطاولات السداسية.

اقرأ أيضًا: ديكورات مقاهي مغربية

وبهذا أكون وصلت إلى نهاية عرض أفضل أشكال وأساليب تصميم مجلس رجال مغربي بشكل حديث ومميز للغاية، فقد قدمت شرحًأ وافيًا عن الديكور المغربي ومميزاته، والطرق التي يتوجب عليك اتباعها لإنشاء تصميم إبداعي، كما تضمن المقال بعض أنواع الكنب المغربي الذي يشتهر به هذا التصميم.

وإن كنت تجد حيرة في التنسيق بين عناصر الديكور المغربي المتنوعة ستجد عند الانتهاء من قراءة هذا المقال خلفية عن طريقة تصميم مجلس مغربي فاخر ولا مثيل له.

وللمزيد من المعلومات أو لطلب خدمة تصميم الديكورات المختلفة، فنسعد بتواصلك معنا لطلب الخدمة مباشرة من خلال رقم الواتس آب +96877217771