مما لا شك فيه أن عمل سيرة ذاتية مجانًا هي البوابة الرئيسة التي يمكنك من خلالها الدخول إلى الوظيفة التي تحلم بها؛ فعندما تريد عمل سيرة الذاتية يجب أن تعلم تمامًا أنها مفتاح السعادة لك ولحلمك.

ولتعلم جيدا أنَّ السيرة الذاتية، هي مجموعة أوراق ومستندات تشمل معلومات عنك، مدعَّمة بالمستندات الموثقة تمامًا، وتشمل على بيانات شخصية، وبيانات وظيفية، والخبرات السابقة، والدورات التدريبية التي حصلت عليها، وبعض الاهتمامات والتكريمات، ولا مانع من إضافة والأنشطة التطوعية، على أن تكون مكتوبة بعناية شديدة وبكلمات مكثفة، بحيث لا تتعدى الصفحتين حتى لا تكون مملة ويتجاهلها المختص.

وأهم ما يشغل بال من يبحث عن وظيفة جديدة، هو كيفية عمل سيرة ذاتية مجانًا، ذلك لأنَّ الحياة المهنية في الوقت الحالي صعبة جدًّا.

إذا كنت تريد معرفة المزيد حول عمل سيرة ذاتية مجانا يمكنك الاتصال أو الاستفسار عبر الهاتف أو واتساب فيما يلي: +96877217771.

عمل سيرة ذاتية مجانا

إذا أردت عمل سيرة ذاتية مجانًا عن طريق الجوال فهناك عدة نصائح نقدمها لك تساعدك في عمل سيرتك الذاتية بطريقة مُتقنة تمكنك من الثقة بما تقدم من معلومات خاصة بك فما عليك إلا أن تتبع الخطوات التالية:

  • يجب أن يكون لديك برنامج WORD وإذا لم يكن لديك هذا البرنامج وكان جوالك يعمل بنظام الـ IOS أو نظام ANDROID فما عليك إلا تحميل هذا البرنامج.
  • يمكنك إعداد نماذج السيرة الذاتية بحرفية عن طريق برنامج الوورد الذي قمت بتحميلة على جوالك.
  • قم بتسجيل البيانات الخاصة بك والتي تريد إضافتها في السيرة الذاتية في النموذج الذي قمت بإعداده – على أن يتم التسجيل – بكل دقة وعناية فائقة وعدم إهمال أي معلومة مع الحفاظ على عملية التكثيف حتى لا تكون السيرة الذاتية طويلة ومملة.
  • قم بتحويل السيرة الذاتية إلى ملف PDF قبل تقديمها أو طبعها، وذلك للحفاظ على البيانات المُقدمة سليمة وبعيدة عن العبث والتدخلات.
  • في حالة تقديمها عبر المواقع الإلكترونية، يمكنك تحديد الموقع المراد إرسال السيرة الذاتية له تم تحرير الملف ورفعه على الموقع، وفي حالة الطباعة قم بإلحاق الهاتف بالطابعة واضغط على اختيار طباعة.

افضل طريقة لكتابة السيرة الذاتية باحترافية

من المؤكد أنَّ عمل سيرة ذاتية مجانا المُعدة بطريقة احترافية وقوية تستطيع أن تصنع الفارق وتضعك في الصفوف الأولى وخاصة عندما يكون أمامك المئات من المنافسين المتقدمين للحصول على نفس الوظيفة.، كما أنّ السيرة الذاتية هي محور الاتصال والتعارف بينك وبين المسؤول عن التوظيف لذلك نقدم لك بطريقة احترافية كل ما يلزم عند كتابة السيرة الذاتية ويلخص فيما يلي ما يلي:

  1. كتابة المؤهلات الحاصل عليها من أول المؤهل الأساسي ثم ما حصلت عليه بعد ذلك من مؤهلات أو شهادات أو دورات تدريبية أو المنجزات بحيث تكون مرتبة من الأحدث إلى الأقدم.
  2. تجنب خلط المعلومات الخاصة بك والابتعاد كل البعد عن أسلوب التزوير والتدليس والوهم ولا تعطِ انطباعًا أكبر من الواقع.
  3. تحرَّ الأمانة والصدق بمنتهى الدقة والشفافية وتقديم المستندات التي تساعد على توثيق ما تعرضه في سيرتك بدقة عالية.
  4. تكوين انطباع جيد عنك على أن يكون حقيقيًّا، وبمحتوى صادق وحقيقي، بحيث تحتوي السيرة الذاتية الخاصة بك على أفضل وأهم مواصفاتك العملية والعلمية.
  5. عند إعداد السيرة الذاتية بطريقة احترافية ينبغي أن تكون مرتبة بطريقة شيقة وأنيقة، وذلك حتى يمكن الوصول إلى جميع أقسامها ومحتوياتها بطريقة سهلة، بحيث لا يستهلك صاحب العمل وقتًا طويلًا، أثناء البحث في سيرتك عن شهاداتك أو خبراتك أو أعمالك.
  6. يجب أن تكون خالية من الأخطاء الإملائية واللغوية، وتبتعد عن الأسلوب المبالغة والأوصاف الأدبية.

كتابة السيرة الذاتية

عمل سيرة ذاتية مجانًا التي تريد إعدادها بطريقة احترافية يجب أن تحتوي على معلومات خاصة الحياة المهنية والخبرات الأكاديمية، على أن يتم توضيح المعلومات الخاصة بك بدقة وعناية في عمل سيرة ذاتية مجانا، وهذا من أوليات كتابة السيرة الذاتية نبغي أن تحتوي عدة نقاط من المعلومات، وهي كالآتي:

البيانات الشخصية الخاصة بك: (الاسم، تاريخ الميلاد، الجنسية، الحالة الاجتماعية، العنوان، أرقام الهواتف، البريد الإلكتروني، عنوان صفحة الويب الشخصية).

 المؤهلات التعليمية والدراسات الأكاديمية: تكتب اسم المؤهل الذي حصلت عليه، واسم المعهد أو الكلية، التي حصلت منها على الشهادة، تم تكتب التقدير العام التراكمي وكذلك تاريخ حصولك على هذا المؤهل الدراسي.

المهارات والقدرات الشخصية الخاصة بك: إنَّ من أهم ما يجب التركيز عليه في عمل سيرة ذاتية مجانًا المهارات الشخصية، حيث أنها تعكس شخصيتك عمومًا، وتعطي انطباعًا عنك، حيث يجب أن تعرض قدراتك ومهاراتك في أداء العمل بكل مصداقية ودقة وأمانة من حيث التعامل مع مختلف العملاء، وإمكانية التعامل مع مختلف البرامج والتقنيات التي يتطلبها العمل، وإتقان التواصل مع الآخر وغيرها من مهارات التي تختلف باختلاف العمل.

اللغات:

  1. من أهم ما يتم عرضه في السيرة الذاتية الاحترافية اللغة الأساسية وهي اللغة الأم.
  2. وكذلك يعرض اللغات الأخرى التي يتقنها ويعرض مستوى اللغة في المحادثة والكتابة.
  3. وينبغي عند تقديم السيرة الذاتية وضع شهادة أشخاص يشهدون لك بالخبرة والكفاءة من المدرين السابقين، أو زملاء العمل.

الهدف الوظيفي الذي تتطلع لتحقيقه:

إن الهدف الوظيفي الذي تسعى لتحقيقه من خلال استمرارك في العمل عند وضعه في عمل سيرة ذاتية مجانًا من أهم الموضوعات التي ينتبه لها صاحب العمل، وهو ذكر ما يريد تحقيقه – المتقدم للوظيفة – أو أهداف يمكن أن يضيفها للشركة، على أن تكتب بصدق وإتقان، بحيث لا تكون هذه الأهداف أكبر من قدراته ولا أقل منها.

كتابة السيرة الذاتية جاهزة

من أهم النقاط التي يجب مراعاتها عند عمل سيرة ذاتية مجانا يجب الالتزام بالهيكل البنيوي الآتي يؤدي اتباع هذه البنية إلى زيادة احتمالية الاطلاع على سيرتك الذاتية وإجراء مقابلة من أجل التوظيف.

  1. كتابة الاسم كَامِلًا. ورقم الهاتف البريد الإلكتروني:

بحيث أن يتضمن بريدك الإلكتروني اسمك الأول واسم عائلتك، مع البعد تمامًا عن استخدام الأسماء غير حقيقية مستعارة.

  1. نبذة تعريفية:

من المفترض أن تحتوي عمل سيرة ذاتية مجانا على معلومات مهنية وأكاديمية، غير أن بعض الأفراد يضعون في السيرة الذاتية فقرة يتحدثون فيها عن أنفسهم ويوضحون مواهبهم بطريقتهم الخاصة، والتي تحدد نشاطاتهم ومكانتهم في المجتمع.

  1. ويعتبر من أهم الأعمدة التي ترتكز عليها السيرة الذاتية للتوظيف الخبرة الوظيفية لذلك يجب الاهتمام بكتابتها بطريقة دقيقة واحترافية.

بحيث تقوم بكتابة تاريخ الوظيفة التي شغلتها وتقسيماتها كما يلي:

  1. مكان العمل وعنوانه بالتفصيل، ثم تحديد المسمى الوظيفي بعناية، ومسؤولياتك المُكلف بها، تاريخ وتاريخ استلام الوظيفة وتاريخ تركها.

وهنا في هذا المجال، ينبغي إضافة جميع الوظائف والخبرات السابقة، وتأكد من كتابة البيانات بدقة، بدون تدليس ولا تضيف وظيفة لم تعمل بها من قبل.

  1. يجب ترتيب رتب الخبرات الوظيفية حسب الزمن، وإضافة أماكن العمل الذي عملت به، وكذلك يمكنك إضافة عنوان البريد الإلكتروني لرئيسك السابق إذا أراد صاحب العمل الجديد التأكد.

الأنشطة التطوعية:

وأضافت الأنشطة التطوعية خلال السيرة الذاتية اختياري وقد تضاف عندما تكون عمل سيرة ذاتية مجانا فقيرة من حيث الخبرات، خاصة الخريجين الجدد حيث لا توجد لديهم خبرة سابقة في العمل، ويعتبر هذا القسم متوازيًا مع قسم الخبرة الوظيفية، ولكن يجب التوضيح لصاحب العمل أن هذه عبارة عن خبرة تطوعية فقط.

اقرأ أيضًا: نماذج cv جاهزة 2022

طريقة عمل cv

يجب عليك عند عمل سيرة ذاتية مجانا لك، أن تقوم بوصف نفسك ومواهبك، بالإضافة إلى تواجد عنوان بريد إلكتروني بطريقة محترفة يمكنك إرسال سيرتك الذاتية عبر البريد الإلكتروني.

وهناك مجموعة من النصائح التي يمكنك اتباعها أثناء عمل سيرة ذاتية مجانا هي:

  • لا تضع سيرة ذاتية واحدة وترسلها إلى كل وظيفة تتقدم إليها، هذه نقطة مهمة جدًّا أثناء عمل سيرة ذاتية مجانًا.
  • يجب إجراء بحث تام وشامل عن الوظيفة المّعلن عنها وعن الشركة، حتى يمكنك عمل سيرتك الذاتية التي تناسب الوظيفة.
  • الابتعاد عن الشعارات وعن العبارات المحفوظة، وكتب مواهبك بدقة وأمانة وموضوعية.
  • الابتعاد تمامًا عن الكذب والمبالغة والمغالاة واكتب فقط تجاربك الشخصية.
  • يمكنك حفظ السيرة الذاتية بصيغة، ووضع اسم الملف ليناسب المهمة.
  • تأكد من أن السيرة الذاتية ليست متطابقة حيث إن لكل نوع من السيرة الذاتية له هدفًا مختلفًا.

يجب العلم أن كل سيرة ذاتية لها مضمونها الخاص حسب نوع السيرة الذاتية كما يلي أنواع عديدة من السير الذاتية:

سيرة ذاتية تركز على المهارات:

في بعض الأحيان يهتم أصحاب العمل بالمهارات الخاصة لدى الموظفين الجدد لذلك يجب عليك من خلال السيرة الذاتية أن تقوم بتسويق خدماتك لأصحاب العمل.

عمل سيرة ذاتية مجانا مزخرفة والمنمقة:

حيث يقوم الفرد أثناء عمل سيرة ذاتية مجانا، يتم كتابة جميع التفاصيل الخاصة بالموظف؛ والتأكيد من وجود كافة المعلومات الحديثة والجديدة.

سيرة ذاتية على أساس الخبرة العملية: حيث يمكن أن تقوم بتسلط الضوء على إمكاناتك وخبراتك الوظيفية.

كيف تكتب عمل سيرة ذاتية مجانا وتضيف الدورات والخبرات والكورسات، وهذا من أساسيات كيفية عمل سيرة ذاتية مجانا.

طريقة عمل السيرة الذاتية

يمكن إضافة جزء لسرد الدورات التي حصلت عليها في مجال عملك، مع إضافة تاريخ هذه الدورات ومقدميها ومواقعهم. وإذا كنت قليل الخبرة يمكنك الترويج لأنفسك عن طريق تقديم ما يثبت أنك شخص متحمس للتطوير وحريص دائمًا على التحسين من أنفسهم، حتى تزداد فرصتك في الحصول على مقابلة عمل.

ليس بالضرورة إضافة جميع الدورات التدريبية الخاصة بك في سيرتك الذاتية إذا كانت هذه الدورات لا تتناسب مع الوظيفة، فقط اختر الأنسب والأكثر مناسبة بالمسمى الوظيفي الذي تتقدم إليه واذكره.

يجب الاهتمام جيدًا أثناء كتابة السيرة الذاتية بالتخصص، حيث لا يمكنك استخدام نفس السيرة الذاتية للتقدم لشغل وظائف مختلفة، فمن أجل ذلك يجب تنسيق سيرتك وإخراجها حسب المتطلبات الوظيفة التي تريد التقدم لها.

اقرأ أيضًا: كيفية كتابة سيرة ذاتية

في نهاية هذا المقال الذي تناولت فيه بالبحث والتنقيب كيفية عمل سيرة ذاتية حيث إن كتابة السيرة الذاتية مهمة جدًّا للشباب الخرجين والباحثين عن وظائف، وتناولت ذلك من خلال: عمل سيرة ذاتية مجانا، عمل سيرة ذاتية احترافية، طريقة عمل سيرة ذاتية للتوظيف، عمل سيرة ذاتية مجانًا.

أتمنى أن ينال هذا الموضوع استحسان حضراتكم ونكون قد وفينا بوعدنا حول إنشاء وكتابية سيرة ذاتية تجعلك – عزيزي القارئ الكريم – قادرًا على الحصول على الوظيفة التي تناسبك.

إذا كنت تريد معرفة المزيد حول عمل سيرة ذاتية مجانا يمكنك الاتصال أو الاستفسار عبر الهاتف أو واتساب فيما يلي: +96877217771.