السيرة الذاتية هي الفرصة الأولى للمرشح لشرح تجاربه ومؤهلاته المهنية بطريقة قد تقنع صاحب العمل بمنحه الفرصة. لهذا السبب، من الضروري فهم الإجراءات المناسبة لعمل سيرة ذاتية احترافية باللغة الانجليزية وتنافسية واختيار النماذج التي تحقق أهداف صاحب العمل.

لهذا السبب، يمكّنك موقعنا من عرض أفضل قوالب السيرة الذاتية المعدة مسبقًا باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى النصائح الكتابية الأكثر أهمية. لمزيد من الإرشادات والتعليمات حول عمل سيرة ذاتية احترافية باللغة الانجليزية، تواصل معنا عبر Whats App على هذا الرقم: +96877217771.

عمل سيرة ذاتية احترافية باللغة الانجليزية

تُستخدم السيرة الذاتية بشكل عام عند التقدم للوظيفة وهي وثيقة تستخدم لأسباب مهنية أو أكاديمية تقدم نظرة عامة على الخبرات الشخصية والأكاديمية والمهنية. تقديم هذه إلى أصحاب العمل المحتملين من أجل التقدم في عملية التوظيف وتأمين فرصة عمل.

ترتبط السيرة الذاتية الآن بعدد من الإرشادات والملاحظات من أجل تقديم صورة مناسبة خالية من المعلومات الدخيلة أو الفوضوية. لذلك نقدم لك نصائح حول عمل سيرة ذاتية احترافية باللغة الانجليزية:

وفقًا لبيانات الموارد البشرية، قد يستغرق صاحب العمل 6-20 ثانية لمسح السيرة الذاتية لأول مرة. لذلك، يجب على الباحث عن عمل بذل قصارى جهده لترك انطباع إيجابي لدى القارئ. على سبيل المثال، قد يتبع هذه الإرشادات الواضحة قبل كتابتها:

  • باستثناء الاسم والعناوين، يجب استخدام حجم خط واحد ولون واحد فقط.
  • يجب أن يتكون أي وصف من كلمتين فقط.
  • لسرد المعلومات، استخدم النقاط.
  • تجنب استخدام اللغة العامية وحافظ على كتاباتك الرسمية.
  • تجنب استخدام المصطلحات أو الاختصارات.
  • إذا لم يُطلب منك ذلك صراحة، فلا تقدم صورة شخصية.
  • يجب ألا تزيد عمل سيرة ذاتية احترافية باللغة الانجليزية عن صفحتين.

قد يجد بعض الأشخاص صعوبة ويستغرق وقتًا طويلًا في إنشاء قالب من البداية وتطبيقه في أحد أكثر التطبيقات شهرة، أو Microsoft Word أو مواقع الويب والتطبيقات الأخرى.

ومع ذلك، نظرًا لأنه يوفر الوقت وهو أيضًا احترافي للغاية، فإننا ننصح باختيار نموذج مُعد مسبقًا ثم تخصيصه عن طريق إضافة محتويات السيرة الذاتية لمقدم الطلب. يمكنك الحصول على نموذج عمل سيرة ذاتية احترافية باللغة الانجليزية من هنا.

أهم مكونات السيرة الذاتية:

على الرغم من حقيقة أن غالبية السير الذاتية مكتوبة حاليًا باللغة الإنجليزية بسبب ظهور مجالات جديدة تعتمد على هذه اللغة، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة المنافسة بسبب الحجم المتزايد لسوق العمل والخريجين.

نتيجة لذلك، يجب عمل سيرة ذاتية احترافية باللغة الانجليزية، بغض النظر عن القالب المستخدم والطريقة التي يتم بها تنظيم المواد وأسلوب السرد. أدناه، ندرج التفاصيل الرئيسية التي تحتاج إلى توضيح:

  • يتم عرض اسمك وتفاصيل الاتصال، بما في ذلك عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وعنوانك في عنوان السيرة الذاتية.
  • هدف أو ملخص العمل: يحتوي على ملخص شخصي ومهني لمالك السيرة الذاتية، بما في ذلك وظيفته وتعليمه وأهدافه المهنية، في جملتين إلى ثلاث جمل.
  • المؤهلات التعليمية والأكاديمية: يغطي هذا المكون لعمل سيرة ذاتية احترافية باللغة الانجليزية جميع الخبرات التعليمية، بما في ذلك التخصص في الكلية وسنة التخرج والتقدير في الكلية (GPA)، وأي خبرات تعليمية أخرى.
  • يتم تضمين الخبرات المهنية والعملية، مع سطر لكل وظيفة سابقة يسرد الوقت الذي يقضيه العمل هناك، والمسمى الوظيفي والإنجازات الأكثر جدارة بالملاحظة.
  • الدورات التدريبية: سواء تم اكتسابها طوال مسيرتها الأكاديمية أو بعد التخرج، فهذه تشمل الدورات التدريبية الأكثر أهمية والتي يمكن تلخيصها في عبارة واحدة لعمل سيرة ذاتية احترافية باللغة الانجليزية.
  • المهارات: يتم فصل المهارات الصعبة، مثل استخدام البرامج والقدرات التقنية عن المواهب الناعمة في هذه الفئة مثل قدرات القيادة والاتصال وإدارة الوقت.
  • اللغات: يتضمن هذا القسم عرض معرفة مقدم الطلب بعدة لغات، بدءًا من لغته الأم ثم الانتقال إلى اللغات الأخرى بترتيب الصعوبة.

تحميل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية

المرحلة الأكثر أهمية بعد اختيار قالب أو قوالب السيرة الذاتية، هي تحديد ما ستتم كتابته وكيف سيتم تقديمه لعمل سيرة ذاتية احترافية باللغة الانجليزية ويمكنك تحميل نموذج عمل سيرة ذاتية احترافية باللغة الانجليزية من موقعنا.

يجب استخدام الثواني القليلة التي يقضيها صاحب العمل في قراءة السيرة الذاتية لصالحك لجذب انتباهه بطريقة واضحة وجذابة حتى يكتشف ما يبحث عنه بالفعل. لمساعدتك في القيام بذلك، حددنا المراحل الرئيسية لعمل سيرة ذاتية احترافية باللغة الانجليزية:

قم بتضمين معلومات الاتصال واسمك:

يجب عليك تقديم اسمك بالكامل (ثلاثي أو رباعي) وعنوان المنزل ورقم الهاتف مع رقم احتياطي والبريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد والعمر في هذا المكون. إلى جانب عنوان بريدك الإلكتروني الأساسي، من الضروري تقديم المعلومات الخاصة بحسابك على LinkedIn.

نبذة عنك:

هنا، يجب عليك تقديم نظرة عامة موجزة لا تزيد عن ثلاث كلمات تتضمن المسمى الوظيفي وقائمة قصيرة من الأهداف المهنية التي تتضمن أي قدرات وإنجازات ذات صلة. إلى جانب ملخص لأهم الخبرات التعليمية، غالبًا ما يُدرج صاحب السيرة الذاتية أهدافه لهذه الوظيفة بالذات لعمل سيرة ذاتية احترافية باللغة الانجليزية.

الخلفية الأكاديمية والتعليم:

اذكر أي تعليم سابق بدءًا من الجامعة والكلية والتخصص، إلى جانب سنة الالتحاق والصف الجامعي وأي دورات دراسية أخرى في التخصص ينطبق على الوظيفة.

تجارب في مكان العمل وفي الحياة الواقعية:

يسرد مقدم الطلب وظيفته السابقة بترتيب زمني عكسي أثناء عمل سيرة ذاتية احترافية باللغة الإنجليزية من الأحدث إلى الأقدم، إلى جانب سنوات وتواريخ التوظيف والمسمى الوظيفي وصاحب العمل، بالإضافة إلى عبارة واحدة تحدد الإنجاز المهني.

الصفات والمهارات الشخصية:

تكمن أهمية هذا المكون في أنه من الضروري إبراز القدرات الضرورية فقط للوظيفة، مثل القدرات التقنية في برامج الكمبيوتر والمحاسبة وما إلى ذلك، متبوعة بالقدرات في إدارة الوقت وحل المشكلات والتواصل الفعال مع العميل.

القدرات اللغوية:

هذا القسم، الذي يسرد اللغات من المستوى الأعلى إلى الأدنى، ضروري للغاية على الرغم من حجمه المتواضع وهو أحد أهم العناصر التي ينظر إليها صاحب العمل أثناء قراءة السيرة الذاتية. يجب أن يكون المستوى اللغوي في كل لغة واضحًا بقدر الإمكان.

الاهتمامات:

قد لا يكون هذا المكون مهمًا مثل المكون السابق، ولكنه مع ذلك جذاب إذا كان يعكس اهتماماتك في البحث عن وظيفة، مثل القراءة عن موضوع الوظيفة أو الاحتفاظ بمدونة حولها، أو المشاركة في الأحداث الاجتماعية ذات الصلة.

المراجع:

يتم سرد أسماء الأشخاص الذين يمكن تسميتهم “حكام” في هذا الجزء؛ هم إما أرباب عمل سابقون أو مدرسين جامعيين، ويتم تقديم معلوماتهم بطريقة مباشرة، بما في ذلك الاسم والوظيفة ومعلومات الاتصال. إذا أراد صاحب الشركة التشاور معهم للحصول على المشورة، فإنهم يعملون كمراجع.

نموذج سيرة ذاتية بالانجليزي جاهز للتعبئة

يتجاهل العديد من الأشخاص الذين يكتبون سيرهم الذاتية اتباع إرشادات وإجراءات معينة، على الرغم من أن هذه هي التي تحدد مدى احتراف كتابتهم. فيما يلي عمليات التنسيق الرئيسية لعمل سيرة ذاتية احترافية باللغة الانجليزية جنبًا إلى جنب مع إمكانية تحمية نموذج جاهز من موقعنا:

  • يجب أن يكون كافيًا كتابة اسم مقدم الطلب بخط كبير وواضح في رأس السيرة الذاتية بدلًا من إضافة عبارة “CV”.
  • حدد خطًا يمكن قراءته بحجم 12 أو أكبر، مثل “Times New Roman” أو “Arial” للمستندات الرسمية.
  • تسمية المستند أو الملف باسم مقدم الطلب وبجواره كلمة “CV” بعد حفظه وإنهائه.
  • اطبع سيرتك الذاتية على جانب واحد فقط من ورق A4 الأبيض.

نموذج سيرة ذاتية إنجليزي وورد فارغ وجاهز

يمكنك الحصول على نموذج جاهز من موقعنا واتباع النصائح لعمل سيرة ذاتية احترافية باللغة الانجليزية:

  1.  ألق نظرة على السيرة الذاتية الوظيفية.
  2. تذكر أن الهدف من سيرتك الذاتية هو إبراز مؤهلاتك التعليمية والمهنية لهذا المنصب.
  3. إن أعظم شيء يمكنك القيام به إذا كان لديك تاريخ وظيفي طويل هو التأكيد على الخبرات التي تظهر أن لديك مجموعة المهارات اللازمة لأداء الوظيفة المحددة التي تبحث عنها.
  4. قم بالتغيير من تنسيق وقتي إلى تنسيق وظيفي للقيام بذلك.
  5. قم بتضمين فئة الخبرة القابلة للتطبيق مع ثلاث أو أربع خبرات وظيفية تدعم بشكل صريح طلبك.
  6. احرص على استخدام لغة احترافية لنقل تلك التجارب على وجه التحديد وبشكل واضح.
  7. يجب عليك إبلاغ صاحب العمل بتجاربك الأخرى بالإضافة إلى فئات الوظائف التي قمت بإنشائها، بحيث إذا كنت عاطلًا عن العمل في الماضي، فلن يظهر أن لديك فجوات كبيرة في تاريخ عملك.
  8. ضع ملخصًا في بداية الصفحة في سيرتك الذاتية بدلاً من سجل عملك بالكامل ومجموعة المهارات الخاصة بك.
  9. وصف أهدافك وخبراتك ومواهبك في الملخص.
  10. لجذب الانتباه، اجعل الملخص مكونًا من ثلاث أو أربع عبارات واستخدم لغة إيجابية وديناميكية.

نموذج سيرة ذاتية انجليزي

سيرتك الذاتية هي الأداة الأساسية التي ستستخدمها للبحث عن فرص حقيقية؛ ستحدد جودتها ما إذا كنت تتلقى المقابلات أم لا. كيف يمكنك بعد ذلك تحسين سيرتك الذاتية من أجل الحصول على وظيفة بسرعة أكبر؟

أنشئ سيرتك الذاتية بأفضل ما يمكنك:

تأكد من تخصيص سيرتك الذاتية لكل مجال إذا كنت تتقدم في أكثر من مجال. يجب أن تضع بعض العمل في إضفاء الطابع الشخصي على الرسالة لكل صاحب عمل محتمل لأنها ستكون بمثابة أداة حاسمة في بحثك عن الوظيفة.

لا ترسل سيرتك الذاتية بشكل متكرر عبر البريد الإلكتروني ولا تكتب أي خبرة لا علاقة لها بالمنصب. بالإضافة إلى ذلك، ابذل جهدًا لتكون واضحًا قدر الإمكان عند عمل سيرة ذاتية احترافية باللغة الانجليزية ويمكنك الحصول على نموذج جاهز من موقعنا.

حدد تصميمًا بسيطًا:

قبل كل شيء، أثناء إنشاء مخطط سيرتك الذاتية، تأكد من أنها سهلة القراءة. ضع المعلومات الأكثر صلة بالموضوع مثل القدرات والخبرة، في المقدمة لتحقيق ذلك. تجنب استخدام الكلمات المزخرفة أو عناصر التصميم الأخرى، واستخدم مساحة كافية للحفاظ على المستند منظمًا ومباشرًا.

يتم إرسال العديد من السير الذاتية عبر الإنترنت هذه الأيام. عادةً ما يصعب على هذه الأنظمة فهم الخطوط المعقدة والرموز النقطية ومكونات التصميم المزخرفة. حافظ على أسلوب واضح وموجز ومقروء وسيكون لديك فرصة أفضل للموافقة عليها إذا قمت بذلك.

تقييم أدائك في العمل:

باستخدام المقاييس، يمكن للشخص المسؤول تقييمك بدقة أكبر. بالإضافة إلى ذلك، تمكنهم من قياس مستوى إنجازك المهني حتى الآن. قد يؤدي تضمين بيانات قابلة للقياس الكمي لدعم أي بيانات أداء غامضة في سيرتك الذاتية إلى زيادة مصداقيتها.

اطلع على: طريقة عمل سيرة ذاتية لطلاب الثانوي الاحترافية والحديثة

في الختام.. يعد عمل سيرة ذاتية احترافية باللغة الإنجليزية من أهم الأشياء التي تفتح لك العديد من الآفاق، يجب أن تحتوي على الحقيقة فقط دون أي زخرفة أو تلفيق، ويجب أن تحتوي على تصميم جميل ومتماسك.

تواصل بنا عبر الواتساب للحصول على المزيد من النماذج لعمل سيرة ذاتية احترافية باللغة الإنجليزية على هذا الرقم: +96877217771.