تسجيل دخول I مستخدم جديد

أفضل صيغة نموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر

نموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر

نموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر هو أحد أنواع الإجازات التي يطلبها بعض الموظفين، وذلك لظروف السفر غير المتوقعة حيث يشتت انتباه الموظفين ويفقدون التركيز لذلك يتعين عليهم أخذ إجازة غير مدفوعة الأجر للتعامل مع الموقف الذي يواجهونه.

في الواقع يقضي الموظفون معظم وقتهم في العمل والإنجاز والسعي لتحسين أدائهم واكتساب الخبرة والمهارات في مختلف المجالات المتعلقة بعملهم لذلك يحتاجون إلى إجازة من العمل لاستعادة لياقتهم البدنية واستئناف أنشطتهم.

وللحصول على خدمات كتابة نموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771

التقدم بنموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر هو أفضل حل لأخذ إجازة وذلك لأن الإجازة غير مدفوعة الأجر تعتبر أحد الحقوق العامة لجميع الموظفين بموجب قانون شؤون الموظفين طالما تقدم الموظف بنموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر فلكل موظف فترة محددة من الغياب لأسباب خاصة حيث يساهم طلبهم في معرفة أسباب عدم تمكنهم من مواصلة العمل.

لكن تكون هذه الإجازة للفترة التي يحتاجها أو للأيام أو الأسابيع أو الأشهر المحددة في نموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر حيث بعد انتهاء هذه المدة يعود الموظف إلى عمله مرة أخرى بالطبع واعتمادًا على الإجازة ذات الصلة والفترة القانونية يمكننا أن نرى أنه في بعض الحالات يستخدم الموظفون نموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر وأهمها نلخصها في الفقرات التالية:

ويجب على الموظفين الذين استنفدوا جميع إجازاتهم السنوية مدفوعة الأجر ويحتاجون إلى علاج طبي التقدم بنموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر لتلقي العلاج خارج البلاد.

وأيضًا الموظفين الذين حصلوا على زمالة للدراسات العليا (دراسات الماجستير أو الدكتوراه) التقدم بنموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر لاستكمال دراستهم في الخارج والموظفين الذين يحتاجون إلى السفر مع العائلة لزيارة الأصدقاء والأقارب والذين استخدموا كل إجازتهم السنوية تقديم نموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر وزيارة الأصدقاء والأقارب.

نموذج طلب اجازة بدون مرتب للسفر

عند التقدم بنموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر سواء كانت مؤسسة عامة أو شركة خاصة يجب على الموظفين اتباع عدد من الاحتياطات المهمة عند كتابة طلب الإجازة بعض هذه المعايير تشمل:

الصياغة وجودة اللغة:

يجب توخي الحذر لضمان اتساق الصياغة وجودة اللغة وصحة الكتابة وعدم المبالغة في التعقيد أو الإطالة ولإيضاح الموضوع جيدًا بعبارات قصيرة وواضحة ودقيقة.

الصراحة:

كن صريحًا بشأن أسباب التقدم بطلب للحصول على إجازة غير مدفوعة الأجر للسفر؛ لأن الأسباب العاطفية أو الغاضبة أو غير الصحية يمكن أن تحرج المالك لأن منظمة العمل لن توافق أبدًا على الإجازة.

تجنب الطلب المتكرر:

احرص على عدم تكرار التقدم بطلب للحصول على إجازة غير مدفوعة الأجر؛ لأنها تتعارض مع العمل وتعطي انطباعًا سيئًا عن الموظف.

أسباب الطلب:

يجب ذكر الأسباب والظروف المتعلقة بطلب الإجازة، لأنه عامل مهم في دعم طلب الإجازة ويوضح مدى أهمية الموافقة على الطلب أو رفضه.

عدم المبالغة:

ينبغي الحرص على عدم المبالغة عند ذكر أسباب التقدم بطلب للحصول على إجازة بدون مرتب هذا لتوضيح الأسباب والظروف التي دفعت الموظف إلى تقديم طلب للحصول على إجازة.

تحديد مدة زمنية:

يجب على الموظفين الراغبين في الحصول على استمارة طلب للحصول على إجازة غير مدفوعة الأجر تطبيق فترة زمنية معينة قبل بدء الإجازة حتى يمكن لمنظمة العمل بعد ذلك العثور على بديل مناسب لشغل هذه الوظيفة حتى يعود الموظف إلى العمل.

المستندات التي تؤكد موقفك:

إحضار مجموعة من المستندات الداعمة والوثائق والشهادات الطبية لدعم طلب الحصول على إجازة غير مدفوعة الأجر يتم ذلك حتى يتم قبول الطلب.

نموذج طلب إجازة بدون راتب word

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المحترم/ ……………… مدير شركة/ ………………

تحية طيبة وبعد،

الموضوع: معروض طلب إجازة بدون مرتب للسفر.

نهنئك على النجاح الكبير الذي حققته في الشركة إنه يظهر كفاءتك وفطنتك الإدارية المعبر عنها في الإدارة السليمة والحكم السليم والصحيح على جميع متطلبات الوظيفة.

لقد قررت الآن التقدم بنموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر حيث اتصل بي أحد أفراد الأسرة هذا الصباح ليبلغني أن ابني الأصغر البالغ من العمر عام ونصف لا بد أن يسافر إلى الخارج لتلقي العلاج، وأخبرني الطبيب الذي يعتني بصحته أن أعالجه في الخارج في أسرع وقت ممكن، كما أنني لم أرغب في التوقف عن العمل في يوم من الأيام بغض النظر عن حالة عائلتي لذلك أود منكم الموافقة على منحني إجازة بدون أجر لمساعدة ابني وعلاجه.

لذلك أرجو من حضراتكم أن توافقوا على طلبي وليس عندي خيار ولا بديل إلا أن أضع هذا الطلب بين يديك؛ لأنك رجاؤنا بعد الله العظيم الجليل.

مع الامتنان والتقدير.

مقدم الطلب/ ………..

رقم الهاتف/ ………..

العنوان/ ………..

التاريخ …./…./……

التوقيع/ ………..

نموذج طلب إجازة للسفر

هناك عدد من المعايير الرئيسية التي يجب اتباعها عند كتابة نموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر من أجل إنشاء نموذج فعال، نضع هذه المعايير:

  1. يجب أن يبدأ نموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر بكلمة “بسملة” (بسم الله تعالى).
  2. ضمّن في كلمة واحدة اسم المسؤول عن الموافقة على طلب الإجازة غير مدفوعة الأجر.
  3. قم بتوجيه التحية المناسبة للمسؤول عن البت في كلمات طلب الإجازة غير مدفوعة الأجر.
  4. يجب أن يكون سطر موضوع طلب الحصول على إجازة غير مدفوعة الأجر قصيرًا وواضحًا.
  5. حدد معلومات توظيف الموظف: الاسم ورقم الوظيفة والمسمى الوظيفي والانتماء والقسم.
  6. إرسال أسمى تعبير تقدير وامتنان من الموظف للمؤسسة التي تم تقديم طلب الإجازة إليها.
  7. يجب أن يكون هذا التقديم بطريقة لطيفة وأنيقة بمعنى واضح وبنية واضحة.
  8. الاعتراف بما قامت به الشركة من أجل الموظفين كما أنه عامل مهم في الحفاظ على علاقة قوية بين الموظف والشركة.
  9. يجب على الموظف أن يطلب الإجازة بطريقة مباشرة وموجزة وواضحة.
  10. ذكر سبب التقدم بطلب للحصول على إجازة غير مدفوعة الأجر.
  11. من المهم التأكد من أن صاحب العمل يفهم طلب الموظف المحدد بالإضافة إلى تحديد طول الإجازة من خلال ذكر تاريخ البدء والانتهاء.
  12. يجب أن ينتهي طلب الإجازة بدون راتب بعبارات التعاطف وطلب من السلطات التي منحت الإجازة لشكرهم على حسن سلوكهم واهتمامهم بالموظف.
  13. أضف صيغة إلى نموذج طلب الإجازة تشير إلى المعلومات الشخصية للموظف (على سبيل المثال الاسم ورقم الهاتف والتاريخ والتوقيع).

نموذج طلب إجازة بدون راتب pdf

هناك العديد من أنواع الإجازات في مكان العمل التي ينص عليها قانون العمل السعودي ولكن لكل من هذه الإجازات أسبابها وظروفها الخاصة وتشمل هذه الإجازة العائلية والإجازة للامتحانات والإجازة السنوية وما إلى ذلك.

يؤكد قانون العمل في المملكة العربية السعودية أن كل نوع من أنواع الإجازات هذه له مدة محددة لذلك عند التقدم للحصول على إجازة يجب على الموظفين التأكد من أن أسباب الإجازة المذكورة في الطلب واقعية وعليهم التأكد من عدم المبالغة في هذه الأسباب وتفصيلها وأنها دقيقة وموجزة.

لذا فإن نموذج طلب الإجازة غير مدفوعة الأجر يعد من أهم الاستمارات للموظفين في العالم وتستخدمه الجهات الحكومية والشركات الخاصة والتي حاولنا أن نفعل الكثير من أجلها ولتسهيل حصولك على نموذج من هذا النوع سنقوم بصياغة المثال الأكثر لفتًا للنظر لاستمارة طلب الحصول على إجازة بدون أجر.

صيغة طلب إجازة بدون مرتب

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ ………. مدير شركة/ ………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ نموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر

أنا الموظف/ ………….… الرقم الوظيفي/ ………..… المسمى الوظيفي/ ………… القسم/ ………….… الإدارة/ ……………..

سيدي العزيز أقدم هذا الطلب للحصول على إجازة بدون أجر؛ لأنني بحاجة فعلًا للحصول عليها حيث أقر أحد الأطباء بضرورة السفر للخارج لتلقي العلاج. أود أن أطلب منكم الموافقة على طلبي خاصة وأن قرار السفر للخارج ليس بإرادتي وسيكون من الصعب معالجته في بلدي.

وفي هذا الصدد تقدمت بطلب للحصول على إجازة سفر غير مدفوعة الأجر، وأن هذا وضع صعب ولا يمكن تأجيله من أجل إنقاذ حياة ابني لذلك اضطررت إلى التقدم بطلب للحصول على إجازة بدون أجر، وذلك لظروف خارجة عن إرادتي بما أن السفر إلى الخارج هي أملي الوحيد لعلاج طفلي سأكون ممتنًا لتعاونكم.

نتمنى لكم وافر الصحة والسعادة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ …………

الرقم الوظيفي/ …………

محل الإقامة/ …………

رقم الهاتف/ ………

تاريخ تقديم الطلب/ …………

التوقيع/ …………

نموذج طلب إجازة عمرة

يحاول المسلمون الاقتراب من الله تعالى بجميع الأعمال المشروعة ومن بين هذه الأعمال العمرة حيث يمكن للمسلمين أن يصلوا إلى أعلى درجات القرب من الله تعالى، والعمرة إصطلاحًا هي زيارة بيت الله الحرام، وزيارة بيت الله الحرام يعني الاقتراب من الله تعالى وهذه الزيارة تبدأ بالأعمال، وهذه الأعمال هي وقفية عن النبي صلى الله عليه وسلم.

العمرة لها أجر كبير، ويسعى المسلمون إلى الذهاب إلى العمرة من أجل الأجر العظيم والثواب والاقتراب من الله تعالى بالبر والإحسان؛ لذلك يجب على الموظف اختيار الوقت المناسب لعمله والمناسب له ولأسرته، ويجب تقديم طلب إجازة العمرة قبل موعد الإجازة بمدة.

بهذه الطريقة إذا وافقت الإدارة سيحصل على ما يريده وستحل محله الإدارة وتفي بمسؤوليته مع شخص يقوم بالعمل حتى عودته بالإضافة إلى ذلك من الضروري التقدم بطلب للحصول على إجازة للعمرة قبل الذهاب للعمرة لذلك يجب على الموظف أن ينظم شؤونه بشكل جيد ويتحمل المسؤولية كاملة بدءًا بتعبئة طلب إجازة العمرة وتقديمه إلى الإدارة.

عند كتابة طلب الإجازة بهدف العمرة يجب أن تكون مكتوبة بأسلوب مثير للاهتمام وبطريقة مهذبة حتى يتم قبولها، ويجب أيضًا أن تتجنب التعبيرات الغريبة أو غير اللائقة وأن تكون قريبة من التعبيرات اللمسية واللطيفة التي تصل مباشرة إلى القلب، ولا بد أن نتجنب الأخطاء الإملائية من الإيجابيات التي تجعل نموذج طلب إجازة العمرة أكثر قبولًا.

واحرص دائمًا على تجنب الأخطاء الإملائية؛ لذلك يحتاج الموظفون إلى توخي الحذر الشديد بشأن هذا الأمر، ويجب أيضًا كتابة طلب إجازة العمرة وتنسيقه وتنظيمه.

اطلع على: طلب اجازة بدون راتب

لقد وصلنا إلى نهاية المقال معك، حيث تعرفت على المعايير التي يجب اتباعها عند كتابة نموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر ودعم الطلب بأمثلة عملية تعلمنا أيضًا عن أهمية أنواع الإجازات وما يحتاج الموظفون إلى اتباعه للتأكد من أن طلبات الإجازات الخاصة بهم رسمية ومرتبة بشكل صحيح.

وللحصول على خدمات كتابة نموذج طلب إجازة بدون مرتب للسفر يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771

الوسوم

كتابة طلبك بصيغة احترافية
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

كتابة طلبك بصيغة احترافية

wahtsapp