يتطلب سوق العمل الكثير من الأشياء والأفكار الملهمة؛ ولذلك يلجأ البعض إلى استلهام بعض الأفكار من الغرب في مختلف المجالات، ونحن الآن بصدد التحدث عن كيفية إنشاء كوفي يوناني، وما هي أفضل النصائح التي تساعدك على إنشاء كوفي يوناني بكل سهولة ويسر، تابع معنا القراءة.

ولمزيد من المعلومات والنصائح والأفكار، يرجى منك التواصل معنا على رقم الواتساب الخاص بنا وهو: +96877217771.

كوفي ستايل يوناني

من المعروف أنَّ الحضارة اليونانية من أعرق الحضارات وأقدمها، وقد تميزت هذه الحضارة في الديكور، فكان لها لمستها الخاصة بها، وهو ما يسمى بالطراز اليوناني، أو الإغريقي، والآن سنتعرف على أهم المعلومات التي تحتاج إليها لإنشاء كوفي على الطريقة اليونانية بكل يسر.

ديكور كوفي يوناني بسيط

يتميز الديكور اليوناني بالبساطة والجمال إضافة إلى الفخامة الموجودة في تصميماته، كما أنه يدمج بين الطرازات القديمة والحديثة، فهو يمتع ناظريك بالبساطة والانسجام والتوازن بينهما، وأكثر ما يميز هذا الطراز أنه غير منتشر الوجود بين الناس، فنجد فئة قليلة هم من يعتمدون الطراز اليوناني عند إنشائهم كوفي يوناني خاص بهم.

وسنتعرف الآن على مواصفات الكوفي اليوناني:

  • الألوان

تتميز الألوان المستخدمة في الطراز اليوناني أنها تميل إلى ألوان الطبيعة، وقد اعتمد اليونانيون على عدة ألوان، منها: الأبيض، والأزرق الفاتح، والأزرق الداكن، والأوف وايت، والأصفر، وغيرهم من الألوان التي تمثل الطبيعة الخلابة، وهذه الألوان تعطي العملاء شعورًا بالهدوء والسلام والاسترخاء والانسجام، مما يجعلهم يترددون على المكان كثيرًا.

ومن النادر جدًّا وجود ألوان جريئة في هذا الطراز اليوناني؛ وذلك لأنَّ هذه الألوان تنافي الطبيعة ولا تدعو للاسترخاء والتوازن، كما نجد أن أكثر هذه الألوان انتشارًا عند تصميم كوفي يوناني هما اللونان: الأزرق الفاتح، والأبيض؛ فالأزرق يدل على البحر والسماء، أما الأبيض فيدل على الأمواج والسحاب الموجود في السماء.

وذلك لأنَّ اليونان ترتبط بلمسة جنوب البحر المتوسط، إضافة إلى تميزها بالبحار والشواطئ المشمسة، كما أنها متصلة بأشجار الزيتون، والجبال والمناظر الطبيعية التي تحيط بها من كل اتجاه، فنجد كل هذا يظهر بوضوح في ديكوراتها وتصميماتها.

  • المجالس والأثاث المستخدمة في هذا النوع من الكافيهات

عند إنشائك كوفي ستايل يوناني يجب عليك مراعاة أن يكون الأثاث الداخلي للكافيه يتميز بالبساطة، فنجد أنه يمكننا استخدام كراسي وطاولات كلاسيكية بسيطة مصنوعة من الخشب الطبيعي، وتكون ألوانها على وفاق وانسجام بين ألوان كوفي ستايل يوناني.

فإن كان كوفي ستايل يوناني مدهونًا باللونين الأزرق، والأبيض، فإننا نجد أن الطاولات والكراسي مدهونة بطلاء أبيض أو أزرق، ونجد هناك توازنًا بينهما، فقد تكون الطاولات مطلية باللون الأبيض، والكراسي باللون الأزرق، أو العكس، مما يعطي جمالًا للمكان.

وإن كان لديك مساحة خارجية للكافيه انثر بعضًا من هذه الطاولات بكراسيها في الخارج، حتى تتيح لعملائك ميزة اختيار المكان الأنسب لجلوسهم، ويكون الاتصال بالطبيعة في كافيهك أكثر من منافسيك.

  • التصميم الخارجي

عند إنشاء كوفي يوناني نجد أن التصميم الخارجي للكوفي يجب أن ينسجم ويتناسب مع التصميم الداخلي للكافيه، فتكون الواجهة الخارجية لتصميم كوفي يوناني مزيجًا بين اللونين: الأبيض، والأزرق عادة.

  • الإضاءة

يجب أن تكون إضاءة كوفي ستايل يوناني واضحة وقوية؛ وذلك حتى تضفي مزيدًا من البهجة على المكان، وعادة ما يتم استخدام مصابيح وثريات قديمة الطراز، فكما قلنا إن الطراز اليوناني يمزج بين القديم والحديث، كما أنه يمكنك استخدام الضوء الطبيعي نهارًا، وذلك إن كان كافيهك يتمتع بنوافذ كبيرة تُدخل أشعة الشمس بوفرة للمكان.

  • الإكسسوارات

يمكنك استخدام بعض من اللوحات الفنية الجميلة، إضافة إلى المزهريات، والمفروشات اليونانية الجميلة، ومن الممكن أن تكون هذه الأشياء باللونين الأبيض والأزرق أيضًا.

مقالات ذا صلة:

نموذج طلب اجازة

خطاب تثبيت الراتب

معروض للديوان الملكي

ديكور كوفي يوناني 2

كافيه طراز يوناني

يتطلع الكثير من الناس إلى التعرف على أكثر من حضارة، من خلال الكثير من الوسائل، فالعالم الآن أصبح أكثر انفتاحًا على بعضه من ذي قبل، فنجد الشباب اليوم يتطلعون لكل ما هو جديد ويريدون خوض تجربته.

لذلك عند توفيرك لكوفي ستايل يوناني ستجد الكثير من الناس وخاصة الشباب من الفئتين بنين وبنات يتطلعون إلى التواجد في كافيهك؛ وذلك لتجربته، فتجربة كل ما هو جديد شغف عند البعض.

ويا حبذا إن شعروا بالراحة والسلام داخل كافيهك فستجدهم يترددون عليه باستمرار، وستجد أن الكافيه اليوناني الخاص بك أصبح أكثر انتشارًا وشهرة بين الناس.

كافيه طراز يوناني2

كوفي يوناني الرياض

السعودية الآن بوجه عام والرياض بوجه خاص أصبحت الآن أكثر انفتاحًا وتقبلًا لكل ما هو جديد وعصري، هذا ما يجعلهم مميزين عن غيرهم الآن.

فنجد في مدينة الرياض العديد من كوفي ستايل يوناني، وإليك بعض من أفضل هذه الكافيهات والمطاعم؛ لتستطيع الوصول إليها بكل سهولة ويسر، دون الحاجة للبحث في الخارج.

  • مطعم جيروس GYROS: الذي يتميز بديكوره اليوناني الجميل، وبمأكولاته على الطريقة اليونانية، وقد اشتهر هذا المطعم بالشاورما على الطريقة اليونانية المميزة، فهو يعطيك فرصة خوض تجربة المأكولات اليونانية السريعة بالإضافة إلى تجربة الأجواء اليونانية الخلابة من خلال تصميمات ديكوراته.
  • كافيه أسكوب SUKUB: من ضمن أفضل الكافيهات التي تحمل الطابع اليوناني في الرياض، وقد حظى هذا الكافيه على إعجاب العديد من العملاء.
  • أوكتو.
  • سوفلاكي.
  • باروس.
  • ميراكي.
  • كافيه ومطعم Dokos Lounge.

وغيرهم الكثير من الستايل اليوناني الموجودة في الرياض.

اقرأ أيضًا: تصميم ديكورات كافيهات

كوفي يوناني الرياض3

ديكور يوناني

يوجد العديد من الديكورات والطرازات وقد اخترنا أن نتحدث في هذا المقال عن كوفي ستايل يوناني؛ وذلك نظرًا لأنه محط اهتمام الناس في هذه الحقبة الزمنية.

كما ذكرنا سابقًا أن الديكور اليوناني من أبسط أنواع الديكورات الموجودة، إضافًة إلى أنها تعطي بهجة وروحًا من السلام للمكان.

فالعملاء القادمين إلى أي كافيه يبحثون عن أكثر الكافيهات التي توفر لهم خدمة ممتازة وسريعة وجودة عالية، كما يبحثون أيضًا عما يوفر لهم الاطمئنان والراحة، فالإنسان بطبعه يميل إلى الجمال والراحة والسلام، وهذه هي الفطرة التي فطرنا الله عليها جميعًا بغض النظر عن ألواننا، وأجناسنا، وجنسياتنا، ودياناتنا، فجميعنا في النهاية خُلقنا من نفس واحدة سوية متوازنة.

تصميم كوفي ستايل يوناني لن يكون بالشيء العسير عليك عند تنفيذك له، ولكن كل ما تحتاج إليه هو مصمم ديكور خبير ليكون مُوفق في اختياره أدق التفاصيل المتعلقة بديكور كوفي ستايل يوناني؛ وذلك حتى لا ينقلب عليك هذا الديكور ضدك.

  • فكما قلنا أنه يتمتع بالبساطة فلا ينبغي عليك الإكثار من الأشياء التي تُخرج ديكور كوفي ستايل يوناني من البساطة التي يجب أن يتمتع بها.
  • كما أنه يجدر بك عدم الإكثار من الألوان، وعدم استخدام الألوان الجريئة فهي لا تدخل ضمن التصميم اليوناني، واستعض عنها باستخدام الألوان الطبيعية كالأزرق، والأبيض.
  • ويجب أن تكون الواجهة والتصميم الخارجي لعمل كوفي ستايل يوناني الخاص بك متناسبًا تمامًا ومتناسقًا مع التصميم الداخلي.
  • كما يجدر بك أن تتحرى أن تكون الإضاءة الموجودة والمستعملة في المكان شديدة، فمن المعروف أنَّ اليونان يحبون النور.
  • ويمكنك أيضًا استخدام ضوء الشمس خلال فترة النهار بشرط أن يحتوي الكوفي الخاص بك على نوافذ ضخمة ليدخل إليه الضوء من كل اتجاه ليغنيك عن استخدام الكهرباء.
  • كما يفضل استخدام بعض من الإكسسوارات التي تمثل الحضارة اليونانية والتي تكون باللونين الأزرق والأبيض غالبًا.

ديكور يوناني6

ديكور يوناني داخلي

عند ذكرنا للكافيه يوناني يتجه فكرنا نحو: العراقة، والأصالة، والجمال، والانسجام، والعقلانية، والبساطة، والطبيعة في تصميم الديكورات، كما نتخيل أيضًا التماثيل والجداريات والأسقف العالية المتوجة بالقباب المفتوحة المقوسة، ونافورات المياه، والأعمدة، وغيرها من الأشياء الجميلة والعريقة التي تتسم وتتميز بها الحضارة اليونانية عن غيرها من الحضارات، ونجد حضارتهم طاغية واضحة جلية في تصميماتهم وديكوراتهم الداخلية والخارجية.

وكما ذكرنا سابقًا أنَّ اليونان متأثرة بشكل كبير بالطبيعة الخلابة الساحرة التي تحيط بها من كل اتجاه، فنجدها في ألوانهم فهم يستخدمون الألوان الطبيعية التي تبعث السعادة والراحة وتدعو إلى الاسترخاء والهدوء والسلام.

  • يتميز الطراز اليوناني بالأناقة والبساطة، فنجدهم يستخدمون الخشب الطبيعي، والرخام، والسيراميك، والجرانيت كمواد أساسية في ديكوراتهم الداخلية.
  • كما نجدهم يعتمدون على تنجيد أثاثهم بشكل رأسي؛ وذلك ليعطيك شعورًا بارتفاع السقف، واتساع المكان.
  • يمكنك ملء كوفي ستايل يوناني بالطاولات الدائرية، أو المربعة، أو المستطيلة الشكل المرصوصة بشكل منظم وغير عشوائي.
  • كما يجب عليك وضع عدد مناسب من الكراسي على هذه الطاولات، فلا تكون الطاولة صغيرة وتضع عليها عددًا من الكراسي أكبر وأكثر مما تحتمل.
  •  استعن ببعض اللمسات الجميلة من الإكسسوارات التي تحتفظ بحضارتها اليونانية العريقة؛ وذلك لإضفاء مزيد من الجو اليوناني لكوفي ستايل يوناني الخاص بك.
  • لا تنس وضع بعض من لمساتك الخاصة على المكان؛ لتسيطر روحك الجميلة على كوفي ستايل يوناني الخاص بك.
  • ضع مرآة تحمل بعض النقوش اليونانية البسيطة داخل كوفي ستايل يوناني الخاص بك؛ لتزيد من مساحة المكان وخاصة إن كان الكافيه صغيرًا.
  • اجعل ما تقدمه من مأكولات أو مشروبات مميزًا وذا مذاق خاص وفريد.
  • اطبع اللوجو الخاص بك على الأواني والأدوات التي تستخدمها؛ ليضيف لك مزيدًا من الخصوصية والتميز والفرادة.
  • وظف عمال محترفين وذوي خبرة ولباقة ومحبين للإحسان في عملهم، حتى يكونوا من عوامل نجاح كوفي ستايل يوناني الخاص بك.
  • شجع وكافئ كل من يعمل عندك بحب وإحسان، فهؤلاء الموظفين لهم فضل كبير في نجاحك.
  • وإليك أهم نصيحة لنجاح أي مشروع أيًّا كان: اسع دائما نحو إفادة الناس ونفعهم بكل الوسائل الممكنة ولا تحمل هم المال، فلا يشغلك جمع المال فقط، فكل من يقوم بإنشاء مشروع للحصول على المال لا ينجح مطلقًا، وغالبًا ما يغلق مع أول شهور من فتحه بحد أقصى خمس سنوات، إلا لو بدل نيته نحو النفع.

ديكور يوناني داخلي 1

فكل من يسعى للنفع يدوم ويستمر، قال تعالى: {وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض}، فهذا هو القانون الكوني السائد الذي يحكم الكون بأكمله، وكل من يسعى للمال يتدنى ويختفي.

  • احرص على أن تكون خدماتك التي تقدمها بأفضل جودة ممكنة، كما يفضل أن تحرص على تقديم سعر مناسب للعملاء.
  • يمكنك أيضًا الاستعانة ببعض الموسيقى الهادئة الجميلة؛ وذلك لإضفاء جوٍّ مميز للمكان، كما يفضل أن تكون هذه الموسيقى تساعد على الاسترخاء، والهدوء، والشعور بالسلام؛ لتتناسب مع الجو العام لعمل تصميم كوفي ستايل يوناني الخاص بك.

 اطلع على: ديكورات بارات كافيهات.

وفي الختام، نود أن نكون قد وُفقنا في سرد وشرح أهم التفاصيل والمعلومات التي تعينك على إنشاء كوفي ستايل يوناني خاص بك.

ولمزيد من المعلومات والتفاصيل والنصائح المتعلقة بمجال الديكور عامةً وبتصميم كوفي ستايل يوناني خاصة برجاء التواصل معنا على رقم الواتساب الخاص بنا وهو:+96877217771.