إن الكوفي شوب من الممكن أن يكون مشروعًا مربحًا ورائعًا إذا تم الاعتماد على تصميمات حديثة فيه. ولا يهم ما هي تلك المساحة في المكان، حتى لو كان صغيرًا في مساحته. فهناك الكثير من الكافيهات والمقاهي والتي بالرغم من مدى صغرها، وذلك عند النظر من جهة المكان. لكن تم الاعتماد فيها على تصميم محل كوفي شوب بديكور رائع وجميل جدًّا.

ولكن دعني أخبرك بأمر مهم جدًّا، وهو أن كثرة المقاهي المصممة في كل مكان حولنا من الممكن أن تجعل النسبة الربحية من المكان ضعيفة، وفي الوقت نفسه فقد أصبحت تلك المقاهي والكافيهات تلعب دورًا فعالًا ومهمًّا جدًّا في جميع أمور حياتنا اليومية.

ولذلك من الممكن أن نجدها في الكثير من الأماكن، ومن أجل أن تنجح في جعل عدد كبير من الناس يحبون أن يترددوا على الكافيه أو المقاهي الجديدة الخاصة بك، ومن المهم جدًّا النجاح في الاهتمام بكل أشكال الديكورات في المكان، بالإضافة إلى جودة تقديم ووجود كل من الطعام وحتى كيفية تقديم أنواع المشروبات المختلفة في المكان وإمكانية التنوع فيها.

ولمزيد من التفاصيل التي تساعدك في الحصول على ديكورات وتصميمات جديدة يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب: +96877217771.

ديكور كوفي ريفي

إذا كنت تريد تصميم محل كوفي شوب ريفي، فليس من المنطقي أبدًا أن تجعل الديكورات في المكان قديمة وتقليدية؛ حيث إن التصميم الريفي للكوفي شوب، يمكن أن تعتمد فيه أيضًا على ديكورات مختلفة سواء كانت الديكورات الحديثة أو حتى التقليدية، بل بالعكس أنت هنا لديك مساحة أوسع من التفكير والأفكار المهمة التي يمكنك الأخذ منها، ومجموعة واسعة جدًّا من كل من الأشكال المتنوعة والديكورات المهمة.

وعليه يمكن أن تنجح في تجميع عدد كبير من تلك التصاميم الجذابة لتصميم محل كوفي شوب ريفي وفي الوقت نفسه مع محاولتك التركيز على جانب الأناقة في المكان.

دعني أؤكد لك حقيقة مهمة بالفعل في عالمنا اليوم، وهو أن العالم من حولنا يتطور وأيضًا يتقدم بسرعة كبيرة وباستمرار. لذلك، من المهم أثناء تصميم محل كوفي شوب خاصةً إذا كان ريفيًّا لا بد أن تراعي عددًا من العوامل، وأول تلك العوامل التي تساعد في تطور المكان وجذب عدد كبير من الزبائن هو طلاء الجدران في الكافيه. لذلك لا بد من معرفة الأهمية الكبيرة التي ستعود عليك عند استخدام عدد كبير من الأشكال المختلفة والتي من المهم أن تكون متسقة في كل من اللون وحتى النوع.

اقرأ أيضًا: ديكور كوفي شوب ريفي

ديكور كوفي ريفي

طريقة اختيار ديكورات كوفي شوب خياليه

إن مهمة اختيار تصميم محل كوفي شوب وكل الديكورات ذات الأفكار الخيالية والرائعة المستخدمة فيه ليست إطلاقًا بالمهمة سهلة الإنجاز. ولكن من المهم عندما تحاول اختيار ديكور أو تصميم محل كوفي شوب خاصةً تلك التصاميم الخيالية، أن تحاول أن تبحث عن أي من تلك الأشياء غير المعتادة، وتلك الديكورات غير المستخدمة بكثرة في أي من الكافيهات والمقاهي المنتشرة كثيرًا من حولك. هذا الأمر من المهم أن يساعدك سريعًا في تحقيق كل من التميز والانفراد.

  • الاعتماد على التصميمات ذات الطراز الشرقي

إذا كنت تريد حقًا فعل ذلك، فيجب أن تعرف أن هذا النوع تحديدًا من التصميمات يعتمد بدرجة كبيرة على مادة الخشب. سواء كان هذا الخشب مستخدم في صناعة الأثاث أو حتى فقط من أجل إضافة زخارف فيه. 

من الجيد أن تحاول استخدام عدد من الكراسي المصنوعة من  مادة الأرابيسك. أو استبدال الكراسي باستخدام ما يعرف بتصميم الجلسات العربيـة. ويمكن فعل ذلك فقط في أحد الجوانب عند تصميم محل كوفي شوب. وستكون فكرة رائعة جدًّا منك إذا نجحت في استخدام كل من السجاد الراقي والفخم مع النجف في السقف، خاصة تلك القطع التي تعبر بشكل حقيقي عن الطابع الشرقي.

  • الاعتماد على عدد بسيط من تصميمات بها طراز فخم

ويمكن أن يساعدك في تحقيق هذا استخدام درجات متنوعة من ألوان القهوة. مع محاولة إضافة أو استخدام قطع متنوعة من الأثاث الفخم، بالإضافة إلى أنه يستحسن أن تكون الأرضية في المكان مصنوعة من مادة السيراميك اللامع، وذلك مهم جدًّا لإعطاء كل من الرقي والفخامة المطلوب إضافتها للمكان، ويفضل كثيرًا أن تحاول جعل الإضاءة في المقهى خافتة.

اقرأ أيضًا: افكار ديكورات كافيهات

أفكار ديكورات كوفي شوب خياليه

ديكور مقهى

عند تصميم محل كوفي شوب ستكون فكرة جيدة أن تعتمد على كل من اللونين الأسود والأبيض، على الرغم من أن كل من اللون الأسود واللون الأبيض يعتبران من تلك الألوان المضادة. ولكن على النقيض تمامًا فعندما تقرر استخدامهما في الوقت نفسه سوف تجد فيهما تناغمًا كبيرًا وتآلفًا ورُقِيًا من الممكن أن يبهر الكل. 

من الممكن أن تحاول استخدام هذين اللونين معًا في تصميم محل كوفي شوب، وفي جميع الديكورات في المكان. سواء كنت تنوي استخدامها معًا في الحوائط أو حتى الإكسسوار الداخلي. وذلك لما يمتلكانه من قدرة كبيرة تساعدهم في الإخراج في النهاية بإطلالة رائعة ومتوازنة وفي الوقت نفسه تكون قوية ومتمكنة.

دعني أؤكد لك بأن البساطة بالفعل عند تصميم أي ديكور مقهى من الممكن أن تكون هي المفتاح الحقيقي الذي يساعدك على استمرار النجاح.

استخدام اللونين الأبيض والأسود ببساطة يمكن أن يحل لك تلك المشكلة. فبالفعل أنت هنا بصدد التعامل مع ألوان أساسية ومحايدة والأهم أنهم يعبران بدرجة كبيرة عن مدى البساطة. حيث إن البساطة بالفعل هي تلك السمة التي من الضروري أن تجمع بين جميع الألوان الحيادية وفي الوقت نفسه تجعل بينهما درجة كبيرة من التوازن.

ديكور مقهى

ديكور ركن قهوة

من الأفكار المستحدثة في ذلك العصر ونتيجة التطور ومحاولة تسهيل الحياة هو ركن القهوة. كما أن أكثر الأشياء المميزة التي يمكن أن تجعل المقهى الخاص بك مختلفًا عن الآخرين، هو الطريقة التي تنظمه به.

فمثلًا عند تصميم محل كوفي شوب كبير أنت تهتم كثيرًا بالديكور. وبالمثل حتى ولو كان بالنسبة لك ركن القهوة صغير لكن ديكوره من الممكن ان يغير شكل بيتك بأكمله. ومن المهم أن يكون له شكل رائع خاصةً لو كنت قررت اعتماده في مقهى معين. فعين الإنسان تأكل قبل فمه. لذلك إذا لم يكن منظمًا وكان ملئ فعلًا بالفوضى من الممكن جدًّا أن ينفر منه جميع المتواجدين. لذلك دعني أؤكد مرة ثانية أن تلك النقطة مهمة جدًّا أن تأخذها في اعتبارك عند تصميم محل كوفي شوب.

يمكنك كذلك الاعتماد في المكان الخاص بك على التصميم المودرن أو الحديث. هذا من شأنه أن يساعدك في مواكبة العصر الذي نحياه فعليًّا الآن. 

وفي النهاية، من المهم الاعتماد على إضاءة كافية في المكان حيث إنه في أغلب الأوقات ما يكون ركنًا صغيرًا. فلا بد من عمل فيه إضاءة خافتة ومريحة وفي الوقت نفسه تعطي إحساسًا رائعًا بالراحة والسكون مثل القهوة تمامًا.

اقرأ أيضًا: ديكور ركن قهوة

ديكور ركن قهوة

ديكور كافيه

من المهم جدًّا عند عمل تصميم محل كوفي، أن يكون الاعتماد الأول والأهم على شخص له خبرة في مجال الديكور والأهم هو كونه محترف. لا أبالغ في قول إنها من أهم الخطوات، حيث من الطبيعي أن مهندس الديكور يمكنه مساعدتك في إضافة عدد من المساحات التجميلية والأنيقة في المكان.

ومن الممكن أن تكون تلك المساحات سبب في تغيير المكان بشكل جذري، ولا أبالغ إذا قلت أنه يمكن تحويله بالكامل ليتحول المكان الذي كان عبارة عن عدد من قوالب الطوب في النهاية إلى لوحة رائعة أو حتى تشبه قطعة من الجنة. وفيما يلي عوامل تساعد في ذلك:

  1. ابدأ مباشرة في الاختيار المتأني للمكان الذي تعتقد أنه هو المناسب لعمل تصميم محل كوفي شوب.
  2. يفضل أن تختار المكان ذلك في منطقة أو حي سكني به درجة من الحيوية والنشاط؛ حيث تعتبر واحدة من أهم الأمور المسؤولة بشكل مبير عن نجاح الكوفي شوب.
  3. من المهم جدًّا أن تنجح بالفعل وبشكل سريع، في اختيار ذلك التصميم المناسب للمكان المناسب. حيث يترتب عليه فيما بعد شراء ذلك الأثاث المستخدم، وفي الوقت نفسه يجب أن تحاول تلبية رغبة العملاء.
  4. من المهم إنشاء مكان المقهى بعيدًا قدر الإمكان عن أي من المنافسين لك في ذلك المجال نفسه.
  5. لذلك حاول أن يكون تصميمك ومكانك في نفسك الوقت مختلفًا ولا قلق من ذلك ستجذب العملاء بالفعل، فإن التفرد هنا هو الأهم.

تصميم محل كوفي شوب

من أهم ما يمكنه مساعدتك في تصميم محل كوفي شوب بشكل ناجح جدًّا، هو ذلك الديكور المستخدم في المكان. حيث تعد تلك الأمور من أهم الأولويات لنجاح أي مشروع مهما كان. والديكورات المستخدمة هي التي تعبر عن الرقي والتقدم الذي تود أن تعرضه في مكانك الجديد، لكن مع بالغ الأسف الكثير من الناس من الممكن ألا يجدوا عندهم القدرة الكافية لتصميم محل كوفي شوب. ليس ماديًّا ولكن من ناحية الأفكار والديكورات.

  • تصميم تخيلي للمكان

إن الخطوة الأولى في تصميم محل كوفي شوب ناجح ومميز هي الاستعانة بشخص يتميز بأن له نشاط سابق في ذلك المجال؛ إذ نحن هنا بالطبع نتحدث عن مصمم ديكور موهوب ومنظم، تلك الخطوة الأولى التي يجب أن تتبعها لضمان نجاح مشروعك، ويمكنه في البداية أن يصنع لك تصميمًا له أبعاد ثلاثية به شكل تخيلي للمكان الذي خصصته لعمل مشروع، وتلك الخطوة مهمة جدًّا قبل البدء في التنفيذ على أرض الواقع؛ حيث إنَّ تلك الخطوة تساعدك في تغيير وتعديل أي أمر يخطر على ذهنك لا ترغب في تواجده في المكان.

  • التنفيذ

نأتي بعد ذلك لمرحلة التنفيذ الفعلية، وتلك الخطوة مهمة جدًّا بعد التأكد تمامًا من أن التفاصيل متناسقة معك. وتبدأ في دراسة التفاصيل المهمة عن المشروع وهي الأثاث والمعدات الداخلية في المكان. حيث إن هذا التصميم ناجح يعتمد على التقدم في كل من الديكور والمعدات كذلك.

  • توفير الراحة للزبائن

تلك خطوة مهمة جدًّا لأي مستثمر يبحث بالفعل عن التميز والانفراد. وهو توفير جو في المكان خالي من التوتر يستطيع فيه الزبائن أخذ حريتهم بشكل كامل وبالتالي يفكرون في كيفية تجربة كل المشروبات التي تقدمها في مرات جديدة.

وفي الختام، نحن قد وصلنا معًا إلى قراءة هذا المقال، وهو نهاية حديثنا عن تصميم محل كوفي شوب دون أدنى التفاتة منا إلى مساحته سواء كانت صغيرة أو كبيرة، وقد وضحت عددًا كبيرًا من الأفكار التي لا بد أن يضعها كل كاتب في عين الاعتبار.

ولمزيد من التفاصيل التي تساعدك في الحصول على ديكورات من أجل تصميم محل كوفي شوب يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب: +96877217771.