يجب على كل فرد منا دون استثناء، تقديم طلبات إلى العديد من الشركات والمؤسسات خلال مسيرتنا المهنية من أجل العثور على وظيفة تتماشى مع أهدافنا، يجب أن تبدأ البحث عن وظيفة عن طريق إرسال سيرتك الذاتية بعد عمل سيرة ذاتية للعمل  تعرض مؤهلاتك وقدراتك ذات الصلة بالوظيفة التي تبحث عنها.

لحسن الحظ، هناك العديد من الشركات والمواقع الإلكترونية في الوقت الحاضر التي تركز على عمل سيرة ذاتية للعمل بسرعة وبأناقة وجاذبية دون الحاجة إلى أي خبرة مع برامج التصميم المتخصصة المتاحة بسهولة عبر الإنترنت.

تواصل معنا إذا كان لديك أي أسئلة تتعلق بعمل سيرة ذاتية للعمل على رقم واتساب: +96877217771.

عمل سيرة ذاتية للعمل

موقع Canva لعمل سيرة ذاتية للعمل:

Canva هي أداة رسومات على الإنترنت معروفة وشاملة للجميع تتيح لك إنشاء العديد من أنواع المواد، بما في ذلك العروض التقديمية والملصقات والشعارات ومنشورات الوسائط الاجتماعية وغيرها.

يشتمل البرنامج أيضًا على منشئ عمل سيرة ذاتية للعمل فعال للغاية يساعد في إنشاء سيرة ذاتية أصلية ومبتكرة. هناك عدة طرق لبدء إنشاء سيرة ذاتية باستخدام منشئ السيرة الذاتية؛ إذا كانت لديك مهارات التصميم الأساسية فقط فيمكنك البدء بقالب فارغ.

على العكس من ذلك، يمكنك استخدام العشرات من القوالب المعدة مسبقًا، والمحددة مسبقًا، واستبدال المعلومات الزائفة ببياناتك الشخصية فقط. سيكون لديك حق الوصول إلى جميع أدوات التصميم، بما في ذلك تلك الخاصة بإضافة المكونات أو الأشكال أو الصور ومعالجة النص، وغيرها.

Canva سهل الاستخدام، ولكن قد يجد بعض المبتدئين صعوبة في التعامل معه، وبالتالي فإن الحلول الأخرى في الفقرات التالية موثوقة. الخطة المجانية كافية لجميع أنواع التصميمات، وكل ما عليك فعله للبدء هو إما التسجيل في Google أو Facebook أو إنشاء حساب لتبدأ في عمل سيرة ذاتية للعمل.

موقع Kickresume:

Kickresume هو أحد أكثر المواقع شهرة وفعالية في عمل سيرة ذاتية للعمل بسرعة، ويقدم موقع الويب المئات من القوالب المعدة مسبقًا، والتي يمكنك الاختيار من بينها ثم تحريرها باستخدام معلوماتك الفريدة. للوصول السريع إلى سيرة ذاتية مناسبة، يمكنك ترتيب القوالب حسب التخصص والخلفية التعليمية.

ما عليك سوى التسجيل للحصول على حساب على مواقع الويب باستخدام Google أو Facebook أو LinkedIn أو عنوان بريدك الإلكتروني، وبعد ذلك يمكنك الاستفادة من الخطة المجانية للوصول إلى أربعة قوالب للسيرة الذاتية يمكنك تعديلها حسب رغبتك.

موقع ResumUP:

يجب أن يكون ResumUP هو خيارك الأول إذا كنت ترغب في عمل سيرة ذاتية للعمل تؤكد على العناصر المرئية وتتخذ نهجًا مرئيًا ويركز الموقع على بناء سيرة ذاتية تفاعلية مع الكثير من المرئيات اللافتة للنظر.

يمكنك إنتاج سيرة ذاتية مخصصة تسمى ATS أو JSON يمكن قراءتها بواسطة أجهزة الكمبيوتر أو المطورين باستخدام أنماط الموقع الجاهزة والقابلة للتكوين. الموقع مجاني للاستخدام وكل ما عليك فعله هو التسجيل بالبريد الإلكتروني أو مباشرة من خلال LinkedIn أو Facebook.

كيفية عمل سيرة ذاتية للتوظيف

يعد البحث عن أشياء مثل”أفضل قوالب لعمل سيرة ذاتية للعمل” أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الباحثون عن عمل. نتيجة لذلك، تبدأ سيرتك الذاتية في التشابه مع كل سيرة ذاتية أخرى، ما يؤدي إلى فقدان تفردك. يجب أن تبرز سيرتك الذاتية من بين الحشود وأن تعطي انطباعًا قويًا لأي شخص يقرأها.

لا يُقصد من عمل سيرة ذاتية للعمل الخوض في تفاصيل كبيرة حول تاريخك الوظيفي السابق. بدلًا من ذلك، يجب أن تكون سيرتك الذاتية بمثابة كتيب تسويقي لقدراتك وشخصيتك لا شيء أكثر أو أقل.

لكل وظيفة يتم نشرها، يتلقى مدير الشركة أو الموارد البشرية المئات أو حتى الآلاف من السير الذاتية. في البداية، يتم تقسيم السير الذاتية إلى تلك التي سيتم تقييمها وتلك التي سيتم التخلص منها.

لديك ما بين خمس وثلاثين ثانية لإقناع صاحب العمل المحتمل بأن سيرتك الذاتية ستكون في القائمة المختصرة في هذه المرحلة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحصول على الوظيفة ليس هدف عمل سيرة ذاتية للعمل على الإطلاق. الهدف الرئيسي لسيرتك الذاتية هو منحك مقابلة عمل أو مكالمة هاتفية من أصحاب العمل المحتملين، وأثناء المقابلة يمكنك الحصول على الوظيفة.

عمل سيره ذاتيه

عمل سيرة ذاتية للعمل بالأرقام:

يجب عليك الاستفادة من قوة الإحصائيات لإقناع أصحاب العمل بكفاءتك المهنية بغض النظر عن مجال الشركة الذي تعمل فيه مثل تصميم برامج الكمبيوتر وإدارة التسويق والموارد البشرية، وما إلى ذلك. عندما يقرأ الناس سيرتك الذاتية، فإن استخدام الأرقام لتمثيل إنجازاتك يخلق صورة قوية وصلبة في أذهانهم ويوضح النطاق الكامل لمهاراتك وخبراتك.

انظر على سبيل المثال:

  • “حافظت على مبيعات تزيد عن 500000 دولار في الأشهر الستة الأولى من التشغيل”.
  • “لقد تعاملت مع أكثر من 100 مكالمة كل يوم وحللت أكثر من 20 موقفًا معقدًا وأكثر من 50 حالة من التعقيد المتوسط​​، و 30 حالة من التعقيد الأساسي يوميًّا”.
  • “من خلال تصميم برنامج مكون من 100 سطر، قمت بزيادة أداء نظامنا الإلكتروني بنسبة 93٪”.

كما ترى، فإن استخدام الأرقام يغير بشكل كبير من عيار وقوة وفائدة بيانات عمل سيرة ذاتية للعمل. كما أنه يوفر نوعًا من المواهب والخبرة لديك مصداقية إضافية، كما أنه يرسم صورة واضحة لإبداعك في منصبك الجديد لأصحاب العمل المحتملين.

اعرض إنجازاتك:

يوفر الحديث عن إنجازاتك وانتصاراتك ونتائجك في سيرتك الذاتية فكرة أنك شخص خارج عن المألوف يسعى جاهدا لتحقيق النجاح على الرغم من التحديات. يجب طرح الأسئلة التالية على نفسك قبل البدء في عمل سيرة ذاتية للعمل:

  • ما هي نتائج وإنجازات عملي السابق؟
  • كم من المال سيدخر من عملي؟
  • كيف عززت خدمة العملاء؟
  • ما العناصر وكيف قمت بإجراء تحسينات عليها؟
  • ما نوع التحسين الذي أحدثته، وكيف؟
  • ما هي الفوائد التي أقدمها لعملائي وزملائي؟

كن محددًا قدر الإمكان وتجنب محاولة التأكيد بشكل مصطنع على نجاحاتك باستخدام مصطلحات خاطئة أو غامضة ولا تستخف بما قد يبدو إنجازًا متواضعًا. يسعى أصحاب العمل والشركات عادةً إلى البحث عن مجموعة من السمات، مثل القدرة على معالجة الصعوبات والاستعداد لقبول التحديات وتكشف مراجعة إنجازات سيرتك الذاتية عن الاحتراف للنتائج.

اطلع على: عمل سيرة ذاتية انفوجرافيك

كيفية عمل سيرة ذاتية

تجنب استخدام الكثير من المصطلحات والاختصارات الغامضة:

لن يساعدك استخدام الاختصارات وكلمات الحشو في أن تبدو ذكيًا. إنه يخلق المظهر الذي لا يستطيع الشخص الذي يفحص سيرتك من تكملة الفحص لأن وقت صاحب العمل محدود وقيِّم، يجب أن تكون مُوجزًا. يجب أن توضح لصاحب الشركة الإنجاز الحقيقي والمساهمة الحقيقية في تحقيق نتائج ناجحة.

غالبًا ما تكون كلمات مثل الإدارة والقيادة والتنسيق والمشاركة غامضة، وقد تشير إلى أي شيء. بدلًا من ذلك، انتبه إلى النتائج التي تعرض المصطلحات المحددة.

لعمل سيرة ذاتية للعمل، اشرح سبب أهليتك للمنصب:

عند مراجعة سيرتك الذاتية، سيتساءل صاحب العمل بطبيعة الحال عن سبب أهليتك للوظيفة التي تبحث عنها. لا ينبغي إخفاء إجابة هذا السؤال في أعماق سيرتك الذاتية؛ بدلًا من ذلك يجب عرضه بشكل بارز في الجزء العلوي بحيث يسهل على القارئ الوصول إليه في أقل من دقيقة.

النصف العلوي من سيرتك الذاتية هو أكثر الأقسام إفادة ولكن للأسف، غالبًا ما تكون أيضًا الأكثر إهدارًا بدلًا من إدخال بيانات دقيقة تتم إدخال أشياء أخرى لا معنى لها. بدلًا من ذلك، تأكد من تقديم ملخص لمؤهلاتك ونقاط خبرتك في هذا الجزء.

لعمل سيرة ذاتية للعمل، وظف تقنيات التسويق الرقمي:

نحن نعيش حاليًا في عصر الإنترنت ويجب على الناس استخدام الإنترنت والتقنيات الرقمية للإعلان عن أنفسهم لأصحاب العمل والشركات، تمامًا كما تستخدم الشركات التسويق الرقمي للترويج لسلعها.

لحسن الحظ، هناك العديد من الموارد الرقمية المجانية المتاحة لمساعدة الأشخاص في العثور على وظيفة والتقدم في حياتهم المهنية، مثل سيرة ذاتية رقمية مجانية من المواقع مثل LinkedIn.

عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا

موقع Resume:

عندما يتعلق الأمر بعمل سيرة ذاتية للعمل احترافية، يجد الكثير من الناس أن Resume. com موقع مفيد. تم تطوير الموقع بالشراكة مع آلاف العمال والشركات الذين يبحثون عن مرشحين باستخدام قوالب دقيقة ومجربة وحقيقية.

إن قدرة الموقع على مساعدة المستخدمين في إنشاء سير ذاتية بناءً على مئات من تطبيقات الوظائف تميزه عن غيره. قد يوصي موقع الويب بسيرة ذاتية لك اعتمادًا على القطاع الذي ترغب في العمل فيه، مثل البرمجة والمحاسبة والهندسة وغيرها.

موقع NovoResume:

بإمكانك استخدام منشئ السيرة الذاتية الخاص بـ NovoResume لأنه يقدم تصميمات سيرة ذاتية مجانية ومدفوعة. باستخدام الخطة المجانية، يمكنك تخصيص سيرة ذاتية واحدة والاختيار من بين عدد كبير من التصميمات المعدة مسبقًا. لتصدير السيرة الذاتية، يجب عليك التسجيل في الموقع باستخدام عنوان بريد إلكتروني ويمكنك استخدام حساب Google الخاص بك.

خبرات العمل في السيرة الذاتية

أنت بحاجة إلى معرفة الأسلوب الصحيح الذي يمكنك الاعتماد عليه من أجل عمل سيرة ذاتية للعمل دون ارتكاب خطأ ويجب أن تكون على دراية بالخبرات العملية الموجودة في السيرة الذاتية وأهميتها.

سيؤدي ذلك بلا شك إلى جعل الأفراد المسؤولين عن العمل على دراية بطبيعة عملك السابق، لذلك يجب عليك تقديم التفاصيل الأكثر أهمية حول تلك الوظيفة التي كنت تقوم بها، سيتم أيضًا تضمين اسم المجموعة أو الشركة التي عملت بها.

التاريخ:

يجب عليك تقديم تاريخ التوظيف السابق مع كل عمل قمت به، ستقدم تاريخ بدء العمل بتنسيق اليوم والشهر والسنة بالإضافة إلى تاريخ الانتهاء بالتنسيق نفسه.

الخبرات كاملة:

يجب أن تتعلم الآن كيفية وصف تجاربك بدقة بعد تعلم ما يجب تضمينه في السيرة الذاتية وكيفية كتابتها بشكل صحيح. أستطيع أن أؤكد لك أيها القارئ أنه من خلال وظيفتك السابقة، اكتسبت قدرًا كبيرًا من المعرفة والقدرات. هنا، يمكنك تضمين كل ما تعلمته من تلك المناصب بالإضافة إلى المهام التي كان بإمكانك إكمالها سابقًا ويمكنك الآن إكمالها.

المناصب والواجبات:

أحد الاعتبارات الأكثر أهمية عند تحديد الخبرات العملية التي يجب إدراجها في السيرة الذاتية هو أن المادة يجب ألا تقتصر على المسمى الوظيفي والمؤسسة والخبرات التي لديك. ضع قائمة بكل منصب شغلته في الماضي، جنبًا إلى جنب مع الواجبات التي كنت قادرًا على القيام بها في كل منصب.

الإنجازات:

هذا القسم أيها القارئ، هو المكان الذي ستحدد فيه الإنجازات التي تمكنت من تحقيقها في الوظائف السابقة على سبيل المثال، تحقيق أهداف مهمة ساعدت في نجاح المشروع أو أي إنجاز آخر حققته أثناء العمل لدى صاحب العمل السابق.

في الختام.. من الضروري أن تتذكر أن اختيار القوالب على موقع الويب سيعتمد على العمل الذي تريد التقدم إليه. يمكنك اختيار نموذج سيرة ذاتية مرئي أو نموذج غير تقليدي إذا كانت شركتك تشجع الإبداع والابتكار.

تواصل معنا إذا كان عندك أي استفسارات لعمل سيرة ذاتية للعمل على رقم واتساب: +96877217771.