أصبح الناس يجلسون في المقاهي والمطاعم أكثر من أي وقت مضى، وارتفعت توقعات العملاء، وهم يريدون المزيد من تجاربهم في تناول الوجبات الخفيفة والمشروبات، ويهتمون بالتفاصيل. لذلك فإن الطعام أو المشروبات الرائعة وحدها لا تكفي. التصميم جزء لا يتجزأ من التجربة الكلية للعميل.

إن تصميم ديكور كوفي خشبي واستخدام الديكورات الخشبية بكثرة يحدد نغمة وينقل رسالة إلى العملاء. يتمتع الخشب بالقدرة على تحويل المساحة من مجرد مكان لتناول الطعام أو الشراب إلى مكان يقدم تجربة جذابة لا تُنسى.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدتنا في الحصول على المزيد من أفكار الديكور الخشبي المميزة، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771.

ديكور كوفي خشبي

يمكن أن يؤدي إنشاء أسلوب فريد عند تصميم ديكور كوفي خشبي وتنفيذه إلى زيادة الأرباح وضمان عودة العملاء باستمرار للحصول على المزيد. لذلك يستخدم المصممون الخشب لإضفاء الراحة والدفء على الأجواء، ولكنهم يضيفون لمسات عصرية من خلال مزج الأنماط المختلفة في التصميم لإنشاء مساحات فريدة.

على سبيل المثال يتم استخدام الطراز العتيق الخاص بفترة الستينيات والسبعينيات، وجعله أكثر دفئًا وودًا من خلال خلطه مع الكثير من النباتات والخشب.

يساعد دمج العديد من الأنماط في التصميم الداخلي على خلق حالة شعورية فريدة لدى العملاء، ويجذبهم ذلك إلى المقهى باستمرار.

  • الطراز الريفي الصناعي

يجمع الطراز الريفي الصناعي بين الأرضيات الخشبية وأرضيات الفينيل، جنبًا إلى جنب مع الطاولات الخشبية والمقاعد الناعمة والكثير من الوسائد المريحة. كما يتجه الطراز الريفي الصناعي إلى استخدام الخشب والحجر بشكل كبير؛ وذلك بفضل انجذاب الناس إلى المواد من الطبيعة.

باستخدام الثريا المذهلة والقليل من المساعدة من أدوات المائدة الأنيقة، يتم تحويل المساحة الريفية الصناعية بسقفها الخشبي الريفي والأرضيات والجدران الأسمنتية إلى تجربة فريدة من نوعها، كما أن احتضان الجدران المبنية من الطوب في ديكور كوفي خشبي يوفر أصالة للمساحة.

  • الألواح الخشبية في التصميم الداخلي

أصبح استخدام الألواح الخشبية في التصميم الداخلي شائعًا أكثر من أي وقت مضى، المواد الطبيعية مثل الخشب ضرورية لخلق مساحات دافئة وجذابة وجديدة، لذلك فإن وضع الألواح الخشبية في المقهى على هيئة عوارض في السقف أو حتى أرفف على الحائط أو حواجز بين مساحات الطاولات، يمكن أن يضفي إحساسًا بالترحيب.

  • النباتات مع الديكور الخشبي

إن المقاهي المغطاة بأوراق الشجر والمقاهي التي تقوم بزراعة الأعشاب آخذة في التزايد في التصميم الحديث. وذلك لأن مساحات ديكور كوفي خشبي المليئة بالنباتات تتناسب مع حاجة الناس الفطرية لمزيد من الطبيعة، وتنقل رسالة توازي تلك التي تنقلها الديكورات الخشبية.

يخلق مزيج الأرضيات الخشبية وأصص النباتات جوًا مريحًا ودافئًا لرواد المقهى. تساعد عناصر النباتات والأخشاب المستصلحة على خلق بيئة مضطربة وتجديدية تؤدي إلى تجربة إيجابية للعملاء. كما يعد الجدار النباتي المزين بالنباتات المتسلقة طريقة جيدة لتحديث المساحة ويساعد على تنقية الهواء بشكل طبيعي.

تصميم ديكورات خشبية

إن الخشب مادة بناء محبوبة للغاية. لقد تم استخدامه لسنوات عديدة في تشييد المنازل والمباني الأخرى، مثل خشب الساج والبلوط والزان والماهوجني؛ مما يثبت مدى متانة الخشب. إلى جانب هذه القوة، فإن للخشب خصائص أخرى مثيرة للاهتمام، مثل سهولة الاستخدام والمتانة، ويوفر أجواء دافئة مما يجعله مادة مثالية لتزيين الديكور الداخلي.

  • الأرضيات الخشبية

توفر الأرضيات الخشبية لمسة من الفخامة والدفء الإضافي في أي ديكور كوفي خشبي مميز. عادةً ما يتم استخدام ألواح البلوط الخشبية المعالجة بالورنيش أو الزيت. تأتي الألواح بسُمك وطول وعرض مختلف، كما تتوفر أيضًا أشكال خاصة مثل النمط المتعرج أو نمط الفسيفساء.

  • الإكساء الخشبي

يعرف الإكساء بأنه حائط مصنوع من مكونات صلبة محددة، منها الخشب، ويتم إكساء الحوائط بالألواح الخشبية المتشابكة تقليديًّا، بالنسبة لبعض الناس، تبدو الألواح الخشبية قديمة بعض الشيء، لكن استخدام الإكساء الخشبي لا يزال جميلًا إلى اليوم، يتم وضع الألواح الخشبية على الحائط بشكل خاص في المناطق الداخلية الريفية.

  • الحواجز الخشبية

يعد الخشب مثاليًا لإنشاء الحواجز الخشبية لإعطاء العملاء الخصوصية التي يبحثون عنها، يمكنك استخدام الألواح العمودية على بعد بضعة سنتيمترات من بعضها البعض للفصل بين مناطق الجلوس.

  • الأسقف الخشبية

في المقاهي وحتى المنازل القديمة، كان الطابق الأول مدعومًا بعوارض خشبية ثقيلة. غالبًا ما يختار التصميم الحديث استعادة هذه الديكورات ثم إبرازها. يمكن تصميم ديكور كوفي خشبي باستخدام عوارض السقف الخشبية لتعطي مظهر كلاسيكي إلى التصميم.

اقرأ أيضًا:

تصميم يوناني داخلي

خطاب تثبيت الراتب

معروض للديوان الملكي

ديكور كوفي

  • الأبواب والسلالم

عادةً ما يكون الباب الداخلي للمقهى مصنوعًا من الخشب في أي ديكور كوفي خشبي ما لم تكن تستخدم الزجاج. يختار بعض مصممي الديكور طلاء الأبواب الداخلية الخشبية بأي لون، بينما يسمح البعض الآخر للهيكل الخشبي المذهل بالتألق. الأمر في النهاية متروك لك.

هذا ينطبق أيضًا على سلالم المقهى، إذا كنت تمتلك مقهى مكون من طابقين، فيمكنك استخدام سلم خشبي جميل يضمن لك الصيانة القليلة. وبقليل من الطلاء، يمكن تغيير شكل سلمك القديم بالكامل.

  • الأثاث

لا يزال الأثاث المصنوع من الخشب له قيمته الجمالية حتى اليوم. ما عليك سوى استخدام طاولات القهوة الدائرية والطاولات العرضية والكراسي الخشبية. تأتي الطاولات الخشبية في مجموعة من الألوان والأشكال المختلفة التي يمكنك الاختيار فيما بينها. إذا كنت تحب الطراز الاسكندنافي فاختر الأثاث المصنوع من خشب الماهوجني.

  • الديكورات الخشبية

هناك الآلاف من العناصر الزخرفية الخشبية التي يمكنك الاختيار من بينها لوضعها في ديكور كوفي خشبي وإضافة طابع مميز. على سبيل المثال يمكن اختيار الأواني الخشبية، أو حاملات الشموع الصغيرة، أو إطارات الصور المعلقة على الحائط. ولعشاق الأعمال اليدوية، يمكن وضع المنحوتات الخشبية الصغيرة لتزيين طاولات القهوة.

ديكورات كافيه بأقل التكاليف

منذ العصر الحجري، كان الخشب هو مادة البناء الأساسية للمصممين. مقارنةً بالصلب والخرسانة، فإنه أرخص وأسهل في التجميع، وأكثر مقاومة للحريق، وذلك بفضل طريقة تفحم الخشب. كما أنه قابل للتجديد إذا استخدمت ديكور كوفي خشبي وأردت تجديده فيما يعد وتحديثه.

كما يحتوي الخشب على طاقة روحية تؤثر علينا بطريقة إيجابية وتساعد في خلق بيئة مريحة؛ مما يجعله مثاليًا للاستخدام في المقاهي لتوفير الجو المريح الذي يبحث عنه العملاء.

إضافة إلى تأثيره المهدئ على الحواس، فإن الخشب هو إحدى المواد الوحيدة التي يمكن تشطيبها لتبدو مثل الرخام اللامع، أو بأي طريقة تتخيلها تقريبًا. هناك الكثير من التقنيات المنخفضة التكلفة التي تمكنك من تنسيق الخشب وتنعيمه وطلائه لمنحه الشكل الذي تريده.

أما إذا تُرك الخشب في حالته الطبيعية، فإن ذلك يكون أقل تكلفة، ويمكن بواسطته إنشاء تصميمات رائعة وفريدة من نوعها. في الواقع، يمكن استخدام الخشب في كل مكان في المقهى تقريبًا، من الداخل والخارج، أو كعنصر تصميم يكمل أي نمط. إضافة إلى الجمال الكلاسيكي المتين للأثاث الخشبي.

اقرأ أيضًا: الطراز اليوناني في التصميم الخارجي

ديكور كوفي شوب كلاسيك

  • الألوان

من المرجح أن يكون اللون في ديكور كوفي خشبي الداخلي هو أول ما يراه العملاء عند دخولهم المقهى الخاص بك. كما تؤثر الألوان على انطباعهم الأول حتى قبل أن يطلبوا المشروبات أو الطعام. يفضل البعض استخدام ألوان وظلال ذات تأثير خشبي مثل خشب البلوط أو الصنوبر، بينما يفضل البعض الآخر الألوان الكلاسيكية بالدرجات الترابية مثل الرمادي أو الأخضر. بغض النظر عن اللون الذي تختاره، تأكد من أنه يتناسب مع جمالية علامتك التجارية ويثير عملاءك.

  • الأضواء

عليك التأكد من استخدام الإضاءة المناسبة في ديكور كوفي خشبي الداخلي. يمكن للإضاءة الجيدة جذب انتباه المزيد من الأشخاص إلى المقهى الخاص بك، وتحفيز شهية العملاء لطلب المزيد.

لإضفاء النمط الكلاسيكي إلى المقهى بما يتناسب مع الديكور الخشبي، عليك السماح لمزيد من الضوء الطبيعي بالمرور، لجعل المساحة الأصغر تبدو أكبر، إضافة إلى إضفاء جو منعش على المقهى الخاص بك، والضوء الطبيعي هو الأفضل للعملاء لالتقاط الصور ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • الأثاث

عندما يتعلق الأمر بشراء أثاث من أجل ديكور كوفي خشبي فهناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها. عند البحث عن الأثاث الكلاسيكي المثالي، من الأفضل دائمًا أن تضع في اعتبارك مفهومًا أو موضوعًا عن النمط الذي يناسب مقهاك بشكل أفضل. يتعلق الأثاث الكلاسيكي بالوظيفية، أي توظيفه من أجل الغرض الأساسي منه وليس الجمالي فقط. لذلك عليك اختيار الأثاث المريح والناعم ليتناسب مع الطراز الكلاسيكي.

اقرأ أيضًا: ديكور كوفي شوب كلاسيك

ديكور كافيه صغير

إذا كنت تمتلك مقهى صغيرًا من حيث المساحة، وتريد استخدام ديكور كوفي خشبي فإن هناك بعض الاعتبارات الهامة التي يجب مراعاتها. أول شيء يجب أخذه في الاعتبار هو العميل الذي تستهدفه، هناك الكثير من الأشخاص يحبون المقاهي البسيطة الهادئة، بينما يفضل البعض الآخر المظهر الريفي الخشبي للخشب المستصلح.

يرغب آخرون في الذهاب إلى مكان يمكنهم فيه الاختلاط أو الدراسة أو قضاء الوقت الممتع، لذلك عليك أن تفكر في كيفية جعل مساحتك الصغيرة مريحة قدر الإمكان ومرحبة بالعملاء.

  • بساطة التصميم

لاستغلال المساحة الصغيرة للمقهى على أكمل وجه، عليك اختيار ديكور كوفي خشبي بسيط، مع أثاث أساسي وديكور نظيف. النظافة هنا ليست مجرد تنظيف الطاولات ومسح الأرضيات، وإنما استخدام الزخرفة الكافية التي تضيف قيمة حقيقية للديكور، دون أي فوضى في التصميم.

  • اختر الجودة على الكمية

من المهم ملاحظة أن الأثاث عالي الجودة سيكون أكثر فعالية من حيث التكلفة على المدى الطويل، ولا يوجد أفضل من الكراسي والطاولات الخشبية، فهي لا تأخذ مساحة كبيرة، وبنفس الوقت مصنوعة من مواد عالية الجودة.

كما يجب أن تنتبه جيدًا إلى القماش المستخدم في تنجيد الوسائد والأرائك، والتأكد من أنها سميكة وقوية بما يكفي. تحقق دائمًا من بنية الأثاث وثباته وقوته قبل شرائه للتأكد من أن هياكله آمنة تمامًا ومتينة لضيوفك.

لذلك فإنك بحاجة إلى تقليل عدد الطاولات في مساحتك لتناسب ميزانيتك ومساحة مقهاك الصغيرة، بالتالي عليك تفضيل الجودة على الكمية دائمًا عندما يتعلق الأمر بأثاث المقهى وإنشاء ديكور كوفي خشبي صغير.

اقرأ أيضًا: كافيه يوناني الرياض

نظرًا لأن تصميم المقهى لا يقل أهمية عن الطعام والمشروبات التي تقدمها، فمن المهم أن يخلق الديكور الجو المناسب الذي يبحث عنه العملاء. ستؤثر جمالية تصميم ديكور كوفي خشبي على مشاعر العملاء، والتي بدورها ستؤثر على تجربتهم.

كما أن المشاعر الإيجابية ستؤدي إلى تفاعل العملاء واستمرار ارتيادهم المقهى؛ حيث يدفعهم التصميم إلى دخول المقهى، والرغبة في العودة إليه، وإخبار جميع أصدقائهم أيضًا.

إن احتجت إلى المزيد من أفكار الديكور باستخدام الخشب، يسعدنا تواصلك معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771.