إن الألوان التي تستخدمها في ديكورات الوان كافيهات لها تأثير كبير على عملائك، وعلى المدة التي يقضونها في المقهى وكيف يشعرون. كما يمكن للألوان أن تجعل عملاءك سعداء، وتزيد من شهيتهم.

إضافة إلى أن الاختيار الصحيح للألوان يزيد من مساحة المقهى ويجعله يبدو أكثر اتساعًا. مع ذلك، يمكن للألوان أن يكون لها تأثير سلبي أيضًا على عملائك، لذلك من المهم أن تفهم كيف تؤثر اختيارات الألوان الداخلية على رسالة المقهى.

لذلك من المهم أن تفهم كيف تؤثر اختيارات الألوان الداخلية على رسالة مطعمك. للقيام بذلك، فإنك تحتاج أولًا إلى فهم سيكولوجية الألوان، ثم تعلم كيفية دمجها معًا في نظام متكامل.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدتنا في اختيار الألوان المناسبة وأفكار الديكورات المختلفة، يمكنك التواصل معنا على الواتساب على الرقم التالي: +96877217771.

ديكورات الوان كافيهات

الآن بعد أن عرفت كيف ستؤثر الألوان على عملائك، تحتاج إلى فهم الألوان التي تتوافق معًا، وكيفية إنشاء وتصميم ديكورات الوان كافيهات تحتوي على نظام ألوان ممتع. فيما يلي قائمة ببعض أنظمة الألوان المتنوعة والشائعة لإعطائك فكرة عن الألوان التي تتوافق معًا.

نظام الألوان الفاتحة:

الألوان المستخدمة: العاجي، الرملي، الأبيض، الأصفر الشاحب، الرمادي الفاتح.

غالبًا ما يستخدم نظام الألوان الفاتحة في ديكورات الوان كافيهات لجعل المقهى الصغير يبدو أكبر مما هو عليه. إضافة إلى ذلك، تستحضر الألوان الفاتحة جوًا مريحًا وهادئًا. مما يجعلها خيارًا ممتازًا للمقاهي الصغيرة والراقية أيضًا. ولكن نظرًا للطبيعة المريحة لمخطط الألوان الفاتحة، فإنه ليس مثاليًا للمقاهي التي تريد المزيد من الحركة والنشاط.

نظام الألوان الداكنة:

الألوان المستخدمة: القرمزي، البني، البنفسجي، الكحلي، الأخضر الداكن.

يعد نظام الألوان الداكنة ممتازًا لإنشاء ديكورات الوان كافيهات ذات أجواء حميمة ورومانسية، وهو مثالي للمقاهي العصرية، والمقاهي الصغيرة الرومانسية أيضًا. ولكن، إذا كنت تستخدم الكثير من الألوان الداكنة أو الظلال الداكنة جدًا، فقد تجعل مساحة المقهى تبدو أضيق وأكثر انغلاقًا. بالتالي يجب استخدام الألوان الداكنة بنظام وذكاء.

نظام الألوان الدافئة:

الألوان المستخدمة: الأصفر، التراكوتا، الأحمر، الذهبي.

دائمًا ما تكون الألوان الدافئة مثيرة ومشرقة للغاية، وتوفر الكثير من التحفيز البصري لعملاء المقهى. ولكن نظرًا لأن هذه الألوان زاهية جدًا، فقد تصبح مزعجة بعد فترة طويلة من الزمن إذا تم استخدامها بكثرة في المكان، بالتالي لا داعي للمبالغة فيها. كما تساعد الألوان الدافئة على زيادة توافد العملاء إلى المقهى وزيادة النشاط والحركة. مما يجعل أنظمة الألوان الدافئة مثالية للمقاهي ذات الحجم الكبير.

نظام الألوان الترابية:

الألوان المستخدمة: البني، الأخضر الزيتوني، الرملي، البرتقالي الداكن.

من المفترض أن يعكس نظام الألوان الترابية الألوان الموجودة بشكل شائع  في الطبيعة، ويتميز بالكثير من البني والأخضر، إضافة إلى بعض الألوان المحايدة. يعد نظام الألوان الترابية مثاليًا في ديكورات الوان كافيهات مريحة ومرحبة. كما ازدادت شعبيته مؤخرًا، لذا يمكن العثور عليه في العديد من المقاهي العصرية أيضًا. تعد أنظمة الألوان الترابية التي تتميز بشكل بارز باللونين الأخضر والبني خيارات ممتازة للمقاهي التي تركز على المشروبات والوجبات الصحية.

نظام ألوان الباستيل:

الألوان المستخدمة: الأزرق السماوي، الوردي، الأصفر الفاتح، الأخضر الشاحب، الخزامي.

يعد نظام ألوان الباستيل خفيفًا جدًّا وناعمًا، وغالبًا ما يستخدم في المقاهي الصغيرة وغير الرسمية. ولكن نظرًا لأن هذه الألوان فاتحة جدًا، فإنها تتمتع بدرجة تكاد تكون حيادية بحيث تتناسب مع معظم أنواع الديكورات، ومختلف ديكورات الوان كافيهات بأنواعها. كان نظام ألوان الباستيل شائعًا للغاية في الثمانينيات، وأصبح شائعًا مرة أخر في المقاهي العصرية والمقاهي الصغيرة في المدن الكبرى.

كيفية تصميم ديكورات كافيهات شعبية

مع كثرة انتشار المقاهي ونمو هذا المجال بشكل كبير مؤخرًا، أصبحت العديد من المقاهي تبدو متشابهة ولا يوجد ما يميزها. لذلك عند التخطيط لمقهاك الخاص، عليك اختيار ديكورات الوان كافيهات مميزة ذات طابع محلي. اغتنم الفرصة لتمييز المقهى عن طريق إضافة الذوق المحلي أو الشعبي المميز لهذه المنطقة بالتحديد.

  1. قم بإضافة صور للفنانين الشعبيين المشهورين الذي نشأوا في هذه المنطقة على سبيل المثال، أو صور الفنانين الشعبيين الذي يتفاعل معهم الشباب.
  2. استخدم الجدران المبنية من الطوب.
  3. قم بوضع المصابيح المكشوفة التي ينبعث منها ضوء أصفر ناعم، فهو ينعكس على جدران الطوب أو الخشب فيعطي المزيد من الشعور الدافئ والشعبي.
  4. قم بإنشاء مساحات مشتركة لتناول الوجبات والمشروبات في المقهى من خلال وضع عدد من الطاولات الطويلة في منتصف المقهى، حيث يمكن للمجموعات الكبيرة التجمع، وذلك لأن المقاهي الشعبية تعتمد على التواصل الاجتماعي.
  5. قم بتسليط الضوء على المطبخ أو البار حيث يتم تحضير المشروبات والوجبات الخفيفة، فالبار هو القلب النابض لأي مقهى. من خلال دمج تصميم البار المفتوح مع المقهى سيجعل المشروبات والوجبات تضيف رائحة لذيذة وحميمة وشعبية إلى الأجواء.

اقرأ أيضًا: تصميم ديكور مقهى

ديكورات كافيهات شعبية

ديكور كوفي شوب خشب

يعد الخشب من أكثر المواد الطبيعية رواجًا لجميه أنماط ديكورات الوان كافيهات لأنه متعدد الاستخدامات ودافئ وجذاب، ويمكن أن يكون أكثر صداقة للبيئة من العديد من المواد الموجودة حاليًا في الأسواق.

كما يجلب الخشب التنوع البصري إلى المقهى، وهو أمر مهم عند إنشاء تصميم داخلي متنوع غير مزدحم. ومع دمج الخشب مع ديكورات الوان كافيهات فإنه يخلق عمقًا ولكنه لا يطغى على المساحة. لذلك فهو يوفر خلفية جميلة لكل ما تنوي تضمينه في التصميم الخاص بك.

يعتبر الخشب أيضًا مادة دافئة وجذابة، ترحب بالناس وتجعلهم يشعرون بأنهم في منزلهم. يمكن أن يكون هذا سمة مهمة للمقاهي الحديثة التي ترغب في بقاء العملاء لفترة أطول. أظهرت الدراسات أيضًا أن مجرد وجود خشب في الجزء الداخلي من المقهى يمكن أن يقلل من التوتر ويعزز الشعور بالرفاهية. ويمكن دمج الخشب في ديكورات الوان كافيهات بالشكل التالي:

  1. ضع الألواح الخشبية على جميع أنحاء الجدار، سيساعد على التنوع على مستوى العين حول المقهى بأكمله، ويساعد على إنشاء مظهر موحد لمساحة المقهى.
  2. دمج ألواح الخشب مع جدران الطوب كلوحة مميزة وخلق التنوع في المقهى.
  3. ضع بعض الأعمال الخشبية اليدوية في المقهى، يضيف ذلك ثراءً في التصميم ويمنح ضيوفك شيئًا للنظر إليه أثناء الانتظار.
  4. استخدم الخشب الفاتح للطاولات والمقاعد مع الأرضية الخشبية الداكنة، مع جدران من الطوب، مما يمنح تنوعًا بصريًا في المقهى.
  5. استخدم عوارض السقف الخشبية لإنشاء مساحة فريدة وحيوية.
  6. إذا كنت بحاجة إلى تقسيم المساحات ومنح العملاء بعض الخصوصية، فاستخدم الحواجز الخشبية.

اقرأ أيضًا: ديكور كوفي شوب خشب

ديكور كوفي شوب خشب

ديكور مقهى عصري

يتناسب تصميم ديكورات الوان كافيهات مع التصميمات العصرية بشكل كبير، ولكن من أجل جعل المكان عصريًا فيجب الاهتمام بأدق التفاصيل.

على سبيل المثال، عند المشي في الشارع في هذه الأيام، يجب أن تلاحظ أن جميع الأشخاص ينظرون إلى هواتفهم، ويشعرون بالذعر عندما تكون بطارية الهاتف على وشك الانتهاء.

لذلك عند تصميم المقهى الخاص بك، خذ وقتًا في التفكير في كيفية دمج منافذ شحن الهواتف المحمولة بشكل يتناسب مع ديكورات الوان كافيهات وبشكل عصري.

يساعد هذا الأمر على تشجيع العملاء على البقاء لفترة أطول في المقهى أثناء شحن هواتفهم، وربما الحصول على فنجان آخر من القهوة. هذه المنافذ غير مكلفة وسهلة التركيب، ويمكن دمجها بشكل فني بما يتناسب مع الديكور الخاص بالمقهى.

هناك شيء آخر يجب الانتباه له عند تصميم ديكور عصري، وهو التأكد من أن مدخل المقهى جذاب وممتع للعين من الناحية الجمالية. يمكنك أن تضع بعض المقاعد الفريدة للضيوف الذين ينتظرون دورهم في المقهى لحجز طاولة.

اقرأ أيضًا: تصميم ديكور مقاهي

ديكور مقهى عصري

ديكورات مقاهي مغربية

لا شيء أكثر سحرًا من الديكور المغربي، فهو يتميز بالفوانيس الملونة والفسيفساء الساحرة، والمداخل الصوفية، والمنسوجات الفخمة على مدى عقود. يمكن تمثيل الديكور المغربي بعدة طرق، من المنسوجات المنقوشة والإكسسوارات ذات الألوان الزاهية بكثرة، إلى الديكور المغربي الأبيض الحديث.

هذا الاندماج بين التقاليد والبساطة، يدعم الخصائص الساحرة للديكور المغربي مع استخدام ديكورات الوان كافيهات أنيقة وراقية. إن تصميم ديكور مغربي هو ببساطة اختيار المجموعة الصحيحة من الملحقات مثل الإضاءة والفوانيس والمنسوجات والبلاط، ودمجها جميعًا في غرفة واحدة.

  1. استخدم مصابيح الحائط والمصابيح المعلقة.
  2. قم بوضع الأقمشة المبهرجة ذات الألوان الزاهية الجريئة مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي وزخارف الذهب على الحوائط.
  3. استخدم الفوانيس كبيرة الحجم والمصنوعة من المعادن المثقبة والزخرفية التي تسمح بمرور الضوء من خلالها على شكل زخارف.
  4. اجعل اللون الأبيض هو السمة المميزة للمقهى، مع وضع المصابيح المعلقة ومصابيح الحائط العملاقة في الأنحاء، سيخلق ذلك تصميمًا داخليًا على الطراز المغربي، مع الحفاظ على المساحة خالية من الفوضى.
  5. لا تنسَ تضمين المجالس الأرضية باستخدام الوسائد، فهي متوفرة في جميع أنحاء المغرب، وهي طريقة رائعة لإعادة خلق جو مريح في المقهى.
  6. البلاط المزخرف عنصر أساسي في التصميم المغربي، ويتم استخدامه على نطاق واسع من الداخل والخارج في ديكورات الوان كافيهات المختلفة، وهناك مجموعة كبيرة من الأساليب والألوان والأنماط للاختيار من بينها.

ديكورات مقاهي مغربية 1

ديكورات كافيهات كلاسيك

انتشرت شعبية المقاهي خلال السنوات القليلة الماضية؛ فأصبحت شريان الحياة للمجتمعات، حيث يجتمع الناس للعمل وتبادل الأفكار، أو لقاء الأصدقاء والعائلة، أو الاسترخاء.

لذلك يمكن أن تكون المقاهي العديد من الأشياء لأشخاص مختلفين، وتعكس ديكورات الوان كافيهات هذا التنوع. مع ظهور المزيد من المقاهي المستقلة، تدخل أفكار جديدة إلى المجال، مثل الديكورات الكلاسيكية، والتي تتميز بالسمات التالية.

إنشاء رابطة مع العميل

من أكثر التفاصيل الدقيقة التي تميز الديكور الكلاسيكي هي إزالة الحواجز بين العميل والعمل التجاري، وذلك يعني إنشاء رابطة أصيلة بين العملاء وبين المقهى، وتحويل العملاء إلى أصدقاء للمكان.

بعد التصميم الداخلي المفتوح وغير المصقول طريقة شائعة لخلق هذا الإحساس بين المقهى والعميل. كما تساعد الألوان الدافئة والمكشوفة مثل الأخشاب الداكنة مع اللون الأسود على تعزيز هذا الاتصال. كذلك تعتبر تركيبات الإضاءة النحاسية المصنوعة من المعادن الطبيعية مثالية لأولئك الذين يبحثون عن تصميم داخلي كلاسيكي أكثر طبيعية.

خلق أجواء دافئة

تعتبر الألوان الداكنة طريقة رائعة لخلق تصميم داخلي كلاسيكي دافئ ومرّحب، لكنها ليست الخيار الوحيد لخلق هذه الأجواء. يمكن استخدام الضوء لتوليد الطاقة الإيجابية في جميع أنحاء المقهى.

يمكن على سبيل المثال استخدام الأضواء الفاتحة مع الأرضيات المبلطة ووضع مناضد عاكسة تعكس الضوء حول المساحة. كما تعتبر المعلقات الزجاجية الخاصة إضافة كلاسيكية رائعة ومشرقة.

كذلك يمكن أن يساعد الاستخدام الذكي للألوان الزاهية في جعل المساحة تبدو أكبر وأكثر دفئًا، ولجعل هذا الديكور أكثر كلاسيكية يمكن إضافة المرايا. تعد المرايا طريقة رائعة لإضافة الطابع الكلاسيكي إلى المقاهي مع تعزيز المساحة.

اقرأ أيضًا: ديكور مقهى بسيط

ديكورات كافيهات كلاسيك 1

بغض النظر عن نوع المقهى الذي تصممه، فإن استخدام ديكورات الوان كافيهات يجعل المقهى يبدو مثاليًّا من الداخل، ويمكن دمج أي عنصر مع هذه الألوان، سواء العناصر الخشبية أو حتى المعدن وما إلى ذلك.

كما يحتاج إنشاء مثل هذه الديكورات إلى تفكير مدروس في الهدف من المقهى والجمهور الذي يستهدفه؛ لأن العميل هو الذي سيجعلك تحدد الديكور المناسب، سواء كان شعبيًّا أو كلاسيكيًّا أو عصريًّا أو مغربيًّا.

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة في هذا الشأن، فيمكنك التواصل معنا على الواتساب عبر هذا الرقم: +96877217771.