بين يديكم معروض جاهز للطباعة، صالح لكافة أنواع وأغراض المعاريض، هدفنا منه تسهيل الحصول على معروض لتقديمه إلى الجهة التي ترغبون.

وبذلنا الجهد الكبير؛ حتى نصل بكم إلى أروع وأفضل ما تبحثون عنه من أشكال للمعاريض الجاهزة.

وللحصول على معروض جاهز للطباعة، بسعر بسيط، وجودة في التحرير، وسرعة في التنفيذ، تواصلوا معنا على تطبيق الواتساب على هذا الرقم: +966537766633 .

قراءنا الكرام، إليكم معروض جاهز للطباعة.

معروض جاهز للطباعة

كثيرًا ما يواجه الإنسان في حياته ظروفًا وآلامًا، تجعله بحاجة إلى طلب المساعدة ومد يد العون، لا سيما وأن تلك الظروف التي واجهته تتطلب منه حلًّا عاجلًا.

فمثلًا إذا درس وتعلم، وحصل على منحة دراسية، وحصد درجات ممتازة، وبعد حصوله على الدكتوراه عاد إلى وطنه، فهو هنا يبحث عن درجة وظيفية يستطيع بها تأمين تكاليف حياته ومتطلباتها.

أو كان أحد المعسرين، وقدَّر الله عليه مرضًا، فهو هنا يبحث عمَّن يمنحه مساعدة علاجية في الداخل أو الخارج، بحسب ما قرره الأطباء، أو رغب في الزواج، ولكنه لا يملك تكاليفه، فهو هنا يبادر بعمل معروض جاهز للطباعة، ويقوم بتقديمه إلى فاعلي الخير، والذين لن يقصروا معه بالمعونة والمساعدة.

هذه الحالات وغيرها تتطلب تقديم معروض جاهز؛ حتى تُسَهِّلَ عليهم عملية التقديم لغرض معالجة ظروفهم وأزماتهم التي تعرضوا لها.

اقرأ أيضًا: معروض مساعدة مؤثر

صيغة معروض جاهز

يتطلب معروض جاهز للطباعة أن يتم إعداده بطريقة رصينة وقوية، يستطيع صاحبه أن يحصل بواسطته على ما يريد؛ لأن كتابة المعاريض بطريقة غير صحيحة، يجعلها تفتقد إلى أدنى مقومات الإقناع والتأثير، ويترتب على ذلك عدم قبولها أو النظر فيها.

وفي هذا الإطار دعونا نزوِّدكم -أعزاءنا القراء- بأفضل الخطوات التي ينبغي اتباعها للخروج بمعروض جاهز بشكل احترافي ونموذجي، وتلك الخطوات هي:

  1. أن نبدأ معروض جاهز للطباعة بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”؛ لأنها تمثل دعاءً لذلك الشخص أن يسلمه الله تعالى من جميع المصائب والنكبات، وتعبيرًا عن الهوية الإسلامية.
  2. تحديد تاريخ المعروض، ومن الأفضل أن يكون بالتاريخ الهجري، وما يقابله بالتاريخ الميلادي.
  3. كتابة اسم المرَسل إليه المعروض بشكل واضح، مع إضافة منصبه الإداري، مثل:
    • معالي مدير مؤسسة المياه/ ………………..، حفظكم الله ورعاكم.
    • الأخ رئيس جمعية البر الخيرية المحترم.
  4. توجيه التحية إلى الجهة التي ستتلقى معروض جاهز، وعادة ما تكون التحية بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”؛ فالتحية تعبير على مدى الذوق الرفيع لدى مُرسِل المعروض.
  5. تحديد موضوع المعروض بشكل واضح ومفهوم وموجز، وذلك مثل: “معروض جاهز للطباعة لغرض مساعدة علاج”.
  6. توجيه أسمى عبارات الشكر والتقدير والثناء على جهود الجهة التي تلقت معروض جاهز للطباعة في تذليل الصعوبات أمام المواطنين.
  7. تخصيص فقرة للحديث عن مقدمة وفحوى ومضمون معروض جاهز للطباعة أو الطلب الذي ترغب في تقديمه أو إرساله، ويلزم الابتعاد عن الإطالة والدخول في تفاصيل لا طائل منها، فكلما كان المعروض دقيقًا ومختصرًا، كان تلقي الرد عليه سريعًا، وينبغي أن يكون الموضوع واضحًا ومفهومًا وموجزًا.
  8. ختم كتابة معروض جاهز للطباعة، بتقديم عبارات شكر وعرفان وامتنان لمتلقي المعروض.
  9. تذييل معروض جاهز للطباعة بكتابة بعض البيانات المتعلقة بالشخص مقدم المعروض، وذلك مثل: (كتابة الاسم الرباعي، الرقم الوظيفي أو الوطني، رقم الهاتف أو البريد الالكتروني، التوقيع).
  10. تعزيز معروض جاهز للطباعة بمجموعة من المستندات التي تثبت صحة تفاصيل المعروض، وأحقيه صاحبه في الحصول على مساعدة.

معروض جاهز للطباعة طلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

تحريرًا في/ …./ …./ …………… الموافق/ …………..

معالي وزير الديوان الملكي الموقر -رعاكم الله-.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض جاهز للطباعة لطلب وظيفة.

في بداية معروضي هذا، إليكم أطيب عبارات المحبة والاحترام على كل ما تقدمونه من عمل للنهوض بهذا الوطن، ولا سيما ما تعلق بتقديم وظائف مهمة للشباب المميزين من أبناء الشعب السعودي الكريم.

ويسرني أن أتقدَّم بطلب وظيفة؛ حيث إنني أحمل شهادة الماجستير، في تخصص الإدارة والتخطيط التربوي، ولدي خبرة تراكمية على مدى خمس سنوات، حصلت فيها على عدد من التكريمات وشهادات الشكر والعرفان، ونشرت فيها عددًا من الأبحاث في عدد من المجلات العلمية المحكمة، والتي أشاد بها الجميع.

وقد أرفقت لكم ذلك مع طلبي هذا، وعززته بالسيرة الذاتية، التي تعدُّ خلاصة لتجربتي العلمية والعملية.

آمل أن تنظروا إلى طلبي بعين المسؤولية، وتتكرموا بمنحي درجة وظيفية بما يتناسب مع خبراتي وشهاداتي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ……………………………….

رقم الهوية الوطنية/ ……………………………….

رقم الهاتف/ ……………………………….

العنوان/ ……………………………….

البريد الإلكتروني/ ……………………………….

التاريخ/ …./ …../ …………….

التوقيع/ ……………………………….

مقالات مقترحة:

خطاب التقديم على وظيفة

طلب معروض جاهز

نموذج طلب اجازة

معروض جاهز للطباعة طلب مساعدة

بسم الله الرحمن الرحيم

تحريرًا في/ …../ …../ …………. الموافق/ …………….

معالي وزير الديوان الملكي الموقر -رعاكم الله-.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض جاهز للطباعة لطلب مساعدة زواج.

أتقدَّم إلى سموكم الكريم بأجمل عبارات الشكر والتقدير على الجهود التي تبذلونها في مساعدة المحتاجين والفقراء من ذوي الدخل المحدود، فقد كانت لجهودكم المباركة الأثر الكبير في رفع معاناة الكثير من الناس، وقضاء حوائجهم.

وأتوجه إليكم بطلب هذا، وهو طلب الحصول على مساعدة زواج؛ حيث إنني بدأت في الترتيبات الأولية للزواج، ولكنَّ ظروفي المادية لا تسمح، فأنا أعمل في شركة خاصة براتب زهيد لا يكفي لمواجهة تكاليف الزواج، وإن غامرت وقمت بتقديم طلب قرض من أحد البنوك، فإن راتبي لن يكفي لمواجهة تكاليف العيش، ودفع أقساط القرض في وقت واحد.

ونظرًا لذلك فقد تقدمت إليكم بهذا الطلب، آمل أن تنظروا إليَّ بعين الرحمة، وتمنحوني مساعدة مالية أستطيع بها أن أواجه تكاليف الزواج وتأسيس أسرة زوجية سعيدة.

شكرًا لقبولكم طلبي، وبارك الله فيكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ……………….

رقم الهوية الوطنية/ ……………..

رقم الهاتف/ ……………….

العنوان/ ………………..

البريد الإلكتروني/ ………………

التاريخ/ …./ …../ ………..

التوقيع/ ……………….

طلب معروض جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

تحريرًا في/ …../ …../ …………. الموافق/ …………….

سيادة المدير العام للمؤسسة العامة للمياه/ ……………… المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض شكوى.

يسعدني أن أتقدم إليكم بخالص التقدير والاحترام على كل ما قدمتموه طوال فترة خدمتكم في هذه المؤسسة، شاكرًا لكم ما لمسته ولمسه المنتسبون للسلك الوظيفي من موظفين وإداريين وفنيين في مؤسسة المياه من سمعة إيجابية للمؤسسة منذ أن تسلمتم إدارتها.

أصبحت المؤسسة تحتل مركزًا متقدمًا في التنظيم الإداري على مستوى الدولة، وأصبح جميع منتسبيها في سعادة لا توصف؛ نتيجة للنجاح الكبير الذي حققته المؤسسة، لما بذله معاليكم من جهود جبارة في سبيل نجاحها وتأدية خدماتها على أكمل وجه، داعيًا الله لكم بالتوفيق في مهامكم لإدارة المؤسسة، وأن تكونوا أنموذجًا مثاليًّا يحتذى به في فن الإدارة الناجحة.

كل كلمات الشكر تعجز عن شكرك يا مديرنا الغالي فقد بذلت الكثير من المجهودات وما زال عطاؤك مستمرًّا لم يتوقف حتى الآن. وكنت لنا نعم الأب والصديق فشكرًا لك على جهودك التي بذلتها وعطاؤك المتميز. مديرنا العزيز ندعو لك بالتوفيق وتمام الصحة والعافية على جهودك المتميزة والمثمرة.

أتقدم بوافر الاعتزاز والشكر إلى مديرنا الغالي، ويشرفني أن أعبرَّ لكم عن بالغ سعادتي وشكري لما قد رأيته منكم من صدق وتعاون في أداء مهامكم على أكمل وجه، وهذا دليل واضح على حرصكم وإيمانكم بشكل دائم في العمل على وجود المساواة والعدل وتحقيقه بين كل الموظفين، وبذل الجهود في منع الفساد، وإعطاء الموظفين كامل الحرية في التعبير عن آرائهم  ومقترحاتهم، وأديتم واجبكم الوطني بكل جدارة واقتدار.

سيدي المدير:

أتقدم إليكم بمعروض  شكوى، وكلي أمل في أن تلقى هذا الشكوى اهتمامًا كبيرًا منكم، لا سيما وأن ما نعرفه عنكم العدالة والمساواة بين موظفي المؤسسة، وأنه لا أحد فوق القانون، وأن روح التعاون والحب بين الموظفين، هي السمة الأسمى في عهدكم الذهبي لإدارة المؤسسة.

وعلى الرغم من أن هذه المؤسسة تمثل مثالًا يحتذى به في فن الإدارة العادلة، إلا أنني -سيدي الكريم- حصلت بيني وبين أحد الزملاء في العمل وهو/ ………………………..؛ بسبب سوء تفاهم حصل بيني وبينه إذا بي أتفاجأ بأنه ينهال عليَّ سبًّا وشتمًا.

سيدي المدير:

لا شك أننا منسوبو وموظفو هذه المؤسسة المرموقة، وبحكم عملنا الدؤوب في خدمة للمؤسسة ورسالتها السامية تحت نسقٍ واحدٍ جعلتنا بمثابة الأسرة الواحدة، وأصبحت علاقتنا الأخوية متينة وقوية، وأصبحنا -بفضل الله– كالجسد الواحد، نعمل دون كلل أو ملل؛ بهدف الحفاظ على السمعة الحسنة التي حظيت بها المؤسسة تحت إدارتكم.

ولا أخفي عليكم أن ما هاله عليَّ زميلي من سب وشتيمة أمام زملائي في العمل؛ أدى إلى تأثري نفسيًّا، لا سيما وأنه -للأسف- لم يراعِ أخلاق المهنة وأدب الزمالة، وهذا الأمر أدى إلى أن أتقدم بهذه الشكوى.

سيدي المدير:

إن هذا الزميل أهان كرامتي ولم يحترم إنسانيتي، وجعلني في موقف نفسي غير سوي، وقد فكرت كثيرًا في تقديم استقالتي، ولكني رأيت أنه من اللائق تقديم عريضة شكوى إلى سيادتكم الكريمة، وأطلب منكم إنصافي ورد اعتباري حفاظًا على احترامي وسمعتي الحسنة بين زملائي الموظفين.

فأرجو منكم النظر بعين الاعتبار لمعروض الشكوى المقدمة إلى معاليكم، بما ترونه أهلًا له، وأن يلتزم كتابيًّا لديكم بعدم تكرار إساءته إليَّ مرة ثانية، وأن يقدم اعتذاره أمام زملائي الموظفين، وأن يتم نقله إلى مكتب آخر غير مكتبي، حتى يكون عبرة لمن يفكر بالمخالفة أو الإساءة.

مع خالص تحياتي.

الاسم/ ……………………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………………..

رقم الهاتف/ ……………………..

العنوان/ ……………………..

البريد الإلكتروني/ ……………………..

التاريخ/ …./ …./ ……………

التوقيع/ ……………………..

نموذج خطاب جاهز

من الأمور التي يجب مراعاتها عند كتابة معروض جاهز للطباعة، ما يأتي:

  1. ضرورة الدقة في التعبير بحيث تكون عبارات المعروض مؤدية إلى الغرض المطلوب، وهذا يتطلب خبرة ودراية في كتابة المعاريض.
  2. أن تكون لغة المعروض لغة بسيطة وسهلة وسلسلة، وذات عبارات مفهومة، بدون التقعر في الكلام أو استخدام الألفاظ غير المعروفة.
  3. القدرة على إيصال الهدف الذي قُدِّم من أجله معروض جاهز للطباعة بإيجاز واختصار دون إخلال أو ملل؛ بحيث تكون كلمات وعبارات وفقرات المعروض غير طويلة، ودالة على المعنى المراد دون إطالة.
  4. ضرورة استخدام أساليب وكلمات مؤثرة ومقنعة؛ لأن ذلك يسهم بدور كبير في قبول المعروض من عدمه.
  5. عدم الإفراط في عبارات المدح والثناء والتبجيل، إلا إذا كان ذلك بالفعل حقيقة واقعة وواضحة للجميع؛ لأن الإفراط في ذلك يعتبر تملقًا وتزلفًا.
  6. ضرورة الترتيب والتسلسل المنطقي لفقرات المعروض، دون أن يكون هناك خلط أو إرباك للقارئ.
  7. استخدام عبارات وكلمات صادقة ومعبرة، فالصدق من أهم أسباب قبول معروض مساعدة.
  8. استخدام ألفاظ عربية فصحى، والابتعاد عن الكلمات العامية وغير المفهومة؛ لأن اللغة العربية يفهمها الجميع مهما اختلفت لهجاتهم، في حين أن اللهجة استخدامها مقصور على منطقة معينة.
  9. الحرص على عدم الوقوع في الأخطاء الإملائية أو النحوية أو اللغوية، ما أمكن ذلك؛ لأن خلو معروض مساعدة من تلك الأخطاء ينعكس بشكل إيجابي على قبول معروض جاهز للطباعة.

كنا معكم مع معروض جاهز للطباعة، تناولنا فيه كيفية كتابة معروض جاهز، وكيفية تقديمه، وأشرنا إلى نماذج شارحة عن معروض جاهز لطلب وظيفة، ومعروض جاهز لطلب مساعدة، ومعروض جاهز لتقديم شكوى، وختمنا المقال بمجموعة المواصفات التي يجب أن يتصف بها معروض جاهز للطباعة.

نعدكم بتقديم خدمات ممتازة، ويمكنكم التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب على هذا الرقم: +966537766633 .