المقاهي، بغض النظر عن مكان وجودها في العالم، لديها دائمًا شيء مشترك، إنها الراحة والدفء اللذان يجلبهما المفهوم نفسه. يُنظر إلى المقاهي على أنها مساحة صغيرة وجذابة تنبعث منها رائحة القهوة، وطعمها مثل الشوكولاتة.

بالطبع كل مقهى له خصائصه الخاصة من حيث التصميم، لذلك فإنك بحاجة إلى اشكال ديكورات كافيهات مختلفة وفريدة من نوعها من أجل التميز وسط المقاهي الكثيرة المنتشرة في المدينة أو المنطقة.

كما أن الانطباع الأول يصنع كل الفرق لدى العملاء، فبالطبع عندما يشعرون أنَّ المكان مناسب تمامًا، سيعودون ويجلبون معهم الأصداء أيضًا، وهنا تظهر أهمية التصميم الداخلي الجيد للمقهى في جذب العملاء.

إذا كنت بحاجة إلى الإلهام والأفكار الجديد، يمكنك التواصل معنا على الواتساب من خلال هذا الرقم: +96877217771.

اشكال ديكورات كافيهات

إنك تحتاج إلى أكثر من مجرد قهوة لذيذة لجذب الناس إلى المقهى الخاص بك، تضيف الأجواء الجيدة وأماكن الاسترخاء مع الأصدقاء والأجواء الهادئة قيمة كبيرة إلى المكان؛ بالتالي يجب أن تكون هذه المساحة جذابة ومرغوبة، من أجل ضمان اشكال ديكورات كافيهات ذات جودة عالية، عليك الالتزام بالتالي:

  1. التفكير في التصميم الداخلي الذي يتناسب مع العملاء المستهدفين.
  2. تضمين تشطيبات الأرضية والجدران والأسقف.
  3. التخطيط لديكور دورة المياه والمطبخ والمنطقة الخارجية ومنطقة تناول الوجبات الخفيفة والمشروبات.
  4. استخدام أفكار مشرقة وعضوية ومعاصرة للتصميم الداخلي للمقهى.

اشكال ديكورات كافيهات 1

تصميم ديكورات كافيهات

  • التصميم الريفي الذهبي

يعد الديكور الريفي صديقًا جيدًا للميزانية، فهو لا يحتاج إلى التفاصيل والعناصر المكلفة، وإنما يكمن جماله وتميزه في بساطته. كما أنه أصبح عصريًّا ومفضلًا لدى الكثير من العملاء، مما يجعله من اشكال ديكورات كافيهات المميزة والفريدة.

  1. ضع الصناديق الخشبية كطاولات للقهوة.
  2. استخدم صفائح الحليب ككراسي، مع وضع الوسائد في الأعلى لكي تكون مريحة.
  3. استخدم المقاعد المنسوجة باللون الذهبي لإحداث تباين وإضافة لون مميز إلى التصميم.
  4. تضفي المصابيح المعلقة بالإضاءة الذهبية لمسة مثالية على التصميم.
  5. يمكن وضع المصابيح على الحائط، وفوقها سلال من الخيزران لإضافة اللمسة الريفية إلى المقهى.
  6. قم بطلاء الجدران باللون الرملي مع لمسة من اللون البني.
  • التصميم الأحمر الغني مع الرمادي

يشكل اللون الأحمر في هذا التصميم العنصر الغني والإضافة القيمة، وهو أيضًا مستوحى من اشكال ديكورات كافيهات ريفية. يمكنك وضع الطاولات الخشبية لإضافة العنصر الريفي، كما تشكل الجدران المكشوفة المليئة بالصور بالأبيض والأسود خلفية أنيقة للطاولات الموضوعة في الزوايا والمخصصة للضيوف القادمين بشكل فردي.

كذلك يمكن استخدام الأرضيات الخشبية والسقف المصمم بشكل فريد لجعل المساحة تبدو ضخمة وواسعة، يزيد اللون الأحمر من معدل ضربات القلب وضغط الدم ويجعل العملاء يشعرون بالحاجة إلى طلب المزيد.

  • التصميم البرتقالي

ينتمي اللون البرتقالي إلى عائلة الألوان الأكثر دفئًا، ويمنح الجو أجواء ودية، قد لا يساعد ذلك في جعل اشكال ديكورات كافيهات الداخلية تبدو فسيحة من تلقاء نفسها، ولكن إذا تم استخدامها بشكل إبداعي مع ظلال متباينة أو أكثر برودة مثل اللون الأبيض، يمكن أن تفعل الكثير لأجواء المقهى ونفسية العملاء، كما أنه ينضح بالدفء والشعور العائلي.

  • التصميم الأصفر

يعد اللون الأصفر الزميل الثالث في فئة الألوان الأكثر دفئًا بعد الأحمر والبرتقالي، ويعطي إحساسًا مفعمًا بالحيوية لمحيطك، وعند دمجه مع اللون الأخضر أو الأبيض أو حتى الأحمر، فإنه يجعل المكان نابضًا بالحياة وممتعًا ومرحبًا بالعملاء ويجعلهم يشعرون بالراحة.

اقرأ أيضًا: صور ديكورات كافيه

vid51

ديكورات كافيهات غريبه

  • التصميم الفني

التصميم الفني مستوحى من جرأة وبريق عشرينيات القرن الماضي. تشمل ميزات هذا التصميم استخدام الأشكال الهندسية والأنماط الرسومية والكروم المصقول أو النحاس، والأثاث الخشبي اللامع والزجاج والمرايا، والإضاءة ذات الطبقات.

إنه يدمج التعبير الفني الجريء مع اللمسات الغريبة، وقد نشأ هذا التصميم في الأساس في باريس عام 1925، مما يجعله راقيًا وأنيقًا، وهو تصميم فريد من نوعه بين اشكال ديكورات كافيهات المختلفة.

  • الجمال البوهيمي

إذا كنت تريد اشكال ديكورات كافيهات أكثر راحة، فإن التصميم البوهيمي هو الخيار المثالي لمقهاك. على الرغم من أن التصميم البوهيمي فوضوي بشكل مقصود، إلا أنه يوفر بإسهاماته أجواء دافئة، فهو يجمع بين القوام والمواد المختلفة من الطبيعي إلى المعدني، ويحتضن درجات اللون الأحمر والأرجواني الدافئ، والكثير من التفاصيل مثل الوسائد والسجاد والمنسوجات.

تعتبر الزخارف المزيّنة بالخرز والستائر الكروشيه جميعها إضافات غريبة على الطراز البوهيمي.

  • التصميم الكلاسيكي

ظهرت الكلاسيكية في أوروبا في القرنين السابع عشر والتاسع عشر مع الفن الانطباعي والموسيقى والأدب والهندسة المعمارية في ذلك الوقت، والتي ألهمت هذا الأسلوب الخاص من التصميم.

لذلك فإن استخدامه اليوم، قد يكون غريبًا بعض الشيء، ولكن يكيل عشاق التقاليد الذي يستمتعون بالتصميمات الفخمة إلى الانجذاب للمقاهي بمثل هذا التصميم الداخلي.

يتميز التصميم الكلاسيكي بالتناسق والتطور والبساطة، وأكثر ما يميزه هو الإطارات المذهبّة، والأقمشة الثقيلة مثل الستائر، والأعمال الخشبية المزخرفة.

  • البهجة المعاصرة

غالبًا ما يتم الخلط بين اشكال ديكورات كافيهات المعاصرة والحديثة. المفتاح هو أن تعرف أن التصميم الحديث يشير إلى عصر معين، غالبًا في أوائل ومنتصف القرن العشرين، بينما يشير التصميم المعاصر إلى تصميمات اليوم؛ هنا والآن.

هذا هو أسلوب التصميم الداخلي لأولئك الذين يحبون متابعة اتجاهات الموضة والتغيير مع الزمن، الآن في عالم الفن والتصميم المعاصر، يفضل استخدام بساطة اللون الأبيض والرمادي والأصفر، مع إثارة الألوان العرضية.

vid54

تصميم كافيهات

  • التصميم الريفي

على عكس اشكال ديكورات كافيهات ذات التصميم الأنيق أو الكلاسيكي أو الحديث وما إلى ذلك، يتناسب التصميم الريفي مع جميع الأذواق ومختلف العملاء. فبدلًا من أن يستوحي عناصره من الدراما ومصاعب الحياة، فإنه يستمد أسلوبه من هدوء الحياة الريفية مع الطبيعة كمصدر إلهام له، كما أن الأسلوب الريفي قد يصلح كأسلوب أنثوي ومتدفق مع الأقمشة الزهرية ولوحات الزهور والمطبوعات النباتية.

  • التصميم الداكن الفخم

هذا النوع من اشكال ديكورات كافيهات هو الاختيار المناسب للعملاء الذين ينجذبون إلى الفخامة وإلى كل ما هو مميز، هذا التصميم هو مثال حي للفخامة مع المفروشات الفخمة واللمسات الأنيقة مثل المخمل والمعدن ولوحات الألوان الغنية التي تشمل الأحمر والأرجواني والأزرق.

قم بدمج سجادة حمراء في أي مكان، ووسائد مطرزة، ومصابيح وأضواء حول مرآة الحمام لتحقيق أقصى استفادة من هذا التصميم الداخلي.

  • التصميم الصناعي

على الرغم من أن التصميم الصناعي غالبًا ما يبدو حديثًا وغير تقليدي للعين، إلا أنه في الواقع بسيط ومعقول تمامًا، يمكنك الاستفادة من الفولاذ المكشوف والأخشاب والطوب لإنشاء مساحة مثيرة مليئة بالأجواء المريحة والممتعة للعملاء.

يحافظ التصميم الصناعي على أفضل جودة للتصميم الداخلي في مطلع القرن العشرين، ويبرز جماله الخام وجاذبيته الزئبقية، كما أنه مناسب للجنسين ويتناسب مع المساحات الكبيرة.

  • التصميم البسيط

يتميز التصميم البسيط بسهولة الحفاظ على نظافته من بين جميع اشكال ديكورات كافيهات المختلفة، لكنه في الواقع يفتخر بأسلوب التصميم الداخلي مثل أي مقهى محدد بالمفروشات البسيطة ولوحات الألوان المحايدة والخطوط النظيفة.

مع ذلك، هذا لا يعني أن التصميم البسيط خالٍ من الأسلوب، بل على العكس تمامًا، عندما يتم اختيار عناصر المقهى، فإن مقولة الأقل هو الأفضل لها الأفضلية. كما يتجنب هذا التصميم الفوضى التي لا يمكن السيطرة عليها والعناصر المزدحمة.

اقرأ أيضًا:افكار ديكورات كافيهات

vid52

ديكورات كافيهات 2022

  • التصميم البحري

هذا التصميم مستوحى من اللون الأزرق الداكن لمياه البحر أو المحيط، وغالبًا ما نراه في التصميم الداخلي للمقاهي المطلة على الشواطئ أو بالقرب منها، من أجل خلق شعور المغامرة والاسترخاء.

من خلال الأثاث الريفي وزخارف الإبحار، ولوحات الألوان الزرقاء، وزخارف القوارب الكثيرة، فإن التصميم البحري هو أحد اشكال ديكورات كافيهات المميزة والحديثة لهذا العام.

  • تصميم الزن

غالبًا ما تكون اشكال ديكورات كافيهات ذات الطراز الآسيوي عبارة عن مزيج من الأساليب المختلفة، مثل التصميم الياباني والصيني، ويعرف هذا النوع بتصميم الزن، ويستخدم هذا التصميم الألوان من العالم الطبيعي، بينما يستخدم التصميم الصيني الألوان الأكثر فخامة وثراءً مثل الذهبي والأحمر والبنفسجي.

  • التصميم الريفي البسيط

يدور التصميم الريفي البسيط حول إدخال الهواء الطلق إلى المقهى، لكن بدون مخاطر الطقس العاصف، يمكنك استخدام الخشب الخام والعوارض المكشوفة والأحجار غير المكتملة.

  • التصميم الاسكندنافي

هذا التصميم مستوحى من بساطة الحياة الإسكندنافية، وقد أصبح التصميم الاسكندنافي شكلًا فنيًّا في حد ذاته، يتطلب الأمر صياغة شيء أنيق وحديث إلى عملي وبسيط.

تحقيقًا لهذه الغاية، تعتبر لوحات الألوان البيضاء والشقراء نموذجية للمقهى، مع بعض العناصر من الطبيعة مثل الفراء والجلود والألياف الطبيعية.

vid55

تصميم محل كوفي شوب

إذا كنت تبحث عن اشكال ديكورات كافيهات مختلفة وفريدة وشعرت بالحيرة بينها جميعًا، فلا يوجد أفضل من التصميم البسيط والمريح لجذب انتباه العملاء وحثهم على زيارة المكان مرة أخرى، يخلق اللون الأزرق والأبيض والرمادي للحوائط والطاولات والكراسي مظهرًا ساحليًّا دقيقًا ومثاليًّا لأجواء هادئة، كما أنه يوازن الجوانب الصناعية لهيكل المقهى.

إذا كان سقف المقهى مرتفعًا للغاية بشكل لا يبعث على الراحة، فإن طلاء الأسقف باللون الأسود يحافظ على الشعور الداخلي بمزيد من الحميمية، ويجعل المعلقات والإضاءة بارزة.

في هذا التصميم، هناك ثلاث مناطق جلوس مميزة، أولًا المقهى مع مقاعد البار العصرية المناسبة للعملاء الذين هم في عجلة من أمرهم، أو لا ينوون البقاء طويلًا، مع ترتيبات جلوس صغيرة وأنيقة تحيط بالبار، هذه الطاولات رائعة للاجتماعات أو أولئك الذين يرغبون في تناول الطعام أيضًا، إذا كنت تقدم الطعام في المقهى.

يمكن إكمال المساحة بصالة فسيحة لتناول الطعام، والتي يجب أن تكون مريحة ومثالية لمن يرغبون في الاسترخاء أثناء القراءة أو العمل أو الاستمتاع بصحة أحبائهم.

كما يمكنك استخدام الكراسي المنجدة والوسائد الفخمة والسجاد. مع دمج كل شيء معًا ستجد أن التصميم الداخلي يشجع العميل على الجلوس والبقاء فترة.

من أجل إضفاء المزيد من الهدوء والأجواء المريحة على اشكال ديكورات كافيهات المختلفة، فيمكن إضافة النباتات في جميع أنحاء المقهى.

العمل الفني الضئيل مع المساحات الخضراء الوفيرة، يخلق جوًا هادئًا للغاية، إضافة إلى أن الجمع بين الأبيض والأخضر يعزز التركيز والإنتاجية؛ مما يجعل هذا التصميم هو أفضل خيار حتى بالنسبة للمقاهي ذات المساحات الصغيرة.

اقرأ أيضًا: كوفى شوب ديكورات كافيهات صغيره

vid53

ختامًا، يمكن القول إن هناك اشكال ديكورات كافيهات كثيرة ومتنوعة وجميعها جميلة الشكل. ولكن يكمن السر في اختيار التصميم الذي يتناسب مع مقهاك من حيث المساحة والخدمات المقدمة والعملاء المستهدفين.

لذلك فإنَّ التصميم الداخلي الخاص بمقهاك هو أداتك التسويقية الأولى، خاصةً في عصر الإنستغرام والفيسبوك حيث يلتقط العملاء الصور وينشرونها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لذلك كلما كان التصميم الداخلي للمكان مناسبًا ومريحًا للعملاء، كلما توافد المزيد والمزيد على المقهى.

إذا كنت بحاجة إلى التميز بأفكار مختلفة وجديدة لمقهاك، يمكنك التواصل معنا على الواتساب عبر هذا الرقم: +96877217771.